لمن اراد ان يعرف شمر يهرعش

الكاتب : شمر يهرعش   المشاهدات : 1,731   الردود : 21    ‏2002-07-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-13
  1. شمر يهرعش

    شمر يهرعش شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    انا ابدع برب الكون الواحد 0العظيم ====مجيب الدعاء 0ذي يطلبونه علىالدوام
    =حمدته وساله0 لا0 يولي علي لئيم ====تعلم بمسكو ما عرف عدل او0سلام=
    متى قال0 خو صدام0 باعيش 0في نعيم ====زماني جزع ما0 يوم ذي0بحسبه تمام
    =دع الهم 0والاحزان0 يا قلبي0السقيم ====وياهاجسي بالله0 جاوب 0على الكلام
    =حماك الله0اطرح0ساس واثق علىصميم==== جبلماتهزه 0ريح0 او ذم اي0-ذام
    =سنان القبايل0 وانت 0ياسائلي فهيم ====وعارف وداري من هو طاردالامام
    =يقول المثل ذي ما وقع شي فتى هميم ====اذلوه لا 0اتوله 0ذي 00طبعهم 0لئام
    =نجاوب على بو عهد0 والعلفيالكريم ===بما ناشدوني0 -هم0 وقاسم0 -وابو عصام
    =انا الان0 مرغم0 -بالاجابة -0لهملزيم ====لان القبيلي0- لو 0-تجاهل-0-- احد ملام
    =لهم رد مقنع 0طالما0 عادني زعيم ====اصيغ القوافي0- وافهم-0 الكل-0 ايش رام
    =حسمتالقضية وانت يا الشاطر الحليم ====رويدك تمهل - =واعرف0 ابياتها تمام
    =محدد بها اسمي0 واللقب0 هيم وبنهيم ====به اعتز 0-وافخر0 وشهدي0- يا قصور سام
    =يماني وعاشق ريم0 ليست 0كأي0ريم==== على شانها0 باحارب0 -الجن-0 مية0-عام
    =قليبي بها 0اتعلق 0وفي 0-حبها اهيم ====هي كل0- شي 0عندي 0- وهايم0-بها هيام
    =انا درعها0حقا 0علي 0لام زاي ميم ===اذا جاء0- البلاء 0قدم لها0 مهجتي0-وسام
    =نعم بوعلي0من اجلها0 باءصاد ميم ==== طلبها اوامر0-قولها0- ع-س-لام
    =يمن اسمها0من -ساحل ابين0الىيريم =====فداءا لها 0الارواح-- 0ومن0 اب-0لا0شبام
    =اعاني اكابد0 لاجلها 0كم 0قبلت ضيم ====اقاسي لكي0 ابني 0لها- 0قصر0- من رخام
    =بذلنا وبانبذل- 0لها 0-والله -العليم ======لها الحق0 من 0بعد0 العناء 0طرفها 0ينام
    =ومن خانها او 0بان في0 عينهاءاثيم =======الى النار-0ايا -0كان ذي ما عرف0نضام
    =يحن لها قلبي 0-متى0 الوضع0يستقيم =====لكي منها0- نحصل 0 على0-واو0ص0لام
    =ويكفي شرحنا0كل0 شي0م0ها0ميم ====اضافة الى0- ذلك0- تحية0 سلام0 0-عام
    =سلام الوفاء 0مااصحى مطر وعقبهنسيم =====دهم مجلس- الابداع 0واعضائه0الكرام
    =في الهاشمي ختمت0 ذي 0ما نهر0يتيم =====بجنات عدن0له0- مكانه 0-وله مقام
    اخواني الشعراء والاعضاء هذه القصيدة تحمل اسمي وبطاقتي الشخصيه
    مع تحيات شمر يهرعش 0(اخو صدام)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-14
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    الذي فهمته بفهمي القاصر ان شاعرنا العملاق شمر يهر عش هو قليبي من شبام اليمن واسمه احمد سنان وبقية الطاقة على ع=غيري حيث يكفين الى هنا سواء اصبت او اخطأت فهو قدر كافي . يمكن اتحمل ما ينتج عنه .
    وعلى العموم بالنسبة لي انا اقدر شاعرنا بشعره قبل كل شيئ فهو بكلامته التي ينحتها من صخر لم يدع لنا مجال في التردد بمحبته بل لقد استولى على القلوب لأول وهلة واستلم زمام المبادرة في كل مكرمة وقاد اعنة القوافي الى كل ملحمة فماذا نقول سوى زادك الرحمن زدنا من فنونك يا استاذ شمر يهرعش .فخر اليمن وفخرنا بك ليس غريب .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-14
  5. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    ((((شمر يهرعش))))

