مراديات رمضانية .. ( 5 + 6)

الكاتب : مراد   المشاهدات : 1,240   الردود : 23    ‏2006-10-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-07
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [​IMG]


    مُراديات رمضانية
    (الحلقة الخامسة والسادسة)


    موقف معين محتمل الوقوع ، يشبه إلى حد كبير "البروفا" في التمثيل ، لذا على "الضحية" أن يتوقع أي شيء حتى لا يقع في "المقلب" .. المقلب أو المقالب حديث حلقتنا لهذه الليلة :

    - قبل أربع سنوات تقريباً حصلت لي قصة (كانت قصة وتحولت إلى مقلب بطعم الفلفل الحار:D ) إسمعوا التفاصيل :
    تأخرت ذات يوم عن العمل واضطررت لأن أركب تاكسي (على الماشي) لأنه يمر من أمام المؤسسة التي أعمل بها ، وعلى طول وصلت لاهثاً والحمدلله وبظرف ساعة كنت أنوي القيام بمشوار خارجي فاستأذنت مديري فلم يمانع شرط أن أساعده في بعض عمله قبل الذهاب فألححتُ عليه وفي غفلة منه تسللتُ خارج غرفة مكتبه وقبل أن أغادر مبنى "المؤسسة" تحسست جيبي –كالعادة- للإطمئنان على "الجوال" فإذا الجيب "فاضي" : :eek: وووااااااااااووووو ، وحتى لا أعود لمكتب المدير طلبت من موظف "السنترال" أن يتصل على رقمي ، فعل الرجل وكرر الإتصال أكثر من مرة وظل "الجوال" يرن دون أن يجيب أحد ،فحزنت :( وبدأت أفكر بالطريق التي جئتُ منها في الصباح ، وأيقنت –بنسبة 90%- أنني أضعت الجوال في التاكسي ، والتاكسي كان متجهاً إلى "مدينة الخبر" .. ياالله : يعني لازم أروح الخبر ..(20كيلو تقريباً بين الدمام والخبر) حسبي الله !!
    أوقفت تاكسي خاص (ليموزين) وبعد مفاوضات على السعر وافق على إيصالي للخبر ، وعلى طول الطريق كنت أفكر في حيلة أصل بها إلى السائق وأعرف أين جوالي؟!
    وصلت محطة التاكسي "الفرزة" ونغمتها الوحيدة والمميزة: دمام ..دمام .. دمام واحد ، وأنا أدقق في سيارات التاكسي ثم في وجوه "السائقين" وقهراً لم أجد السائق الذي ركبت معه ، ولأني قد جئت ولا مناص من البحث الجاد والجريء أيضاً توجهت نحو "السائقين" المجتمعين على أحد الأرصفة وسألتهم عن السائق (وذكرت لهم أوصافه والوقت التقريبي الذي وصل فيه للخبر) فتكلموا مع بعضهم البعض : يمكن فلان .. يبغى فلان ..ثم كلمني أحدهم: فلان ما هو موجود الحين تلاقيه الحين يريّح في بيته (يستريح في بيته) وبيته في الشارع الخلفي الثاني من هِنا، أخذت من الرجل أوصاف العمارة ورقم الشقة التي يقطنها "سائق التاكسي" وبالفعل وصلت بعد جهد جهيد وقبل أن أصعد البناية رأيت "التاكسي" فاقتربت منه وحاولت أن أدقق النظر داخله ولكن لم أرَ شيئاً ، ثم صعدت البناية ووصلت إلى الطابق المقصود وطرقت الباب وكنت أخاف من أني أخطأت العنوان ، ولكن الحمدلله عرفت صوت الرجل وبعد ثواني فتح الباب وكأنه استغرب من شاب غير معروف يطرق بيته قبل الظهر ،فاعتذرت له لأني أزعجته وشرحت له الأمر فتفاعل معي ونزل على الفور نحو سيارته وفتح أبوابها وبحث معي ولكن لا فائدة فكررت له اعتذاري ومضيت في طريقي ، دخلت كبينة (مركز اتصالات) لأحاول الإتصال بجوالي ، وفجأة سمعت صوت رجل يرد عليّ :
    - نعم
    • السلام عليكم (قلتها وقلبي في يدي:) )
    - وعليكم السلام .. هلا .. سَم
    * إ إ إ .. ب ب بس هذا جوالي وحبيت أعرف وين حصلته!
    - ههههههه كان جوالك يا حبيبي والحين صار جوالي (قالها بثقة استفزتني كثيراً)
    * يا أخي هذا الكلام عيب و.. و..
    - (مقاطعاً) عيب إيش يا عم .. مضيّع الجوال وجاي تتفلسف .. يالله مش فاضي أنا مشغول اتصل بعدين .. (تراااااااااك) تيت تيت تيت !!
    حاولت الإتصال لكنه لا يجيب .. وبعد رابع محاولة أجاب: أيوة .. قلت لك مش فاضي مشغول .. مين قلك تضيع جوالك .. يالله مع السلامة (تراااااااااااك) تيت تيت تيت ....:eek:
    وبحزن عميق خرجت من "الكابينة" وفجأة سمعت رجلاً يناديني:هيييييييييه يا طيب ........!
    من هو هذا الرجل ..
    هذا ما ستعرفونه في الحلقة التالية يوم غد (في هذه المساحة نفسها) :)



