في الظهور الأول لهما.. التايب يتألق وهيكل مصاب

الكاتب : بندر الأحمدي   المشاهدات : 600   الردود : 0    ‏2006-09-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-30
  1. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    حقق الهلال فوزه الثاني في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين على حساب الحزم بهدف دون مقابل سجله تفاريس. وفي جدة تعادل الأهلي مع الاتفاق 1-1 .

    الأهلي * الاتفاق
    * جدة - محمد الجابري:
    تعادل فريقا الأهلي والاتفاق بنتيجة (1-1) في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على أستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. وقد ظهرت المباراة بأداء فني متواضع من الفريقين.. وقد انتهى الشوط الأول بنتيجة (1-1).. سجل هدف الاتفاق عبدالله سالم الدوسري (34)، وجاء هدف الأهلي عن طريق تيسير الجاسم (38).
    أخذ فريق الأهلي زمام المبادرة في البحث عن تسجيل هدف مبكر وظهرت مساندة كبيرة من لاعبي الجنب محمد سعد وعلي العبدلي وفي الوسط كان داركو خلف المهاجمين (هيكل قمامدية ووليد الجيزاني) وكان حسين عبدالغني مساند العبدلي في الوسط الأيسر في حالة تقدم الأخير، إضافة للقيام بملء وقيادة خط الوسط إلى جانب صاحب العبدالله وبكير الجاسم.. الذي كان منطلقا للهجمات الأهلاوية من الجهة اليمنى.
    كل المعطيات السابقة في التقدم الأهلاوي كانت تصطدم بتماسك في خط الوسط بقيادة حسين النجمي وفيصل الدوسري وتنظيم دفاعي وتغطية جيدة في المناطق الخلفية.
    بعد 7 دقائق يجري مدرب الأهلي تغييراً إجبارياً بعد الإصابة التي تعرض لها المهاجم التونسي (هيكل قمامدية) في مشاركته الأولى مع فريق الأهلي ويحل بديلاً عنه اللاعب العائد من الإصابة (مالك معاذ).
    مضت أحداث الشوط الأول في أغلب الفترات باستحواذ أهلاوي على الكرة لكن لم تكن هناك الخطورة التي تنبئ عن تهديد حقيقي على مرمى ظافر الدوسري، ساعد في ذلك القيادة الدفاعية الجيدة من المدافع ماجد العمري في العمق ومن الجهة اليمنى أحمد البحري، وكان الاعتماد على الهجمات المرتدة من خلال انطلاقات الباشا، وبشير.
    هدف أول للاتفاق
    تشهد د(34) هدف الاتفاق الأول من خلال التسديدة القوية من خارج منطقة الجزاء الأهلاوية بواسطة اللاعب عبدالله السالم عانقت شباك ياسر المسيلم كهدف تقدم للاتفاق.
    هدف تعادل للأهلي
    بطريقة مشابهة لهدف الاتفاق يرد لاعب وسط الأهلي تيسير الجاسر ويسدد كرة جميلة من خارج منطقة الجزاء تتجه في أعلى المرمى الاتفاقي وتعانق الشباك هدفا أهلاويا عند د(38).
    واصل فريق الأهلي الضغط في محاولة إضافة هدف ثان إلا أن المحاولات لم تنجح لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل (1-1).
    جاءت بداية الشوط الثاني متصلة مع نهاية أحداث الشوط الأول والرغبة الأهلاوية في إضافة هدف ثان، وتخلى صاحب العبدالله عن الثبات في مركز المحور، وتحرر أكثر صوب المساندة الهجومية ليستقر المدافعان وليد عبدربه وخالد بدرة في الأدوار الدفاعية بعد أن استمر ظهيرا الجنب العبدلي، ومسعد في مضاعفة الأداء الهجومي وإرسال كرات جانبية لمالك معاذ الذي فُرضت عليه رقابة لصيقة من مدافعي الاتفاق أخمدت فورته الهجومية في ظل (التوهان) لوليد الجيزاني وعدم مقدرته على تشكيل ثنائي فعال مالك معاذ الذي اجتهد كثيراً في النزول لوسط الملعب وسحب المدافعين.
    وفي منتصف الشوط الثاني أجرى مدرب الاتفاق (ماتريسو) التبديل الأول بإخراج يسري الباشا ودخول المحترف خالد السويلمي.. أعقب ذلك تغييراً بإدخال محمد السهلي الذي قدم جهداً وافراً في وسط الميدان لفريق الاتفاق بعد دخوله أرض الملعب.
    مدرب الأهلي نيبوشا أجرى التغيير الثاني بإدخال صالح المحمدي وأخرج الصربي داركو الذي لم يقدم أي شيء يذكر في اللقاء.
    تغييرات مدربي الفريقين لم تضف أي جديد على الشوط الثاني من حيث الأداء فاستمر الأداء لسير المباراة رتيبا ومملاً دون أن تظهر اللمحات الفنية أو التهديد الحقيقي على مرمى ظافر البيشي، وياسر المسيلم.
    الفرصتان الحقيقيتان في هذا الشوط كانت في آخر خمس دقائق من عمر اللقاء الأولى كانت من جانب لاعب الاتفاق النجعي حيث صوب كرة جميلة عند (د85) ليتعاطف القائم الأيمن مع ياسر المسيلم، ويمنع هدفا اتفاقيا محققا، بعد ذلك بدقيقتين يصوب حسين عبدالغني قذيفة وتسديدة قوية تصطدم بالعارضة لمرمى الاتفاق.
    ولم يكن هناك أي شيء يذكر لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي لما كان عليه في الشوط الأول بهدف لمثله.
    وفي مباراة أخرى الهلال يزحف نحو المنافسة بهدف الحزم


