هكذا طبع ابو وجهيين من حيث نعهد ## حسب قول المثل غير ذبابي عصيده

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 1,284   الردود : 12    ‏2002-07-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-11
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    قال ابو لوزه اول من يدي كف بالخد # # با الطم العلفي الكذاب اساس المكيده
    ذي خرج حي من قبره يهلل وشهد # # بعد ما قد بكاه ابنه وناسع جعيده
    جل من يبعث الاموات من لحد ملحد # # بعد عامين له ميت عظامه خميده
    كنت اظن قد قضى نحبه وربه تغمد # # روح من مات ظمن ارواح باتت فقيده
    ما دريت ان عبدالله بغرفه مرقد # # وانتبه بعد من نومه وذهنه شريده
    لاجزي خير اهدى لي عجينه مرمد # # لااعتناً في طباختها ولا في كريده
    كدها لي عجل واسرع بها قبل تخمد # # انما باتقبل كلما جاء من ايده
    قابل البدع ذي جاني وبايسمع الرد # # رد من حيث انا مش رد من ذي يريده
    ما تهاون ولا اتاخر ولا باتردد # # ما معي باارسله له سعف ساعي بريده
    مستعد ادبه لو فات زايد على الحد ## واللسان الطويله ذي بتقصر وزيده
    قتل ما بقتله ماهو صبيري ولا ند ## بالشجاعه ولا انا بالفساله نديده
    قل لبو قيس ياحامل جوابي ترود ## وينك اليوم من حاشد وحاشد بعيده
    لاتقل حاشدي وانته بنعوه مولد ## اعرف الاب مولى المسبحه والكشيده
    بايدلونك اخوالك عن الاب والجد ## ذي تبنوك بعده وانت مضغه وليده
    والعميد استحتة بايسمعوك آل مزيد ## منت مسؤل ابو لوزه ولاانته عميده
    ماسمعنا فقيه انه حكم او تمسيد ## مهنته يقراء المولد باجره زهيده
    ابق في موقعك راهب كنيسه بمعبد ## والملف ما معك في طيه اشياء مفيده
    كذب في كذب ما عندك شهاده معمد ## شلتك نود يابو قيس غبرا نويده
    لفق اشياء وبع هدره على ناس عربد ## يسمعك ذي في القاعه وذي راس حيده
    واصل الشعوذه واتعش بالكذب وتغد ## لو امامك قضاء حاسم دعامه اكيده
    كان مفروض مثلك شاهد الزور يجلد ## ما جزاء الكاذب المتشعوذ الا جليده
    انما العافيه قد ني على شامخ انجد ## ما على العلفي الا يعرف اني عقيده
    كان لا زال تحت الامر جندي مجند ## ذي له ابذلت سابق بالجهود الجهيده
    سيت له في جعار ابين منصه ومشهد ## حين جاء حالته ترحم بحاله لديده
    مسرع الان عبدالله علينا تمرد ## انكر الجمل والمعروف ذي من عهيده
    العهيد الذي سهل طريقه ومهد ## واكتفل في اسر مثله بتقبل شريده
    هكذا طبع ابو وجهيين من حيث نعهد ## حسب قول المثل غير ذبابي عصيده
    ما لبوقيس بالجوده ولاهو معود ## هو انا ذي بدوري اعتقه او ابيده
    حسبك الله يا رامي رصاصك مردد ## من تحارب بها في حرب حامي وقيده
    ايش في جعبتك خابي لشايف محمد ## ماالخبر ذي تبا نشره بأشهر جريده
    مت بغيضك وراسك لو تألف مجلد ## ما معك فرد يشهد لك شهاده اكيده
    قلت لك قبل يا مداح من حولي احتد ## امسك الطار والفلاح يلحق ضميده
    ما بكذبك تصل لا حيث بتروم تصعد ## باتهستر وباتمسي عيونك قهيده
    ايش خلاك باتسهر منامك وتقهد ## ما تحطم ثمر ياذي تحاول رميده
    حن لا داخلك مقهور وانت المقلد ## دق من باطلي صدرك ورج الكبيده
    وي مهزوم مثلك حن والا تنهد ## لا يخلي عباد الله تسمع نهيده
    ذا حديث اولي موضوع لك خاف مفرد ## والصديق الذي لي به علاقه وطيده
    بايصل بالسلامه رافع الراس مشتد ## ما نسينا رجال ابطال مثله وجيده
    بحسب ان عاد له في مجلس الامن مقعد ## مجلس الامن ذاته مستعد ان يعيده
    منتظر عودته في وقت اقرب محدد ## وآخر اخبار جابت لك روائح صديده
    ما سمعنا عن الجفري ولا من تنشد ## عن مغادر خرج ظمن الجموع العديده
    انما قد يكن مر الطريق المعبد ## واهل بيت الامامه في عزبها هميده
    ايش من بيت ذي بتقول بابه مبند ## والجراثيم تلعب داخله هيد هيده
    عادها وارده من حيث ما السيل ورد ## لا تفكر بذه سارح واخرى طريده
    واغلب الربع لا زالت حقوقه مجمد ## كن على علم من له حق بايستعيده
    بانتظار المطر يمطر متى حن وارعد ## موسم الصيف ذي ما تسمع الا رعيده
    والفرج بايجي ذي قلت لي عاده ابعد ## لا تزايد ولا تفرق عتق من صعيده
    اعلم انك امامي باتضلي مهدد ## قلعتك خير من طول الحياه المديده
    قد كشفتك تركتك شبه عاري مجرد ## ما لهجواك من يدعم ولا من يشيده
    شف امامك لهب مكريب ناره توقد ## من حما الخالدي فك الطويق البريده
    واعرف اني سند شعب اليمن ذي توحد ## يشهد الله لبو لوزه ويشهد رصيده
    والذي صاد صيدك او باسمك تصيد ## تستحق ما حضرت الخير موسم حصيده
    وقت كلاً ملا جيبه وكلاً تزود ## صادها ذي حضر روٌح غنيمه وفيده
    ختمها بالنبي تم الجواب المسدد ## من خشع خاطره يذكر حبيبه وسيده
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-11
  3. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    لا بأس سأظل احقق امنيتك في مخاطبتك وسأبدأ بسؤالك

