لماذا خسر اللقاء المشترك المحليات ..؟؟!!!! ماهو السبب ..؟!!

الكاتب : محمد الضبيبي   المشاهدات : 1,234   الردود : 26    ‏2006-09-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-24
  1. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياالله كل الاخوة الكرام في المجلس وشهر كريم وصوم مقبول ان شاء الله وكل عام وانتم بخير
    كثر الحديث عن الانتخابات الرئاسية وعن افرازاتها حتى مل الكثير من الحديث عنها منهم أنا لكن ما نريد أن نطرح اليوم وجهات نظرنا حول الانتخابات المحلية التي هي الاخرى تجربة جديدة في الساحة اليمنية .خصوصا وأن برنامج مرشحي الرئاسة البارزين قد وعد بإعطاء المحلية سلطة أكبر ووعد بأنها سوف تكون شريكة في صنع القرار وأنه سوف تتلافى السلبيات التي كانت نتيجة التجربة الاولى ...وقبل أن نبدأ بها لابد من توجيه كلمة شكر للاخوة في اللقاء المشترك على انجاح سير عملية الانتخابات الرئاسية .

    بالنسبة لجدية الاخوة في المشترك في المنافسة في الانتخابات الرئاسية فقد كانت رائعة وكان عقلاء المشترك وقياداتهم تعلم علم اليقين أن مرشحهم لن يفوز ولكن أكبر ما يطمحون اليه هو نسبة فوز للرئيس صالح ليست كبيرة بعيدا عن التسعينات وعن الثمانينات وقد نجحوا في هذا مشكورين وقدموا للوطن خدمة جليلة حيث شهد المراقبون والصحفيون من كل بلاد العالم بنجاح تجربة الانتخابات الرئاسية في اليمن وانها تعتبر انتخابات تنافسية حقيقية هذا بالنسبة للرأي الدولي أما بالنسبة للدعم الدولي الذي سوف تحظى به اليمن فهو أكيد وكل هذا يصب في مصلحة الشعب وكذلك نكون نحن كيمنيين قد كسرنا الحاجز النفسي الذي يسيطر على معظم العقليات العربية منها بالاخص في امكانية الاطاحة بالرئيس او زعيم الدولة عن طريق صناديق الاقتراع وخدمة جليلة كذلك في إعطاء دفعة قوية للرئيس صالح في التأكيد على أن الفوز حليفه وأن الفترة القادمة تعتبر تحدي كبير يواجهه الحزب الحاكم وبالتالي لابد وأن يحسن الصورة اأكثر . ..والشعب اليمني في الاول والاخر هو المستفيد .والشكر مجددا الى اللقاء المشترك.

    أما حديثنا اليوم هو ما كان يدور في نفوس الكثيرين الذين ينظرون الى تحالف المشترك وهدفه من دخول الانتخابات الرئاسية هو أن المشترك بحسب تحليل الكثيرين يلعب بورقة المحليات وأنه يراهن هذه المرة على نسبة ليست بالقليلة من مقاعد المحليات والتي تعتبر سلم الى النيابيات ومنها الى الرئاسية هذا ما يملية العقل واعتباره فعلا خطوة جادة نحو التغيير ...الذي ينشده الجميع , لكن المفاجئة التي أدهشت الجميع أن المشترك يتلقى هزيمة تلو الهزيمة في أكثر المحافظات التي كان يراهن عليها وسقوط بعض من رموز الاخوة في المشترك في المحليات ممايعطي مؤشر واضح على أن شعبية المشترك لاتزال قليلة جدا وان تحالفهم يحتاج الى إعادة هيكلة وإعطاء رؤية واضحة للمواطن اليمني عن حقيقة هذا التحالف الذي يتنافر بعضه مع بعض فالقوى الاشتراكية والشمولية تتحالف مع عدو الامس الحركة الاسلامية (التيار السياسي منها وليس الديني ) وأن هذه القوى القومية ممثلة بالحزب الناصري تتحالف مع القوى الرجعية والمذهبية مثل الحق والقوى الشعبية والتي إن صح التعبير لاتريد حتى الجمهورية ..!! هذه التيارات كلها مع ضآلة حجمها مقابل حجم التكتل الاكبر ألا وهو الاصلاح قد أضرت بالاصلاح أكثر مما خدمته ..فقد راهن الجميع من الاخوة في المشترك أنه مثلا محافظة صعده مقفله أمام الرئيس وكذلك في المحليات متكئين على تطيمنات الاخوة في الحق والقوى والشعبية وعلى حرب صعده وآثارها ولكن كانت االنتيجة مخزية الى حد كبير حيث فاز رئيس اليمن بأغلبةي كبيرة وكذلك حافظ أبناء صعدة على ذهبية محافظتهم وأنها 100% مؤتمر الذي قد ينعكس سلبا في مراجعة الاخوة في المشترك لجدوى تحالفهم مع مثل هذه الاحزاب الصغيرة ..الذي يؤدي بدوره الى احتمال تفكك هذا التحالف في المستقبل الكبير . ...لكن المواطن اليمني لا يعرف عن اللقاء المشترك الا انه تحالف يسعى اسقاط الرئيس وحكومته بغض النظر عن المنهج والفكر الذي سوف يتبناه هذا اللقاء في حال نجاحه في إسقاط المؤتمر .....مما جعله أكثر ريبة وشك من هذا التحالف ...فالمواطن يريد رؤية واضحة لا أقل ولا أكثر .

