" طاش ؟ طاش "{ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ }

الكاتب : عبدالله جسار   المشاهدات : 1,070   الردود : 12    ‏2006-09-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-30
  1. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    بسم الله الرحمن الرحيم


    " طاش ؟ طاش "
    { اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ }
    قرأه واطلع عليه أصحاب الفضيلة:
    الشيخ: صالح بن فوزان الفوزان
    الشيخ: عبدالرحمن بن ناصر البراك
    وقدّم له صاحب الفضيلة:
    الشيخ: عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين
    وكتبه (( در بن ناشر المشاري ))

    وحفاظا على حقوق النقل فالمقال هنا :

    http://saaid.net/Minute/104.htm


    وتقبلوا خالص المحبة :)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-30
  3. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الحبيب .. أسير الشوق ..

    مسلسل طاش ماطاش الرمضاني السنوي .. تجاوز كلٌ الحدود المتعارف عليهِ من النقدٌ البنٌاء .. حتى وصلَ إلى مرحلة الإفتاء والإقرار في أمورٍ حتى الشيوخ الأفاضلٌ لم يقرٌوا بجزمها ..

    فوصلَ الإسفاف فيهِ إلى منحى آخر وسلبي في محاولةٍ لإضفاء قالب الكوميديا ولكنٌُ الزبد تصبب من الكأس .. حتى أصاب الكثير من الناس بالغثيانٌ .. فلقد أنتقد الشيوخ وعامة الناس هذا المسلسل في الكثيرِ من حلقاتهِ .. والتي لاتبحثُ سوى عن الإثاره ومحاولة جذب المشاهدين والأنظار بأي وسيلةٍ ممكنه ..

    فبعد أن كان في سنيين خلتٌ برنامج يحاكي الواقع الإجتماعي للجزيره العربيه .. أصبحَ الآن يتخبطُ يمنه ويسره .. ربما لقلةً الأفكار .. أو لضحالة وعي مؤلفي السيناريوها وأبطال المسلسل .. أو ربما أتبعوا المثل القائل "الغايه تبرر الوسيله"

    نسألُُ الله لهمٌ الهدايه ..

    ولكَ كل الشكر والعرفان أخي أسير الشوق على نقلِ الخبرٌ ..

    والأخوٌه الخالصه .. عيار 24 ..

    أسمى آيات التقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-30
  5. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0
    اسمه
    بدر بن نادر المشاري وهوشيخ معروف له اشرطة كثيرها اهمها شريط القائد الأعلى

    جزاك الله خير اخي اسير الشوق
    وفكّ الله اسرك :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-30
  7. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    خرج من مرحلة التعبير إلى مرحلة البزنس . فكما فو معلوم ان مسلسل طاش ما طاش كان ينتج بأشراف التلفزيون السعودي وقد حقق نجاح منقطع النظير , وكجزء من البزنس عرضت قناى أم بي سي أنتاج هذا المسلسل وكل شي بحسابه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-01
  9. الليبرالي

    الليبرالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    436
    الإعجاب :
    0
    مسلسل رائع ويناقش أمور واقعيه سواء في المجتمع السعودي أو العربي _ أتمنى لو كان في اليمن إنتاج مسلسل في مستوى طاش حتى تظهر الفضائح خاصة فضائح الحكومه وتجعل اللي مايشتري يتفرج
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-01
  11. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    طاسَ* (الممثِّل) حظَّه المتعوسـا** فغـدا يمثِّـل لعْنةً ونُحوسـا


    (طاشٌ)؟!وما(طاشٌ)؟!سَخافةُ عابثٍ**ملأَتْ فضاءَ بلادِنـا تدليسا


    ضحكُوا بوجه حالكٍ بسوادِه ** وغدَا التآمرُ خلفَـه مدسُوسـا


    كمْ قد تولَّوا خزيَهم بفعالهـم ** قد كان فيهــم خزيُهم مغرُوسا


    هدموا بأيديهم كرامةَ دينهـم ** كُفــراً فأصبح رأُسهم منكُوسا


    قد أحدثوا عجباً جريمةَ مُفسدٍ ** لَبســتْ من الشرِّ الخبيثِ لَبوسا


    سقطٌ،لئامٌ ،مُبتلوْنَ ،حُثالـةٌ ** عند الرجالِ يُطأطئــون رءُوسـا


    لولا الشريعة أبُعدت برجالها ** كــانَ السفيـهُ بسجْنِهـا محبُوسا


    ما أظهروُا كُفراً تحدّى مُعلنا ** أهـــلَ الجزيـرة سائِسا ومسوُسا


    ياليتَ شعري أيُّ كأس مذلّة ** ذُقنـا فأصبحَ دينُنــا مطمُوسا؟!


