النصر والأهلي .. ظروف متشابهة فمن يتغلب على الأخر ؟!

الكاتب : بندر الأحمدي   المشاهدات : 407   الردود : 0    ‏2006-10-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-04
  1. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    يدخل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم جولته الرابعة والتي تعد منعطفاً هاماً قبل توقف الدوري بسبب حرمة العشر الأواخر من الشهر المبارك ولا شك أن لقاءات الجولة ستكون الأكثر إثارة وندية لأهميتها ورغبة الأندية في زيادة الرصيد النقطي أو تعويض بعض الاخفاقات لعدد من الفرق خلال الجولات السابقة.

    وتقام اليوم الاربعاء مواجهتان من الجولة الرابعة والمباراة الثالثة مقدمة من الجولة الثامنة لارتباط النصر والأهلي بالبطولة العربية وتصفياتها الحاسمة.. وترمي الفرق الستة هذا المساء بكامل طاقاتها من أجل الكسب والكسب فقط إذ ستكون المواجهات الثلاث على النحو التالي:

    الاتفاق * الهلال
    ففي الجولة الرابعة يحل الهلال ضيفاً صعباً على الاتفاق في مواجهة مثيرة وقوية ذات كثافة جماهيرية متوقعة ستزحف صوب استاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالدمام وستدعم الفريقين لا محالة إذ تمتاز مواجهات الفريقين بالقوة والإثارة والتنافس الأخوي الشريف. ويعد لقاء الهلال والاتفاق من أقوى لقاءات الجولة إذ يحرص الفريقين على الظفر به وإضافة النقاط الثلاث.

    - الهلال يدخل اللقاء بست نقاط من فوزين على الخليج والحزم وخسارة من الوحدة 1/2ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن الطائي والاتحاد.. ويسعى الهلال للفوز الذي يتقدم به للصدارة أو المحافظة عليها وهو جدير بذلك في ظل التقدم الملحوظ لمستواه ومحاولته تعويض خسارة الوحدة.. فهل يكون ذلك.

    - فيما يدخل الاتفاق وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره بأربع نقاط فقط من فوز على النصر وخسرة من القادسية وتعادل آخر مع الأهلي بجدة 1/1ويسعى اليوم كي يتقدم خطوة إيجابية قد تدخله المنافسة من جديد ويتقدم عن المركز السابع قبل أن يتسع الفارق بينه وبين المتقدمين.. والفريق يملك مجموعة جيدة من اللاعبين قد يقولون كلمتهم أمام الهلال هذا المساء.. فهل يتحقق لهم ذلك ويعيدوا الهلال إلى دوامة الخسائر أم أن الهلال لديه غير ذلك؟

    - الفريقان التقيا هذا الموسم في كأس الأمير فيصل بن فهد وعلى هذا الاستاد في الدور الأول وتعادلا .2/2.وفي الموسم الماضي فاز الهلال بالرياض 2/صفر في كأس الدوري وتعادلا في الدور الثاني 1/1فهل تستمر لتعادل أم أن الهلال يؤكد تفوقه أم أن الاتفاق يثأر من الخسارة الوحيدة في الموسم الماضي؟

    - الهلال يضم نجوماً قادرين على الفوز بدءاً من الدعيع وتفاريس والخثران والمرشدي والعبدالسلام والتمياط والشلهوب ورودريغو والغامدي والجمعان والصويلح وغيرهم.. بينما نجد في الاتفاق ظافر البيشي وسياف البيشي والبحري والعمري والرجاء والرهيب والدوسري ووجيه الصغير وصالح بشير والنجعي السهلي والقحطاني والباشا والسالم وغيرهم.

    الطائي * القادسية
    وعلى استاد مذينة الأمير عبدالله بن مساعد الرياضية بحائل وضمن لقاءات الجولة الرابعة يسعى الطائي لمواصلة صدارته لفرق الدوري وإلحاق القادسية بالفيصلي والشباب وهو مؤهل لذلك إذا ما قدم مستواه الأخير وظهر بالروح العالية التي كان عليها خلال هذا الموسم ولن يكون سهلاً إذا ما اعلن القادسية عن استنفاره وحاول تعويض خسارته السابقة من الفيصلي.

