رسالة الذين انتخبوا الرئيس الى العالم: اليمن ليس فيها رجال

الكاتب : امير يافع   المشاهدات : 1,028   الردود : 17    ‏2006-09-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-24
  1. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    ارجو ان لايغضب مني احد من بسبب عنوان المقال، ولكن صدقوني انني حللت الوضع في اليمن ووجدته لايشبه اي وضع في العالم، كيف ينتخب الشعب مجموعة من الحرامية فسادهم ظاهر وظلمهم فاضح ونهبهم للمال العام لايحتاج الى دليل.
    حقا لقد اعجز هذا الشعب كل من لديه ذرة من عقل،الرئيس الذي يحرص كثيرا على تدول السلطة سيكمل 35 عاما بعد نهاية ولايته الحالية، اتعجب من هذا الدجال الذي يقول انه حريص على الديمقراطية والتسامح ويرضى لنفسه ان يغتصب الحكم بدون خجل او حياء، يعني الشاب الذي اصبح عمره اليوم 28 سنة لم يرى رئيسا لليمن الا ابو احمد، وكأن اليمن ليس فيها رجال الا علي عبدالله صالح، ولكن ماذا نقول لشعب ادمن الذل والمهانة الا مبرووووووووووووووووووووووك عليهم، عيشوا كما كنتم قبل الانتخابات ومزيدا من الذل والهوان لعسكر السلطان، هؤلاء الذين انتخبوا الرئيس اقول لهم انتم واحد من اثنين اما تكون مصالحكم مع الرجل وانتم من شلته وسوف تخسرون بذهابه وتحاسبون على اعمالكم وعلى مانهبتوا وظلمتوا وتجاوزتوا، واما ان تكونوا مغفلين وعقولكم مختلة بسبب كثرة الفساد في البلد فاصبحتم لاتفرقوا بين جيد ورديء او صديق وعدو، وللذين يعارضون كلامي اقول اتقوا الله فيما يحدث في بلادنا فنحن ابناء وطن واحد ولوكان الرجل فيه خير لما وقفنا ضد انتخابه، ثم اي فساد يتحدث عنه الرئيس عندما يقول انه سيجتثه في ولايته الخمسين، واين كان من قبل ولما لم يقم بذلك، ان هذا التهريج والدجل لايمر الا على المغفلين، والمثل يقول من جرب المجرب فعقله مخرب، وماذا تتوقعون من تغيير، لاشك انها العصبية الجاهلية هي التي دفعتكم الى هذا التصرف، وانا استغرب من اناس عقلاء ومدرسين وسياسيين يعيدوا انتخاب الرجل مدى الحياة وهم يرون مايحدث في اليمن راي العين، ولكني استشهد بقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما سئل عن عبادتهم للاصنام في الجاهلية وهم يعلمون انها لاتضر ولاتنفع فقال..العقول هي هي ولكن اضلها باريها .................وانتم والله كذلك
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-24
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    انصب محاكمة للشعب ... اخي هذا راي الشعب حتى الشعب بنتدخل في رايه اذا امنا برايه واعتبرناه هو من يقرر مصيره لماذا ناتي ونقول عنه مثل هذا االكلام .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-24
  5. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم امير يافع لاتظلم كافة الشعب اليمني لاتنسى التزوير وخداع الرئيس
    وكن على يقين اذا عكست نسبة الفوز لبن شملان فهي الصحيحة تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-25
  7. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    لانريد الا الاصلاح

