الاخوه الافضل من يناظر في حدود الادب فليتفضل

الكاتب : قول الحق   المشاهدات : 582   الردود : 4    ‏2002-07-15
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-15
  1. قول الحق

    قول الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-18
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    إخوتي إذا أردتم المناظره فنحن مستعدون ولكن في حدود الادب واللياقه مني ومنكم دون تسفيه الرأي الآخر أو الشتم أو القدح وأن نلتزم بذلك جميعا أما أنكم تستدلون بأيات نزلت على الكفار والمشركين وتقارعوننا بها فهذا هو المرفوض جملة وتفصيلا وهذا هو التعنت بعينه والمكابره والإصرار على الخطأ الجسيم وهو تكفير المسلمين الذين يتوسلون بالحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه .

    لقد أتضح لي من متابعة كتابة بعض الاخوه الرافضين للتوسل بالحبيب عليه الصلاة والسلام أننا مختلفين في التوسل بالحبيب عليه الصلاة والسلام في وفاته فقط وخلاصة ماطلعت به بيننا وبينكم أنكم تؤيدون التوسل بالأحياء وترفضون التوسل بالاموات أي بمعنى أن الرسول عليه الصلاة والسلام عندما كان حي يجوز التوسل به وعندما توفى لا يجوز التوسل به .

    ونحن نقول بخلاف ذلك أن التوسل بالرسول عليه الصلاة والسلام إلى الله عزوجل جائز في حياته وكذلك جائز في مماته كما هو جائز يوم الحشر.

    إذا نتناقش في هذا القولين قولكم وقولنا فلنبدأبسم الله الرحمن الرحيم

    فعندما تقولون أن التوسل بالرسول عليه الصلاة والسلام إلى الله عزوجل جائز في حياته ولايجوز في مماته فيفهم من كلامكم قصدا واحد لا ثاني له أبدا وهو أن الرسول عليه الصلاة والسلام هو الذي بيده الحل والربط وهو النافع والضار وهو صاحب الفضل وهو الشافي من دون الله وعندما توفى أنتهى صاحب الضر والنفع والحل والربط وصاحب الفضل والشافي وبذلك لا يكون بيده شيئا لانه مات صاحب الصلاحية فلا يجوز التوسل به .

    ولكن نحن بخلافكم فنحن نتوسل بالحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه لا على مبدأ أنه في يده الربط والحل أو الضر والنفع أو الشفاء أو الفضل ولكن نحن نقول أن الحل والربط والضر والنفع والفضل والشفاء بيد الله عزوجل ومامحمد عليه الصلاة والسلام إلا وسيلة نتوجه به إلى الله عزوجل كما فعل الاعمى في الحديث الشريف عندما توسل به إلى الله عزوجل للشفاء من مرض العمى لما للرسول من قدر وعظمة وجاه ورفعة وقيمة ومكانة وشفاعة وكرامة عند الله عزوجل فيكون القبول من الله أوجه وأسرع وأرجى .

    إن تأييدكم للتوسل به صلى الله عليه وسلم في حياته وفي يوم القيامة ونكران التوسل في وفاته فهو إنتقاص للمقام النبوي الشريف فهل تقل قيمة أو مكانة أو رفعة أو جاه أو شرف أو شفاعة أو قدر أو عظمة الرسول عليه الصلاة والسلام بوفاته لا وألف لا .
    إن قيمة ورفعة ومكانة وشفاعة وجاه وشرف وقدر وعظمة وكرامة الرسول عليه الصلاة والسلام عند الله ثابتة له في حياته وفي مماته وفي يوم الحشر لاتنقص ولا تنتفي بموته أبدا .

    ويبقى السوأل الاخير لكم : هل أحاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام يأخذ بها في حياته وعندما يتوفى يرمى بها عرض الحائط ولا يعمل بها أرجو الاجابه

    أظن انكم فهمتم مانقصد ؟
    فقصدنا واضح وضوح الشمس التي لاتحجب بغربال

    ملاحظه : لقد كتب أخي في الله ابن طيبة الطيبة موضوع نفيس جدا جدا وهو دروس في التوسل آمل منكم المتابعه لانه قد تستفيدون منه وتفهمون مانرمي إليه ونقصده والله اعلم .