    ---
    رابط الحلقة الفائتة وفيها روابط الحلقات السابقة :
    http://ye22.org/vb/showthread.php?t=185376
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-07
  3. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
    :eek: :eek:
    الدمام فيها فرزه

    تونى ادرى والله خخخخخخخخخخخ
    مع انى مواليد الخبر وتربيت الدمام:rolleyes:
    انا اللى اعرفه ان فى تكاسى صفرا حقت بدو
    يطلعون فيها الهنود خخخخخخخخخخ
    بس ماعرف ان فيها فرزه:rolleyes:


    بعدين كان من الاول طلعت بلموزين كلها 25 ريال:D

    يلا متابعين منهو اللى سرق الجوال
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-07
  5. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    الله يسامحك يامراد

    أندمجت مع الأحداث وفي الأخير تقول لي في الحلقة القادمة :(


    قدها حلقتين ياعم يعني خليك سخي معانا شوي .. بيني وبينك وصفك للأحداث رهيب وعندي شك أن جوالك بيكون في مكتب المدير .. هذا تخمين مش أكثر :)

    وماشاء الله عليك عندك أمل تلاقي جوالك .. لو عندنا مافي ثواني وتتصل"إن الرقم الذي طلبتموه خارج نطاق التغطية أو أن الجهاز مقفل" .. أصبح من أخوات كان .. إلا لو طلع إبن حلال ومع ذلك يشتي منك حق الشاهي

    وخلينا أحكي لك قصة حصلت معي قبل ثلاث سنوات ويمكن أكثر

    كان معي طفل ولد عمي كنا خارج البيت .. وكنت لابس ثوب وطارح الجوال في جيب الجوال بجانب الصدر .. ومديت أشيل ولد عمي طاح الجوال .. وماركزت وماذكرته الا بعد ساعة وانا في البيت خرجت من البيت مش عارف وين طيحته ولكن مع الربشة خرجت أدور في الشارع .. لقيت إثنين شباب من نفس الحارة واحد منهم يقول هذا هو بسيم .. كنت كاتب على الجوال الوضع بإسمي .. قال لي واحد هذا هو جوالك حصله جارنا مكان ماكنت شايل الطفل .. شكرته ومدحت فيه ... قال لي هات بس حق التخزينة مااشتي منك ولا حاجة

