استئناف مونديال الشطرنج بين كرامنيك وتوبالوف

الكاتب : العربي اليماني   المشاهدات : 497   الردود : 0    ‏2006-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-03
  1. العربي اليماني

    العربي اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-16
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    2

    [​IMG]




    استئناف مونديال الشطرنج بين كرامنيك وتوبالوف


    تم استئناف فاعليات بطولة العالم الموحدة للشطرنج التي تستضيفها عاصمة جمهورية كالميكيا الروسية أليستا، وذلك بعد حل الخلاف القائم بين بطل العالم في الشطرنج للمحترفين الروسي فلاديمير كرامنيك وبطل الاتحاد الدولي للشطرنج البلغاري فيسيلين توبالوف.

    ونجح كيرسان اليومجينوف رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج رئيس جمهورية كالميكيا كيرسان اليومجينوف في اقناع كرامنيك وتوبالوف بمعاودة اللعب في البطولة بعد أربعة ايام من المفاوضات المضنية، والتي شملت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والحكومة البلغارية، والاتحاد الروسي للشطرنج.

    وكان فريق توبالوف قد اعترض على قيام كرامنيك بدخول المرحاض، وغرف الراحة الخاصة بشكل متكرر اثناء اللعب، الامر الذي ادى لتغيب الاخير عن الجولة الخامسة ليتم احتسابها لمصلحة توبالوف.

    واعتمدت الصيغة التي اقترحتها لجنة الحكام، وهي معاودة اللعب، واحتساب خسارة كرامنيك في الجولة الخامسة بالتغيب، واقامة الجولة السادسة بعد تثبيت النتيجة 3 – 2 في مصلحة الروسي.

    هذا وأجريت الجولة السادسة، وتصافح في بدايتها البطلان عكس ما كان متوقعاً، ولعب توبالوف بالحجار البيض، واختار الروسي الدفاع السلافي للمرة الثالثة في البطولة، وبعد مناورات سريعة، كان التعادل في النقلة 31 لتصير النتيجة 3,5 – 2,5 في مصلحة الروسي.

    وباتت المرحلة الاولى من البطولة لكرامنيك، ذلك انه نجح في الفوز في الجولتين الاولى والثانية، وتعادل في الثالثة والرابعة والسادسة، اما الجولة الخامسة، فخسرها بالتغيب.

    ويخوض البطلان مباراة من 12 جولة على بطولة العالم الموحدة في الشطرنج العادي، وتبلغ قيمة الجوائز المالية مليون دولار توزع مناصفة بين اللاعبين اياً تكن النتيجة النهائية للمباراة.

     

مشاركة هذه الصفحة