تقرير سري يروي الدعم الخارجي للانتخابات منها الدعم الاسرائيل

الكاتب : ail nasser ail   المشاهدات : 1,168   الردود : 26    ‏2006-10-02
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-02
  1. ail nasser ail

    ail nasser ail عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-26
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0



    الكشف عن دعم سعودي ومصري كبير لحملة الرئيس صالح الانتخابية



    ..وكانت بعض وسائل الأعلام قد أشارت في وقت سابق إلى أن وفدا يمنيا رفيع المستوى زار في منتصف سبتمبر الماضي -بصفة سرية- عددا من البلدان العربية منها السعودية, والبحرين , بالإضافة إلى كل من الأردن , ومصر, و ليبيا, وسرائيل كلهان شخصيات مقربة من بيت الاحمر


    ___________________
    كشفت مصادر مقربة من السلطة الحاكم اليمنية, عن مساعدات مالية وسياسية وتقنية كبيرة قدمتها السعودية, وعدد من دول الخليج, بالإضافة إلى كل من مصر وليبيا, لدعم الحملة الانتخابية لمرشح المؤتمر الشعبي العام الرئيس علي عبد الله صالح , وأشارت المعلومات التي بدأت تتسرب في الآونة الأخيرة من بعض أطراف في السلطة "بان أكثر من 25مليون دولار أمريكي قدمت في منتصف شهر سبتمبر الماضي, كمساعدة عاجلة, لدعم حملة الرئيس الانتخابية ,منها خمسة ملايين دولار فقط من ليبيا والبقية من المملكة العربية السعودية
    وكانت بعض وسائل الأعلام قد أشارت في وقت سابق إلى أن وفدا يمنيا رفيع المستوى زار في منتصف سبتمبر الماضي -بصفة سرية- عددا من البلدان العربية منها السعودية, والبحرين , بالإضافة إلى كل من الأردن , ومصر, واسرئيل و ليبيا, وان هذا الوفد الذي تشكل من شخصيات مقربة من الرئيس صالح, قد طلب من هذه البلدان دعما ماليا وفنيا لمواجهة التنافس الديمقراطي الجدي الذي مثله مرشح اللقاء المشترك فيصل بن شملان , محذرا أنظمة تلك البلدان من خطورة السماح لنجاح الديمقراطية اليمنية في إرساء مفاهيم جديدة تتعلق بالتنافس على المركز الرئاسي, وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية, وهو ما قد ينعكس ايجابيا على بقية شعوب المنطقة التي تطالب بالإصلاحات السياسية والسماح للأحزاب وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في القرار السياسي .