    .. الطائي يدخل اللقاء وهو في الصدارة بست نقاط من فوزين وخسارة من الاتحاد بجدة ولديه الإصرار الكبير لمواصلة تلك الصدارة وزيادة رصيده النقطي إلى تسع نقاط ليستمر في تألقه لا سيما وأن اللقاء سيكون على أرضه وبين جماهيره ويملك مجموعة جديرة بتحقيق الفوز الثالث على التوالي. فالناهض والجحدلي والمولد والصادر والغازي وصلاح الدين عقال وأمادي سيسي وسلمان متعب الشمري والبحريني عبدالله المرزوق وغيرهم قادرون على تقديم الأفضل والظفر بالنقاط الثلاث فهل يستمر في الصدارة؟

    - بينما يدخل القادسية وهو في المركز العاشر بثلاث نقاط فقط من فوز على الاتفاق وخسارة من الفيصلي بالدمام 3/1وله لقاء مؤجل مع الاتحاد من الجولة الثانية ويسعى اليوم للتعويض وعكس صورة حقيقية لما وصل إليه من مستوى في ظل المجموعة الجديدة للفريق.. والتي يدعمها أصحاب الخبرة كالعويض وعودة والحرندا والرويعي إضافة إلى السالم والطريدي ومبارك والحكمي والقويز وباندا جويل وأحمد الصادق وغيرهم.. فهل يوقف تقدم الطائي؟

    الفريقان التقيا في الموسم الماضي مرتين في نفس المسابقة وتعادلا في الدور الأول بالدمام 2/2بينما فاز القادسية في الدور الثاني على هذا الاستاد 1/2فمن يحظي بلقاء اليوم؟

    النصر * الأهلي
    وفي لقاء مقدم من الجولة الثامنة يحل الأهلي ضيفاً على النصر وعلي أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض ويعد اللقاء من أقوى اللقاءات وأكثرها إثارة وندية إذ كثيراً ما تظهر لقاءات الفريقين بالقوة والإثارة مدعومة بالحضور الجماهيري المميز. وقد التقيا في الموسم الماضي مرتين تعادلا في الرياض 1/1في الدور الأول من كأس الدوري.. وفاز الأهلي بجدة في الدور الثاني 3/صفر واليوم لقاء مميز قد يفتح الطريق لأحدهما كي يدخل المنافسة من جديدة.

    - النصر رغم تجديده الفني وتغير بعض عناصره إلا أن نتائجه الأخيرة كانت سلبية إذ خسر أمام الاتفاق بالدمام 2/1ثم أمام الاتحاد 3/1وله ثلاث نقاط فقط من فوز يتيم على الحزم 1/3يتراجع بها للمركز الثامن ويسعى اليوم للكسب كي يتقدم خطوة إيجابية لا سيما وأنه يملك العديد من النجوم بدءاً من الخوجلي وأحمد سعد ومحمد الصقور وبدر الحقباني وأحمد الخير وسعد الحارثي وطلال المشعل وعبدالرحمن البيشي ومحسن القرني وغيرهم.

    - أما الأهلي فيدخل اللقاء وهو في المركز السادس بأربع نقاط فقط من فوز على الوحدة وخسارة من الحزم وتعادل أخير مع الاتفاق بجدة ويعيش فترة حرجة لغياب عدد من عناصره الأساسية خاصة في منطقة الدفاع ويحاول نيبوشا التعويض بوجود بعض العناصر ففي الفريق مسيليم وعبدربه والعبدلي ومحمد مسعد وإبراهيم هزازي ومالك معاذ وحسين عبدالغني ووليد الجيزاني فهل يعكس النقص بفوز يؤكد من خلاله تخصصه في هزيمة النصر أم أن الفارس يسدد الديون السابقة ويعيد الأهلي إلى دوامة الخسائر؟ الفريقان قادران على تقديم لقاد مثير وجدير بالمتابعة.
     

مشاركة هذه الصفحة