هل صحيح بأن الشيخ عبدالله الاحمر اميرا سعوديا .. ؟

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 1,316   الردود : 25    ‏2006-10-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-08
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    الكاتب العراقي : سمير عبيد

    هذا تعليقي على مقال نشر للكاتب في المؤتمر نت .. في المقال اساءة لكل اليمنيين ولكن يبدو ان هناك مواطن يمني واخر مواطن مؤتمري وهناك فرق بين الاثنين .


    أما من الجانب الآخر فمعروف للشعب اليمني وللمتابعين والمحللين بأن الشيخ ( عبد الله الأحمر) له علاقات تاريخية مع السعودية، ويعد أميرا من الأمراء السعوديين، وهو معكم ودعمكم فكيف تعطي السعودية مبلغا كهذا الى الرئيس صالح وتترك الشيخ الأحمر، خصوصا وإن الرئيس صالح يتصرف أساسا بحذر مع الجانب الرسمي السعودي، كي لا تُحسب الأمور بخانة واحدة لأن هناك ملفات الحدود والأرض والعمالة وغيرها لازالت غير محسومة مع السعودية، وهذا أيضا يُسقط التهمة عن الرئيس وحزب المؤتمر .

    اذا الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر يمتلك علاقة مع الاشقاء في السعودية .. لماذا تدس السم في حلو الكلام وتصفه بانه اميرا سعوديا .. بصراحة هذا المقال يجب ان يتحول الى القضاء لكون الكاتب تهجم على شخصية قيادية تاريخية يمنية الكل يحترمها وان اختلفنا معها في بعض الامور ، لكن هذا لايعني ان يصمت حميد واللقاء المشترك على المز والغمز في الشخصيات التاريخية .

    [​IMG]

    هل تريدون ركوب قطار الفوضى الخلاقة على حساب الشعب اليمني ،أم تريدون تطبيق فوضى ما بعد فوز حماس؟

    يا هذا خربتم بغداد والعراق كلها والان انتم في صنعاء لخراب اليمن .. صلحوا ارضكم هداكم الله وتركونا وارضنا واسلوبنا مع بعضنا فنحن نفهم بعض اكثر مما يفهم العراقي العراقي .


    لهذا لا بد من قراءة المعوذات الوطنية ليذهب من أفكار جميع المتحاملين داء الحسد، فالحسد لا يجوز من الأخ ضد أخيه، ومن الإبن ضد أبيه، فكيف وإن الرئيس صالح له فضل على جميع السياسيين في اليمن، حيث أنه هو الذي أسس نظام المنافسه الشريفة، وسمح للعمل السياسي أن يكون بهكذا صورة، فلو كان في العراق ربعه لكان العراق والشعب العراقي بألف خير الآن.


    اذا كان صالح له فضل .. اين فضل صدام عليكم .. بطلوا بيع الكلام .. ما احد غيركم ذهب بصدا الى الجحيم ويبدو انكم في طريقكم لاصنع من الرئيس اسطورة لكي يهذب الى الجحيم مثل صدامكم .

    [​IMG]

    لذا فإن خواتيم الأعمار ــ بعد عمر طويل ــ تحتاج الى خطوات يخلد الإنسان بها أمام أبناءه وأحفادة وليس العكس.
    ودمت أخا فاضلا ... ورفيقا لسيادة الرئيس صالح .. وإبنا بارا لليمن... وبعكس ذلك ستخذلنا جميعا ..!.

    الكاتب هنا .. يسيء لابن شملان ولليمن لان بن شملان يمني .. يتحدث عن الاعمار وكان الرئيس ابن 15 عاما .. صح النوم يا هذا .. فالاعمار اولا واخيرا بيد الله ولكن الاستهزاء بكبر بن شملان هو استهزاء بكل يمني شريف ..


    الأستاذ ( فيصل بن شملان) والذي كنّا نتوقع منه الذهاب حيث قصر الرئيس علي عبد الله صالح ليقدم له التهاني بمناسبة فوزه برئاسة اليمن ،ويرفع يده مع يد الرئيس لتخلد تلك الحركة والصورة بأذهان الأجيال اليمنية كي تتعلم منها في مسيرتها،و لتكون لبنة قوية تضاف لصرح الديموقراطية اليمنية الفتية، فالكبير لابد أن يكون كبير دوما بأفعاله ومواقفه، خصوصا وإن الرئيس صالح ليس من الرؤساء الذين يعجبهم أو هوايتهم إذلال الآخرين بل من الذين يسعون الى جعل المقابل لا يحس بالحرج والخجل، فالرجل فارس بمعنى الكلمة في الكرم ورد الجميل والعرفان والجود والمواقف الوطنية والعربية ، فكانت فرصة ثمينة الى شخصكم والى جناح اللقاء كله، ولو فعلتموها لجنيتم الكثير لأن الإنتخابات اليمنية الأخيرة جعلت اليمن تحت المجهر الدولي والإقليمي والعربي، وكانت فرصة لكم جميعا، ولهذا فعندما قرأنا عن إعتكافكم لم نحزن ولا حتى نقلق إسوة بالآخرين، بل توقعنا أن يخرج شخصكم بمشروع يُسكت الأفواه ويوقف الألسن كلها والتي تلوك الفتنة هذه الأيام ، وذلك من خلال المضي بصياغة كلمة معبّرة تقول ( شكرا لشعب اليمن ، شكرا للمنظمين والمنتخبين والمنتخَبين ، ومبروك للرئيس صالح ونمد يدنا له وللمؤتمر من أجل اليمن) فالسيساسي المخضرم يا أستاذ فيصل يصوغ هكذا مواقف ولا يقذف الأطراف الآخرى بسيل من التهم، والتي هي بعيدة عن طروحاتكم المعتدلة، فهل هي ( كبوة حصان أصيل أم زلة لسان؟) .