    وأحقُّ شيء بالقيام لدَى النُّهى ** دينٌ حِمــاهُ من العِـدا قدْ ديسا
    لو كان فينا غيرةٌ لتراثنــا ** أَشعلنا حربــاً تستطير ضَروسـا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-01
  13. الهاشمي1

    الهاشمي1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا أخي الحبيب أسير الشوق ..

    بالفعل هذا المسلسل تجاوز كل الحدود وقد رأيت منه حلقة في هذا الشهر في بيت عمي

    حيث كنت معزوماً والا فلا يشرفني أن تدخل بيتي مثل هذه القناة mbc وكدت

    أجن لما أرى !! هل يعقل أن المجتمع بعد أن كان يفطر في شهر رمضان على برنامج

    علي الطنطاوي رحمه الله " على مائدة الإفطار " أصبح يفطر على مشاهد رقص وغزل

    ومراقص وبارات وصور قوارير الخمر بل و............

    راقصة ترقص ونساء كاسيات عاريات ..!

    ماذا يريد هؤلاء بالضبط ؟ الا يكفيهم افساد اخلاق الناس وأفكارهم فقاموا بافساد

    صيام المسلمين بالنظر الى هذه المناظر الخليعه ..

    صرت أوصي كل من أعرف بمقاطعة هذا المسلسل وهذه القناة العاهرة التي لم تأل

    جهداً في الإضرار بالإسلام وشبابه ببرامجها المختلفة وقنواتها المتعدده ..

    نسأل الله أن ينتقم من كل من استهزء بدينه وسنة نبيه وأن يجزيه بما هو أهله ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-01
  15. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    أهلا بالحبيب الذي لطالما إشتقت له

    كلماتك عين الواقع وبالفعل بعد أن كنت أحرص على مشاهدته تركناه غير آسفين عليه

    عميق تقديري وشكري لحضورك الجميل

    خالص المحبة 24 قيراطا :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-01
  17. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006

    أهلا بأخي الليث الغائب :)

    إشتقنل كثير لمواضيعك القوية :)

    أعتذر وبشدة فحتما أعرف الشيخ بدر ولكني وللأسف سهوت بالأمس أثناء الكتابة وربما كان إستعجالي لجوعي :)

    وتقبل خالص المحبة وبارك الله فيك :)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-01
  19. yemen-1

    yemen-1 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    1,710
    الإعجاب :
    0
    فأقول مستعينًا بالله منبهًا ومحذرًا السالكين الغافلين من أعمال الجاهلين المستهزئين :

    اللهُ أكبــرُ فــي الدفــــاع سأبــتــدِي *** وهو المعينُ على نجاحِ المقصدِ
    وهـو الـَّـذِي نصــرَ النبـيَّ محمـــدًا *** ولأنـصـرن التابعيـنَ لأحـمـدِ
    وبِهِ أَصُــــولُ على جميع خصومِنَا *** وأعـدّه عـونـاً علَـى مَـنْ يعتـدِي
    سَأَســـــل سَهماً مـِنْ كنـانـةِ وَحْيـهِ *** وَبِـهِ أشـدّ علَـى كَتَـائـب حُسّـدِي
    وَبِـــهِ سـأجـــدعُ أنـــفَ كـلِّ مكـابـرٍ *** وَبِـهِ سـأرصـدُ للـكَفُـورِ المـلحـدِ
    وسأَسْتجِيرُ بِذِي الجلالِ وذِي العُلاَ *** لا لن أضام إذا استجرت بسيدِي
    وسأستمد العون منـه علــى الــذي *** لـمـز الأحبـة بـالـكـلام الـمـفســدِ
    حتى أُشتـت شملــهم بأدلة *** مثــل الصـواعـق فـي السحاب الأسودِ
    وبنور وحـي الله أكشــف جهـلهـم *** حتى يبين على رؤوس المشهـدِ
     

مشاركة هذه الصفحة