    أين قرينك فلا شاحذ بلا دلال ؟

    سلام .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-12
  5. الباهوت

    الباهوت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-09
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    يا سرحان انت وابو قيس

    عندي لكم مثل هل باتسمعوا له بدون زعل .
    كان عغندنا راعيين فقال احدهما اتمنى ان يرزقني الله هذا الوادي غنم وقال الأخر على الفور اتمنى ان يرزقني الله الوادي الذي جنبه ذئاب فاشتد عليه صاحب امنية الغنم وتصارعا حتى وصلا اسفل الوادي فلقاهما رجل بايع عسل فقال ما شأنكما بعد ان فرع بينهما فقالا له بقصتهما فقال المغفل لحظة ثم اراق العسل الذي معه على الأرض وقال لهما دمي يراق كما يراق هذا العسل انكما بغير عقول .فنضر كل منهما للأخر وهما يريان العسل قد ذهب هدر فقالا بل انت الذي فقدت عقلك فعلا .
    وهنا اقول انتما تنتضران من سيريق عسله على الأرض هدرا لكي يضرب لكما مثالا تفيقا على اثره يا ترى من سيكون صاحب العسل هل علي ام سليل المجد عود للقصيدة التي انزلتها ستتضح لكما بعض الحقائق ربما
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-13
  7. العوبلي

    العوبلي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-11-09
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    4
    ما يجري بين سرحان وابو قيس عيب والله العظيم عيب وكلام مش معقول والمجلس اليمني اصبح مكان للمهاترات ولتصفية الحسابات الشخصية

    وينك يا المشرف العام ما توقف هذه المهزلة ؟
    وين عقال المجلس اليمني ؟
    وين ابو عاهد؟
    وين سهيل اليماني؟
    وين التام؟
    وين راعي السمراء؟
    وين الذيباني؟
    وين الصلاحي؟
    وين الصراري؟
    و
    و
    و
    و
    و
    و
    و
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    وين

    الخ
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-13
  9. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    ما يجري بين سرحان وابو قيس عيب والله العظيم عيب وكلام مش معقول والمجلس اليمني اصبح مكان للمهاترات ولتصفية الحسابات الشخصية .

    يا سيد عوبلي
    ابوقيس ليس ممن يقبل أن يضع نفسه في موضع الأنتقادات الباهتة وحديث سمّار الحانات ولا من هواة مطاردة السراب ومخاطبة الدونيين ومن لا هوية لهم ، لكنها الضرورة الحتمية التي أقتضته أن ينزل إلى مستوى بعض الحثالات ليعيدها إلى الطوق الذي تحاول أن تشب عنه عوجا .

