زكاة السياسة ياسياسيي المجلس السياسي

الكاتب : عبدالرحمن الشريف   المشاهدات : 842   الردود : 14    ‏2006-10-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-04
  1. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    رمضان موسم تزكية وموسم زكاة
    تزكية النفوس والعقول وزكاة النفوس والاموال
    وخليق بكثير منا ممن تعودوا على
    الحش في القول والغش في التفكير طوال العام
    ان يرتقوا الى مستوى رمضان ويضع كل منهم
    كشف حساب ومراجعة مع نفسه
    الذي يجد في نفسه انه لسان باطل وصوت اثم يكف ويرعوي
    والذي يجد في نفسه انه اداة للظلمة والطواغيت يرجع الى رشده ويتوب
    والذي يجد من نفسه خيرا يبحث عن معين استزاده تقويه وترفعه
    كم نحن بحاجة ان نزكي خطابنا السياسي وتفكيرنا في رمضان
    وان نرتقي به الى مستوى المسؤولية الشرعية والوطنية
    وان ننأىبه عن الهوى والاغراض والمصالح
    وان نغلب فيه وازع الضمير على وازع المصلحة والمنفعة
    وان نجدد مع الله عهدا ان يكون رمضان منطلقا لنا لما بعده
    في التقوى في القول والعمل والتفكير والموقف والوجهة
    ونتنصل من كل ماض قريب من باطل او حليف لشر
    او عون لظلم او داعم لفساد او مطبل لفاسدين
    يكفينا مغامرات بمصيرنا في الاخرة
    ويكفينا مغامرات بمصير الوطن
    فالحال والمآل
    لايحتملان مزيدا من ضلال
    والسياسة من غير قيم تيه ووبال
    في المال والحال والمآل
    ومانحن فيه يغني عن الف مقال
    ومن فاته العلم لم يعجزه السؤال

    شهر مبارك كريم عليكم جميعا ودام على الجميع
    بالرحمة والمغفرة والعتق من النار
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-04
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شكرا اخي عبدالرحمن على هذه النصائح الطيبة

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-04
  5. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي سرحان على المرور والثناء
    ونحن احوج مانكون اخي الى ان نتأمل كثيرا في هذا الشهر
    ونراجع مواقفنا واقوالنا وافعالنا بعيدا عن الانفعال والتوتر
    الذي يسود غالبا في سائر الاوقات
    ولو فاتتنا مدرسة رمضان ولم نخرج منها بزاد
    فذلك خسران مبين
    نسال الله ان يلهمنا معرفته والقرب منه
    وان يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-04
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    يبدو لي أنك لا تعي ولا تدرك مفهوم السياسة .

    لا أعلم أن في السياسة قيم وأخلاقيات ... وكونك شاعر تميل في أغلب ما تخطه بيمينك إلى الرومانسية المفرطة المخلوطة بالسياسة المؤدلجة أرجو منك التوجه إلى حرمك المصون الفاضلة رشيده القيلي بسؤآل حر ومباشر عن السياسة والأخلاقيات السياسية ( كونها مارستها فعليا ) وأدرج لنا إجابتها هنا حتى يتسنى لنا الأخذ والرد معك حول مفهوم السياسة من وجهة نظر من أصبحت أشهر من نار على علم منذ أن حاولت تصفية حساباتها مع الخصوم بالحذاء مرورا بترشحها لإنتخابات الرئاسة وإنتهاء بالحذاء أيضا .

    أنا في الإنتظار .

    تحياتي .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-04
  9. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    يبدو انك افلست ولم يعد عندك جديد تكتبه او تقدمه
    والسياسه لها قيم واخلاق وفيها المكر والخداع وقلة الحيله
    والانسان حيث يضع نفسه يحكم عليه فيقال هذا سياسي محنك وهذا سياسي متلملق وهذا كذاب وهذا صادق وهذا واعي وهذا متحذلق
    فضع نفسك حيث شئت ورد على الموضوع او انطم وانتظر الهامه السامقه الرشيده
    حتى تدلي برايها بعدها يمكنك قول ما قلت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-04
  11. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0

