نشر قوات خاصة في شبوة ومراقبة ميناء عدن

الكاتب : بن زيمه   المشاهدات : 455   الردود : 1    ‏2002-07-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-16
  1. بن زيمه

    بن زيمه عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    تعتزم السلطات اليمنية نشر ألف عنصر من القوات الخاصة التي يقودها العقيد أحمد النجل الأكبر للرئيس علي عبدالله صالح في محافظة شبوة وبدعم أميركي يصل الى ثلاثين مليون دولار بهدف ملاحقة ارهابيين مفترضين.
    في الوقت الذي ذكرت فيه المعارضة اليمنية ان سفناً غربية تفرض رقابة مشددة على ميناء عدن.
    ونسبت صحيفة «الأيام» المستقلة الى مصادر لم تسمها القول امس ان الاستعدادات جارية لتأسيس وحدة من القوات الخاصة قوامها ألف جندي وبتمويل أميركي لنشرها في سبعة مراكز بمحافظة شبوة التي تعد احد ثلاث محافظات تصفها السلطات بأنها تؤوي ارهابيين مفترضين.
    وأوضحت ان هذه الخطوة تأتي في اطار السياسة الحكومية في مجال مكافحة الارهاب ووقف تدهور الأوضاع الأمنية في المحاظة التي ينتمي إليها أبوعلي الحارثي أحد قادة تنظيم القاعدة في اليمن حسب التصنيف الأميركي. وكان الرئيس اليمني حذر منذ أشهر من مخطط تخريبي يجرى الاعداد لتنفيذه في محافظات مأرب وشبوة والجوف.
    ويشرف خبراء عسكريون أميركيون على تدريب القوات الخاصة اليمنية على مكافحة الارهاب ضمن اتفاق للتعاون بين الدولتين يتضمن أيضاً تزويد صنعاء ببعض المعدات والآليات العسكرية.
    وعلى صعيد متصل قالت مصادر في المعارضة اليمنية ان سفناً أجنبية فرضت رقابة صارمة على ميناء عدن حيث تتم مراقبة السفن القادمة إليه أو المغادرة منه.

    وقالت صحيفة «الوحدوي» الناصرية ان سفناً حربية أميركية وفرنسية وبريطانية تقوم حالياً بمراقبة الاتصالات والتحركات في ميناء عدن ومحيطه بصورة مكثفة وترابض على بعد 12 ميلاً منه.

    وحسب الصحيفة فإن القطع البحرية الغربية تراقب السفن الداخلة الى الميناء أو الخارجة منه وأصدرت لبعضها تحذيرات وتوجيهات عدة.. وان السلطات منعت زيارة كان مقرراً ان تقوم بها الى الميناء أربع قطع عسكرية إيرانية نهاية الشهر الماضي ومطلع الشهر الجاري دون إيضاح الأسباب.

    وفرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون رقابة مشددة على السواحل الصومالية وبحر العرب خوفاً من فرار أعضاء في تنظيم القاعدة إلى هذه المنطقة هرباً من أفغانستان.

    خبر منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-19
  3. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    كان الأجدر بالرئيس ونجله أن يقوما على مصلحة المواطن في شبوه بأن تستخدم القوات النظامية وليست الخاصة المكلفة في حل معضلة القتل والتقاتل بين أبناء المحافظة التي تكاد نار الثأر بأن تحصدهم والرئيس ونجله وحكومتهما لا من مجيب ..

    لا أن يكونا عصا مطيعة في يد سيدهما بوش ولا حول ولا قوة إلا بالله .
     

مشاركة هذه الصفحة