    سلام .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-13
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    قد كشفتك تركتك شبه عاري مجرد ## ما لهجواك من يدعم ولا من يشيده
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-13
  13. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    هل ستقبلون بي ؟؟

    الأستاذ العزيز أبو قيس , الأستاذ العزيز سرحان :

    ماتفعلونه أرأه ويراه الأخوة دون مستواكم فهلا تكرمتم بوقفه .

    أستاذنا أبو قيس, أنت بلاشك هرم من أهرام الشعر ووجودك بيننا مكسب غالي وشرف عظيم , لكننا نطمع أن نستفيد منك وأنت أهل لتفيدنا , كأن تسرد علينا شيئا من جديدك أو قديمك , تشجع وتوجه الشعراء الناشئين وهم كثر في هذا المجلس ,تثرينا بمداخلاتك القيمة كما عودتنا في شتى المواضيع وأنت ماشاء الله عليك بارع وذو رؤية صائبة كما وجدناك في كثير من المواضع .. لكن ما نراه منك هنا وفي قليل من المواضع الأخرى نراه يتبرئ منك ولاينتمي إليك البتة ..على أي حال كلما نرجوه منك هو ان نراك في المكانة التي تليق بك وكما أن عليك أن تتحلى بأقصى درجات ضبط النفس والحلم ,لكي تحافظ على مشاعر محبيك وحبهم لك إن كان ذلك يمثل لك اهمية ويجب أن يكون .

    يا أستاذ سرحان : شهد لك الكثيرون وأنا منهم بأنك قلم رفيع وهادف ونحن نتتبع دائما ما تثري به المجلس من مواضيع ومداخلات قيمة , ويعلم الله أن لك في القلب مكانة , لكن ما تفعله مع أبي قيس ليس من الاصول ولا يليق بك كقلم مميز ومشرف .. فكيف تسمح لنفسك ان تسيء للآخرين من وراء ذلك القناع الواقي ,, فالتكافؤ في هذا النزال معدوم ,, إن كان لابد من ذلك فعليك ان تظهر بهويتك الحقيقية وتقول ماعندك .. فهل ترى سيرضيك مايقال فيك عندها ؟؟ أهمس لنفسك بالإجابة وتذكر أن غيرك مثلك لايرضى لنفسه بذلك ,,

    أتمنى من كل قلبي ان تعودا الى ما عهدناكم عليه من المشاركات القيمة وان تكفا عما أنتم عليه الآن ,,
    ولكما كل الحب والإحترام ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-13
  15. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    قطعاً وقبل أن تخط أناملك الكريمة ما خطته كنت تعلم ايها الحبيب قاسم ان طلباً لك لن يكون ألا مجاباً ولو على رقبة ابي قيس ، ووالله وبالله وتالله ما كنت لأدع هذا المتبجح الأجوف أن يتنفس الصعدا أو يتمتع بلحظة يضيم فيها سواه في مجلسٍ شاءت لعنة الأقدار أن يكون على غفلة من الرواد مشرفه وهو ليس أهل ان يكون مشرفاً حتى على خصوصياته لقصور كل نواحيه .

    الأمر بالنسبة لي منتهي ايها الحبيب وطلبك مجاب ولا أخال هذا الدعي إلا رافعاً أكفه يحمد ربنا ويشكر فضله الذي سخر له من الطيبون أمثالك ليقيلوا عثرته وعسى وهو في هذه الحالة المتداعية التي لم تعد خافية على أحد ، عسى أن يعتبر وأن يعدل مساره وأن يوجد لنفسه ولو مساحة ضيقة من احترام الذات .

    سلام .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-07-13
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخي الذيباني

    كل إناء بما فيه ينضح 0000
    اتركه يفعل ما يشاء فوالله ما يملك سوى تخاريف الشيخوخة ومرض الزهايمر الذي أصاب الرئيس ريجان 000
    هذا مرض يتلف الخلايا العصبية في المخ وهو يصيب واحد بالألف ولعل هذا الهرم قد أصابه ذلك المرض الذي ورد ذكره بالقرآن الكريم ( ليرده إلى أرذل العمر لكي لا يعلم بعد علمه شيئا )
    اخي الذيباني
    إن لم تصدقني اسأل المتشرد 000 واسمع منه ماذا تلفظ عليه هذا الهرم 000
    فوالله لا ينطق بما نطق به سوى شخص فقد زينة العقل والعياذ بالله وسوف أقبل كلامك على عيني وعلى رأسي ولكن من منطلق واحد فقط بان القلم مرفوع عن من أفقده الله جوهرالعقل والمنطق 00

