رئيس الجمهورية يجدد دعوته لأحزاب المعارضة لبدء صفحة جديدة

الكاتب : الخط المستقيم   المشاهدات : 1,105   الردود : 10    ‏2006-10-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-14
  1. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0

    الرئيس الصالح رجل التغيير الحقيقي يوجهة دعوة صادقة للأحزاب المعارضة السياسية لبدء صفحة جديدة ،،، كم هذا الرجل عظيم ومتسامح ،، ليس لة هم الا لمصلحة الوطن والنظر الي المستقبل من اجل اليمن السعيد





    رئيس الجمهورية يجدد دعوته لأحزاب المعارضة لبدء صفحة جديدة



    المصدر
    26 سبتمبر نت:


    انتقد الرئيس على عبدالله صالح الخطاب السياسي لأحزاب المعارضة أثناء الحملات الدعائية للانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في العشرين من سبتمبر الماضي .
    وقال رئيس الجمهورية في حفل استقبال كبير ومآدبة إفطار رمضانية بمناسبة الخواتم المباركة للشهر الكريم والاحتفال بالعيد الـ43 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة ، اقامه بمدينة تعز" إن القوى المعارضة لا يعرفون الشعب ولا يعرفون خصوصياته ويعيشون في غرفة مغلقة ، ويحلمون بأن النظام بدء ينهار وأن هناك ثورة شعبية ".
    ونصح الرئيس صالح أحزاب المعارضة بأن عليهم التوجه إلى المصحات النفسية والعقلية ، مؤكدا أن الشعب سيرفض هذه القوى في الانتخابات البرلمانية القادمة المقرر إجراؤها في 2009م .
    وجدد الرئيس دعوته للأحزاب السياسية لبدء صفحة جديدة " شريطة أن يتعلموا من الشعب".
    فقد بداء رئيس الجمهورية حديثه في هذه الامسية بكلمة حيا في مستهلها الأخوة والأخوات الحاضرين من أبناء محافظتي تعز وإب .
    وهنأ الرئيس الحاضرين بخواتم الشهر المبارك وقدوم عيد الفطرالمبارك والعيد الثالث والاربعين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة .
    وقال :" إنها لمناسبة عظيمة نحتفي بها اليوم في محافظة تعز، ونلتقي خلالها بأبناء محافظتي تعز وإب ونهنأهم بهذه المناسبة ، كما نقدم لهم جزيل الشكر على وفائهم الجميل والعظيم أثناء الانتخابات الرئاسية والمحلية ".
    وخاطب الرئيس الحاضرين قائلا :" لقد جدتم بأصواتكم وبمشاعركم الفياضة خلال هذا الإستحقاق الوطني الهام ، فلا يسعني الا ان اشكركم جزيل الشكر ومن خلالكم الى كل المواطنين والمواطنات في هاتين المحافظتين , على كل ما بذلتموه لإنجاح هذا الحدث الوطني ،ونبادلكم الوفاء بالوفاء والاحترام بالاحترام والشكر بالشكر لكل ما قدمتموه في هذه هاتين المحافظتين ".
    وتابع قائلأ:" لقد راهنا ولم يكن رهاننا خاسرا ، فقد راهنا على كل المحافظات بأنها ستكون وفية للامن وللاستقرار وللتنمية وللوحدة الوطنية وللحفاظ على مبادئ ثورتي 26 سبتمبر14 واكتوبر المجيدتين ،وأن كل أبناء شعبنا يعوا ويعرفوا مصلحة الوطن وتصدوا للدعايات الكاذبة والزيف والخديعة والكلام المعسول وكان شعبنا عظيماً وفيًا للمبادئ وللقيم ووفيا لتضحيات الشهداء.. شهداء سبتمبر واكتوبر والوحدة اليمنية ".
    وأردف قائلا:" تحية لكم يا أبناء محافظتي تعز وإب ولكل أبناء اليمن ولكل أبناء شعبنا اليمني العظيم تحية لكم مخلصة في هذا الشهر المبارك على كلما أبديتموه من حماس ومن مشاعر فياضة وعظيمة ، ونعدكم ان المستقبل ان شاء الله سيكون واعدا بالخير والامن والامان والاستقرار وتعزيز الوحدة الوطنية".
    وأستطرد رئيس الجمهورية قائلا :" لقد تحدثت في الحديدة وتحدثت في صنعاء ودعوت إلى تجاوز آثار الحمى الانتخابية وبدأ صفحة جديدة مع كل القوى السياسية وأن يتعلموا من شعبنا ، فشعبنا واعي ولن ينطلي عليه الدجل ولا الكذب والزيف والخديعة ".
