واصل تخصصه رغم الغياب أهلي المتعة والجمال ينسف النصر بثلاثة نار

الكاتب : بندر الأحمدي   المشاهدات : 602   الردود : 2    ‏2006-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-05
  1. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    استعاد فريق الاهلي هيبته واكد تخصصه في هزيمة النصر وذلك عندما فاز عليه مساء امس بنتيجة - 3 صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في لقاء مقدم من الجولة الثامنة وسجل للاهلي حسن يماني، ووليد الجيزاني ومالك معاذ واضاع الفريق الاهلاوي فرصة زيادة غلته من الاهداف بعد ان اهدر مهاجموه اكثر من فرصة سانحة للتسجيل وقد انهى الاهلي الشوط الاول لصالحه بهدف وكان الشوط الاول قد تقاسم الفريقان السيطرة فيما تسيد الاهلي الشوط الثاني وتفنن لاعبوه في تناقل الكرات فيما بينهم وتمكنوا من اضافة هدفين في هذا الشوط . وقدم الاهلاويون مباراة كبيرة امتعوا بها جمهورهم بالرغم من النقص الكبير في صفوف الفريق .


    الشوط الأول
    جاءت البداية كالعادة جس نبض للفريقين ولم يستمر طويلا حتى اتت قذيفة تيسير الجاسم من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 4 ولكن الخوجلي كان متابعاً لها وحولها إلى ركلة زاوية . فيما جاء الرد النصراوي عند الدقيقة 5 عندما عكس محسن القرني كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن يقظة دفاع الأهلي خلصت الكرة الى ركلة زاوية قبل وصولها للمندفع من الخلف أحمد المبارك . بعدها بدقيقة اطلق العبدلي قذيفة قوية خلصها بصعوبة الخوجلي وابعدها عن مرماه من واحدة من أخطر فرص المباراة . ثم هدأ رتم اللعب وانحصر في منتصف الملعب وكانت نسبة الأفضلية تتجه لوسط النصر بفضل تحركات أحمد المبارك ومحسن القرني والحقباني من الوسط والحارثي والمشعل في خط الهجوم فيما كان البطء هو سمة وسط لاعبي الأهلي . وفي الدقيقة 17 سدد ضياء هارون كرة قوية بعد جملة تمريرات من لاعبي النصر ولكن ياسر المسيليم تمكن من صد الكرة . بعدها انحصر لعب الفريقين في المنتصف وغابت الخطورة وسط سجال من لاعبي الفريقين لبسط سيطرتهم على منطقة المناورة وعدم وصول الكرات الى حارسي الفريقين . وفي الدقيقة 28 اخطأ الحقباني في ارجاع كرة لدفاع فريقه وبالتالي لحق بها مالك معاذ وتعرض لدفع من الصقور على خط الـ 18 نفذ الخطأ واصطدمت الكرة في دفاع النصر وتهيأت امام العبدلي المواجه للمرمى وصوب الكرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الخوجلي وشهدت الدقيقة 38 اخطر فرص المباراة عندما نفذ خالد السلامة خطأ لصالح النصر واطلق كرة قوية ترتطم بحائط الصد ويتحول مسارها الى اتجاه المرمى الأهلاوي لتستقر في القائم الايسر الذي منع الكرة من دخول الشباك وتضيع بذلك فرصة هدف نصراوي محقق .

    حركت كرة السلامة لاعبي الاهلي وبدأوا يشعرون بخطورة موقفهم وتعرضهم للضغط فبدأ اللاعبون يتحررون من المناطق الدفاعية ويبادلوا النصر السيطرة بفضل تحركات الثقفي وتيسير وداركو في المنتصف وتحركات مالك والجيزاني في خط المقدمة . وكاد معاذ ان يهز الشباك النصراوية في الدقيقة 40 عندما تمكن المتألق تركي الثقفي من تمرير كرة رائعة من بين مدافعي النصر للمندفع من الخلف مالك معاذ ووضعه مواجهاً لمرمى النصر ولكن معاذ لم يستثمر تمريرة زميله بل صوب الكرة بعيداً عن المرمى الخالي الى خارج الملعب وكانت بمثابة جرس انذار لفريق النصر .