    الاسم / احمد حسين الحميقاني
    الكنية / ابو يوسف

    الحالة الاجتماعية / متزوج ولديه اربعه اطفال

    من الناصفة ال الزاهر محافظة البيضاء

    يمني الجنسية
    المهنة / استاذ
    الهواية / الأدب
    العمر / تسعه وعشرين سنه


    هذا هو شمر يهرعش وانا احمد الله على اكتشاف هذه الشخصية الكبيرة والتي بحق وحقيقة ازدادت في اعيننا اجلالاً فوق ماكان.

    والحقيقة انني كنت في المكتب وطبعت القصيدة لااقراها على مهل وعندما بدات اول الخيوط تنكشف لي لم يكن لدي جهاز كمبيوتر فاتصلت بالعزيز الصراري ولم يرد:eek: واتصلت بالعزيز الذيباني وكان ذلك الوقت هو وقت استراحته فـ:( وقلت لابد من الذهاب الى اقرب مقهى انترنت لعلني اكون اول الناس للوصول الى شخصية العزيز شمر وكان كذلك ولله الحمد

    علماً انني اخبرت استاذنا العزيز ابو قيس- ومنه نستفيد- قبل سنة تقريباً انه بالامكان كتابة رسااله جانبية ضمن القصيدة وذلك باستغلال اوئل الحروف.


    واحيي الفارس الكبير ابو الفتوح واجزم قطعاً انه عرف حل اللغز ولكنه تركه لنا حتى يرى هل من تلامتذته من يستطيع فك هذه الرموز.

    وكان كذلك


    تحياتي للحميقاني واقول له ونعم وثلة انعام


    و انته قدك صاحبي لك اصل شامخ ونواد
    =================== من قاهرين السناد
    هذا هو الشِمر في عيني اسد نسل لاساد
    =================== يشهد صميم الفؤاد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-14
  7. شمر يهرعش

    شمر يهرعش شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    توضيح

    ايها الاخوة الشعراءايها الاخوةالاعضاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    لقد سالني الكثير عن من هو شمر يهرعش فحبيت ان اجيب علي ذلك ولكن ليس بطريقة مباشرة ليس كمن ياسالك ما هو اسمك؟ فتجيبة اسمي علي اوزيداوعمر
    لا والله فاجابتي هنا مختلفة والا فلما
    ادعي الشعر اذا
    لقد اتخذت طريقة جديدة في اظهار بطاقتي الشخصية والقصيدةاعلاه فيها الاتي
    الاسم:000000000اللقب0000000000الكنية0000000
    العنوان
    العزلة0000000المديرية00000000المحافظة000000000الجنسية00000000
    الحالة الجتماعية000000000000عدد الاولاد0000000000الهواية0000000000
    المهنة000000000000العمر00000000000000
    القصيدة ليست قوية المعاني وتم استخدام بغض الكلمات في غير محلها انا اعترف بذلك ولكن مااضطرني الي ذلك الا الضرورة من اجل بنا قصيدة تفي بالغرض المشار الية والذي اتمنى من الجميع ان يحاول فك شفرته فيا ترى من هو ذلك الفارس الذي سيبرهن قوة ملاحظته وحدة بصره ليكتشف البعد الثالث للصورة هل عمركم سمعتوا عن )3d( ثري دي0 وهل وقف احدكم في ذات يوم امام صوره لا يرى فيها الا خطوط عشوائية ثم يعيد النظر ويتمعن وينظر من زوايا مختلفة وبعد برهه تبدا الابتسامة على وجهه وهو يقول نعم نعم انني ارى بحر وسفينة وطائر وفتاة جميلة ثم يصف كل مافيها لمن حوله ماذا في تلك الصورة من مناظر جميلة
    لن اقول لكم الا ان من امسك العقد عند ملتقى طرفيه ثم سحبهما بهدوء فان العقد سوف ينفرط باكمله
    اتمنى لكم التوفيق
    ملحوظة اذا اردتم المفتاح فانا مستعد
    سوف ارسلة عندما تامروني
    ايها الاحبة الكرام تحيات شمر يهرعش اخو صدام