    وتشير معلومات أخرى غير مؤكدة إلى أن دعم السعودية, لحملة الرئيس صالح الانتخابية لم يقتصر على المساعدات المالية "20مليون دولار" التي أرسلت بصفة عاجلة في الأسبوع الثاني من الحملة الانتخابية, ولكنها أي السعودية تدخلت بقوة لدعم صالح سياسيا عبر الضغط على عدد من الوجهات الاجتماعية, وبعض رموز المعارضة في الخارج, وحثها على الوقوف مع صالح في الانتخابات وعدم تركه يخوض معركة الديمقراطية بمفرده ,وأن عودة بعض السياسيين اليمنيين عشية الانتخابات يأتي كثمرة لتلك الضغوط الجدية عليهم ,فضلا عن قيام بعض مسئولي الأجهزة الأمنية والمصرفية في المملكة بتحذير التجار السعوديين من أصول يمنية ومنعهم من تقديم أي مساعدة مالية لدعم مرشح اللقاء المشترك بعد أن أشاعت السلطة اليمنية عن تلقي بن شملان تبرعات من قبل التجار الحضارم في السعودية والخليج ,وهو ما تبين عدم صحت الإشاعات .
    وحول الدعم المصري لحملة الرئيس صالح الانتخابية قالت هذه المصادر بأنه اقتصر على تقديم خبرات تقنية, في مجال التحكم بنتائج الانتخابات العامة , وإرسال خبراء متخصصين في شئون الانتخابات ,وكيفية التأثير على مزاج الناخبين إزاءها فضلا عن كيفية التلاعب بنتائجها قبل وبعد عملية الاقتراع .
    وحسب المعلومات "المسربة" فان تركيز حملة الرئيس صالح الانتخابية على" إشاعة أجواء من الخوف, والرعب لدى الناخبين من خطورة التغيير, وافتعال تفجيرات "إرهابية" في كل من مأرب وحضرموت , قبل أربعة أيام فقط من موعد الاقتراع العام, وكذا عرض رئيس الجمهورية لصورة بن شملان والى جانبه احد رجال الأمن " الذرحاني " في احد المهرجانات الانتخابية, والذي قدم على انه إرهابي من تنظيم القاعدة , والحديث عن تحول اليمن إلى عراق آخر في حالة فوز بن شملان, وكذا إجراء تعيينات قضائية, في محاكم الاستئناف, قبل يوم فقط من الاقتراع , كل هذه وغيرها,جاءت -حسب هذه المصادر- ضمن مشورة مصرية سبق أن جربت وكان لها تأثيرات كبيرة لصالح توجهات النظام المصري وبهدف التأثير على توجهات الناخبين اليمنيين لصالح الرئيس صالح واستمرار الوضع القائم .
    يذكر أن الحزب الحاكم كان قد استعان "بخبرات" مصرية, في ما يخص عملية التصويت باسم الأموات ,ونيابة عن الناخبين, والتحكم بالسجل الانتخابي, وكروت الاقتراع ,وغيرها من أمور الانتخابات العامة منذ انتخابات 1997م النيابية وليس فقط من اليوم .

    وكانت المعلومات المسربة من بعض مطابخ الحكم في اليمن قد أشارت "أن عددا من أطراف الحكم في السعودية التي كان لها خلافات شخصية مع الرئيس اليمني" غيرت موقفها ,عندما لاحظت تفاعل شعبي كبير مع حملة مرشح المعارضة, وهو ما كان ينقله التلفزيون اليمني طوال عشرين يوما من الحملة الانتخابية, الأمر الذي دفعها للدخول بقوة لدعم حملة صالح الانتخابية, معتقدة بان أي نجاحات جزئية للمعارضة اليمنية في الموضوع الديمقراطي قد يكون لها تداعيات سياسية ,واجتماعية خطيرة, ليس على اليمن وحسب, بل وعلى الدول العربية المحيطة, وبما يعزز مطالب شعوبها بأجراء إصلاحات سياسية ودستورية جدية تسمح بحرية الصحافة وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية.
    وحول الموقف السعودي من وقوف أبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر إلى جانب المعارضة ومرشحها فيصل بن شملان , أشارت هذه المصادر بان تصريحات الشيخ الأخيرة الداعمة للرئيس صالح , والمنددة بمواقف ابنه حميد, قد جاءت نتيجة ضغوط مزدوجة مارسها الرئيس صالح وبعض من رموز الأسرة السعودية ,على الشيخ عبد الله وغيره من المشايخ الذين تربطهم علاقات تاريخية بالنظام السعودي .

    يشار إلى أن وسائل الإعلام العربي الرسمي عموما , والقنوات الفضائية الممولة من قبل السعودية, وبلدان الخليج العربي خصوصا, كانت طوال الحملة الانتخابية منحازة كليا إلى جانب ترشيح صالح وفوزه بنسبة عالية من الأصوات, ما جعلها وبعض مراسليها في صنعاء يفقدون المهنية, والموضوعية في تغطيتهم لسير العملية الانتخابية عموما .