    اخي العزيز ابن اليمن شكرا على مرورك الكريم
    انا يااخي ليس مع احد وليس ضد احد كل الذي يهمني صلاح الامور في وطننا، اليمن اخي العزيز وطننا جميعا وسمعته سيئه جدا ، انتم لاتخرجوا من البلد ولاتعلموا مايقال عن بلدنا من التخلف ، اخي الكريم الى متى نستمر بهذه الاوضاع ، دع عنك الانتخابات ومشاكلها ولكنني اسألك بالله هل يرضيك الحال في اليمن، المصيبة اذا استمرت الاوضاع كما هي والرئيس صحى من نومه ليقول لنا انه سيقضي على الفساد، اين كان طوال هذه السنوات وما الذي منعه من ذلك.
    نحن تعبنا مما يحدث والامور وصلت الى الوضع الذي لايمكن السكوت عليه ، ضموا صوتكم لصوتنا من اجل اصلاح البلد ونحن مع من يدعوا الى الاصلاح ، وفقنا الله واياك وتقبل من الصيام والقيام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-25
  9. المحاور الحر

    المحاور الحر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    سلمت اناملك مشكور اخي الكريم فعلا انك امير واسم علي مسمي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-25
  11. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي المحاور الحر

    والله يااخي الحبيب ان القلب يتفطر من الالم لهذا الوطن، انا انسان اعمل في مجال يتطلب ارتباطات داخلية وخارجية اضافة الى تخصصي في المجال الصحفي الاقتصادي والسياسي، قد لايصدق احد اذا قلت ان كثير ممن حاورتهم يكادوا يجمعون على ان اليمن يمتلك كافة الامكانيات البشرية والمادية ليصبح دولة في مصاف دول الخليج، ولكن العلة اننا نحكم بعقلية القبيلة، والعلاقات العائلية والقبلية هي الحاكمة في اليمن، المسئولون في الدولة لايستحون على انفسهم مما يقومون به من امور يخجل منها الطفل الصغير ، ان بلدنا يااخي العزيز منهوبة بالكامل ، اريد اطلعك على شيء مذهل، اصدر مجلس الذهب في دبي نشرته عن ترتيب الدول التي يستورد منها الذهب الخام فاحتلت اليمن المركز الثالث، هل سمعت اخي العزيز ان لدينا ذهب لقد صعقت من هول الخبر، ومجلس الذهب ليس لديه مصلحة ليكذب على حكومتنا، هذا يعني انهم ينهبونه هل تصدق هذا الاجرام الى اي حد وصل في بلدنا من قبل هذه الشلة المجرمة ،بينما نجد مواطنين يمنيين ياكلون من القمائم ويشحتون في الطرقات، صدقني انني غير مصدق ان مسئول يسمح ليده ان تنهب خيرات البلد واغلب مواطنيه تحت خط الفقر، القصة الثانية مدير شركة نفط يابانية تعمل في الخليج قدم الى اليمن للحصول على امتياز تنقيب النفط ، وحصر اليه في نفس اليوم شخصية معروفة جدا بدرجة وزير، وقال له انه يريد نسبة من ايرادات الشركة مقابل الحماية وتسهيل امور الشركة ، مما دفع الياباني الى المغادرة في اليوم التالي، تصور معي اي بشر يديرون هذه الدولة ، تصور معي اي مفسدين سلطهم الله علينا، وواحد زعلان مني يقول اننا عملاء لليهود وهو لايعرف مايحدث في البلد من اجرام ونهب وفساد.
    تقبل الله منا الصيام والقيام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-25
  13. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي المحاور الحر