    اخي ابو الفتوح يامن كان كلامة ونقدة وبلاغتة احدي الاسباب التي قادتني الي متابعة المجلس وغرست حبه في قلبي
    اشكرك على تعقيبك واقول لك لقد كانت محاولتك والتي هي الاولي
    لن اقول غير موفقة لن ذلك غير لائق وانما حصلت علي
    درجة واحدةمن اصل12درجة
    حاول ان تعيد النظر وخذ وقتك لا تتسرع
    لك التحية ايها الغالي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-14
  9. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    انا مع ابو عاهد
    ولكن الذي مجنني هو ( 7189395522)

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-14
  11. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    اما هذا الرقم يامحمد فهو مخزن في جهاز تلفوني :D


    ولكن كيف استنبطته من القصيدة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-14
  13. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    لا لا يابو عاهد
    اسئل شمر يهرعش وهو با يقلك بة


    هذا مش من القصيدة
    بس شمر عارف

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-14
  15. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    طيب انا الان ساتصل على الرقم واعود اليك بالخبر اليقين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-07-14
  17. شمر يهرعش

    شمر يهرعش شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    ونعم ببو عاهد والله وفك الشفرةوحلل الرموز

    ايها الاخوة
    لقد حاولت ان اقول شئ في ذكاءونبوغ الاخ ابو عاهد فخذلتني هواجسي ولم اجد الكلمات التي تفيه حقه لقد عقمن النساء ان يلدن مثله
    ففي اثنا كتابتي التعقيب الاول توصل ابو عاهد الي الحل فلله درك يافارس المجلس والي مزيد من التوفيق

    ملحوظة
    ابو عاهد ارجو ان تفظي بريدك فانا احاول ارسال رسالة الان اثنا تواجدك ولكن لازدحام البريد رفظ قبولها
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-07-14
  19. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    ابو يوسف + ابو عاهد = داهية التقى بمن في دهاه ..

    القصيدة جميلة برغم الضرورة التي ارغمت عزيزنا الغالي ابو يوسف ان يقحم بعض الحروف . والحقيقة انا لم المح القصيدة الا هذه اللحظة برغم انني مخيم هذه الايام في الشعبي ولكن لغاية الكل يغيها تقريبا ، ومع ذلك القصد ليس انني اضع معاذير بمعنى لو انني قد قرأت القصيدة لفكيت شفرتها في حينه لا والحقيقة انني كنت بحاجة شهر او شهرين واغلب الظن انني سأقف بعد هذه المدة مبلم ولا عارف راسي من كرياسي كما يقولون اخوتنا في الخليج ... مرة اخرى قصيدة غاية في الروعة والاروع فيها هو القدرة الخارقة لهذا الجهبذ في تركيع القوافي .

    اخلص القول بما بدأته وهو :-

    ابو يوسف + ابو عاهد = داهية التقى بمن في دهاه .

    سلام .
     

مشاركة هذه الصفحة