     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-02
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0

    هذا النص أؤكد وأبصم عليه بالعشر واعرفه جيدا
    ما عدى المبلغ المالي المذكور

    وقوف هذه الدول ضد التغيير في اليمن
    له أسباب كثيرة أهمها يكمن في حدوث التغيير نفسه
    وانعكاسه المفاجئ والمذهل على الشعوب العربية المجاورة
    خصوصا اذا كان سلميا
    وهو كان قاب قوسين او أدنى في اليمن


    على العموم هذه حقيقة تعتبر تدخل في الشؤون الداخلية واستعانة بالخارج
    وستظل صفحة سوداء في تاريخ المؤتمر وقادته طال الزمن ام قصر

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-02
  5. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0
    مصدر الخبر لو سمحت أخي؟؟!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-02
  7. ail nasser ail

    ail nasser ail عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-26
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    وليمن مفتوحه لكل التدخلات- حتئ الصومال يتدخل بس مع الحكم ضد الشعب -اليمن كتاب مفتوح بس ادفع ونتبه ان تمس بصاحب الفخامه اما الباقي فهوا مباح وطن مفتوح لكل الاحتمالات وتدخلات و
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-02
  9. ail nasser ail

    ail nasser ail عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-26
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    الخبر بلاش لم يدفع فيه ريال ونتظر غدا سوف ننشر الغسيل الوسخ للفسدين سيدي انتظر
    لاتكن مستعجل سوف ناتي لكم بل المصدر نحن ناتي لكم بلخبر القين من كل دهاليزي الفساد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-02
  11. تعزي بكل فخر

    تعزي بكل فخر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-11
    المشاركات:
    100
    الإعجاب :
    0
    تمام.. صدقتك يا خبير

    الرئيس والمؤتمر والشخصيات المقربة من الرئيس ما يحتاجوا فلس واحد من الخارج والمؤتمر الشعبي العام عنده امكانيات تمكنه حتى من دعم مرشحي اللقاء المشترك ومرشحين في دول ثانية لو يشتي.. مش يدور من يدعمه.. وبعدين اسألك بالله تكتب ان الرئيس اتلقى دعم من اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟ يا رجال بطل بس وروح شوف لك عمل.. قال من اسرائيل! ماعاد باقي إلا اسرائيل تدعم حملة الرئيس.. يا رجال الخبر ما يدخل عقل طفل.. المهم انت بس روح شوف لك عمل لانه الفرغة اتعبتك قليل...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-02
  13. بطليموس

    بطليموس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-25
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    هذا التقرير اقرب الي الصحيح وليس بغريب
    وهو تقرير صحيح 90% منه
    مشكور علي هذا التقرير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-02
  15. ail nasser ail

    ail nasser ail عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-26
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    شكرا للمرر و هذا التقرير مسرب من مطابخ الفساد وتبن للمشككين وسوف ترئ العجب في الايام القادمه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-02
  17. ail nasser ail

    ail nasser ail عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-26
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    الحكمه ياتعزي [/color][/size][/font]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-02
  19. khlan

    khlan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    423
    الإعجاب :
    0
    ما هو الما نع بان الخبر ما يكو ن صحيح كل الد لائل تشير الى ذلك و البعره تد ل على البعير
    و من الا دله على ذلك الجفري وزيارته المفاجئه لليمن هل جاء خالي اليدين
    و الد ليل الا كبر توافد الفضائيا العربيه للقصر الجمهوري لنقل المؤتمر الصحفي للرئيس
    و لم تفعله مع بن شملان
    و الشي الاهم ان الا نظمة العربيه لا تريد ان يفتح عليها باب التغيير السلمي للسلطه
    وماذا تعني زيارة الرئيس الى ليبيا قبل بد ابة خوض الا نتخابات بكم يوم وسكوت
    حسني مبارك عن تعليقاته على كل ما يا تي به الرئيس اليمني
    و اشياء كثيره معرو فه لاي شخص عنده بصيرة و بعيد عن النفاق و التعصب الا عمى
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة