أخر خبر مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مرشح للمعارضة في يوم الانتخابات الرئاسية والبلدية في ا

الكاتب : خالد خليدي   المشاهدات : 335   الردود : 1    ‏2006-09-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-20
  1. خالد خليدي

    خالد خليدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مرشح للمعارضة في يوم الانتخابات الرئاسية والبلدية في اليمن

    قتل ثلاثة أشخاص بينهم مرشح من المعارضة للانتخابات البلدية وأصيب ستة آخرون في أحداث عنف متفرقة في بعض المناطق اليمنية في يوم الانتخابات الرئاسية والبلدية .
    وذكرت المصادر الامنية ان شخصا قتل في تبادل لاطلاق النار بين مؤيدي حزب المؤتمر الشعبي العام الحاکم ومؤيدي المعارضة في محافظة تعز جنوبي اليمن.
    وفي منطقة جبل حبشي بمحافظة تعز أيضا قتل مرشح من المعارضة للانتخابات البلدية في حين أصيب ثلاثة آخرون في تبادل لاطلاق النار مع مؤيدي مرشح منافس.
    کما لقي أحد الناخبين حتفه وأصيب ثلاثة آخرون في مصادمات مشابهة بمحافظة عمران جنوب البلاد حسبما ذکرت المصادر.
    وکانت عملية التصويت في ثاني انتخابات رئاسية وبلدية تجرى في اليمن بدأت الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي حيث تم فتح أکثر من 5620 مرکز اقتراع الابواب للناخبين.
    وحتى منتصف اليوم کان حوالي ثلاثة ملايين من اجمالي 9/2 مليون يمني يحق لهم حق التصويت أدلوا بأصواتهم حسبما ذکر مسؤولو الانتخابات.
    وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء فى اليمن تمديد عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية والمحلية في جميع المراکز الإنتخابية حتى الثامنة من مساء اليوم .
    ووقف الناخبون في طوابير طويلة أمام مراکز الاقتراع بالعاصمة صنعاء حيث سمح لسکانها بالادلاء بأصواتهم بعد الاطلاع على بطاقة الهوية التي تثبت ذلک في حين استخدم حبر أزرق لايمکن ازالته مع من هم ليسوا من سکان المدينة.
    وفي الوقت ذاته أعلن مصدر تابع لقوات الأمنِ اليمنية أن السلطات الأمنية أفرجت عن أحد الاشخاص الذين تم اعتقالهم بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة ، بعد ان تبين أن البيان الذي تلقته كان كاذبا و الرجل بريء مما نسب اليه من انتمائه للقاعدة وتخطيطه لتنفيذ هجوم مسلح في العاصمة .
    وقد شهدت الحملات الانتخابية اتهامات متبادلة بين المرشحين الاربعة وابرزهم الرئيس علي عبدالله صالح ومرشح المعارضة فيصل الشملان.
    وتجري الانتخابات وسط تدابير أمنية مشددة في أعقاب هجمات فاشلة تعرضت لها منشآت نفطية في البلاد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-20
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    نسال الله الحمة والمغفرة للقتلى والهداية للاخرين.
    ولكل نجاح تضحية وهذه هي تضحية هذه التجربة الجديدة على بلادنا ونسال الله ان لا تتكرر مثلها في المستقبل وان تنضج وتصبح امر عادي .
     

مشاركة هذه الصفحة