قفوا معي كي نمنع اللقاء المشترك من ارتكاب هذه الغلطة .

الكاتب : رشيدة القيلي   المشاهدات : 7,044   الردود : 164    ‏2006-10-07
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-07
  1. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    قرأت خبرا في سبتمبر نت ان اللقاء المشترك سيكرم بن شملان في حفل عشاء يوم الاثنين القادم في فندق موفنبيك .. افخر فندق في اليمن ..
    وظننتها كذبة من الموقع ، ولكني وجدت الخبر ايضا في موقع الاشتراكي نت ، فأيقنت بصحة الخبر ، خاصة وهو منشور ايضا في الشورى نت ، ولكن بدون تحديد المكان .
    وما دام الخبر قد نُشر في موقع تابع للمشترك ، فإنه لا يسعني إلا ان استعين بأحرار المجلس اليمني ، لمناشدة قادة اللقاء المشترك للامتناع عن اقامة حفل التكريم في ذلك الفندق ..
    فلا يليق باحزاب المعارضة ان تتسابق هي والحكومة الفاسدة في اقامة ولائم البذخ ..
    ان دعاة التغيير ومكافحة الفساد ومحاربة الفقر ، يجب ان يحترموا مشاعر الشعب الذي يموت من الجوع والفقر والمرض..
    ان احزاب المعارضة يجب ان تكون قدوة في الحفاظ على مظاهر البساطة والتأثم الشرعي والوطني من اي مظهر يطعن قلوب البؤساء وما اكثرهم في هذا اليمن التعيس ..
    كأنهم لم يسمعوا رئيس وزراء فلسطين المجاهد اسماعيل هنية وهو يقول انه ما زال يعيش في المخيمات .
    ألا فليتقوا الله في قلوب الطفارى والغلابا!
    ألا فليستحوا من الله الذي جعل رمضان مدرسة ليتعلم الغني الجوع
    ويجرب الفقير الشبع !
    إنني انكر عليهم هذا الصنيع
    وارى فيه من الشناعة والمفسدة ما يحتم عليّ ان استصرخ ضمير كل شريف
    وكل حر مناضل ، وكل رحيم عطوف ..
    من اجل ان ينثني قادة المشترك عن قرارهم البرجوازي الاسرافي هذا .
    فهل ستقفون معي ؟
    ام ستتركوني وحدي اكتسب مزيدا من الخصومات ؟

    اهديكم قول الشاعر :

    اذا العبء الثقيل توزعته = = أكُف القوم خف على الرقاب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-07
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    رشيدة ..

    اقامة حفل التكريم في الفندق .. ليس مشكلة ولا الصرف مشكلة .. لربما هناك ضيوف من خارج حدود الوطن .. وعلاقة المعارضة بالشعب ليست شكلية يارشيدة .. اذا المناشدة في غير محلها .

    وكان الاجدر بك ان تقولي للرئيس كفى طوال شهر رمضان مؤايد من خزينة الدولة ... بينما المعارضة ليست فلوسها من قوت الشعب انه من بعض الكرماء في المعارضة .

    وهناك فرق .. سيدتي ..

    استغرب بصدق تفكيرك ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-07
  5. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    لقد طرحتُ مبكرا على بعض قادة اللقاء المشترك ان نقيم حفلا كبيرا لتكريم وتوديع بن شملان ..
    ولم اقصد بالكبير اطلاقا ان يكون في افخم فندق في اليمن ، ولكن في مكان شعبي مفتوح ..
    يحق لي ان اقول :
    اخطأتم يا قادة الاحزاب
    ولا يليق بالمعارضة الداعية لمحاربة الفساد والتغيير
    ان تقيم احتفالاتها في فنادق خمسة نجوم
    هذا لا يجوز احتراما لمشاعر الشعب الذي تطحنه المعاناة
    ومن يرد مكافحة هذه الحكومة الفاسدة عليه ألا يقلدها في بذخها
    قولوا لهم :
    لا يجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوز
    لا يجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوز
    لا يجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوز


    =
    =
    =

    فما رأيكم ايها الاخوةوالاخوات ؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-07
  7. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-07
  9. احمد الباهوت

    احمد الباهوت عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-28
    المشاركات:
    410
    الإعجاب :
    0
    انا اتفق معك ايتها المناضله
    فالأحرار لا يعرفون البذخ ولا الفخفخه
    فالبذخ ليس من طبع المناضلون
    ولكن علي حساب من سيكون ايجار الفندق؟؟

    ارجوا ان تقرائي هذا الموضوع فهو يهمك
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=185622



    ولاة الأمـر معـــذرة فـأني*** عـقـدت العـزم الا أسـتكـيـنا

    رأيت سبــاتـكم فحزمــت*** أمري لعل الـنت يوقـظ نائمينا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-07
  11. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أستاذتنا الغالية / الرشيدة ...
    ويش الحل وين يصلحوا الحفل في ميدان السبعين ....
    لن يرضى عبده الجندي :D :D
    وإذا كان في ميدان كبير وحفل فسوف يكلفهم الكثير .. أكثر من تكلفة الفندق ...
    وأتوقع بأن الحفل في الفندق يوحي بحضور الصحفيين والاعلاميين لكي يسكتوا الابواق المأجورة التي تقول بأن هناك خلافات كبيرة بين المهندس / بن شملان واللقاء المشترك ...

