الوهابية..السلفية..التكفيرية..المشبهة..المجسمة( والعياذ بالله )!

الكاتب : قاهرالنواصب   المشاهدات : 970   الردود : 18    ‏2006-09-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-30
  1. قاهرالنواصب

    قاهرالنواصب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    537
    الإعجاب :
    0
    انظروا إلى إمام النواصب ماذا يقول؟!


    واعلم أخي القارئ إنة لوكنا نحن من اتى بقول أحد الإئمة من غير أئمة النواصب، وهو كالقول الآتي
    لقال عنه النواصب التكفيريون أتباع السلفية من أشباه المقدشي (بنت القاعدة + بنت الخلاقي)= المقدشي ، أيضاً ايضاً لاننسى المسخ المدعو عمر=(العبثاني)! ،، لقالوا عنا كفار .. زنادقة .. ضالين ......الخ من الهرطقات!
    ركز على ماكان باللون الأحمر..



    يقول إمام النواصب ابن تيمية بأن رجال من هذه الأمة يحيون الموتى وهذا هو النص المهم:p :p


    يقول ابن تيمية في النبوات : وقد يكون إحياء الموتى على يد أتباع الأنبياء كما وقع لطائفة من هذه الأمة. كتاب النبوات ص 298 .



    ويقول أيضاً:



    فانه لا ريب أن الله خص الأنبياء بخصائص لا توجد لغيرهم ولا ريب أن من آياتهم ما لا يقدر أن يأتي به غير الأنبياء بل النبي الواحد له آيات لم يأت بها غيره من الأنبياء كالعصا واليد لموسى وفرق البحر ، فإن هذا لم يكن لغير موسى وكانشقاق القمر والقرآن وتفجير الماء من بين الأصابع وغير ذلك من الآيات التي لم تكن لغير محمد من الأنبياء، وكالناقة التي لصالح فإن تلك الآية لم يكن مثلها لغيره وهو خروج ناقة من الأرض ، بخلاف إحياء الموتى فانه اشترك فيه كثير من الأنبياء بل ومن الصالحين . النبوات ص 218



    يقول ابن تيمية أيضاً:


    ومن أصول أهل السنة والجماعة التصديق بكرامات الأولياء ، ما يجري الله على أيديهم من خوارق العادات في أنواع العلوم والمكاشفات وأنواع القدرة والتأثيرات كالمأثور عن سائر الأمم.
    مجموع فتاوى ابن تيمية ج3 ص 156 .

    بعد أنْ ذكر ابن تيمية بعض الكرامات المزعومة في نظره قال: وهذا باب واسع قد بسط في الكلام على كرامات الأولياء في غير هذا الموضع ، وأما ما نعرفه عن أعيان ونعرفه في هذا الزمان فكثير.
    مجموع فتاوى ابن تيمية ج11 ص 282 .

    يقول ابن تيمية: ومما ينبغي أنْ يُعرف أنّ الكرامات قد تكون بحسب الحاجة ، فإذا احتاج إليها الرجل لضعف الإيمان أو المحتاج إياه أتاه منها ما يقوي إيمانه ويسد حاجته ، ويكون من هو أكمل ولاية لله مستغنياً عن ذلك فلا يأتيه مثل ذلك لعلو درجته ، وغناه عنها لا لنقص ولايته ، ولهذا كانت هذه الأمور في التابعين أكثر منها في الصحابة بخلاف من يجري على يديه الخوارق لهدى الخلق وحاجتهم فهؤلاء أعظم درجة.
    مجموع فتاوى ابن تيمية ج11 ص 283 .

    يقول ابن تيمية: فقد ثبت أنّ لأولياء الله مخاطبات ومكاشفات.
    مجموع فتاوى ابن تيمية ج11 ص 205 .

    التأثير الكوني عند الأولياء في نظر ابن تيمية:
    يقول ابن تيمية أثناء كلامه عما يحصل من الخوارق: وأما الثالث فمن يجتمع له الأمران بأن يؤتى من الكشف والتأثير الكوني ما يؤيد به الكشف والتأثير الشرعي ، وهو علم الدين والعمل به ، والأمر به ، ويؤتى من علم الدين والعمل به ما يستعمل به الكشف والتأثير الكوني بحيث تقع الخوارق الكونية تابعة للأوامر الدينية أو أنْ تخرق له العادة في الأمور الدينية بحيث ينال من العلوم الدينية ومن العمل بها ومن الأمر بها ومن طاعة الخلق فيها ما لم ينله غيره في مطرد العادة ، فهذا أعظم الكرامات والمعجزات وهو حال نبينا محمد صلى اله تعالى عليه (وآله) وسلم وأبي بكر الصديق وعمر وكل المسلمين ، فهذا القسم الثالث هو مقتضى (إياك نعبد وإياك نستعين) إذ الأول العبادة والثاني هو الإستعانة ، وهو حال نبينا محمد صلى الله عليه (وآله) وسلم والخواص من أمته المتمسكين بشرعته ومنهاجه باطناً وظاهراً ، فإنّ كراماتهم كمعجزاته لم يخرجها إلا لحجة أو حاجة ...الخ.
    مجموع فتاوى ابن تيمية ج11 ص 325 .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-30
  3. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ونظرا لتكرارك الموضوع فأني أكرر الرد أيضا

