بوش لمشرف وكرزاي : أمامكم شهران لاعتقال بن لادن

الكاتب : بنت الخلاقي   المشاهدات : 468   الردود : 2    ‏2006-10-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-11
  1. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    المختصر/
    القناة / ذكرت مصادر دبلوماسية في واشنطن للقناة أنالرئيس الأميركي جورج بوش منح مهلة شهرين للرئيسين الباكستاني برويز مشرف والأفغانيحامد كرزاى للإيقاع بزعيم تنظيم -القاعدة- أسامة بن لادن.


    وقالت المصادر أن بوشحدد مطالبه من مشرف وكرزاى، خلال اجتماعهم الثلاثي الذي عقد مؤخراً بالبيت الأبيضفي ثلاثة أشياء واجبة التنفيذ خلال فترة العامين المتبقية له فى البيت الأبيض.


    وأوضحت المصادر أن المطلب الأول يتعلق بضرورة وضع حد عاجل لتزايد أعمال العنففى أفغانستان، والحد من نفوذ حركة طالبان المتزايد حتى ولو كان ذلك عبر تقديمتنازلات لبعض أعضاء الحركة تغريهم عن الانخراط فى الجهاد ضد قوات حلف الناتو وتحقيقمصالح شخصية مباشرة لهم تدفعهم للوقوف فى صف السلطة الأفغانية القائمة.

    وقالتالمصادر أن بوش شدد على ضرورة أن تظهر نتائج إيجابية لهذا الطلب فى غضون الشهرينالمقبلين وقبل انتخابات الكونجرس الأميركى حتى لا يكون تردى الأوضاع فى أفغانستانسببا لخسارة الحزب الجمهورى.


    أما المطلب الثانى فيتعلق وفقا للمصادر بوضع خطةأمنية مشتركة للبحث عن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وتمت مناقشة ملامح الخطةالرئيسية وكيفية التنسيق بين القوات الأميركية فى المنطقة والجيش الباكستانى وقواتالأمن الأفغانية خصوصا فى منطقة الحدود بين البلدين .


    وأوضحت المصادر أن بوشأعرب عن استعداد الإدارة الأميركية لضخ مزيد من الأموال فى سبيل عملية الإسراعبإيقاع زعيم تنظيم القاعدة.


    أما المطلب الثالث فيتعلق بضرورة العمل على الحد منطلبنة المجتمعين الباكستانى والأفغانى..


    وكان الرئيس الأميركى دقيقا فى تناولهلهذه المسألة حيث استند إلى تقارير واردة من سفارتى أميركا فى إسلام آباد وكابولتحدد مظاهر واضحة لتزايد النفوذ الطالبانى فى المنطقة، وهو ما ينذر بعواقب وخيمةتعيق المشروع الأميركى بالمنطقة.


    وخلال الاجتماع الثلاثى نفى الرئيس الأميركىأن يكون قد جرى تخفيض السعى للملاحقة الأميركية لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادنبعد أن حلت وكالة المخابرات المركزية الأميركية وحدة شكلتها فى التسعينيات للإشرافعلى التفتيش عن زعيم تنظيم القاعدة.


    واستعرض بوش مع برويز مشرف وحامد كرزاىالمعلومات الخاصة المتاحة لدى المخابرات الأميركية والتى تفيد بأن زعيم القاعدةأسامة بن لادن انتقل مؤخراً من منطقة جنوب وزيرستان العشائرية فى باكستان إلى مكانما فى المحافظات الأفغانية الشرقية بين -كونار- و-نورستان-، من المحتمل أن تكون -باجور- مركز تسوق العشائر المدارة بشكل اتحادى فى المحافظة الحدودية الشماليةالغربية باكستان.


    وطبقاً لأحد عملاء المخابرات الأميركية فقد استقل بن لادنشاحنة ثنائية الحجرة مع بضعة من حراسه الشخصيين، لم يكونوا معه فى الشاحنة لكن فىقافلة تتبعه عن قرب، وعلى ما يبدو، هكذا يفضل الآن أن يتحرك بسهولة، الرجل الأولالمطلوب كونيا.


    http://www.almokhtsar.com/html/news/1329/1/60921.php

    اللهم احفظ قادة الجهاد والمجاهدين وانصرهم على أعداءك أعداء الدين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-12
  3. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    شهرين انا اقول وابصم بالعشر ان هذا الرجال مجنون
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-12
  5. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    مجنون ؟؟؟

    حرام يا اخي تشبه المجنون بهذا المعتوه
     

مشاركة هذه الصفحة