    هدف أهلاوي برأسية اليماني
    وأخيراً جاء الهدف في المباراة وكان لصالح الفريق الأهلاوي عندما لعبت كرة ركنية على رأس الهزازي الذي هيأها لزميله حسن اليماني الذي بدوره لعبها رأسية داخل الشباك النصراوية معلنة الهدف الأهلاوي الأول بعدها بدقيقة كاد الجيزاني أن يضيف الهدف الثاني لفريقه ولكن مدافع النصر ساماسامو اعاقه على خط الـ 18 ومنعه من تسجيل هدف محقق بعدما كان الجيزاني متأهباً للتسديد وهو مواجهاً لمرمى الخوجلي وكانت هذه آخر فرص هذا الشوط والذي انتهى بتقدم الأهلي دون مقابل للنصر . وقد تقاسم الفريقان احداث هذا الشوط حيث كانت السيطرة في بدايته لفريق النصر فيما بسط الأهلي نفوذه في آخر الشوط وتمكن من احراز هدف انهى به الشوط لصالحه .


    الشوط الثاني
    زج مدرب الاهلي نيبوشا باللاعب صالح المحمدي واخرج المحترف داركو وذلك لتنشيط خط المنتصف الاهلاوي فيما دفع يوسف خميس بالمهاجم عبدالرحمن البيشي بديلا عن سعد الحارثي الذي لم يقدم مستواه المعهود من الشوط الاول ومنصور الثقفي بدلا من محسن القرني في رغبة واضحة من مدرب النصر الوطني يوسف خميس الى البحث عن الهجوم لادراك التعادل . وبالفعل اندفع لاعبو النصر نحو مرمى الاهلي وكثفوا من هجماتهم مع بداية الشوط وتحصل النصر على خطأ في الدقيقة 49 من الناحية اليمنى نفذه الثقفي ولعب الكرة داخل منطقة الجزاء الاهلاوية ولكن يقظة دفاع الاهلي شتت الكرة الى ركنية . ومع الهجوم النصراوي كان الاهلي يعتمد على المرتدات والحفاظ على تقدمه وفي الدقيقة 51 عكس العبدلي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء النصراوية تمكن دفاع النصر من تخليصها قبل ان تصل لرأس وليد الجيزاني ولكن الكرة وصلت لتسير الجاسم الذي صوب كرة قوية نحو مرمى النصر ولكن القائم الايمن للخوجلي منع ولوج هدف أهلاوي لتعود مرة أخرى للعبدلي الذي عكسها عرضية على رأس معاذ الذي انهى الضغط الأهلاوي بلعبه للكرة خارج الملعب ركلة مرمى للنصر . بعدها عادت السيطرة للنصر بفضل تحركات الثقفي من الناحية اليمنى والبيشي والمشعل في الهجوم . وعند الدقيقة 55 نفذ خالد السلامة خطأ نصراويا بكل سهولة في يد ياسر المسيليم . فيما كانت الهجمات الاهلاوية تشكل خطورة على مرمى النصر نظراً للمساحات الفارغة في خط الدفاع للاندفاع الهجومي النصراوي وبالفعل استثمر الاهلي هذه المساحات عن طريق مالك معاذ .