    الأصول الستة عشر - عدة محدثين - ص 54
    زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت أبا عبد الله ع يقول إن الله ليخاصر العبد المؤمن يوم القيامة والمؤمن يخاصر ربه يذكره ذنوبه قلت وما يخاصر قال فوضع يده على خاصرتي فقال هكذا كما يناجى الرجل منا أخاه في الامر يسره إليه

    وستجد الرّواية موجودة أيضاً في كتاب بحار الأنوار ج7 ص277.


    فهل لله خصر ؟؟؟

    ومن هو المجسم؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-30
  5. قاهرالنواصب

    قاهرالنواصب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    537
    الإعجاب :
    0
    دع عنك الهرطقات .. ورد على قهرطقات إمامك ...المزيف!!!!!!!!!!!!!!!


    يعني التقليد اللي بتقلدوا إنه إمامكم;)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-30
  7. قاهرالنواصب

    قاهرالنواصب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    537
    الإعجاب :
    0
    مدد يابدوووووووووووووووووي
    مدددددددددددددددددددددددددددد

    جارنا مات؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


    إسكة ردة لنا؟!!!!!!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-30
  9. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    صدق من قا ل أكذب من رافضي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-30
  11. قاهرالنواصب

    قاهرالنواصب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    537
    الإعجاب :
    0
    مدد ياعمررررررررررررررر
    مدددددددددددددددددددددددددددد

    جارنا مات؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


    إسكة ردة لنا؟!!!!!!!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-30
  13. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    أنت رد على كلام المعصوم أولا فسأرد على كلام إمامي كما تدعي

    أم الراد علينا كالراد على الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-30
  15. قاهرالنواصب

    قاهرالنواصب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    537
    الإعجاب :
    0
    البارح البقرة حقنا ماتت أمانة لوشيء وعتبسر لنا ياعمر إمام من حقونكم يردها لنا حية من جديد
    وأنا عدخليهم يفعلولك .. مطيط .. مشقايتك:p
    كان عتفعل خير ... الله يخاااااااارجنا!!!:D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-30
  17. قاهرالنواصب

    قاهرالنواصب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    537
    الإعجاب :
    0
    أنا من طرح السؤال أولاً

    فعليك الإجابة انت أولاً من ثم أجيبك...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-30
  19. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    يبدو أن شيخ الاسلام أخذها من كتب الروافض

    روى شيخنا الكليني في (أصول الكافي) كما في شرحه الشافي للمظفري ج4 ص609 بسنده عن أبى بصير قال: دخلت على أبي جعفر (عليه السلام) فقلت له: أنتم ورثة رسول الله(صلى الله عليه و آله) ؟ قال: نعم، قلت رسول الله (صلى الله عليه و آله) وارث الأنبياء، علم كل ما علموا؟ قال لي: نعم، قلت: فانتم تقدرون على أن تحيوا الموتى وتُبرِؤا الأكمه والأبرص؟ قال: نعم، بأذن الله

    -روى شيخنا الكليني أيضاً في (أصول الكافي) كما في شرحه الشافي ج3 ص173 بسنده عن أبي الحسن الأول (الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)) أن أحد أصحابه سأله قائلا: جعلت فداك اخبرني عن النبي(صلى الله عليه و آله) ورث النبيين كلهم؟ قال: نعم من لدن آدم حتى أنتهى إلى نفسه. قال: ما بعث الله نبياً إلا محمد(صلى الله عليه و آله) أعلم منه، قال الراوي قلت: إن عيسى بن مريم كان يحيي الموتى بإذن الله، قال: صدقت، وسليمان بن داود كان يفهم منطق الطير وكان رسول الله(صلى الله عليه و آله) يقدر على هذه المنازل إلى أن قال (عليه السلام): وإن الله يقول في كتابه:) وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الأَْرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى( [الرعد/32].

    وقد ورثنا نحن هذا القرآن الذي فيه ما تسير فيه الجبال(1) وتقطع به البلدان وتحيا به الموتى …الخ. ونقله عن المصدر المذكور الحر العاملي في (الإيقاظ) ص100.
     

مشاركة هذه الصفحة