    فاز فريق الهلال بهدف دون مقابل على خصمه الحزم في مباراة الاسبوع الثالث من دوري كاس دوري خادم الحرمين الشريفين وسجل للهلال لاعبه البرازيلي مارسيلو تفاريس في الدقيقة السابعة عشرة من زمن الشوط الاول. وبهذا الفوز اصبح للهلال ست نقاط من ثلاثة لقاءات اصبح الهلال ينافس بها على صدارة الدوري فيما بقي فريق الحزم على رصيده السابق والبالغ ثلاث نقاط بعد فوزه على الاهلي وخسارته امام النصر والهلال.

    الشوط الأول

    لعب مدرب فريق الهلال البرتغالي بيسيرو بطريقة 4/5/1 حيث لعب بمحمد الدعيع في الحراسة والدفاع الرباعي وعبدالعزيز الخثران وتفاريس والهليل وعبدالعزيز العبدالسلام وفي الوسط بدر الدوسري ونواف التمياط وخالد عزيز ومحمد الشهلوب ورودريجو وفي الهجوم عبدالله الجمعان فيما دخل مدرب الحزم التونسي احمد العجلاني بنفس الطريقة حيث لعب بوليد السبهان في الحراسة والدفاع نايف الشيباني وبندر خليل ويوسف المولد وفهد عداوي وفي الوسط احمد مناور وفهد السبيعي وحسين صابر وداكوستاد واتوري وفي الهجوم وماجد المرحوم.

