طلاق بالأنترنت

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 405   الردود : 0    ‏2002-07-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-11
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    نواب مصريون يتقدمون بمشروع قانون لحظر الطلاق عبر الانترنت


    - يستعد مجموعة من نواب البرلمان المصرى لاعداد مشروع قانون جديد يقدمونه فى اول الدورة البرلمانية الجديدة يحظر على المصريين استخدام أسلوب الطلاق بين المسلمين عبر شبكة الإنترنت وهو ما يطلق عليه الطلاق الإلكترونى او ان يقع الطلاق عبر الهواتف المحمولة او الثابتة ويستند النواب اصحاب هذا الاتجاه لاستصدار القانون الجديد الى ان استخدام الإنترنت والرسائل الإلكترونية او الهواتف يشكك فى صحة وقوعه وان الطلاق لابد ان يحدث فى المواجهة بين الزوج والزوجة مباشرة وهو ما يتم الاعتراف به شرعا .
    ويقول البرلمانيون ان هذا الطلاق قد لا يكون من الزوج مباشرة ولكن من خلال أحد أصدقائه او قد يكون كذلك فى الهاتف او ان يكتب بلغة " الهزار" السخيف ويقع الزوجان فى مأزق صعب دون ان يدريا ويقع الطلاق . ودعا النواب الى ضرورة استطلاع رأى مفتى الديار المصرية الدكتور احمد الطيب وشيخ الجامع الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوى حول نوعية هذا الطلاق ومدى شرعيته .
    وقال البرلمانيون المصريون انه انتشر خلال هذه الفترة استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة واقتحامها للأمور الشخصية بين الأفراد وهو ما يؤكد إساءة استخدام تلك الوسائل فى أمور لم تكن واردة عند مبتكريها وأشار البرلمانيون المصريون انه يجب ان يتم حظر الزواج عن طريق الرسائل الإلكترونية فى الزواج العرفى او الرسمى ولكن لابد ان يكون بالطرق الشرعية ومتحققة كل أركانه الشرعية .
     

مشاركة هذه الصفحة