    هدف اهلاوي ثان
    تمكن مالك معاذ من الانطلاق بكرة اهلاوية من خط المنتصف تصدى له الجنوبي ولكن معاذ نجح في خطف الكرة من الجنوبي وعكسها للخالي من الرقابة وليد الجيزاني والذي بدوره صوب كرة قوية بيسراه داخل الشباك النصراوية معلنة الهدف الأهلاوي الثاني . وفي الدقيقة 67 اخرج نيبوشا تركي الثقفي وادخل محمد مسعد وبسط الاهلي نفوذه على وسط الملعب فيما غاب النصراويين عن تشكيل الخطورة بالرغم من تأخرهم بهدفين وشكل الاهلي خطورة على مرمى النصر بفضل تحركات معاذ والجيزاني والتي اقلقت دفاع النصر . وعند الدقيقة 68 نفذ العبدلي رمية تماس للخالي من الرقابة تيسير الجاسم والذي توغل داخل خط الـ 18 النصراوية وعكس كرة عرضية تمر من أمام المندفع مالك معاذ والذي لم يتمكن من اصطياد الكرة لتضيع بذلك فرصة اضافة هدف اهلاوي ثالث . ولم يتوقف الاهلاويين عن زحفهم الهجومي واصلوا اندفاعهم القوي نحو مرمى النصر وعند الدقيقة 72 عكس مالك معاذ كرة عرضية طار لها الخوجلي وخلصها الى خارج الملعب . وفي الدقيقة 75صوب احمد المبارك كرة قوية باتجاه مرمى الاهلي ولكن المسيليم كان متألقاً حيث صد الكرة لتعود الى المشعل الذي قام بتسديد الكرة ولكن هذه المرة المسيليم تمكن من الامساك بالكرة .


    مالك يضيف الثالث بطريقة رائعة
    وفي الدقيقة 76 صوب مالك معاذ كرة قوية من خارج منطقة الجزاء النصراوية مستثمراً تقدم الخوجلي واستقرت تصويبته داخل الشباك النصراوية معلنة الهدف الاهلاوي الثالث بعدها انتقلت السيطرة بالكامل للاعبي الاهلي وتفننوا في تناقل الكرات فيما بينهم وفي نفس الوقت اغلقوا كافة المنافذ المؤدية لمرماهم وذلك بتشتيت كل الكرات التي تصل الى منطقة الجزاء الاهلاوية الى أن انتهت المباراة بفوز اهلاوي صريح بثلاثة اهداف دون مقابل .
    وفي مبارة أخرى تقاسم الطائي والقادسية نصف درزن اهداف عند تعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة اقيمت امس على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل. تناوب على تسجيل الاهداف د 12 فهد الغامدي للطائي و د 18و19و52 يوسف السالم هاتريك في المباراة للقادسية و د36 عادل الصادر و د38 احمد عباس للطائي وقدا شهر حكم اللقاء الكرت الاحمر ثلاث مرات لكل من صلاح عقال د69 وفيصل الجحدلي لاعبا الطائي واحد لاعبي القادسية وقد حضر المباراة جمهور غفير ساند الطائي. حكم اللقاء حكم ساحة دولي ظافر ابوزندة حكم اول فايز الكابلي وعبدالعزيز الاسمري.
    وفي مباراة اخرى استطاع فريق الهلال الكروي الاول ان يحقق فوزا ثمينا على نظيره الاتفاق بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري خادم الحرمين الشريفين.. وقد شهدت المباراة مستوى فنيا مميزا ساهم الحضور الجماهيري في اضفاء الحماس على مجريات اللقاء، الشوط الاول كان اتفاقيا ولكنه لم يستفد من هذه السيطرة لينتهي سلبيا.. وفي الشوط الثاني نشط الهلال من الناحية الهجومية بعد التغييرات التي اجراها المدرب بيسيرو بزج ياسر القحطاني والليبي طارق التايب واستطاع القحطاني ان يترجم تعاونه مع التايب باحراز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 47 وبهذا الفوز يرفع الهلال رصيده الى 9 نقاط.