    سوف أقبل كلامك اخي الكريم ولكن ليس من باب العجز لانني كنت مدكن الكثير عن هذا الشخص الذي ابتلاه الله بعقله وطالما فقد تلك الميزة فوعد مني لن أرد عليه ما دمت في هذا المجلس إلا ما كان ضمن اختصاصي او رد أذيه عن عضو من أعضاء المجلس 0000

    لقد بدأ بابو عاهد ثم تلاه بالمتشرد وعند تعيينه مشرفا إلى جانب أبو عاهد رأينا منه عملية الحقيقة لن نكتشفها إلا بعد فترة حيث ابتدع شخصية علي ليوهم الرواد بأنه يفتن بينه وبين أبو عاهد ورغم إن ابو عاهد رد برد رزين ومنطقي على معرف علي إلا إننا تفاجأنا بهذا الهرم يقذف حمم نتانته على أبو عاهد وبدون مقدمات 000 وساعتها كان أبو عاهد حليم وتحاشاه 00
    ثم عرفنا بأن من ارسله لتخريب المنتدى قد انبه لقبوله بالإشراف هنا بينما وظيفته كانت محددة وهي التخريب 000 نعم التخريب وتجلا ذلك مع وعد قطعه هذا الهرم لرواد الملتقى الحضرمي بطرد ابو عوض الشبامي وحاول التأثير علي لكي أحاربه في المجلس السياسي فرفضت وصية اي شخص على تفكيري لانني أتعامل مع المقال وليس كاتبه 000 وما يهمني سوى المشاركة في مواضيع توفر الحد الأدنى من اللياقة والابتعاد عن التجريح الشخصي 000
    لقد كنت مخدوعا به عندما كان المتشرد يهاجمه هجوم بدون هوادة حتى عملت مقابلة مع المتشرد وطلبت من محاوريه ان يكون الحوار بادب بغض النظر عن أي اعتبارات وقد قبل المتشرد بهذه الشروط وافاد بأنه لن يشارك إذا هاجمه احد بصفة شخصية 000 وكانت المفاجأة بأن أبو قيس هو ذلك الشخص المخرب 00 هو ذلك الشخص الذي يمثل الطابور الخامس 000 في المجلس وقد حصل على مكافاة بالإشراف هناك في الملتقى 000 بعدها عرفنا بان هذا الهرم ربما يحمل ضغائن شخصية للبعض وأراد بأن يقف البقية معه زورا وبهتانا 0000

    بعدها دعيته إلى كف الأذى ونسيان ما صار على الرغم من أنه هو من بدأ وهو من يحاول باستمرار تلويث المجلس وقد كنت صريحا معه في قصيدة متواضعة فلم أجد منه سوى ذلك الشخص الذي تقلده جنون العظمة ويتعامل معنا وكأنه ابو الطيب ونسي بان الشعب اليمني مثل امواج البحر لا يقبل جيفة في احشائه

    تم القول ولك أفضل تحية
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-07-14
  19. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    لأخ سرحان لم تصب في قولك بأن ابا قيس هو علي ولا ادري أن كنت قد تابعت الأحداث أم لا إلا ان كنت تصر بأعتبار أن من حقك قول اي شيئ وأنت تخوض غمار منازلة كلامية ساخنة فلا شأن لي بذلك ولكن الحجة تبقى دائما بحاجة الى منطق سليم ومبني على حقائق لا زعم. ويشهد الله انني بالقد ر الذي اعزكما بالقدر الذي اتألم من كل مقال يعترض فيه احدكما على الأخر حتى انني اتحاشاه وأما بالنسبة لعلي فليس خبره عند احدا غيري وقد اخبرت اكثر من واحدا معتذرا عن مواقف علي بنفسي ومن بينهم ابو قيس نفسه لقد قدمت له اعتذار عن كل ما يلقاه بسبب علي والحق انني لم استطع السيطرة على علي وكبح جماح هواجسه مع انني شجعته في البداية خشية ان اكون حجر عثرة في طريق ابداعه ولكن خرج الأمر عن يدي وصرت اتحاشاه على نفسي على رغم تقديري له . وها انا تقديرا لكما فقط اكشف أخر ورقة من اوراق علي التي كانت جميعها بيدي وبعد اليوم ليس لي من امره شيئ . ودمتم لنا رافدا معطاء على كل الصعاب .
    محب الجميع ابو الفتوح
     

مشاركة هذه الصفحة