المكلا: تدشين العمل في المدينة السكنية للمنتفعين

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 656   الردود : 0    ‏2006-09-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-30
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    [​IMG]

    دشن وزير النقل المهندس عمر محسن العمودي وعبدالقادر علي هلال محافظ محافظة حضرموت العمل في مشروع المدينة السكنية للمنتفعين في المكلا ساحل حضرموت الواقعة بمنطقة (فوّه) على مساحة إجمالية 500 ألف مترا مربعا.
    ويشمل المشروع في مرحلته الأولى بناء 1000 وحدة سكنية .. فيما يضم المشروع في مرحلة الثانية بناء 426 وحدة سكنية بكلفة إجمالية 10 مليارات و150 مليون ريال بتمويل حكومي وذلك لإغلاق الملف الخاص بالآثار التي ترتبت على إجراءات التأميم في النظام الشمولي في عهد التشطير .
    كما دشن وزير النقل ومحافظ محافظة حضرموت العمل في مشروع الجسر المعلق الذي يربط طريق الريان شحير الشحر بطول 400 متر وارتفاع 6 أمتار ونصف المتر ويضم خطين بعرض 7 أمتار لكل خط مروري بكلفة إجمالية تقدر بـ 500 مليون ريال بتمويل من قبل وزارة الأشغال العامة والطرق .
    واستمع وزير النقل ومحافظ حضرموت إلى شرح مفصل من قبل المهندسين والفنيين والقائمين على تنفيذ مشروعي المدينة السكنية وجسر الريان شحير الشحر حول مراحل تنفيذ المشروعين والوحدات السكنية التي يشملها مشروع المدينة السكنية الذي تشرف على تنفيذه جمعية المنتفعين السكنية في محافظة حضرموت تنفيذاً لتوجيهات ودعم فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح لمعالجة قضايا المنتفعين والملاك في محافظة حضرموت .. مشيرين إلى الخدمات التي سيشملها مشروع المدينة السكنية من المدارس والخدمات العامة والمتنزهات ودور العبادة والمراكز الصحية والمحلات التجارية .
    وأوضحا أن هذا المشروع سيتم إنجاز مرحلته الأولى في فترة زمنية لا تزيد على السنتين .
    فيما أوضح المهندسون المشرفون على تنفيذ مشروع الجسر المعلق أن هذا المشروع سيعمل على معالجة المشاكل التي تعيق حركة السير على الجسر الأرضي الذي يعرقل حركة المواصلات أثناء مرور مياه الأمطار والسيول في هذا الوادي على مدار الساعة نظراً لكبر الوادي ومساحته الواسعة . . مؤكدين على سرعة الإنجاز والعمل بموجب المواصفات و الدراسات المحددة للمشروعين.
    وكان عمر العمودي وزير النقل وعبدالقادر علي هلال محافظ محافظة حضرموت قد قاما بافتتاح مراكز تعليم الحاسوب لمحو أمية الحاسوب للقطاع النسائي في كل من ثانويتي الميناء وبلقيس للبنات الذي يضم 500 دارسة في الثانويتين .
    و تضم مدينة المكلا 7 مراكز لمحو أمية الحاسوب للقطاع النسائي ينخرط فيها ما يقارب من 1852 دارسة .
    وتشرف على تنفيذ هذه المراكز جمعية تكنولوجيا المعلومات بساحل حضرموت وبدعم من السلطة المحلية في المحافظة .
    وأبدى المحافظ هلال خلال لقاءه بالمسئولين والطالبات في هذه المدارس إستعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتغطية كافة النواقص لمعامل الحاسوب في عموم مدارس مدينة المكلا ومدن المحافظة بهدف إستيعاب كافة المتقدمات لمحو أمية الحاسوب في هذه المحافظة .
    سبا
     

مشاركة هذه الصفحة