اعتقال ناشطو المشترك, و الأمن ينهب صناديق الإقتراع في آنس ووصاب

الكاتب : Yas9   المشاهدات : 423   الردود : 1    ‏2006-09-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-22
  1. Yas9

    Yas9 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-22
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    في تطور خطير وانقلاب على الديمقراطية تقوم حملة عسكرية مكونة من عشرة أطقم عسكرية ومائة جندي بتطويق مدرسة الحورش بمديرية السبعين بأمانة العاصمة حيث المركز الانتخابي (ا) أرسلت بطلب من الحزب الحاكم للاستيلاء على الصناديق بعد أن أظهرت النتائج الأولية تقدم مرشح المشترك هناك الدكتور محمد حزام الأشول.

    وحسب المصادر فإن الأطقم العسكرية المحاصرة للمركز الانتخابي قامت بإطلاق النار وأرعبت المواطنين والسكان محدثة الفوضى ليتسنى لها الاستيلاء على الصناديق والتلاعب بالنتائج.

    وتشير آخر المعلومات أن أفراد الأمن يحاصرون المدرسة بعد أن قامت بمداهمة مقر الإصلاح بالدائرة ومنازل عدد من أعضاء المشترك كما حظرت التجوال وأطلقت النيران بشكل عشوائي في المنطقة.

    وذكرت بيانات صادرة عن أحزاب المشترك أنها حظرت التجوال وأعلنت حالة الطوارئ بالمنطقة لتتمكن من اقتحام المدرسة ونهب الصناديق.

    على الصعيد نفسه قامت حملة عسكرية مشابهة في ذمار تابعة لأمن م/ ضوران آنس بنهب صناديق الاقتراع الخاصة بالدائرة المحلية (10)هناك.

    وذكرت رسالة وجهتها اللجنة القانونية باللقاء المشترك للجنة العليا بأن الأطقم الأمنية صادرت الصناديق الخاصة بالانتخابات الرئاسية إلى جهة مجهولة مؤكدة في ذات الوقت بأن المؤتمر يحاول منذ عصر اليوم الحصول على بقية الصناديق الخاصة بالرئاسية لتزوير نتائجها وإشعال الحرب والفتنة بين الناس كما يحدث منذ أمس في عدد من دوائر الجمهورية وفق خطة السلطة لإشعال الوضع الأمني وإعلان حالة الطوارئ ومن ثم تمرير تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية والانقلاب على الديمقراطية بغطاء مكافحة الشغب.

    وطالبت المذكرة اللجنة العليا للانتخابات العمل استعادة الصناديق المنهوبة ورفع الأطقم الأمنية وكف تدخلات الأمن في أعمال اللجان.
    من جهة اخرى قامت قوات الأمن بمساعدة قيادة المؤتمر بالدائرة المحلية الرابعة مديرية وصاب السافل عبدالخالق سالم بنهب صناديق الإقتراع اثناء صلاة الجمعة والفرار بها بعد ان أظهرت النتائج فوز مرشح المشترك بالدائرة محمد عبدالإله نشطان.

    وقالت مصادر المشترك انه وبعد ملاحقة الأهالي للفارين بصناديق الإقتراع وفي مقدمتهم عضو اللجنة الأصلية عن المؤتمر قاموا بإلقاء عدد من الصناديق في أحد الأودية بعد تكسيرها وفروا بالبقية، في مسلسل درامي يجري تنفيذه من قبل الحزب الحاكم في جميع دوائر الجمهورية التي ينهزم فيها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-22
  3. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    الوحدوي نت - خاص

    قتل اليوم أحد اعضاء التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمنطقة شرعب الرونة بمحافظة تعز على يد عصابة تنتمي للمؤتمر الشعبي العام.
    وكان الشهيد أحمد محمد عبد الجبار قد اغتالته يد الغدر والاثم اليوم في شرعب في اطار محاولات الحزب الحاكم لتزوير النتائج ولو على حساب ارواح ودماء الاخرين.
    وحمل مصدر في التنظيم الدولة والحزب الحاكم مسئولية هذا الحادث ومقتل احد اعضاءه يوم الاقتراع في مديرية جبل الحبشي .
    وفي الدائرة 62 المركز ح اطلق اعضاء المؤتمر الشعبي العام النار على اللجنة الانتخابية بعد علانها النتيجة بفوز مرشحي المشترك في كل المستويات الانتخابية

    الوحدوي نت - خاص
    دان مصدر في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ما تتعرض له الزميلة سامية الاغبري عضو اللجنة المركزية للتنظيم من تهديدات ومضايقات من قبل اشخاص يدعون انتمائهم الى الامن السياسي.
    واعتبر المصدر هذا الاسلوب الهمجي يمت عن سلوك الدولة الشمولي والقمعي والمصادر للراي وحرية التعبير ومضايقة الناشطين والناشطات المعارضين.
    وكان اشخاص امنيون قاموا باتصالات تهديدية للزميلة سامية الاغبري يهددونها وتوعدون بمضايقته وتعرضها بما لايحمد عقباه بلغة بذيئة وهمجية.
    وقالت الزميلة سامية الاغبري الصحافية والناشطة المعارضة ان تلك المضايقات وصلت حد تهديدها الى داخل منزلها من قبل شخص لا تعرفه بعد ارسالها لفاكس حول خروقات انتخابية من احد مراكز الاتصال بالعاصمة صنعاء الى صحيفة الوحدوي أمس الخميس.


    الوحدوي نت - خاص
    اعترض عدد من اعضاء الحرس الجمهوري بمنطقة الحتارش بمحافظة صنعاء صباح اليوم الاخ حميد عاصم الامين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ومنعه من دخول العاصمة صنعاء.
    وقال عاصم لـ" الوحدوي نت" ان الجنود اوقفوا سيارته ومنعوا دخوله صنعاء متهمينه بالتخريب رغم انهم بعد تفتيش السيارة بحجة البحث على سلاح لم يجدوا شيئ الا انهم رفضوا دخوله صنعاء وقالوا له " انتم مخربين ولولاكم لما وجدت نقطة تفتيش ".
    واستنكر عاصم مثل هذه التصرفات غير القانونية التي تستهدف قيادات المعارضة في اطار حملة التضييق على نشاطات وتحركات قيادات المشترك.
     

مشاركة هذه الصفحة