    مديت يدي وخرجت 500 ريال وأعطيته وشكرنا ومشي .. مافي عشر دقايق إلا وشخص يدق جرس الباب
    خرجت له مرحبا ؟
    يقول لي هذه الـ 500 حقك مايشتيها فلان .. جيب حق تخزينة زيي الناس ولا مايشتيها وهم منهم إثنين اللي حصلوه :(

    زدته 500 ثانية وبرضوا شكرته ..:)

    مافي خدمة لله في لله أبداً :D


    ومنتظرين البقية يامراد بيك :)

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-07
  7. أم الفـَــال

    أم الفـَــال عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-02
    المشاركات:
    207
    الإعجاب :
    0
    اووووة يا مرادي

    انتا قصااااااااااااااااف كبيررررررر

    قصفك عشوائي من حق اصحاب لحج

    قدووو اسمة لوموزين يعني تاكسيات سياحية ما توقف بمكان معين

    ومافيش حاجة اسمها فرزة بالسعودية حتى باصات الكوستر حق التكارنة تجي ماشية على الخط مافيش لها فرزة

    ايش تصنف وايش تخبط والهلس حقك زي حق عبدو ربل

    مالك اني فدالك شكلك كنت بشارع تعز وقلت لنا بالدمام ومدري الخبر

    كون جيبهم زغار زغار مش سع راسك :)

    اني فدالك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-07
  9. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2

    أنا قلت "مواقف" ثم وضعت كلمة فرزة داخل تقويسة للدلالة على أنها غريبة في سياق القصة .. بس متى تفهميييييي:rolleyes:
    وإذا كنتِ من مواليد الخبر وتربيتِ في الدمام يعني "شرقاوية"قُح .. لا تقولي إنك درستِ الابتدائية في القطيف والمتوسطة في الجبيل والثانوية في الأحساء والجامعة في حفر الباطن وابن أم خالك في الخفجي وابن عم جدك في راس تنورة (حجر وسيري سايرة:D )

    عمري ما ركبت "ليموزين" بخمسة وعشرين ريال إلا في حالات نادرة جداً وفي مساء هذه الحالات يجافي النوم عيوني :D

    تحية وتقدير يا مرجانة .. الظاهر المفطّح جاي جاي
    أحرجتينا بمتابعتك..:)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-07
  11. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    مرحبا بسيم أفندي :D
    القصة طويلة وحين تظهر كاملة فسيكون طولها باعثاً على النوم لدى الكثير من القراء وأولهم "مرجانة" :p

    القصة ليست "من الذي أخذ الجوال" ولكنها "كيف أضعت الجوال وكيف رجع إليّ ؟!:)
    بمقدوري أن أقول لك أن هذا المقلب هو من أكبر وأثقل المقالب التي حصلت لي :(


    أحيي حضورك مشرفنا العزيز :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-08
  13. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    البقية



    الحلقة السادسة :)