    رويدك أختي الفاضل ولا تصلحي من الموضوع كما يقول المثل
    ( جمل طلع جبا )
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-07
  13. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    رشيدة
    لا ادري لماذا فقط الان .. اشعر انك تعطي المواضيع حجم اكبر منها .. تتكلمي عن البذخ .. وفي الدول الافريقية الاكثر فقراء تقوم بمثل هذه الحفلات ، ويجب عليك ان تفهمي بان هذه الفنداق لها حد تكلفة بمعنى كل قاعة لها مبلغ معين وما المشكلة اذا كانت حفلة لابن شملان تكلف مبلغ معقول مقابل اظهار رد الجميل للجهد الكبير الذي قام به ابن اليمن البار بن شملان خاصة وان هذه الفلوس ليست من مال الشعب ولا من ثرواته انما هي من قبل احزاب الللقاء المشترك .
    يا العزيزة
    في الدول المجاورة شركات صغيرة وكبيرة تقيم حفل افطار سنوي لموظفيها في مختلف المناطق وفي فنادق افخم من الفندق الذي تتحدثين عنه .. فلا اجد هناك مشكلة .. حقيقة ولكن يبدو انك انفعالية اكثر من اللازم .

    بن شملان يستاهل التكريم ويستحقه ....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-07
  15. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    بل الصرف الباذخ هو مشكلة لان اللبنة الاولى والاهم في مدماك الفساد ..
    ووجود ضيوف من الخارج او من الداخل لا يبرر مضاهاة السلطة في بطرها .
    ولقد انكرنا على الرئيس مثل هذه الموبقات ..
    وانكرها ايضا على احزاب المعارضة ..
    واذا كانت هذه الاموال من بعض الكرماء
    فالاجدر بهؤلاء الكرماء ان يتحسسوا الاحتياجات الحقيقية لانشطة اللقاء المشترك .
    على الاقل يدعمون جمعياته الخيرية التي لم تجد مالا كافيا لاقامة موائدها الرمضانية المألوفة .
    او يقدمون المساعدة لاسر اولئك الناشطين في المشترك الذين مازالوا رهائن الملاحقة والحبس على خلفيات الانتخابات .
    لا يجب ان نبرر الخطأ والتمادي فيما لا يليق بحملة مشاعل التغيير .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-07
  17. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948

    الكريمه رشيده القيلي

    هل تعلمي ان التكلفه قد تكون اقل من اقامته في اي مكان اخر
    اضافه الى التجهيزات والامكانات
    ولا تنسي مضايقات السلطه واولاد الشوارع وما حصل اثناء الحمله ليس ببعيد

    اتمنى ان يكون الحفل يليق بمقام الرئيس فيصل بن شملان
    واتمنى ان يكون التكريم عباره عن مزيدا من الحضور والتوجيه والتشجيع

    اتمنى ا يعيد اللقاء هيكلته ليكون الرئيس فيصل بن شملان
    رئيسا للقاء المشترك لمدة خمس سنوات قادمه
    وان يزداد اللقاء تلاحما وتنسيقا ووضوحا وان يتم عمل فلتره لمن ساهم بطريقه او باخرى في ابهات صورة اللقاء
    اتمنى ان تستفيد المعارضه من خبرات وقدرات الرئيس فيصل بن شملان
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-07
  19. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    رشيدة ...
    انا قلت ووضحت لك لا تعطي الامور اكبر من حجمها .. كم تكلفة الحفل ؟ بالتاكيد مبلغ ليس كالمبالغ التى يقوم بدفعها المؤتمر على مؤايدة ، المبلغ ليس كبير حتى تثوريني هذه الثورة ، يمكن الاتصال بالفندق وطلب حجز قاعة من قاعات لـ 300 شخص مثلا .. مع وجبة افطار فلن تجدي المبلغ كبير كما حاولتي ايضاحه هنا لنا .
    وليس هناك مجال للمقارنة بين ما يقوم به حزب اللقاء المشترك في تكريم رجل عظيم مثل فيصل بن شملان .. وبين ما يقوم به الرئيس والمؤتمر لتكريم المزورين والذين وقفوا معه كذبا ضد الشعب وضد الامة .
    اما فيما يتعلق بمساعدة الجمعيات فانا لا اعتقد بان احزاب اللقاء المشترك خاصة الاصلاح مقصر في الامور الخيرية ، رغم الضغوط التى عليه من قبل المؤتمر ومن امريكا .. في هذا المجال .
    الغالية رشيدة اننا نحبك كصوت حر ، ولكن عليك ان لا تعطي الامور اكثر من حجمها ، فيجب عليك ان تكوني مع زعيم الامة مع فيصل بن شملان وليس ضده .. عليك ان تحضري الحفل وتقديم له ولو كلمة شكر فالرجل الكل حاربه خاصة الفسدة منهم والمفسدين .. ويبقى بن شملان الرجل النظيف في حومة من الانذال المرتشين .

    لله درب فيصل .. لله درك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة