التلال يضيع فرصة التأهل للدور الثاني من بطولة دوري ابطاال العرب في الثواني الاخيره

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 1,121   الردود : 12    ‏2006-09-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-20
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    شرف محفوظ قدم لنا فريق راااائع

    تأهل العميد أمام فريق عنيد
    مولودية الجزائر 2-1 التلال اليمني

    تأهلت مولودية الجزائر للدور الثاني من كأس رابطة أبطال العرب على حساب فريق يمني عنيد، إذ لم تتفوق المولودية إلا بهدف المنجي يونس في الوقت البدل الضائع ليخرج الجميع على هتافات "يونس بوقش، اليوم ما تفراش".

    وانطلقت المباراة بقوة لصالح المولودية إذ اكتسحت الميدان منذ الدقائق الأولى للسيطرة على زمام الأمور، واتضحت نية رفقاء القائد بوعصيدة في الدقيقة الرابعة بعد توزيعة محكمة من الفنان فيصل باجي من الجهة اليمنى من الملعب، وصلت على طبق إلى المتألق الحاج بوقش الذي رفعها بدوره محاولا مباغتة الحارس اليمني ولكنها مرت فوق العارضة لسوء الحظ هذا الأخير. هذا لم يزد بوقش إلا عزما على افتتاح التسجيل إلى أن وفق في الدقيقة 10 بعد توزيعة جميلة من رفيقه كوني، تابعها إلى منطقة العمليات ليوقفها الحاج بطريقة الكبار ويرمي بها بقذفة اتجهت مباشرة إلى شباك الخصم ملهبا بهذا الهدف مدرجات قلعة المولودية بالألعاب النارية التي طال ما انتظرها عشاق الكرة العربية.

    وبعد هذا الهدف تراجع فريقنا نوعا ما عن الهجوم، وهو ما أعاد الثقة في نفوس اليمنيين الذين ضاعفوا من الهجمات المعاكسة إلى أن أتيحت لهم فرصة توقيع اسمهم على اللوح الإلكتروني. كان ذلك في الدقيقة 20 وإثر مخالفة نفذها قائد عميد اليمن بطريقة باهرة، لكن عبدوني كان بالمرصاد كعادته إذ تمكن من إنقاذ شباكه مرة أولى ولكن لم ينتهي الأمر هنا فبعد أن صدها حارسنا المغوار، رجعت الكرة إلى مهاجم التلال محمد صالح الذي وجد نفسه وجها لوجه مع مرمى شاغر بعد إفلاته من المراقبة وما كان عليه إلا أن يعكس اتجاه الكرة نحو الشباك.

    هذا الهدف خالف التوقعات وأضحى بالمولودية مقصية من البطولة إن لم تسجل وزاد من قوة الخصم الذي أصبح في موقع قوة وقرر الصمود إلى النهاية وهو ما حققه إلى انتهى الشوط الأول.

    انتاب الشك في صدور الأنصار بالهدف المفاجئ وهز ثقتهم في التأهل. فدخل حماة المولودية الشوط الثاني ورايتهم الهجوم، بحيث تتالت حملات بلقايد، باجي والجناحان يونس وبوقش. لكنها قوبلت بصمود عنيد من طرف التلاليين الذين حصنوا قواعدهم في الوسط والدفاع بغرض إجهاض ضربات المولودية. نجح التلال في مهمته طوال الشوط الثاني عمليا وحظيا، فحتى عارضة المرمى شاركت في صد الهجومات إذ ردت مقصية رائعة من المهاجم طهراوي، مدهشة الجميع. ولكن رفقاء هذا الأخير لم يستسلمو كيف وهم مساندون من ألوف الأنصار بتشجيعاتهم وأهازيجهم وحتى أدعيتهم. زاد الضغط وبلغت القلوب الحناجر وانتهت الدقائق الرسمية، لتأتي مولودية الدقائق القاتلة ممثلة بتوزيعة من الشاب إيلول الذي لعب سهرة اليوم أول لقاء رسمي له بألوان مولودية الجزائر. توزيعة حلقت نحو منطقة الخطر وأنظار الألوف متابعة لها إلى أن أرست إلى منجي المولودية ورأس حربتها يونس سفيان الذي لا يجيد إلا التسجيل في مواقف كهذه بحيث راقب الكرة جيدا ليصقلها على الطائر أعماق المرمى، محررا قلوب الملايين من الأنصار الذين لا يحلمون إلا برأية العميد متوجها نحو الأمام دائما إلى الأمام. فشكرا لكم يا أشبالنا ونحن كلنا أماني بالتوفيق في ما تبقى من المشوار.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-20
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    رغم ذلك الا ان التلال اثبت نديته وعناده كما ذكرت بالرغم من الظروف التي يمر بها خلال الدوري.
    ويعتبر ما قدمه انجاز طيب يسجل له.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-20
  5. الصقر_1

    الصقر_1 قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-12-20
    المشاركات:
    13,128
    الإعجاب :
    0
    نتيجه مشرفه جدا على الرغم من فارق الخبره والإمكانيات .
    هاردلك شياطين صيره.
    تمنياتنا للعميد بالتوفيق محليا ودوليا مستقبلا :)
    شكرا للبسكويت على المتابعه الرائعه .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-20
  7. سهار

    سهار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    518
    الإعجاب :
    0
    تحياتي لشياطين الحمر و المدرب شرف محفوظ
    وركزو في الدوري
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-20
  9. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    التلال اليمني يقدم مباراة كبيرة امام المولودية ويخسر في اللحظة الاخيرة .. تحكيم تونسي سيء صب أخطاء صافرته في اتجاه التلال طوال وقت المباراة

    [​IMG]
    هدف المولودية القاتل

    قدم فريق التلال اليمني مساء امس الثلاثاء مباراة كبيرة خسرها في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع في المباراة التي جمعته بفريق المولودية الجزائري على ملعب 5 يوليو بالجزائرضمن دوري ابطال العرب في نسخته الرابعة.