    وبحزن عميق خرجت من "الكابينة" وفجأة سمعت رجلاً يناديني: هيييييييييه يا طيب ،إلتفتُ فإذا هو "محاسب الكابينة" :eek: أووووووه نسيت أن أحاسب .. رجعت إليه وأنا في حرج شديد واعتذرت له وحاسبته ومضيت بخطوات ثقيلة كئيبة نحو "مواقف التاكسي" قافلاً أدراجي إلى الدمام ، وفور وصولي دخلت "كابينة" لأتصل بجوالي : الرجل لا يرد ، وبعد محاولتين رد بكل استفزاز : هلا .. نعم .. أيوة
    قلت له: يا أخي أنا صاحب الجوال ، فردّ بتهكم:آه تقصد اللي كنت صاحب الجوال :cool: !! ..
    • يا أخي هذا الكلام ما يصلحش (قلتها بشفقة شديدة)
    - صح ما يصلحش تضيع جوالك وترجع تزعج الناس .. لا تحاول .. الجوال صار لي تفهم والا لا !
    • يا أخي خلي عندك شوية مباديء كيف تملّك نفسك شيء ما هو لك ؟!
    - (ساخراً) مباديء .. أيش من مباديء أيش من خرابيط .. يا حبيبي احنا في زمن العولمة قال مباديء !!
    • يا أخي خلاص خذ لك الجهاز واعطيني "الشريحة" لأن رقمي هذا قديم معي وعندي ارتباطات كثيرة بواسطته ..
    - تحسبني غبي .. وكيف أعطيك "الشريحة"
    • حطها في "كابينة ...." وأنا آخذها من صاحب الكابينة !
    - هههههههه علشان تترصدني وبعدين يمسكوني أصحابك وتدخلني في مشاكل .. لا لا لا شوف طريقة ثانية !!
    • (بارتياح) طيب يا أخي تعال صلي معانا "العصر" وحط الشريحة في الكابينة وأوعدك إني ما آذيك .
    - (يتظاهر بالاقتناع) خلاص بس ما تنسى وعدك زي ما نسيت الجوال (!) وين المسجد ؟!
    • الحمدلله إن جوالي مع واحد يصلي (قلتها بمرح)
    - أبشرك أول وآخر مرة أدخل المسجد .. مضطر علشان أعطيك الشريحة !:confused:
    وصفت له المسجد وسمعته يستفسر أحداً بجواره عن اسم المسجد ، وقبل أن نختتم الإتصال قلت له: أي خدمات .. فرد علي: خدمة واحدة .. إذا ضيعت جوال ثاني قلي وين تضيعه (ههههههههه)!!!
    أخبرت بعض الأصدقاء ممن يسكنون معي فتوعدوا الرجل وأصروا على المواجهة معه –بعد العصر- وحاولت إقناعهم بأني أعطيته الأمان و وعدته بأن لا يصيبه مكروه ... و مرّت "القيلولة" ثقيلة ، وأذن العصر بعد طول انتظاري ، خرجت إلى المسجد ألتفت يميناً وشمالاً .. صلينا والحمدلله .. وبسرعة البرق توجهتُ نحو الكابينة المقابلة للمسجد (حيث الموعد) بعد أن أقنعت أصدقائي بالتخفي وعدم الاعتداء على الرجل !!
    اتصلت برقم جوالي وإذا هو "مقفل" فامتقع وجهي وعرفت أن "شحنات البطارية انتهت" وفي حال شحنها الرجل فلن يستطيع فتح الجوال لأنه لا يعرف الرقم السري ، فخرجت كئيباً وهنا تلقفني الأصدقاء : هاه ما قال الرجّال ؟! فأجبتهم بأن الجوال مقفل ، ثم توجهت إلى عملي وحكيت لأحد الزملاء قصتي فتأثر وكان يسب الرجل !!
    دخل علي "مديري" ومعه شخص لا أعرفه قال لي بأنه صديقه "طالب يمني في البحرين" عاتبني لخروجي في الصباح وقد كان يريدني ، ثم فتح معي موضوع الجوال موضحاً أن موظف السنترال أخبره بالأمر ، مستفسراً عن الخطوات التي عملتها في البحث عنه فحكيت له القصة بتفاصيلها وكنت أنال من ذلك الرجل الذي كان يستفزني .. وفجأة بدأ المدير يبتسم بلا مناسبة ثم أدخل يده في جيبه وأخرج "جوالي" :)eek:) قائلاً: لا تضيّع جوالك مرة ثانية ولا تخرج من عملك ومديرك يحتاجك ، لا تصدقون كيف انفرجت أسارير وجهي وكأنني في حُلم (ليس حباً في الجوال ولكن من شدة اليأس الذي كان يحتل تفكيري نتيجة بحث طويل وفاشل) والآن وبكل بساطة يأتيني جوالي مع ضحكات