    وقال :" شعبنا بعد اربعة واربعين عام من قيام الثورة المباركة وستة عشر عاما من إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ، لن ينطلي عليه الدجل والكذب والزيف".
    وأضاف :" اليوم .. كم من جامعات كم من مدارس كم من معاهد كم من كليات ومن مشاريع اتصالات و إنجازات عديدة تغطي مختلف المجالات الإنمائية والخدمية في عموم أرجاء الوطن ، ولهذا لن يكون شعبنا كما كان قبل السادس والعشرين من سبتمبر في عام 1962م ، فشعبنا اليوم بعد أربعة واربعين سنة شب عن الطوق .. وهناك جيل ونسبة كبيرة من أبناء شعبنا لا يعرفون اليوم الا الوحدة اليمنية ويمثلون حوالي ستين في المائة ".
    ومضى يقول :" تحققت الوحدة قبل ستة عشر عاما وكان هناك اطفال أعمارهم حينها من سنة إلى سبع سنوات واليوم وبعد ستة عشر عام كم صار عمر أولئك الأطفال حوالي 23 عاما .. هم الآن أكبر شريحة في المجتمع لا يعرفون إلا الوحدة لايعرفون الامام أحمد ولا يحيى ،ولا الحزب الشوعي ولا النظام الشمولي ، ولهذا لا يعرفون إلا الوحدة اليمنية المباركة ولايعرفون إلا المدرسة أو الجامعة التي درسوا فيها في تعز أوفي الحديدة أوفي صعدة أوفي حجة أوفي عدن أو حضرموت ، فعرف هذا الجيل هذه الجامعات ولم يعرف الكتاتيب التي ورثناها من النظام الرجعي المتخلف ".
    وقال :" لقد كان شعبنا أمياً قبل الثورة واليوم نعمة من الله أن نلتقى هذه الوجيه الخيرة من هؤلاء الشباب المتعلمين ".
    وتابع قائلا :" لهذا سوف تتحطم على صخرة وعيكم وثقافتكم كل الادعاءات الباطلة وهذه نعمة من نعم الله وحقيقة واقعة ولن ينطلي على اهل تعز ولا على أهل إب ولا صعدة الدجل والكذب والخديعة والزيف والمقالات الكاذبة والفارغة لمجموعة تكيف في مكان أو في مقيل وتخبر نفسها وتقول ماتريد وتعتقد ، انه كل ما تقوله وما أيدته في المقائل أو في الاجتماعات ان كل الشعب قد سمع هذا الكلام وانه مؤيد لما يقولوه ،هم يجلسون في غرف مغلقة لا يعرفون الشعب لا يعرفون الشعب .
    واضاف " هذه القوى السياسية مع تقديري واحترامي لهم يجلسون في غرف مغلقة وكل واحد يحكي للثاني نظريته وكل واحد يتكلم مع الثاني وقال له صحيح والله فعلا فعلا بدأ النظام ينهار والفساد الان ثورة شعبية , يعني خيال في رؤسهم أمراض في رؤسهم عليهم ان يتجهوا نحو المصحات النفسية والعقلية يتجهوا نحو المصحات النفسية ".
    وقال رئس الجمهورية :" شعبنا قال كلمته في الـ( 20 ) من سبتمبر الماضي وسيقول كلمته بعد سنتين من الان في الانتخابات النيابية سيقولها وسيحجم أولئك المتطاولين على الامة وعلى شعبنا اليمني العظيم" .
    وأضاف :" نحن نجدد دعوتنا إلى فتح صفحة جديدة، ونقول لأولئك ..أقرأوا من مدرسة العلم السياسي والثقافي من مدرسة الشعب من جامعة الشعب لا تقرأوا كما يحلو لكم لا تقرأوا كما يحلو لكم في مقائلكم وجلساتكم الخاصة أتجهوا إلى الشعب أعرفوا الشعب أين هو اعرفوا ثقافة الشعب اعرفوا معاناة الشعب أعرفوا هموم الشعب ومتطلباته ".
    و أردف قائلا :" نحن نعيش مع مواطنينا ليل نهار ، ولا نعيش في بروج أو في قصور بعيدة عن هموم الناس ، ولهذا نعرف كل صغيرة وكبيرة ونعرف نتحدث مع من نعرف .. نتحدث مع الشيوخ مع العلماء مع الوجهاء مع المثقفين مع منظمات المجتمع المدني نعرف خصوصيات كل قرية وكل منطقة وكل حي من أحياء الحارات حتى الحارات التي يعيشون فيها ".
    وأختتم الرئيس كلمته بالقول :" تحية لكم يا أبناء محافظتي تعز وإب البطلتين .. المحافظتان الكبيرتان اللتين قالتا نعم للامن والاستقرار للوحدة الوطنية للمحبة للاخاء ..لا للحقد لا للكراهية لا للبغضاء .. نعم للتسامح نعم للتنمية نعم للمودة نعم للخير.. هذا هو شعارنا شعار مرحلتنا القادمة .. نعم للتنمية والامن والاستقرار والوحدة الوطنية .. نعم لنبذ الفرقة ونبذ القروية والقبلية المقيته ".