    نريد من الاخوة في المشترك تفسير واضح وعقلاني لخسارتهم المدوية في المحليات بعيدا عن اتهامات التزوير لانه الوضع هذه المرة يختلف فهناك 180 الف مندوب في مراكز الاقتراع و مشاركة بــ46% من السجل الانتخابي وكذلك 4 أعضاء من اللجنة العليا للانتخابات ينتمون الى تحالف اللقاء المشترك ..فإلقاء اللوم على التزوير يشوه العملية الرائعه للتجربة اليمنية ولا يخدمها ويجعل موقف المشترك أمام قواعده محرجا نوعا ما ..حيث وانه كل هؤلاء المندوبين والاعضاء ومع هذا تقولون في تزوير .!!!..إذن أنتم غير قادرين على إكتشاف مواطن التزوير ..هذا لسان حالهم ...لكن هذا لايهم بقدر ما يهم أن الامل أصبح بعيد في أن يحقق تحالف المشترك أي نسبة مشرفه في النيابية القادمة هذا إن بقي هذا التحالف على قيد الحياة . هل يعني هذا أن أملنا في وجود معارضة قوية قادرة على الجلوس على كرسي رئيس الوزراء أصبح بعيد المنال .,..؟؟!!


    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-24
  3. NoOne

    NoOne قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-20
    المشاركات:
    16,015
    الإعجاب :
    21
    لنفس سبب خسارة الرئاسيات

    تزوير سلطة
    وضعف وهزال معارضة

    :eek: :eek: :eek:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-24
  5. ولد يمني

    ولد يمني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    المسؤول الأول و الأخير عن الصفعة -- عفواً -- الخسارة التي تلقاها المشترك في شتى الأحداث الديمقراطية هو: الشعب!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-24
  7. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    المسؤول الأول هو التزوير
    واللصوصية التي وصلت حتى إلى صناديق الإقتراع
    ثانياً أناس أرتضوا أن يبيعوا أنفسهم ومواقفهم مقابل حفنة من مال
    وللأسف الشديد أن هولاء من أكثر مناطق اليمن فقراً وتخلفاً ومعاناة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-24
  9. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    :confused: :confused: :confused:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-24
  11. جهاد أحمد

    جهاد أحمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-12
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    ولك وجه تقول الشعب

    الشعب المسكين مغلوب على أمره السبب الأول والأخير هو البلطجه حقكم والحقاره المستوى الذي وصل فيه الحزب الحاكم لدرجة إنهم يعملو الشئ قدام المجتمع الدولي والشعب ويقول هيا المعارضه

    والسبب الثاني هو غرس البصل:cool: لأنو ما تقدروش تغرسو بصل سوى (حسب تعبير الرئيس الرمز ):rolleyes: :rolleyes:
    بس شكله المحصول هذي السنه كان مغشوش ومزوووووور إلى أكبر حد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-25
  13. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    التزوير لن يجعل الفارق ملايين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-25
  15. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    قد أتفق معك أن الشعب يحمل حزء كبير من إفشال هذه التحالفات ولكن لايمنع أن الهيكل التنظيمي لهذا اللقاء أو مشروعه السياسي فيه خلل ...ولا ينبغي أن تحمل المعارضة النظام الحاكم تبعات فشلها .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-25
  17. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    التزوير حجة ضعيفه وأكثر المحافظات ثقافه بل وعاصمتها تكاد تكون مؤتمرية بنسبة 85% فلا داعي لسوق مثل هذه التبريرات .....حتى وان كان المتخلفون والفقراء باعوا مواقفهم حسب زعمك بحفنى المال فهذا يعني فشل المعارضة بالتغني بالفقر والفساد وأن خطابها العاطفي لم يكن مجديا .وأن خروج بن شملان من معتكفه كان سببه الفقراء والمشردين ولكنه لم يستطع حتى استمالتهم لمعرفته فضلا عن إنتخابه ..وأعتقد أنه لايمكن شراء الملايين بحفنة المال كما تتصور أنت ...وإن كانت هذه قناعتك فانها إساءة الى الشعب .