    لك كل الحب والتقدير
    على هذه السطور المضيئة
    وكل عام وأنت بخير

    تحياتي لك من الأعماق
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-04
  13. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    انت ترى ان السياسة بلا اخلاقيات
    وتمارسها على هذا الاساس واخرون مثلك
    لكن لايعني ان الناس مثلكم
    وحرمي الفاضلة تمارس السياسة من منطلق
    الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
    وتنطلق من اخلاقيات وقيم ثابته لاغبار عليها
    والسفيه الذي ينال من اعراض الحرائر ليس خصمها وحدها
    بل هو خصم للمجتمع المؤمن الشريف
    ولايؤيده الا متجرد من قيم مجتمعنا الفاضلة
    التي توارثها ومازال عليها
    والشاعر مثل بقية الناس له هم وقضية
    وقد يختلف عنهم انه اقدر على تصويرها والتعبير عنها
    والرومانسية التي هي الاغراق في الخيال والبعد عن الواقع
    لاتنطبق على من يعيش في قلب الحدث
    راجع مفهومها تستطيع التحدث عنها
    ولكي لا يطول انتظارك فقد اجبتك
    فقط انت في رمضان
    تامل كثيرا وتكلم قليلا تفهم ما تاملت فيه
    دعواتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-04
  15. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    اشكرك على مرورك
    وحبك وتقديرك
    ودعواتك الموصولة وتحياتك العميقة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-04
  17. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0

    ألف شكر أخي عبد الرحمن شريف ..........كلام رااااائع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-04
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أنت الآخر لا تفهم في السياسة شيئا .

    أين هي الأخلاقيات في السياسة ياهذا ؟

    هل هي في ( تنكيشك ) خلف البريكية / القحطانية ومحاولة هتك أسرارها وإطلاع العامة على ما تعلمه من خصوصياتها التي لم تبح بها لك ( وإن فعلت ) فأعتقد أنها لم تطلب منك نشر كل شيىء يخصها على الملا

    مبايعة أبوبكر الصديق بالخلافة كانت فلتة ... وأعقب المبايعة تعرض سعد بن عبادة زعيم الخزرج من الأنصار كخصم سياسي للضرب ... والجدل الذي قام في سقيفة بني ساعدة كان جزء من السياسة وقذارتها وكان وفاة النبي مناسبة أسفر فيها كل عن رأيه السياسي ولم يذكر الإيمان أو الدين وغلبت عليه الغاية السياسية بل وارتد الحال حينذاك الى الوضع القبلي حيث ادعى المكيون المهاجرون حقا في الحكم قابله رفض من الأنصار وإتهام لهم بأنهم دافة ( هجمة ) دفت اليهم ... ماحدث في السقيفة ابتدأ بالجدل الحسن وانتهى إلى العنف فهذا عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين وأحد المبشرين بالجنة يقول : ثم نزونا ( أي وثبنا ) ووطأنا على سعد بن عبادة حتى قال قائلهم قتلتم سعدا ... وعلى رغم المبايعة المبدئية لأبوبكر فقد رأى بعض المهاجرون الإعتداء على سعد لإقصائه نهائيا عن البيعة لنفسه ولمنع الأنصار من مجرد التفكير في الإستئثار بالامارة أو حتى المشاركة فيها ... بماذا تسمي هذا التصرف ؟

    لم يأت عفويا وحكمته أمور السياسة والكياسة والرغبة في الإستئثار بالسلطة ... وفي التاريخ الإسلامي كثير من العبر التي تفيدنا بقذارة اللعبة السياسية وتغلبها على ما نقرأه من نزاهة امتاز بها رجالات الصدر الأول ( الخلافة ) ومن أعقبهم من الخلفاء ... مقتل عمر وعثمان وصراع علي مع معاوية والحسين مع يزيد بن معاوية مواقف حكمتها السياسة التي لا نزاهة فيها أبدا ... لقد بدى لنا الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كمناضل ورجل قومي من الطراز الأول وكانت له مواقف ايجابية في صراعه مع قوى الإستعمار وتاريخ أسود قاتم من الظلم والإستبداد في صراعاته الجانبية مع الخصوم وعلى راسهم الاخوان المسلمين ولك أن ترى الجانب المشرق في عبد الناصر أو الجانب المظلم ( كما تشاء ) ... لقد اعتقدنا أن ثوار سبتمبر 1962 وطنيون أحرار ولو تابعنا ما خطه المحايدون والمتابعون للشأن اليمني عن تصفيات سياسية ومحاولة استئثار بالحكم في صفوف الضباط الذين قادوا الثورة ومن خلفهم القبيلة الزيدية سنكتشف أن حكم الإمامة كان أنزه من حكمهم ... لقد عبؤنا بفكرهم وأدعوا أن الإمام مارس القتل العشوائي ضد اليمنيين وأغفلوا ممارساتهم ضد الشعب اليمني والمشانق التي نصبوها لكل من يخالفهم منطورهم أو توجههم السياسي ... تلك هي السياسة لا نزاهة فيها ومن ادعى نزاهة فليثبتها وإن لم يستطع ولن يستطع فليسمح لي أن أرميه بحجر .

    سلام .
     

مشاركة هذه الصفحة