أستراليا تهزم البحرين وتضمن صدارة مجموعتها في تصفيات كأس آسيا

الكاتب : بندر الأحمدي   المشاهدات : 433   الردود : 0    ‏2006-10-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-11
  1. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    حجز المنتخب الاسترالي لكرة القدم مكانه في نهائيات كأس آسيا 2007 وضمن صدارة مجموعته في التصفيات بفوزه 2/صفر على نظيره البحريني اليوم الاربعاء في المباراة التي جرت بينهما على استاد أوسي في سيدني ضمن مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات.



    ورفع المنتخب الاسترالي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة مع ختام مسيرته في التصفيات بينما تجمد رصيد المنتخب البحريني عند نقطة واحدة في المركز الثالث لتكون مباراته مع المنتخب الكويتي صاحب المركز الثاني (أربع نقاط) في الجولة الاخيرة بالمجموعة الشهر المقبل حاسمة على البطاقة الثانية للمجموعة إلى النهائيات.



    وخاض المنتخب الاسترالي التصفيات الحالية بعد نجاحه في الانضمام إلى الاتحاد الاسيوي ليخوض من خلاله التصفيات المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم.



    وينتظر أن يكون الفريق على رأس إحدى المجموعات في نهائيات كأس آسيا حيث سيكون أحد المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب.



    وخاض المنتخب البحريني المباراة بالعديد من اللاعبين الشبان والوجوه الجديدة ولم يكن بين صفوفه أي من اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الذهاب التي خسرها المنتخب البحريني على ملعبه بالمنامة 1/3 أمام أستراليا في شباط/فبراير الماضي.



    ورغم ذلك ظهر المنتخب البحريني بشكل طيب في بداية المباراة وهدد مرمى الحارس الاسترالي مارك شوارزر بأكثر من كرة خطيرة بينما فشل الهجوم الاسترالي في تشكيل خطورة حقيقية على حارس المرمى البحريني سيد محمد جعفر في الربع ساعة الاول من المباراة.



    وفي الدقيقة 17 تغير الحال فجأة ومرر تيم كاهيل الكرة إلى ماركو بريشيانو الذي مررها بدوره إلى جون ألويزي لاعب ألافيس الاسباني ليخترق دفاع البحرين ويسجل الهدف الاول للمنتخب الاسترالي وهو الهدف الخامس والعشرون له مع منتخب بلاده.



    واندفع المنتخب البحريني في الهجوم أملا في التعويض وتسجيل هدف التعادل وسدد محمود عباس كرة قوية بعد انطلاقه من الجهة اليمنى أبعدها شوارزر.



    وفي ظل الهجوم البحريني المكثف نجح المنتخب الاسترالي في حسم النتيجة بالهدف الثاني الذي سجله بريشيانو مهاجم باليرمو الايطالي اثر تمريرة عرضية من زميله ميلي ستروفسكي في الدقيقة.24



    وألغى الحكم هدفا ثالثا لاستراليا سجله ألويزي بضربة رأس بدعوى التسلل.



    كما تصدى الدفاع البحريني المكثف في نهاية الشوط الاول لتسديدة قوية من جيسون كولينا.



    وفي الشوط الثاني كان المنتخب الاسترالي هو الافضل وحاصر ضيفه البحريني ولكن الاخير صمد أمام الهجمات الاسترالية التي افتقدت للدقة في ختام كل هجمة. كما تصدت العارضة لتسديدة من ستروفسكي.



    واعتمد المنتخب البحريني على الهجمات المرتدة السريعة ولكنها لم تسفر عن شيء لينتهي اللقاء بفوز أستراليا 2/صفر وليتأهل المنتخب الاسترالي لنهائيات كأس آسيا التي سيشارك فيها للمرة الاولى بينما يظل مصير الفريق البحريني معلقا بنتيجة مباراته أمام الكويت.
     

مشاركة هذه الصفحة