المسابقه الرمضانيه 2 -اليوم الاول

الكاتب : Sleepless Doha   المشاهدات : 1,351   الردود : 17    ‏2006-10-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-02
  1. Sleepless Doha

    Sleepless Doha قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,988
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    المسابقه الرمضانيه 2 - اليوم الاول
    [​IMG][​IMG][​IMG][​IMG]

    1: تعني التعزيز والتأديب بالجلد تنفيذا لحكم شرعي مع التشهير بمرتكبها وذلك بجرجرته
    في شوارع المدينه وضرب المرفع ( الطبل ) على ضهره , وعندما تطلق على
    مرتكبها( الرجل ) فهي تعني انه سيء الخلق بذي العباره قليل الحياء

    2: هي ابنة السلطان المنصور بن علي بن رسول وقد امتازت بالحزم والعقل وهي اخت
    الملك المظفر ( يوسف بن عمر ) وكان يرجع الى سياستها وتدبيرها في كثير من
    شؤونه . من مأثرها (المدرسه الشمسيه ) بذي عدنيه في مدينة تعز وايضا في
    زبيد . توفيت في تعز .

    3: هي مدينه في جبل أنس فيها مركز القضاء وقد اتخذها المتوكل على الله اسماعيل
    عاصمة الحكمه , اشتهرت بجامعها وقد تعرضت هذه المدينه للكثير من الهزات
    الارضيه لكنها تدمرت في زلزال ديسمبر 1982 تدميرا كليا.

    جوائز المسابقه
    شروط المسابقه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-02
  3. رماد العيون

    رماد العيون قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    44,552
    الإعجاب :
    3
    1- ماهي العقوبة التعزيرية ..؟؟

    2_ ماذا تعرف عن بنت السلطان المنصور بن علي بن رسول ..؟

    3_ اكتب ماتعرفه عن مدينة نفوذ الطباطبائية ..؟؟


    هذا اللي قدرت عليه والباقي عليكم
    الله الله في النسخ واللصق
    شوفوا مش متأكد من الاجابه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-02
  5. دون سيلفاتور

    دون سيلفاتور قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    6,471
    الإعجاب :
    0
    شنو قالو لك ابتدائي !!


    الجواب الأول هو : ماذا تعرف عن الدردح ؟؟
    ماسمعتو المثل اللي يقول : اردح واتدردح ..

    الجواب الثاني : من هي دار الشمس على قولة الشاعر :
    ديوان الشمسي لا جا عندنا *** لاحت سمانا وعمها الضياء


    الجواب الثالث : مذا تعرف عن دار ضوران


    واول ما الاقيه بعدل عليه ..!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-02
  7. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11
    السؤال الاول: ماذا تعني (الدردحة )بلهجة اهل صنعاء؟ واذا قيل للرجل( مدردح:D ) ماذا تعني هذه الكلمة ؟


    السؤال الثاني : ..............
    الؤال الثالث: ماذا تعرف عن مدينة( ضوران )أنس ؟

    اما السؤال الثاني :في هذه اللحظة لا اتذكره جيدا ..يمكن بعدين اجيبه...

    تحياتي..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-02
  9. LO_oRrdD

    LO_oRrdD عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    1,645
    الإعجاب :
    0
    اسئلة اليـوم الأول :
    1- ماذا تعرف عن الدردحة والمدردح ؟

    2- ماذا تعرف عن وماهي مأثر السيدة دار الشمسي بنت السلطان المنصور بن علي بن رسول المتوفية عام 695هـ/ 1296م ؟

    3- ماذا تعرف عن مدينة ضوران انس الشهيرة عاصمة الأمام المتوكل على الله اسماعيل؟ ​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-02
  11. صناجة العرب

    صناجة العرب قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-10-28
    المشاركات:
    9,064
    الإعجاب :
    0
    س1- ماذا تعني لفظتا "دردحة" و "مدردح"؟!
    س2- من هي دار الشمسي و ما أبرز مآثرها و أين توفيت؟!
    س3- أين تقع مدينة ضوران و من جعلها عاصمة لحكمه و بماذا اشتهرت؟!

    محبتي ... التي ملأت قراب الأرض​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-02
  13. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    السؤال الأول : ما هي الدردحة ؟.
    السؤال الثاني : من هي دار الشمسي ... بما أمتازت و أين توفيت؟.
    السؤال الثالث : أين تقع مدينة ضوران و من جعلها عاصمة لحكمه و بماذا اشتهرت ومتى دمرت ؟.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-02
  15. محمد علي

    محمد علي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-14
    المشاركات:
    21,727
    الإعجاب :
    0
    السؤال الأول
    من هو الملقب بذو البجاذين و لماذا لقب بهذا اللقب و من لقبه؟

    من القائل (الا ترى تخشى و هي صامتة و الكلب يخسى لعمري و هو نباح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-03
  17. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    ما بش
    اعطيتكم فرصة ولكنكم لم تفلحون في الإجابة ..!!:D

    الجواب الأول :
    س1 - التجريس ، هي عقوبة تعزيرية " للمعاكسين " فماذا تعني " التجريس " ؟


    الجواب الثاني :
    س2 - من هي الدار الشمسي ، وما هي مآثرها ؟


    الجواب الثالث :
    س3 - أين تقع مدينة ضوران آنس التاريخية ؟ وبماذا اشتهرت ؟


    تحية حب للحبيب الدوحة الساهر
    شكرا لهذه المسابقة التي تهدف إلى اكتساب المعلومة عن تراثنا اليمني الرائع

    قد لا استطيع المشاركة كل يوم :)
    لا أريد أن افوز !! فقد يقول البعض هذا المشرف طماع :eek:
    هذا سبب عزوفي عن المشاركة :)

    مع خالص تحيتي ....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-03
  19. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    الله يسامحك يا ابن عباد اغششك في المسنجر وتسبقنا وتحطها في المجلس:)

    الجواب الأول :
    س1 - التجريس ، هي عقوبة تعزيرية " للمعاكسين " فماذا تعني " التجريس " ؟


    الجواب الثاني :
    س2 - من هي الدار الشمسي ، وما هي مآثرها ؟


    الجواب الثالث :
    س3 - أين تقع مدينة ضوران آنس التاريخية ؟ وبماذا اشتهرت ؟
     

مشاركة هذه الصفحة