    وشهدت الدقائق الاولى نشاطا هجوميا لفريق الهلال وخصوصا من قبل عبدالعزيز العبدالسلام ومحمد الشلهوب اللذين كثفا اللعب عن طريق الاطراف نتج عن هذا الضغط كثرة الكرات الركنية للهلال واولها واخطرها في الدقيقة الرابعة عندما لعب الركنية المختص رودريجو لتجد خالد عزيز الذي لعب الكرة في المرمى لتجد استبسالا من المدافع يوسف المولد الذي نجح في تشتيت الكرة لينحصر اللعب بعد ذلك في وسط الميدان لفرض السيطرة على المباراة من قبل الفريقين لكن السيطرة مالت للهلال بعد نجاح التمياط ورودريجو في سحب بساط اللعب من امام فهد السبيعي واحمد مناور ومحترفي الحزم داكوستا واتوري فيما لم يشكل ماجد المرحوم أي خطورة تذكر وشهدت المباراة اخطاء كثيرة اجبرت حكم اللقاء على استخدام الكرت الاصفر ثلاث مرات على اللاعبين بدر الدوسري والخثران من الهلال وبندر خليل من الحزم وفي الدقيقة السابعة عشرة يحصل الهلال على ركلة ركنية يتقدم لها رودريجو ويمررها للشلهوب الذي يعلبها عرضية لرأس تفاريس الذي يودعها مرمى وليد السبهان هدفا اول للهلال ليعود اللعب الى سيرته الاولى حتى الدقيقة الثالثة والعشرين عندما يلعب رودريجو كرة ركنية على رأس الجمعان لكن الحارس وليد السبهان يخرجها بصعوبة الى خارج الملعب ليمنح الحكم لاعب الهلال رودريجو كرتا اصفر بعدما لعب كرة بيده الى داخل مرمى الحزم لتشهد الدقيقة السابعة والعشرين اخطر كرة ملعوبة للهلال عندما مرر الشلهوب كرة بينية ارضية للجمعان الذي واجه المرمى ويسددها بيسراه قوية لكن السبهان يخرجها بكل صعوبة ليحاول بعدها عزيز تعزيز تقدم فريقه بتسديدة رائعة لكنها تمر بجوار القائم اما فريق الحزم فلم تشفع له تحركات محترفيه داكوستا واتوري في فعل شيء حيث لم تظهر أي خطورة لفريق الحزم على مرمى الدعيع ما عدا تسديدة فهد السبعي من خارج منطقة الجزاء التي تصدى لها الدعيع بكل تمكن وفي الدقيقة اربعين يمرر قائد الحزم فهد السبيعي كرة بينية لاحمد مناور الذي غافل تفاريس والهليل ويواجه احمد مناور الحارس محمد الدعيع لكن مناور يلعبها ارضية ويبدع الدعيع في ابعادها ليرد عليه محمد الشلهوب بنفس الاسلوب بعد ما تلقى تمريرة من رودريجو لكن السبهان يبدع بدوره ويخرج ويواجه الشلهوب ويصد الكرة لينتهي الشوط بتقدم الهلال بهدف دون مقابل.

    الشوط الثاني

    بدأ الشوط الثاني بتبديل لفريق الحزم حيث اخرج التونسي احمد العجلاني مدافع الفريق بندر خليل وادخل بدلا منه صابر حسين تمر دقائق المباراة بدون خطورة تذكر من قبل الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة السابعة عندما صوب الشلهوب كرة ارضية بيسراه تصدى لها وليد السبهان وفي الدقيقة الثانية عشرة يمرر البرازيلي رودريجو كرة بينية لعبدالله الجمعان الذي يواجه مرمى الحزم وينفرد بالحارس لكن وليد السبهان يتمكن من رد الكرة وفي الدقيقة الخامسة عشرة يجري البرتغالي بيسيرو اول تبديل له عندما اخرج عبدالله الجمعان وادخل بدلا منه احمد الصويلح ليرد عليه العجلاني تبديل حيث ادخل البرازيلي ايرلندو بديلا من بندر زايد وفي الدقيقة الثامنة عشرة يمرر البرازيلي رودريجو كرة عرضية لاحمد الصويلح الذي يواجه المرمى لكن يوسف المولد يشتت الكرة وفي اخطر كرات الحزم هذا الشوط يسدد احمد مناور الكرة ويردها محمد الدعيع ليرمي بيسيرو بثاني اوراقه عندما ادخل عبداللطيف الغنام بديلا من بدر الدوسري ويتحصل الحزم على فاول بالقرب من منطقة الجزاء يتقدم لها ايرلندو ويلعبها وتعتلي العارضة ويجري الهلال اخر تغيراته عندما ادخل المحترف الليبي طارق التايب بديلا من نواف التمياط وفي اول لمسة للتايب يسدد الكرة قوية وبصورة رائعة وترتد من العارضة وسط ذهول من وليد السبهان ليحاول العجلاني اصلاح ما يمكن اصلاحه بادخال يحيى مجرشي بدلا فهد السبيعي وفي الدقيقة الاربعين يحصل الحزم على خطا يتقدم له ايرلندو الذي يلعب كرة عرضية تتجاوز محمد الدعيع وتصل لاتوري الذي يواجه المرمى الهلي الخالي ولكنه يلعب الكرة خارج الملعب وفي الدقيقة الخامسة والاربعين يحصل الهلال على خطأ خارج المنطقة الخطرة يتقدم لها محمد الشلهوب ويلعبها بصورة جميلة تمر بجوار القائم الايسر ليستمر بعدها اللعب دون خطورة تذكر لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدف دون مقابل.
     

مشاركة هذه الصفحة