مص لسان الابنة وإتيان المرأة في دبرها لا يبطل الصوم عند الشيعة..

الكاتب : عمـــــر   المشاهدات : 6,166   الردود : 15    ‏2006-10-11
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-11
  1. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    بلاوي عند الرافضة


    [ 12960 ] 1 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب ، عن محمد بن عيسى (1) ، عن ابن محبوب ، عن أبي ولاد الحناط قال : قلت لابي عبدالله ( عليه السلام ) : إني اقبل بنتا لي صغيرة وأنا صائم فيدخل في جوفي من ريقها شيء ؟ قال : فقال لي : لا بأس ليس عليك شيء .( كتاب وسائل الشيعة / 34 ـ باب جواز مص الصائم لسان امرأته أو ابنته وبالعكس على كراهية ، وعدم بطلان الصوم بدخول ريقهما مع عدم التعمّد .)


    [ 12961 ] 2 ـ وعنه ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين ـ يعني : ابن سعيد ـ عن النضر بن سويد ، عن زرعة ، عن أبي بصير قال : قلت لابي عبدالله ( عليه السلام ) : الصائم يقبل ؟ قال : نعم ويعطيها لسانه تمصه .
    [ 12962 ] 3 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد ، عن محمد بن أحمد العلوي ، عن العمركي البوفكي ، عن علي بن جعفر ، عن أخيه موسى بن جعفر ( عليه السلام ) قال : سألته عن الرجل الصائم (1) ، يمص لسان المرأة أو تفعل المرأة ذلك ؟ قال : لا بأس . .( كتاب وسائل الشيعة / 34 ـ باب جواز مص الصائم لسان امرأته أو ابنته وبالعكس على كراهية ، وعدم بطلان الصوم بدخول ريقهما مع عدم التعمّد .)

    ==========

    * (978) * 46 - محمد بن أحمد عن محمد بن أحمد العلوى عن العمركي البوفكي عن علي بن جعفر عن أخيه موسى عليه السلام قال: سألته عن الرجل الصائم أله ان يمص لسان المرأة أو تفعل المرأة ذلك؟ قال: لا بأس ( تهذيب الاحكام للشيخ المفيد / 2 7 - باب الزيادات )


    *****************************
    ****************************

    جواز اتيان المرأة في دبرها وهي صائمه لا يبطل من صومها وليس عليها غسل


    31 السرائر : من كتاب محمد بن علي بن محبوب ، عن أحمد بن محمد ، عن بعض الكوفيين يرفعه إلى أبي عبدالله عليه السلام في الرجل يأتي المرأة في دبرها وهي صائمة ، قال : لا ينقض صومها ، وليس عليها غسل ( 1 ) .
    بيان : المشهور بين الاصحاب وجوب الغسل بالجماع في دبرة المرأة ، وادعى عليه المرتضى الاجماع ، واختار الشيخ في النهاية والاستبصار عدم الوجوب ، وهو المحكي عن ظاهر سلار وكلام الشيخ في المبسوط مختلف ، وحمل هذا الخبر وأمثاله في المشهور على التقية أو على عدم غيبوبة الحشفة ، والمسألة محل إشكال ، إذ يمكن حمل أخبار الغسل على الاستحباب ، وكذا اختلفوافي وجوب الغسل بوطي الغلام والاكثر على الوجوب وكذا في وطي البهيمة ، والاشهر فيه عدم الوجوب ، والاحتياط في الجميع أولى ( بحار الأنوار /باب 2 : جوامع احكام الاغسال الواجبة والمندوبة وآدابها)

    ========

    ((25267)) 9 ـ وعنه، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن رجل، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إذا أتى الرجل المرأة في الدبر وهي صائمة لم ينقض صومها وليس عليها غسل.( وسائل الشيعة / 73 ـ باب عدم تحريم وطء الزوجة والسرية في الدبر)

    ((25268)) 10 ـ محمد بن مسعود العياشي في (تفسيره): عن عبدالله بن أبي
    يعفور قال: سألت أبا عبدالله (عليه السلام) عن اتيان النساء في اعجازهن؟ قال: لا بأس به (1)، ثم تلا هذه الآية (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) (2) قال: حيث شاء. ( وسائل الشيعة / 73 ـ باب عدم تحريم وطء الزوجة والسرية في الدبر)


    *******************
    قد ياتي رافضي وينكر الحديث

    رد الحديث تكذيب لله سبحانه
    ..........................................

    أخرج البرقيّ في (المحاسن)[7] عن محمّد بن إسماعيل ، عن جعفر بن بشير ، عن أبي بصير ، عن أبي جعفرعليه السّلام ، أو عن أبي عبدالله عليه السّلام قال : لا تكذّبوا الحديث إذا أتاكم به مرجئ ، ولا قدريّ ، ولا حروريّ ينسبه إلينا ، فإنّكم لا تدرون لعلّه شي ء من الحقّ ، فيكذّب الله فوق عرشه .

    من يرد الحديث خارج من ولاية الائمة
    ...........................................