    هدانا الله وإياكم لما يحب ويرضى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-15
  3. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك يا قول الحق. ونحن معك حتى النهاية. سددكم الله.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-15
  5. ابن طيبه الطيبه

    ابن طيبه الطيبه عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز قول الحق

    لقد قرأت ماكتبت وهذا هو الكلام الصحيح والصريح وفعلا هذا مانرمي إليه ونعتقده ونمشي عليه .

    أما عن سؤالك هذا : هل أحاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام يأخذ بها في حياته وعندما يتوفى يرمى بها عرض الحائط ولا يعمل بها لانه توفى ؟

    سوألك فعلا في غاية الاهمية جدا وليتهم يعقلون ويفكرون قليلا فهذا حديث التوسل عن رسول الله عليه الصلاة والسلام .

    [1018] عن عثمان بن حنيف رضي الله عنه أن أعمى أتى إلى رسول الله
    صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله ادع الله أن يكشف لي عن بصري
    قال أو أدعك قال يا رسول الله إنه قد شق علي ذهاب بصري قال فانطلق
    فتوضأ ثم صل ركعتين ثم قل اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيي محمد
    صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه إلى ربي بك أن
    يكشف لي عن بصري اللهم شفعه في وشفعني في نفسي فرجع وقد كشف
    الله عن بصره رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح غريب والنسائي
    واللفظ له وابن ماجه وابن خزيمة في صحيحه والحاكم وقال صحيح
    على شرط البخاري ومسلم وليس عند الترمذي ثم صل ركعتين إنما
    قال فأمره أن يتوضأ فيحسن وضوءه ثم يدعو بهذا الدعاء فذكره بنحوه
    ورواه في الدعوات ورواه الطبراني في اوله قصة.الترغيب والترهيب ج1/ص272

    وهذا حديث آخر عن رسول الله عليه الصلاة والسلام
    [5110] حدثنا أبو نعيم حدثنا سيف بن أبي سليمان قال سمعت مجاهدا
    يقول حدثني عبد الرحمن بن أبي ليلى أنهم كانوا عند حذيفة فاستسقى
    فسقاه مجوسي فلما وضع القدح في يده رماه به وقال لولا أني نهيته
    غير مرة ولا مرتين كأنه يقول لم أفعل هذا ولكني سمعت النبي صلى
    الله عليه وسلم يقول لا تلبسوا الحرير ولا الديباج ولا تشربوا في آنية
    الذهب والفضة ولا تأكلوا في صحافها فإنها لهم في الدنيا ولنا في الآخرة
    صحيح البخاري ج5/ص2069

    فهل الحديث رقم ( 5110 ) يرمى به عرض الحائط لأن رسول الله عليه الصلاة والسلام قد توفى ؟ حاشا وكلا فكلاهما سنة سنها الحبيب عليه الصلاة والسلام

    عجبت ثم عجبت ثم عجبت لمن يأخذ بالحديث الذي يوافق هواه ويرمي بالحديث الذي لم يوافق هواه بحجة أن الرسول عليه الصلاة والسلام قد توفى ويبدء في اللف والدوران حول نفسه وكأن الحديث الاول مرتبط بحياة الرسول عليه الصلاة والسلام وأنتهى بموته وكأن الرسول عليه الصلاة والسلام هو الذي أرجع بصر الأعمى وليس الله عزوجل فبالتالي عندما توفى الرسول عليه الصلاة والسلام يلغى الحديث ولا يعتد به فمنذ متى كانت أحاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام يتمشى بها الصحابه في حياته وعندما يموت ينكرونها بحجة أنه توفى لاأدري في أي دين هذا وفي أي شرع هذا . سبحانك ربي هذا بهتان عظيم.

    ملاحظة : هذا رابط عن دروس في التوسل لمن أراد الإطلاع على الحقيقه بعين البصيرة.
    http://209.197.240.182/vb/showthread.php?s=&threadid=22827
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-15
  7. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    للرفع عالياً
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-16
  9. قول الحق

    قول الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-18
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    نعم ليعلوا صوت الحق

    الاخ العزيز الباز الاشهب
    الاخ العزيز المفتش
    شكرا لكم تفاعلكم معي والله يحفظكم ويرعاكم ويجعلكم من المؤتمنين على دينه وخير نصير للعقيدة

    الاخ العزيز إبن طيبة الطيبة
    أقسم بالله العظيم أنك لصدحت بالحق الذي لايحجب وكلام جميل ومعتبر وأسأل الله عزوجل أن ينور بصائر الإخوه وجزاك الله خير الجزاء


    أخوك : قول الحق
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة