البركاني في إسفاف غير مسبوق يتطاول فيه على (بن شملان)...رائد التغيير المعاصر

الكاتب : حامس   المشاهدات : 1,602   الردود : 34    ‏2006-10-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-10
  1. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0

    الكثير من المتابعين والمهتمين بالشأن اليمني حسبوا فترة الكمون التي يمر بها سلطان الشيخ أنها مرحلة مراجعة لنفس واستفادة من هذا الشهر الكريم لإعلان التوبة وتكفير عظائم الأمور التي ارتكبها في حق نفسه وأبناء وطنه. بهراءه المعهود وبلطجيته المشتهره. إمتثالا للحديث النبوي الشريف " إذا كان يوم صوم أحدكم فلايرفث ولايصخب ولايشتم.........الخ)
    ولكن وللأسف الشديد خاب الظن ونقطع الأمل فمستحيل للثعلب أن يترك مكره ولذائب أن يترك عواءه ..... وعادة حليمة لعادتها القديمة ..... ولكن بصورة تتنافي مع أبسط الذوقيات وحتى أخلاقيات رجل الشارع البسيط وليس المثقف الواعي والذي يمثل أهم دائرة في المؤتمر الحاكم الذي ظل لفترة ينطلق من الميثاق الوطني كأطار نظري يحكم سيره لكنه اليوم وبوجود مثل هذه الشخصيات التي لاتفقه أبجديات القراءة والكتابة قد ترك الميثاق وراءه ظهرياً ......لا أطيل عليكم فقط أريد أن أورد لكم بعض المصطلحات التنويرية التي أطلقها البركان الشيخ في حق المهندس فيصل بن شملان الذي يعود له الفضل في أنه اول مرشح للجمهورية في تاريخ اليمن المعاصر يتجاوز نظرية وحدانية الحاكم بعتباره ثابت وطنياً لايمكن المساس به او نقد سلبياته ، ويضع بذلك أول الخطوات في عملية التغيير المنشودة .....
    أما سلطان الشيخ فهو الرجل الصفر ليس له أي تاريخ لاقديما ولاحديثاً غير ما اشتهر عنه من سلاطة اللسان والبذاءة في الفظ وهاكم بعض الجديد في بذاءاته تجاه شملان :

    1- (لم يكن مستغرباً من شخص أكد منذ لحظات إعلان ترشحيه أنه مستأجر، وأن الأجير لا يؤدي إلا ما طلب منه المستأجر)

    2-:(كنا قد أشفقنا على بن شملان لقبوله هذا الدور أو للوهم.......الخ)

    3-(وكان عليهم أن يقدمون بن شملان ضحية، لكن للأسف أن الرجل (ركب على قصبي) - كما يقال- وعاش حالة وهم. وأدى دور المستأجر وهو لا يستطيع أن يتصرف بإرادته ما لم يؤذن له).

    4-(الحالة النفسية التي يعيشها بن شملان بعد سقوط كل الأحلام والخيالات التي عاشها، مما جعله كالغريق،علاوة على أن التربية التي تربى عليها لم تكن ديمقراطية ولا تتسم بأي طابع حضاري ، كما هو شأن من آمنوا بالديمقراطية وانتموا إليها)

    5-وقال الشيخ البركاني (إن بن شملان كرم على سقوطه من قبل من رفضهم الشعب، ومن حقه أيضاً أن يحتفظ لنفسه بلقب المرشح الفاشل)
    6- ولم يستغرب البركاني تكريم المشترك لبن شملان قائلا(فلربما يرتبط ذلك بنص العقد بين الأجير والمستأجرين له. وأصبح لزاما عليهم أن يفوا بنص العقد )

    7- لكنه تمنى أن يكون شملان امتلك ذرة من عقل ليقدر إن إقامة حفل كهذا او النص عليه بالعقد هي سخرية به بالدرجة الأولى
    8 - مشيرا إلى أن التكريم عادة مايكون لمن أنجزوا مهاما بطولية وليس من هزموا هزيمة نكرا ورفضهم الشعب رئاسيا ومحليا
    9- وحسبنا أن نقول له ولمن تحدثوا في اللقاء المشترك . الا تخجلون من شعب بكامله