    وأخرج الصفّار في (بصائر الدرجات)[8] قال : حدّثنا أحمد بن محمّد ، عن الحسن بن محبوب ، عن جميل بن صالح ، عن أبي عبيدة الحذّاء ، عن أبي جعفرعليه السّلام قال : سمعته يقول : أما والله إنّ أحبّ أصحابي إليَّ أورعهم وأفقههم وأكتمهم لحديثنا ، وإنّ أسوأهم عندي حالاً وأمقتهم إليَّ الذي إذا سمع الحديث يُنسب إلينا ، ويُروى عنّا فلم يعقله ولم يقبله قلبه اشمأزّ منه وجحده وكفر بمن دان به ، وهو لا يدري لعلّ الحديث من عندنا خرج ، وإلينا أُسند ، فيكون بذلك خارجاً من ولايتنا .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-12
  3. سواااح

    سواااح عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-08
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا اخي

    وعاد باقي هناك بلاوي كثيره ادلو بيها علماء الشيعه

    فقد قال المرجع الشيعي السيستاني

    بان ثلاث حبات سيجاره باليوم لاتفطر الصااااااااااااايم

    نسسسسسسسال الله السلامه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-12
  5. الليبرالي

    الليبرالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    436
    الإعجاب :
    0
    قسما بالله أن بعض المواضيع تسئ إلى كاتبها قبل أن تسئ إلى الأخرين _ إخجل على نفسك ياهذا من ذكر هذا الكلام وهذا الكذب _ لقد سألنا عن هذا فظهر أنه كذب كذب _ قبحكم الله أنتم وهذه الكتب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-12
  7. العلم نور

    العلم نور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-15
    المشاركات:
    552
    الإعجاب :
    0
    يا أخي مثل هذه المواضيع غير لائق طرحها انت أولا تؤذي القارئ و الأولى أن تطرح موضوع مفيد يستفيد منه الناس خصوصا في أيام الشهر الكريم بدل من هذا الكلام الذي تشمئز من النفوس و تتعفف الألسن حتى من ذكره فضلا عن طرحه في موقع عام يزوره الناس بغرض الاستفاده

    يرجى حذف الموضوع فورا و خواتم مباركه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-12
  9. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    اولا ... لعنة الله على الكاذبين
    ثانيا .. نحن نعرف انك رافضي
    ثالثا ...
    من باب الادب والذوق وحسن الاخلاق وحسن التربيه عندما تكذب شخص ان تاتي بما يؤكد كلامك وما يثبت صحة تكذيبك

    فتوزيع الاتهامات الجوفاء هي حرفة العاجر

    لقد اتيناك باسم الكتاب ورقم الحديث وهذه الاحاديث معترف بها من قبل الروافض وتجادلنا حولها كثيرا في منتديات كثيرة

    وبكل بياخه تاتي انت لتقول هذا كذب ...

    اتحـــــــــــــــــداك تاتي بالكتب وتفتحها وتثبت انها فعلا كذب

    وخل عنك اسئلة آياتك المعميين فهم لن يزيدوك الا ظلال ...

    تعب نفسك وخذ الكتب بنفسك وابحث عن ارقام الاحاديث وافتحها وانت تشوف ...
    اظمن لك ما ينقص منك ولا جرام ...

    ومرة اخرى عندما ترد كن كالرجال وثق تكذيبك وردك بدليل بدلا من العويل كالنوائح المستاجرة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-12
  11. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    يا اخي الكريم هذه مواضيع خاصة بالصوم

    وانسب وقت لها هو رمضان .. واذا ما وضعناها في رمضان ايحين نضعها ؟؟

    والشهر الكريم عبادة وجهاد بالسيف ايضا وجهاد بالكلمة كما نفعل بفضح هؤلاء الحثاله

    وحتى لو اشمزئت منها الانفس فوالله ما قصدنا بوضعها الا كشف سوئتهم وفضحهم خصوصا

    وهم لا يالون جهدا لاحتواء المذهب الزيدي قبحهم الله

    واكثر شي يحرجنا ان نضع هذه المواضييع امام اخواتنا العفيفات في المنتدى

    ولكن يحكمنا انه لا حياء في الدين وان فضح هؤلاء وتعريتهم واجب وفرض

    خواتم مرضيه اخية الكريم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-12
  13. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    اشكر مرورك اخي الكريم سواح

    فضائح الروافض اكثر من ان تحصى وان تعد اخي الكريم

    اشهد الله اني احتار ايهما اضع من كثرتها ..

    نسال الله ان يجنب امتنا شرورهم انه على ذلك قادر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-12
  15. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    طيب تقول ايش حكم اذا مصت المراة ذكر زوجها يفطر او ماش
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-12
  17. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    رايي ان مثل هذه المسائل الافضل ان تطرح للمناقشة بين طلبة العلم وان يكون طرحها بطريقة علمية


    والافضل ان تطرح المسألة الفقهية وتطلب تعليق الأخوة الشيعية عليها بصورة علمية فمثل هذه الأمور قد تتفاجأ بأراء في الفقه السني شبيهة لما تنكر على القوم


    وخواتيم مباركة على الجميع

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-12
  19. اليماني الجريح

    اليماني الجريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-29
    المشاركات:
    671
    الإعجاب :
    0
    أخي عمر . سؤال اوجهه اليك ..
    هل الشيعة كفار ؟
    رجاءا اذا لم يعجبك كلامي او فهمت سؤال غلط .. لا تقل اني رافضي او ناصبي .. فقط اجبني على قدر سؤالي

    و جزيت خيرا و كفيت شرا
    بارك الله فيك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة