الفضائيه اليمنية تتعمد مخالفة القانون بعد ساعة من انتقادات اللجنة العليا

الكاتب : يمن الايمان   المشاهدات : 330   الردود : 0    ‏2006-09-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-20
  1. يمن الايمان

    يمن الايمان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    265
    الإعجاب :
    0
    20/09/2006 الصحوة نت - خاص



    أعادت الفضائية اليمنية بث تصريح مرشح الرئاسة ياسين عبده سعيد بعد ساعة من انتقاد رئيس اللجنة العليا ونائبه في المؤتمر الصحفي اليوم لوسائل الإعلام الرسمية لبثها تصريحات ياسين عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات اليوم.

    وكان مرشح ما يسمى مجلس التنسيق للمعارضة للرئاسة "التابعة للحزب الحاكم" قد أساء في تصريحه للفضائية اليمنية عقب الإدلاء بصوته اليوم للقاء المشترك ومرشحه للرئاسة المهندس فيصل بن شملان في الوقت الذي يحرم فيه القانون ممارسة الدعاية الانتخابية في يوم الاقتراع.

    وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات خالد عبد الوهاب الشريف قال في المؤتمر الصحفي اليومي الذي تعقده اللجنة العليا للانتخابات في مركزها الإعلامي انه ابلغ وزير الإعلام بتلك المخالفة القانونية وطالبه بعدم تكرارها,مؤكدا أن القانون لا يسمح باستغلال وسائل الإعلام للدعاية الانتخابية في يوم الاقتراع.

    نائب رئيس اللجنة المهندس عبد الله الاكوع كان قد حذر هو الأخر من تكرار وسائل الاعلام الرسمية لتك المخالفة ,واصفا ما قاله مرشح الرئاسة ياسين عبده سعيد بالاستفزازات التي من شانها تزيد من الاحتقانات في الوسط الجماهيري ,علاوة على أنها مخالفة قانونية في هذا اليوم بالذات.

    وقال الاكوع في المؤتمر الصحفي ان ما قال المرشح للرئاسة ياسين اليوم لا ترقى لمستوى مرشح للرئاسة,موجها رئيسي قطاع الإعلام والتوعية والشئون القانونية لإحالة مثل تلك المخالفات مباشرة إلى النيابة أيا كان مرتكبوها.
     

مشاركة هذه الصفحة