    هذه فقط بعض من مصطلحات البركاني الشيخ في تصريح واحد فقط للمؤتمر ليس هذا حصر لبذاءاته المنشورة على كثير من صفحات الجرائد وموقع الإنترنت .... وبحسب علمي المحدود والبسيط لم يعد في قاموس مصطلحات القدح والردح مايمكن أن نزيده على مايقوله الشيخ سلطان .....
    ومن هنا نتوجه بدعوة لجميع المهتمين والمتابعين بالقيام بعملية تجميع لمصطلحات الشيخ سلطان لإخراج كتاب في طبعة أنيقة نتفق على تسميته يضم جميع المصطلحات التي اطلقها سلطان منذ أن تولى دائرة الفكر والثقافة للحصول على قاموس جديد يمكن أن يشكل رافدا للمهتمين بغرائب العربية
    ......................................................................................
    يمكنكم الرجوع للموضوع الإصلي على الرابط التالي :
    http://www.almotamar.net/news/35589.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-10
  3. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0

    الكثير من المتابعين والمهتمين بالشأن اليمني حسبوا فترة الكمون التي يمر بها سلطان الشيخ أنها مرحلة مراجعة لنفس واستفادة من هذا الشهر الكريم لإعلان التوبة وتكفير عظائم الأمور التي ارتكبها في حق نفسه وأبناء وطنه. بهراءه المعهود وبلطجيته المشتهره. إمتثالا للحديث النبوي الشريف " إذا كان يوم صوم أحدكم فلايرفث ولايصخب ولايشتم.........الخ)
    ولكن وللأسف الشديد خاب الظن ونقطع الأمل فمستحيل للثعلب أن يترك مكره ولذائب أن يترك عواءه ..... وعادة حليمة لعادتها القديمة ..... ولكن بصورة تتنافي مع أبسط الذوقيات وحتى أخلاقيات رجل الشارع البسيط وليس المثقف الواعي والذي يمثل أهم دائرة في المؤتمر الحاكم الذي ظل لفترة ينطلق من الميثاق الوطني كأطار نظري يحكم سيره لكنه اليوم وبوجود مثل هذه الشخصيات التي لاتفقه أبجديات القراءة والكتابة قد ترك الميثاق وراءه ظهرياً ......لا أطيل عليكم فقط أريد أن أورد لكم بعض المصطلحات التنويرية التي أطلقها البركان الشيخ في حق المهندس فيصل بن شملان الذي يعود له الفضل في أنه اول مرشح للجمهورية في تاريخ اليمن المعاصر يتجاوز نظرية وحدانية الحاكم بعتباره ثابت وطنياً لايمكن المساس به او نقد سلبياته ، ويضع بذلك أول الخطوات في عملية التغيير المنشودة .....
    أما سلطان الشيخ فهو الرجل الصفر ليس له أي تاريخ لاقديما ولاحديثاً غير ما اشتهر عنه من سلاطة اللسان والبذاءة في الفظ وهاكم بعض الجديد في بذاءاته تجاه شملان :

    1- (لم يكن مستغرباً من شخص أكد منذ لحظات إعلان ترشحيه أنه مستأجر، وأن الأجير لا يؤدي إلا ما طلب منه المستأجر)

    2-:(كنا قد أشفقنا على بن شملان لقبوله هذا الدور أو للوهم.......الخ)

    3-(وكان عليهم أن يقدمون بن شملان ضحية، لكن للأسف أن الرجل (ركب على قصبي) - كما يقال- وعاش حالة وهم. وأدى دور المستأجر وهو لا يستطيع أن يتصرف بإرادته ما لم يؤذن له).

    4-(الحالة النفسية التي يعيشها بن شملان بعد سقوط كل الأحلام والخيالات التي عاشها، مما جعله كالغريق،علاوة على أن التربية التي تربى عليها لم تكن ديمقراطية ولا تتسم بأي طابع حضاري ، كما هو شأن من آمنوا بالديمقراطية وانتموا إليها)

    5-وقال الشيخ البركاني (إن بن شملان كرم على سقوطه من قبل من رفضهم الشعب، ومن حقه أيضاً أن يحتفظ لنفسه بلقب المرشح الفاشل)
    6- ولم يستغرب البركاني تكريم المشترك لبن شملان قائلا(فلربما يرتبط ذلك بنص العقد بين الأجير والمستأجرين له. وأصبح لزاما عليهم أن يفوا بنص العقد )

    7- لكنه تمنى أن يكون شملان امتلك ذرة من عقل ليقدر إن إقامة حفل كهذا او النص عليه بالعقد هي سخرية به بالدرجة الأولى
    8 - مشيرا إلى أن التكريم عادة مايكون لمن أنجزوا مهاما بطولية وليس من هزموا هزيمة نكرا ورفضهم الشعب رئاسيا ومحليا
    9- وحسبنا أن نقول له ولمن تحدثوا في اللقاء المشترك . الا تخجلون من شعب بكامله

