(( مواقف رمضانيه ))

الكاتب : Hard to Get   المشاهدات : 293   الردود : 3    ‏2006-10-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-11
  1. Hard to Get

    Hard to Get عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-08
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    كلنا يمر بموقف محرج ...موقف مضحك ...ولكن هل مر بكم موقف محرج في رمضان ...اليكم بعض هذه المواقف التي وجدتها في احد المنتديات ...


    ولا تحرمونا من مواقفكم ومشاهداتكم ...


    أنعم به من صيام!!

    الإنسان على ما جُبل عليه ، وهذا ما حدث فعلا لأحد الشباب ، حيث قرّر أن يصوم يوماً تطوّعاً في الصيف ، فأمسك عن الطعام والشراب بطبيعة الحال ، وما لبث أن غابت قضية الصيام عن ذهنه ، فلما أتى وقت الغداء تناول وجبة دسمة من الأرز واللحم وغير ذلك من أطايب الطعام ، كل ذلك وهو ناسٍ أنّه صائم ، بل إنه أتبع طعامه بالكثير من الفواكه الطازجة ، وبعد انتهائه من غدائه الدسم تذكّر أنه صائم ، ثم ذهب إلى صلاة العصر ، ونسي مرة أخرى أنه صائم ، فشرب كوبين من الشاي الثقيل ، ثم تذكر مرة أخرى أنه صائم ، ولا يزال هذا الشاب يتساءل حتى يومنا هذا : يا ترى ، هل صيامي صحيح ؟! .




    خوفاً من الشايب!!

    في أحد المساجد ، كان هناك رجل كبير في السن له مكانة عند أهل الحيّ ، وقد تميّز بشخصيةٍ كاسحةٍ لا يقف أمامها أحد ، لذا لم يكن مؤذن المسجد يستطيع أن يقيم الصلاة قبل أن يحضر ذلك الرجل ويأذن له بإقامة الصلاة ، حتى كان ذلك اليوم حين تأخّر الرجل عن الحضور إلى الصلاة ، فانتظره الناس كثيرا دون أن يأتي ، فما كان من المؤذن إلا أن أقام الصلاة وصلّى بالناس ، وبعد الانتهاء من الصلاة حضر ذلك الرجل متوكأً على عصاه وهو يتميّز من الغيظ ويقول للمؤذن بصوت يتقاطر غضباً : إذا فقد تجرّأتَ على إقامة الصلاة وأنا غير موجود ، أليس كذلك ؟ . فارتعدت فرائص المؤذن المسكين وغابت الدماء من وجهه هلعاً ، وقال : لا لا ، إننا لم نصلّ بعد...الله أكبر الله أكبر .....وشرع في إقامة الصلاة مرّة أخرى !! .



    الشيطان في المسجد

    كان أحد الإئمة يقيم الصفوف للصلاة ، والمعلوم من حال كبار السن وجود بعض التهاون في سد الفرجات في الصف – إلا من رحم الله - ، فطلب منهم الإمام المرة تلو الأخرى أن يسدّوا الفرجة في الصف وألا يدعوا فرجةً للشيطان ، ولكنهم لم يحرّكوا ساكنا ً، فلما أكثر عليهم الإمام صرخ أحدهم غاضباً : إن كان الشيطان سيأتي في الفرجة فدعه يصلي معنا! ، هذا شيء طيّب !!


    الاعرابي ...

    روى اعرابي وهو يأكل فاكهة في نهار رمضان فقيل له ماهذا؟ فقال الاعرابي على الفور : قرأت في كتاب الله «وكلوا من ثمره اذا اثمر» .. والانسان لايضمن عمره وقد خفت ان اموت قبل وقت الافطار فأكون قد مت عاصياً.

    ان شاء الله ينال على اعجابكم :)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-11
  3. الصقر_1

    الصقر_1 قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-12-20
    المشاركات:
    13,128
    الإعجاب :
    0
    ههههههه مواقف مضحكة رغم غرابتها :)
    شكرا على الموضوع القوي .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-11
  5. محمد علي

    محمد علي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-14
    المشاركات:
    21,727
    الإعجاب :
    0
    مشكور الف شكر على المواقف المضحكه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-11
  7. ar7ab

    ar7ab قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0
    مواقف غريبه جدا خاصة الانتظار للعجوز لوما يوصل وبعد ياذن الرجل



    ههههههههههههههههههههههه
     

مشاركة هذه الصفحة