    وكان الحاضرون في الأمسية قد اشادو بما تحقق لشعبنا اليمني من إنجازات عظيمة وتحولات نوعية في ظل الثورة اليمنية المباركة 26 سبتمبر و14 أكتوبر شملت مختلف مناحي الحياة .
    معتبرين أن التضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا للتحرر حكم استبداد الأمامي ونير الإستعمار قدمت نموذجا للملاحم البطولية والتضحية والفداء من أجل الوطن والتحرر من المستعمر,وأكدت أن الشعب اليمني المناضل قدم الكثير من التضحيات من أجل نيل حريته واستقلاله وإعادة تحقيق وحدته المباركة.. مشيدين بالدور الذي أضطلع به الرئيس لضمان ديمومة الثورة وتوهجها وتحقيق أهدافها ومبادئها .
    وأكد الحاضرون واحدية الثورة اليمنية وترابط نضال الشعب اليمني من أجل القضاء على الحكم الأمامي المباد والتحرر من الإستعمار, وان الثورة اليمنية كانت وبحق بوابة الدخول لشعبنا إلى التاريخ المعاصر والحضور الإيجابي في مجرياته بما عبرت عنه من إرادة رافضة لأوضاع التخلف والانغلاق والاستبداد ومتطلعة للحاق بحياة العصر .. موضحين أن ملامح عظمة الثورة اليمنية تتجسد بأنها نقلت اليمن من عهود الظلام والتخلف إلى عهود الحرية والتقدم والإزدهار . . معبرين عن الإعتزاز بماتعيشه بلادنا اليوم من مناخات الحرية والديمقراطية والتي من خلالها فجر شعبنا طاقاته محققا إنجازات عظيمة وعلى مختلف الأصعدة السياسية والديمقراطية والتنموية وغيرها .. منوهين بالمكانة الرفيعة التي تحتلها اليمن اليوم بين الشعوب بفضل نهجها الديمقراطي والسياسة الحكيمة والعقلانية التي ينتهجها الرئيس وعلى مختلف الأصعدة الوطنية والإقليمية والعربية والإسلامية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-14
  3. alhugafi66