صاخبة من "المدير" وابتسامات صفراء كنت أتلقاها من صديقه ، وعرفت بعد ذلك أن صديقه هذا هو الذي كان يرد عليّ ويستفزني ، وبدأ على الفور يعلق ساخراً على كثير من العبارات التي قلتها له في المكالمات ، وشعرت بهذا أني تلقيت "مقلباً" كبيراً لا أستطيع إعادة أكبر منه لصديقي "المدير" والحكاية أن جوالي سقط من جيبي إلى "سلة المهملات" في مكتب المدير ، وحين خرجت واتصلت من "السنترال" رنّ الجوال أكثر من مرة ، وتلقف المدير الجهاز وهو يضحك بمكر وأذاقني –مع صديقه- مُرّ البحث والإثارة ، وقد كانوا يريدون أن يطول "المقلب" لكن الجهاز انطفأ و شعروا بضرورة حسم القضية كما أخبروني بذلك !!
    أعترف لكم بأن سرد الموقف زاد في طوله ولكن لأنه من أبرز وأثقل "المقالب" التي كنت ضحيتها :)
    - مقلب آخر ولكنه قصير :) حدث لي قديماً حين كنت ضمن لجنة اختبار الشهادة الإعدادية في "النجد الأحمر" وهي منطقة تبعد عن مدينة إب بحوالي 15 كيلومتر وكنا بعد كل اختبار نعود إلى المدينة بعد العصر وفي أحد الأيام وكان يوم خميس اتفقت مع عدد من الزملاء المراقبين أن نلتقي في مساء الجمعة هناك (في النجد الأحمر) لنسمر سوياً ونستعد ليوم السبت بكل أريحية لأن السفر في الصباح متعب ، لكن الزملاء اتفقوا فيما بينهم على أن لا يحضروا مساء الجمعة ، وجاء مساء الجمعة وإذا بالعبد الفقير إلى الله في النجد الأحمر بمفرده :( (عليكم سخطي:mad: ) .. أردت أن أعود ولكن بعض المدرسين الذين رأوني أمسكوا بي ودعوني لتناول العشاء معهم ثم سمرنا سوياً في "مقر حزب الإصلاح" إن لم تخني الذاكرة وأصروا أن أبيت في المقر لأن الوقت غير مناسب للسفر ولم يكن لي حيلة إلا المبيت والغيظ في قلبي يكاد يمزقني لولا لطف الإخوة الذين تلقفوني بكل حفاوة وتكريم وكانوا بمثابة العزاء لي في هذا المقلب "الجلل"، وحين أسفر الصباح عن وجهه ، غسلت وجهي "المُكشّر" و ذهبتُ مسرعاً إلى المركز الاختباري لأصب جام غضبي على الزملاء الذين خذلوني وكانوا يتمايلون من الضحك وأنا أتوعدهم بالانتقام .. لله ما أحلاها من أيام :) !!



    لنا لقاء يا كرام في الحلقة القادمة والتي سنتحدث فيها عن "المواقف المحرجة" ولعلها ستكون الحلقة الأخيرة .. حتى ذلكم الحين أترككم في رعاية الله وحفظه :)

     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-08
  15. اي كلام

    اي كلام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    883
    الإعجاب :
    0
    اكثر من رائع يا استاذ مراد

    صدقني انا اتوقعت ان الجوال يكون مع المدير لكن قلنا عيب نحرق القصة

    جزاك الله الف خير و رزقك مرافقة نبيه الكريم في الجنة



    و اخيرا اقول : احبك في الله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-08
  17. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أحبك الله الذي أحببتني فيه أخي الفاضل
    اشكر مرورك ..

    انتظرتك كثيراً خلف هذا الرابط .. فهل ألقاك :

    http://ye22.org/vb/showthread.php?t=185512

    حياك المولى أخي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-09
  19. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
    اليوم جيت متاخر شكلك طقيتنى عين
    خخخخخخخخخخخ

    والله المقلب حقك تحفه بس صراحه تستاهل
    على شان تكون منتبه لاغراضك ههههههههه

    ترا مو كل مره تسلم الجره:p
     

مشاركة هذه الصفحة