    هذه فقط بعض من مصطلحات البركاني الشيخ في تصريح واحد فقط للمؤتمر ليس هذا حصر لبذاءاته المنشورة على كثير من صفحات الجرائد وموقع الإنترنت .... وبحسب علمي المحدود والبسيط لم يعد في قاموس مصطلحات القدح والردح مايمكن أن نزيده على مايقوله الشيخ سلطان .....
    ومن هنا نتوجه بدعوة لجميع المهتمين والمتابعين بالقيام بعملية تجميع لمصطلحات الشيخ سلطان لإخراج كتاب في طبعة أنيقة نتفق على تسميته يضم جميع المصطلحات التي اطلقها سلطان منذ أن تولى دائرة الفكر والثقافة للحصول على قاموس جديد يمكن أن يشكل رافدا للمهتمين بغرائب العربية
    ......................................................................................
    يمكنكم الرجوع للموضوع الإصلي على الرابط التالي :
    http://www.almotamar.net/news/35589.htm
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-10
  5. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0


    اخي حامس حياك الله

    اخي لاعليك من هذا المعتوه المدعو سرطان

    فهو بلاقيمه وليس لكلامه اي اهميه تذكر

    وهذا هو المؤتمر وهذه هي قياداته العفنه

    التي كل يوم تزيد من بجاحتها وتغطرسها
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-10
  7. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0


    اخي حامس حياك الله

    اخي لاعليك من هذا المعتوه المدعو سرطان

    فهو بلاقيمه وليس لكلامه اي اهميه تذكر

    وهذا هو المؤتمر وهذه هي قياداته العفنه

    التي كل يوم تزيد من بجاحتها وتغطرسها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-10
  9. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    على الرغم من اعترافي بسخف البركانه بل وباسفافه في الدفاع عن رأيه
    باستخدام الكثير من المصطلحات غير اللائقه..
    لكن هل كان كتاب المعارضه باكثر منه تأدبا عندما كانوا يتكلمون عن شخص الرئيس؟
    اسألكم بالله ان تحكموا بانصاف,,وان اردتم مقتطفات من استهزائهم به اعطيناكم!!
    ام ان انتم كما يقول المثل حقكم حق وحق الناس مرق؟​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-10
  11. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    على الرغم من اعترافي بسخف البركانه بل وباسفافه في الدفاع عن رأيه
    باستخدام الكثير من المصطلحات غير اللائقه..
    لكن هل كان كتاب المعارضه باكثر منه تأدبا عندما كانوا يتكلمون عن شخص الرئيس؟
    اسألكم بالله ان تحكموا بانصاف,,وان اردتم مقتطفات من استهزائهم به اعطيناكم!!
    ام ان انتم كما يقول المثل حقكم حق وحق الناس مرق؟​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-10
  13. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0

    كل إناء بالذي فيه ينضح ....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-10
  15. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0

    كل إناء بالذي فيه ينضح ....
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-10
  17. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    اخي الكريم
    المدعو سلطة البركاني كل مؤهلاته هي لسانه القذر والفاظه البذيئه
    وبها وصل لمنصبه في امانة الحاكم

    فهو لا يمتلك غيرها فكيف يثبت جدارته وهكذا هم يا عزيزي من يعانون عقدة نقص ويشعرون بلزوم تجاوزها وذلك من خلال الردح والشرشحه للمعارضين او كيل المديح والثناء على الحاكم

    فهذه هي اساليبهم ولكن هيهات سيظلوا ناقصين اقزام ولك عزيزي ان تقارن تاريخه بتاريخ غيره من قيادة الحاكم وسترى سبب تعيينه في الامانه العامه
    ولاهم دائره في اي تنظيم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-10
  19. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    اخي الكريم
    المدعو سلطة البركاني كل مؤهلاته هي لسانه القذر والفاظه البذيئه
    وبها وصل لمنصبه في امانة الحاكم

    فهو لا يمتلك غيرها فكيف يثبت جدارته وهكذا هم يا عزيزي من يعانون عقدة نقص ويشعرون بلزوم تجاوزها وذلك من خلال الردح والشرشحه للمعارضين او كيل المديح والثناء على الحاكم

    فهذه هي اساليبهم ولكن هيهات سيظلوا ناقصين اقزام ولك عزيزي ان تقارن تاريخه بتاريخ غيره من قيادة الحاكم وسترى سبب تعيينه في الامانه العامه
    ولاهم دائره في اي تنظيم
     

مشاركة هذه الصفحة