    alhugafi66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-09
    المشاركات:
    1,804
    الإعجاب :
    0
    يا أخي يقولون اذا كان المتحدث مجنون فالمستمع عاقل ، بالله عليك كيف يدعوا المعارضة لفتح صفحة جديدة ، وهو يصفهم بالمختلين عقلياً وينصحهم بالذهاب للمصحات ، فأي عظمة تتحدث عنها في هذا الرجل ؟ تريد الصدق انت ومن أمثالك ، هم المواطنين الحقيقين لهذا الرجل ، أما المواطنين اليمنيين فلهم عقل يفكر وعيون تبصر وآذان تسمع في خطاب قصير ومقتضب تجد فيه التناقضات الكبيرة ............ على ما يبدوا أنك من هوات غرس البصل أيضاً......................
    تحياتي لك وخواتم مباركة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-14
  5. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    اتمنى ان نرى رد ايجابي من الاخوة في المعارضة على مبادرة الاخ الرئيس فالتواصل قد يحل اشياءكثيرة

    مع التحية وخواتم مباركة للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-14
  7. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    قال الرئيس الصــــــــــــالح


    :" نحن نجدد دعوتنا إلى فتح صفحة جديدة، ونقول لأولئك ..أقرأوا من مدرسة العلم السياسي والثقافي من مدرسة الشعب من جامعة الشعب لا تقرأوا كما يحلو لكم لا تقرأوا كما يحلو لكم في مقائلكم وجلساتكم الخاصة أتجهوا إلى الشعب أعرفوا الشعب أين هو اعرفوا ثقافة الشعب اعرفوا معاناة الشعب أعرفوا هموم الشعب ومتطلباته ".
    و أردف قائلا :" نحن نعيش مع مواطنينا ليل نهار ، ولا نعيش في بروج أو في قصور بعيدة عن هموم الناس ، ولهذا نعرف كل صغيرة وكبيرة ونعرف نتحدث مع من نعرف .. نتحدث مع الشيوخ مع العلماء مع الوجهاء مع المثقفين مع منظمات المجتمع المدني نعرف خصوصيات كل قرية وكل منطقة وكل حي من أحياء الحارات حتى الحارات التي يعيشون فيها ".
    وأختتم الرئيس كلمته بالقول :" تحية لكم يا أبناء محافظتي تعز وإب البطلتين .. المحافظتان الكبيرتان اللتين قالتا نعم للامن والاستقرار للوحدة الوطنية للمحبة للاخاء ..لا للحقد لا للكراهية لا للبغضاء .. نعم للتسامح نعم للتنمية نعم للمودة نعم للخير.. هذا هو شعارنا شعار مرحلتنا القادمة .. نعم للتنمية والامن والاستقرار والوحدة الوطنية .. نعم لنبذ الفرقة ونبذ القروية والقبلية المقيته ".
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-14
  9. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    للأسف كلام الرئيس كان على غير المتوقع الذي كنا نتأمله خاصة بعد تلك الوعود الانتخابية التي قطعها على نفسه، لقد ترك تلك الوعود وتفرق للمعارضة وكأنه تعرض لهزة عنيفة فزادته عنفوان وجبروت قديؤذي اليمن وطنا وشعب وهو لم يعد يتحدث عن الفساد بعد ان تم تعريفه من قبل الشعب اليمني بأنه نابع من حوالين كرسيه وبطانته ، الصفحة الجديدة كما فهمناها تعني اخراص اي صوت ينتقد ما يجرى في البلاد والديمقراطية اعتبروها دفنت بعد فوز الرئيس
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-14
  11. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    ممكن تقولي تغيير من ماذا الى ماذا؟؟؟؟؟