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-25
  19. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم بالنسبة لتزوير النسبة فهذا لن يجعل الفارق كبيرا وإن كان الحزب الحاكم مراهن على نسبة بعينها فهذا يعني أنه هو الاخر دخل المنافسه بكل ثقله ولن يتكىء على عصا التزوير لتحقيق ذلك لكن هذا لايمنع إذا سنحت له الفرصة لذلك ولكن الملايين التي صوتت للرئيس ليست مزورة وأن المندوبين الدوليين والمحليين لم يشهدوا زورا خصوصا وقد شارك اللقاء المشترك هذه المرة بصورة أكبر من المرات السابقه سواءا في السجل الانتخابي أو لجان الاشراف والقيد والتسجيل ومندوبين الفرز ...كل هذه الاحتياطات لن تجعل الفرصة سانحة لحدوث تزوير .

    أما بالنسبة لفارق الاصلاح في الانتخابات النيابية 2003 ..عن المؤتمر فان هذا لايعني شيئا خصوصا وأن اليمن لا تطبق نظام القائمة النسبية .. أضف الى ذلك أن هذه الكثافه لم تمنحه أغلبية أو حتى الاقتراب من الاغلبية فان المؤتمر حصد في الانتخبات السابقه 226 دائرة فيما حصد الاصلاح بضعا وستون دائرة ..!؟ فالفارق شاسع جدا وان كانت عدد الاصوات مقتربة .

    أما النتائج والفصل بين المحليات والرئاسية فهذا رأي شخصي فأنا أعتبر أن المعارضة نجحت في الرئاسية وفشلت فشلا ذريعا في المحليات .

    وصفي للقاء المشترك هو وصف تشخيصي ليس تقلبل من شأنه هو فعلا خطو جادة غير مسبوقه على حد علمي أن تتفق تيارات المعارضة على مرشح واحد هذا الاتفاق قد ينجح في إسقاط الرئيس ولكنه قد لاينجح في قيادة الوطن فيما بعد وإذا كان أجل خلافاته الداخلية وهو يمسك الهواء بين أصابعه فلن يؤجلها عندما يمسك الدولة ومقدراتها وتصبح خلافاته وحلها أمر هام وضروري لتحرك سفينة الوطن فتناقض أيدلوجياتها وأفكارها لن يجعل منها قوة واحدة في الحكم ....وهذا ما لايخفي على عاقل ..!! هي قد تنجح كتحالف معارضة لاسقاط نظام ولكن الفشل حليفها في حال قيادتها للبلاد بخمسة رؤوس في خمس اتجاهات مختلفه تشبه ذلك الوحش 666 الموجود في أسفار العهد القديم .
    أخي الكريم فإذا كان هناك ثمة صحة لما تقول فإن قوة الامن وحشد المنافقين ليصفقوا للزعيم في مهرجانه والحيلولة دون تواجد المتوترين لن تحول منهم وهم عند صناديق الاقتراع ...ثم لماذا لم ينجح هؤلاء المتوترين على حد تعبيرك في مقعد واحد من مقاعد المحليات .؟؟!! لماذا انتخبوا الرئيس ..؟!؟ ألايعني أن سملمنا جدلا بما تقول أن هؤلاء المتوترين قلة لا يعبرون عن رأي المحافظة بأسرها بدليل أن قدرتهم على التأثير فيمن حولهم أخذت الرقم صفر بجدارة .
    ياعزيزي الارقام التي ذكرتها صحيحة فلا أحد ينكر أنه تم إضافة عضويين الى اللجنة العيا من القاؤ المشترك يصبحوا اربعة من أصل تسعه وأن السجل الانتخابي 46% للمشترك و54% لمؤتمر ....حسب اتفاقة المبادىء

    وإذا كان هناك خروقات وتجاوزات فلماذا لم ترفع أ] قضية الى المحكمة العليا حتى الان ..خاصة وأن مدة رفع الطعون محدودة ..ألا يعني هذا أن هذه مجرد بلبة لايمكن أن ترقى حتى الى رفع قضيا للمطالبة بهذه الحقوق فأنتم تقولون أن الحقوق تنتزع ولا توهب ..لماذا لم ترفعوا أي قضية لحد الان .
     

مشاركة هذه الصفحة