    الشوط الاول

    بداية سريعة وحماسية للمباراة حيث كان فريق الاتفاق هو المبادر بالهجوم بغية احراز هدف مبكر وكان لطريقة مدربه البرازيلي نبريسو (4/4/2) الهجومية السبب في الضغط الاتفاقي والذي كان يشكله انطلاقات حسين النجعي وعبدالرحمن القحطاني من الجهتين اليمنى واليسرى وتمويل ثنائي الهجوم يسري الباشا وصالح بشير.. في حين الحذر كان واضحا على اداء الهلال بسبب الطريقة التي لجأ اليها مدربه البرتغالي بسيرو وهي (4/5/1) حيث لم يشكل عبدالله الجمعان المهاجم الوحيد أي خطورة تذكر على المرمى الاتفاقي نظرا لعدم المساندة الحقيقية من محمد الشلهوب والبرازيلي رودريجو اللذان تفرغا للمهام الدفاعية لإيقاف الضغط الاتفاقي وكانت اخطر الهجمات الاتفاقية عرضية النجعي السريعة اتبعها عبدالرحمن القحطاني بتسديدة مرت فوق العارضة.

    أحس مدرب الهلال بخطئه وسارع بالزج بالمهاجم ياسر القحطاني مكان عبدالله الجمعان وذلك في الدقيقة 41 وقد حاول القحطاني بمهارة فردية اختراق الحصن الاتفاقي ولكنه فشل لينتهي الشوط دون اهداف.

    الشوط الثاني

    ادرك مدرب الهلال عدم جدوى الاستمرار في طريقه وقام بسحب محمد الشلهوب وزج بالمهاجم الليبي طارق التايب لتتحول طريقة اللعب الهلالية الى 4/4/2 وظهرت نتيجة هذا التغيير مع أول لمسه للتايب الذي وضع ياسر القحطاني منفردا بالمرمى الاتفاقي وسط غفلة من المدافعين ليسدد القحطاني بيساره الكرة لم تفلح معها مساعي الحارس ظافر البيشي لتعانق الشباك كهدف اول للهلال في الدقيقة 47.

    واستمرت المحاولات الهلالية لاضافة هدف ثانٍ حيث تلقى ياسر القحطاني كرة عرضية نفذها بشكل جميل على الطاير ولكنها مرت بجوار القائم الاتفاقي.

    وحاول الاتفاق استعادة السيطرة وتحصل على خطأ نفذه وليد الرجاء على رأس فيصل الدوسري الذي كاد ان يغالط مرمى الدعيع ولكن رأسيته مرت بجوار القائم.

    وفي الدقيقة 65 لم يستثمر لاعب الاتفاق الفرنسي خالد السويهلي الذي جاء بديلا ليسري الباشا، الخطأ الذي وقع فيه مدافع الهلال عبدالعزيز الهليل حيث واجه مرمى الدعيع ولكن السويهلي طوح بالكرة عاليا مهدرا هدفا اتفاقيا محققا.

    وعند الدقيقة 70 انقذ حارس الاتفاق ظافر البيشي مرمى فريقه من هدف هلالي محقق عندما تصدى لتسديدة البرازيلي ردريغو الماكرة وحولها الى ركنية.

    رد عليه مباشرة مهاجم الاتفاق صالح بشير برأسية جميلة ولكن الدعيع تألق في الامساك بالكرة وطالب الاتفاقيون بركلة جزاء لهم جراء سقوط السويهلي امام الدعيع لكن حكم اللقاء علي المطلق اخرج البطاقة الصفراء للسويهلي بحجة التمثيل.حاصر الاتفاقيون مرمى الهلال من اجل ادراك التعادل وكادت رأسية سياف البيشي ان تهز الشباك الهلالية لولا تألق الدعيع الذي ابعدها الى ركنية وسط حسرة انصار الاتفاق لينتهي اللقاء بفوز مثير للهلال بهدف دون مقابل.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-05
  3. Yas9

    Yas9 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-22
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخوي بندر وانشاء الله يستمر الاهلي على ها المستوى

    وبا التوفيق للقلعه الكوْس النادي الاهلي


    بس ترى انا هلاااااالي


    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-05
  5. الجغل

    الجغل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-02
    المشاركات:
    475
    الإعجاب :
    0
    الى متى أيها النصر
     

مشاركة هذه الصفحة