    وبعدين الجماعه كان معاهم دفتر ابو الف ورقه وقد انتهت صفحاته حتى انهم كتبوا على االغلاف ولم يعد هناك مكان للكتابه!!!:(

    بس ممكن يشتروا دفتر جديد:)

    وبعدين مش وقت القاء النكت ولا تضحكنا با لمكانه الرفيعه التى تحتلها اليمن بين دول العالم يا حظرة المحامي
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-14
  13. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    هذة هي المكانه الرفيعه قاتلكم الله


    --------------------------------------------------------------------------------

    نقلا من موقع خليجي ( كاتب كويتي يعارض انضمام اليمن الى مجلس التعاون الكويتي)

    اليمن ومجلس التعاون الخليجي


    --------------------------------------------------------------------------------


    لا أدري على أي أساس سيتم قبول اليمن في مجلس التعاون (مستقبلاً) كما أعلن في قمة الرياض. فالسياسة عند الخليجين (خاصة) هي فن (السرية)، و الاستعانة على قضاء الحوائج بالكتمان، وفضيلة (السكوت الذهبي) ونبذ (الشفافية الفضية)، لذا لا يعلمُ عباد الله الخليجيين من أمثالنا- بعد - ما هي مصلحتنا من ضم اليمن إلى منظومة مجلس التعاون!
    اليمن لا تطل على الخليج جغرافياً. وهي دولة تعاني من إضطراب يصل إلى حد الانفراط والفوضى في الأمن، شعباً ومؤسسات أمنية. و تشكو من علل اقتصادية شبه مستعصية، إذا لم تكن مستعصية تماماً. فإذا كانت المصلحة المتبادلة هي (الفيصل) في مثل هذه التكتلات الإقليمية كما يقولون، فماذا يرجو أهل الخليج من بلد يئنُ أمنياً واقتصاديا وسياسياً واجتماعياً وتنموياً؟
    اعتبروني (هبنقة) في السياسة، وتعاملوا معي على هذا الأساس.
    بلد لا وجود للسلطة المركزية فيه اللهم إلا في بعض المدن أما بقية البلد فتتحكم فيه القبائل. وبلد يُعاني من كل أنواع البطالة وندرة الخبرة العمالية المتخصصة تكاد تكون مثل ندرة الدولار عندهم. وبلد يُباع فيه السلاح على قارعة الطريق، حتى لو تطلب دبابة لأمنوها لك. وبلد إذا زالت الشمس في مُـدنه ظهراً، اشتغل (القات) في رؤوس أهلها ففعل بها وبهم الأفاعيل. وبلد تقول الإحصاءات أنه البلد الأقل (إنتاجية) بالنسبة للإنسان العامل بين كل دول العالم على الإطلاق بسبب القات ربما. وبلد إذا (طـفـّـرَ ) شيخ قبيلة من قبائله، اختطف أقرب أجنبي وافد إليهم وساوم عليه حتى (يتغر) رئيس القبيلة بالدولارات فيطلقه. وبلد تتجاذبها أربعة تجاذبات: (الفقر) و(القبلية) و(العروبوية) و(الإسلاموية)، ومثل هذه الأوبئة الأربعة إذا تكالبت فيروساتها على مجتمع إنساني فاقرأ عليه السلام، لأنه سيصبح حتماً (جنازة) يجب أن تهيئ للدفن.
    يقول عبد الرحمن الراشد في الشرق الأوسط: (أن انضمام اليمن مفاجأة سارة)!. ويتجاوز – لا فض فوه – مشاكله المستعصية، ليقول مُبرراً، وربما مشجعاً: ( لكننا نتذكر أن الاتحاد الأوروبي أوقف اسبانيا والبرتغال على الباب لسنوات).. من جدك بالله!.. اليمن - يا سيدي الفاضل - يحتاجُ (قروناً) واقفاً على الباب كي يلحق بالدول الخليجية، ويُصبح (مؤهلاً) للتعامل مع الحضارة، ثم ألست أنت من يرفع شعار (المصلحة أولاً،) فلماذا (هونت) عندما جاء الحديث عن اليمن؟