    عليك ايها العراقي ان تفهم بان من بدأ القذف هو صنكم الثاني بعد ان كسر العراقيين اصنام صدام في بغداد فاليمنيين لابد ان يعيدوا التاريخ ويحطموا اصنام الرئيس .. والعين بالعين والبادي اضلم .. كيف تلوم بن شملان ولا تلوم الرئيس وهو البادي .. ولا نسيت قوله بان بن شملان مستئجر .

    اما في قولك انك تريد من بن شلان الذهاب الى القصر ورفع يده مع الرئيس .. يا اخي الرئيس قد جاء الى عدن ورفع هناك مع علي سالم علم الوحدة في اليوم الاغر 22 مايو 90 . ولكن ماذا بعد رفع العلم ... استولوا على كل اشي واصبحنا انفصاليين .. فمبالك اذا جاء بن شملان الا القصر ماذا سوف نصبح احنا اقطاب المعارضة .
    وبعدين في العراق فيه روح ديمقراطية لم تقوم الدبابات بالدخول الى كردستان بعد رفع العلم الكردستاني عليها ... هل يقبل صنمكم ان يرفع علم في تعز او في حضرموت اوفي الجنوب تحت اي شعار .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-08
  3. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    يصرف للمتملق العراقي 1500 دولار يمني مقابل الجهد الفكري الذي يبذله ويضم من الشهر القادم في كشوفات شرالله شرالله ..ورفاقه...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-08
  5. الضوء الشارد

    الضوء الشارد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-09
    المشاركات:
    1,000
    الإعجاب :
    0
    الكاتب عراقى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لو كان فيه خير كان نفع بلاده

    أمثال هؤلاء هم من إنتاج البرتقالة وقشورها ومخلفاتها

    اللهم إنى صائم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-08
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    المشكلة ليست في العراقي وحسب في المؤتمرين .. يدفعون له .. بس لما الصمت على الاساءة لابن من ابناء اليمن .. ولا هناك فرق بين من ينتمي لليمن ومن ينتمي للمؤتمر ؟.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-08
  9. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    ايه ..
    كان المفروض يسطر بدل اسمه .. شقيق البرتقالة والتفاح والموزة بعد ..!!

    بالله عليكم من المستئجرين الان .. من يستئجر الاخرين يفتكر الاخرين مثله ..

    ومات الحق في ربوع السعيدة ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-08
  11. الأميرالغامض

    الأميرالغامض عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-24
    المشاركات:
    319
    الإعجاب :
    0
    هذا شخص مصلحي يريد أن يرتفع على حساب التطاول على أسياده لكن في النهاية من يرضى لنفسه أن يعيش تحت الأفدام فلا يمكن أن يرتقي حتى إلى مستوى كعب القدم.
    اللهم أني صائم
    ودمتم سالمي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-08
  13. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0


    الامير الغامض

    ولكن هل ما قاله صحيح عن الشيخ عبدالله .. انا اعتبر من ساء للشيخ هو المؤتمر نت الذي سمح بنشر مثل هذا الكلام على الشيخ عبدالله . وهو رئيس مجلس البرلماني اليمني . ولا ايه رائك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-08
  15. شهاب21

    شهاب21 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-09-16
    المشاركات:
    3,241
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم
    بالنسبه للشيخ عبدالله الاحمر فقد تم منحه لقب امير في السعوديه قبل فتره طويله
    وبهذا يصبح الاحمر احد الامراء بكل ميزات الامراء من رواتب وخدم وحشم وخلافه

    مع التحيه المعطره
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-08
  17. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    لا اخي
    كاتب المقال اشار الى انه اميرا سعوديا .. كنوع من الاستهزاء بالشيخ بهذه الشخصية الوطنية .. واين هذا الاستهزاء في موقع المؤتمر نت .
    انا في نظري شتيمه ما كتبه هذا العراقي . ويجب اعادة الاعتبار للشيخ عبدالله .

    لان الشيخ عبدالله هو شيخيا يمنيا جليلا يحترمه الكثيرين من ابناء شعبه واحنا لسنا في حجة ان يستفزنا كاتب عراقي ماجور من قبل السلطان ليسي للشيخ وللعلاقات الطيبة بين اليمن والسعودية .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-08
  19. الأميرالغامض

    الأميرالغامض عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-24
    المشاركات:
    319
    الإعجاب :
    0
    رأي أن الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر أكبر من هذه التفاهات، حتى وإن أعطي له من قبل السعودين لقب أمير فهذا تكريم من السعودين للشيخ ولايمكن أعتبار التكريم قدحاً في الشيخ أبداً. ولكن المقصود من المقالة هي ليس التركيز على اللقب بقدر ما يريد الكاتب أن يظهر الشيخ أنه عميل للمملكة، للأسف عندما يكتب مثل هؤلاء الأشخاص وتنشر في صيحفة او موقع للحزب الحاكم فهذا دليل على إفتقارهم لإسلوب الحكمة وحسن التعامل مع الأخرين.
     

مشاركة هذه الصفحة