    والله يااخي الحبيب ان القلب يتفطر من الالم لهذا الوطن، انا انسان اعمل في مجال يتطلب ارتباطات داخلية وخارجية اضافة الى تخصصي في المجال الصحفي الاقتصادي والسياسي، قد لايصدق احد اذا قلت ان كثير ممن حاورتهم يكادوا يجمعون على ان اليمن يمتلك كافة الامكانيات البشرية والمادية ليصبح دولة في مصاف دول الخليج، ولكن العلة اننا نحكم بعقلية القبيلة، والعلاقات العائلية والقبلية هي الحاكمة في اليمن، المسئولون في الدولة لايستحون على انفسهم مما يقومون به من امور يخجل منها الطفل الصغير ، ان بلدنا يااخي العزيز منهوبة بالكامل ، اريد اطلعك على شيء مذهل، اصدر مجلس الذهب في دبي نشرته عن ترتيب الدول التي يستورد منها الذهب الخام فاحتلت اليمن المركز الثالث، هل سمعت اخي العزيز ان لدينا ذهب لقد صعقت من هول الخبر، ومجلس الذهب ليس لديه مصلحة ليكذب على حكومتنا، هذا يعني انهم ينهبونه هل تصدق هذا الاجرام الى اي حد وصل في بلدنا من قبل هذه الشلة المجرمة ،بينما نجد مواطنين يمنيين ياكلون من القمائم ويشحتون في الطرقات، صدقني انني غير مصدق ان مسئول يسمح ليده ان تنهب خيرات البلد واغلب مواطنيه تحت خط الفقر، القصة الثانية مدير شركة نفط يابانية تعمل في الخليج قدم الى اليمن للحصول على امتياز تنقيب النفط ، وحضر اليه في نفس اليوم شخصية معروفة جدا بدرجة وزير، وقال له انه يريد نسبة من ايرادات الشركة مقابل الحماية وتسهيل امور الشركة ، مما دفع الياباني الى المغادرة في اليوم التالي، تصور معي اي بشر يديرون هذه الدولة ، تصور معي اي مفسدين سلطهم الله علينا، وواحد زعلان مني يقول اننا عملاء لليهود وهو لايعرف مايحدث في البلد من اجرام ونهب وفساد.
    تقبل الله منا الصيام والقيام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-01
  15. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    شكرا على مرورك الكريم..........
    ولكني اقول ان اليمنيين المفروض ان يتفقوا على التغيير بكل شرائحهم الاجتماعية، الشعوب تخرج وتضحي بالغالي والرخيص من اجل الحرية ونحن شعب ينتخب الفاسدين، ماذا تسمس ذلك.
    انا اتحدث عن الذين انتخبوا الرئيس هؤلاء اضاعوا البوصله نسأل الله لنا ولهم الهداية.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-01
  17. تعزي بكل فخر

    تعزي بكل فخر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-11
    المشاركات:
    100
    الإعجاب :
    0
    اعقلوا يا ناااااااااااااس

    طيب يا خبير.. الشعب باكمله انتخب هذا الشخص ومافيش حد يقدر يقول شي أمام إرادة شعب.. وممكن يكون كلامك صح أنه الشخص هذا غير صالح او شيء من هذا القبيل بحالة واحده فقط هي ان واحد او اثنين هم اللي يرشحوه لكن مش 77 بالمائة من الشعب.. تمام يا عمري.. والشعب هذا لا يجمع على باطل
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-03
  19. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    انا اؤيدك...............ولكن

    عزيزي شكرا لمرورك الكريم...
    انا اتفق معك فيما ذهبت اليه ، ولكن فاتك نقطة في غاية الاهمية وهي انك لم تفرق بين شعب جاهل وشعب مثقف، القضية تفرق كثير حتى تقول ماقلت ونؤيدك فيما ذهبت اليه، ودعني اثبت ذلك عمليا ، مارايك بمواطن بدون وظيفة، فقير مدقع لايجد لقمة العيش ولا العلاج ولا الملبس النظيف ويقوم بانتخاب نفس الحاكم، ماهو تفسيرك لذلك ؟ وهل نطبق نظريتك على ان الشعب لايجتمع على ظلالة؟ وهل يحدث هذا للشعب البريطاني او الفرنسي مثلا او غيره من الشعوب التي لاتسمح للحاكم بان يتجاوز حدوده ؟ هل رايت كيف ان الشعب الاسباني اسقط رئيس الوزراء لمجرد انه لم يقل الحقيقة عن تفجير القطارات؟
    حتى اوافقك على ذلك يجب ان لاتكون الصورة مثلما هي في بلادنا فساد وسرقة ورشوة ونهب حقوق الناس وتزوير................الخ من القائمة التي لها اول وليس لها آخر ، وفي الاخير تقول لي ان الشعب انتخب بنسبة 77% ، اي شعب هذا الذي يرضى بهذا الذل و الهوان
     

مشاركة هذه الصفحة