    لا أريدُ أحداً - بالله عليكم - يأتي ليذكرني بالأخوة العربية، أو الإسلامية، والشعارات والمعلبات القولية الفارغة. ولا أن يذكرني بفضيلة الإيثار، وأنها من فضائل الأجداد التي يجبُ أن يقتدي بها الأحفاد. ولا بقيم الأخرق المبذر (حاتم طي) وكرمه (الساذج) بمنطق الأعراف الاقتصادية. هذه في موازين المصلحة السياسية غثاء كغثاء السيل.. بمعنى (خراط) و(كلام فاضي).
    انضمام اليمن – أيها السادة - وهو ينوء بمثل هذه الأحمال إلى منظومة مجلس التعاون، يعني أن أمراضه وعلله وفيروساته ستتسرب حتماً إلى الجسد الخليجي. أما شرط (التأهيل) الذي اشترطته قمة الرياض على اليمن فهو ضربٌ من ضروب المستحيل. وأعرفُ أن هذا الشرط سنتنازل عنه غداً، لنجد اليمنيين أعضاء، ونجد (القات) يُباع في العواصم الخليجية، وأوعية (البصاق) في مجالسنا ذات اليمين وذات الشمال بما يتناسب مع (تخزين) الضيف اليمني المتمدن جداً!
    بصراحة لن نستفيد من اليمن إلا التخلف.. ومجلس التعاون الخليجي ليس مؤسسة خيرية، وحاشا أن تكون جامعة عروبية (كسيحة) كجامعة عمرو موسى.
    نجح مجلس التعاون لأن بين شعوبه تماثلاً في الجذور الاجتماعية، وفي الاقتصاد، وحداً أدنى من التنسيق السياسي بين دوله لولا بعض حماقات ابن ثاني التي هي على غرار (شوفوني وإلا بخرّب) كما يفعل الصبيان. والأهم أن المصالح والعقلانية وليس العواطف والشعارات هي التي توجه قراراته، فأصبح نموذجاً للتكامل الاقتصادي في المنطقة، فلماذا ننسف كل تلك الإنجازات بإدخال من سيفجر - حتماً ـ هذه المنظومة؟
    ولا أدري هل ذاكرتنا بهذا القدر من الضعف، لننسى أن الحكام اليمنيين الحاليين ذاتهم، سبق وأن قلبوا لنا ظهر المجن، وحاولوا طعننا في الخاصرة، وانضم كبيرهم (الجنرال) علي عبدالله صالح إلى صدام و وقف معه في خندقه، وسيّرَ المظاهرات تلو المظاهرات تلعننا وتلعن (سنسفيلنا)، لنكافئه ونكافئ نظامه، بعد كل هذا الغدر والنكران والخيانة، بالسماح له بالانضمام إلى عضوية مجلس التعاون؟
    كفانا سماحة وسذاجة وكرم يا أبناء الخليج.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-14
  15. alhugafi66

    alhugafi66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-09
    المشاركات:
    1,804
    الإعجاب :
    0
    أخي الضاهري لا أدري ما سبب الاقتباس لكلامي ؟ لم اجدك لك مداخلة على ردي ، سوى انك تحدث عن الموضوع بشكل عام .
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-15
  17. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    الرئيس اضطلع بالثوره!!!!:eek:

    جديده :D


    ممكن تقولي التغيير من ماذا الى ماذا؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-15
  19. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    الرئيس ينعق بكلام بذئ ثم يدعو لفتح صفحه جديده !!!
    أظن هذا مرض نفسي يسموه الوسواس القهري !!
    يظل يوسوس ان الناس بتتآمر عليه لم يستطع الخروج من هذه الحاله برغم الفوز !!!
    وكأنه غير متأكد من الفوز !!!
     

مشاركة هذه الصفحة