    وقد قدم التلال مباراة تكتيكية من العيار الثقيل وكان له حضور قوي طوال المباراة حيث قدم لاعبوه مستوى جيدا يليق بالكرة اليمنية ، ولم تخذلهم سوى الخبرة الدولية في الدقيقة الاخيرة.

    [​IMG]
    هدف التعادل لفريق التلال

    عموما انطلق اللقاء وسط حذر دفاعي من التلال لامتصاص المد الهجومي لفريق المولودية الذي كان مطالبا بالضغط على الفريق التلالي وهذا ماحصل في الدقائق الاولى ليستمر الضغط حتى الدقيقة 11 التي سجل فيها المهاجم الجزائري بوقاش هدف السبق لفريقه ، هذا الهدف لم يربك التلاليين وانما مدهم بقوة اكبر فتخلوا عن الحذر الدفاعي وبادلوا الفريق الجزائري الهجمات وتحرر اللاعبون من الرهبة وانطلقوا صوب المرمى ومن احدى التوغلات في الدقيقة 19 للرائع شادي جمال تحصل التلال على ضربة حرة مباشرة لعبها بإتقان الى مرمى الحارس عبدوني الذي تطاول لها لكنها لعبت بإتقان لترتطم بالقائم الايمن وتعود ليجدها المتابع الجيد والمدافع الصلب محمد صالح يوسف ويودعها المرمى في الدقيقة 20 وسط دهشة جميع لاعبي المولودية وبعد هذ الهدف استمر اللعب الرجولي للفريق التلالي حتى انتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1/1 .

    وفي الشوط الثاني زاد الضغط على لاعبي المولودية وهاجموا مرمى سالم عبد الله من كل حدب وصوب وتألق لاعبو الدفاع والوسط في التلال وسط مناوشات قليلة من المهاجمين امبويو وموتشمبا ليقدم الفريق ملحمة رائعة في الاستبسال الدفاعي وفي منتصف الشوط اجرى المدرب شرف محفوظ تغييرا تكتيكيا للمحافظة على منطقة الوسط حيث استبدل موتشمبا وانزل جميل السريحي ثم امين عوض بدلا عن خالد بلعيد وصمد الفريق حتى الدقيقة 92 من المباراة وقبل ان يعلن الحكم نهاية المباراة استطاع المهاجم الجزائري يونس من مغالطة خط الدفاع وانسل من خلفهم ليجد نفسه بمواجهة الحارس سالم عبدالله ليسددها قوية في سقف المرمى مسجلا هدف الفوز للمولودية وهدف التأهل الى الدور الثاني.

    [​IMG]
    الطاقم التحكيمي

    قاد اللقاء طاقم تحكيمي من تونس وهم رياض حرزي حكم ساحة ورضا فهمي وفتحي امينة مساعدان وقاسم بن ناصر حكما رابعا وراقبه تحكيميا عبدالعلي الناصري من المغرب وفنيا احمد عبد المجيد من ليبيا.

    ملاحظات
    > قبل بداية اللقاء كانت هناك مشكلة تتعلق بالبطاقة التي تخص خالد الطاهش لان صورته ليست موجودة عليها وقد تعامل مراقب المباراة مع الواقعة بعقلية كبيرة.

    > السفير اليمني في الجزائر تواجد مستمر مع الفريق وصاحب مؤازرة مستمرة في المباراة وحديثه مابين الشوطين يؤكد حرصه الدائم على البعثة التلالية.

    > حكم المباراة رضا حرزي كان مصدر السخط لدى الفريق التلالي لانه لم يقدم مباراة جيدة ولم يكن منصفا طوال المباراة وجميع اللاعبين قالوا ان الحكم تعامل معهم بقسوة شديدة في المباراة عكس لاعبي المولودية .

    > اللاعبون تأثروا كثيرا بنتيجة المباراة وخاصة جميل السريحي وعبد الحكيم كرامة الى حد البكاء.

    > عصمت خدشي وقيس محمد صالح وماجد صالح كانوا اكثر اللاعبين حرصا على مواساة اللاعبين بعد المباراة.

    [​IMG]
    التوتر والالتحامات بين الفريقين اعطاء طابع سيء للمباراة

    الحارس عبدوني كان الاسوأ ولم يكن للتلاليين عنده اي احترام.

    > الجمهور الجزائري حضر بكثافة وآزر فريقه حتى النهاية..ونحن كنا حضرنا الدربي بين المولودية وبولزداد ومباراة الاهلي المصري وشبيبة القبائل ولم يكن هذا الجمهور حاضرا بهذه الكثافة وهذا يؤكد ان التلال قدم مباراة ممتازة وبصراحة الجمهور استفز التلال كثيرا.

    > الاتصالات توالت علينا من اليمن ومن السعودية رغم ان الوقت كان متأخرا في البلدين لكن جمال المباراة جعلهم يتصلون ويـبـاركـون الاداء الممتاز الذي شـرف الـيمن .

    > ادارة نادي التلال ممثلة بالاخوين رشاد هائل وحسن سعيد تواصلت مع الفريق طوال المباراة وكأنهم بيننا وفي نهاية اللقاء قاما بصرف مكافأة إجادة أداء للفريق مقدارها 300 دولار لكل لاعب.

    > جميل ثابت رئيس البعثة استاء كثيرا لعدم تواصل أي من أعضاء الاتحاد اليمني لكرة القدم مع البعثة ولو حتى بالسؤال عن الفريق الذي قدم مباراة مشرفة للكرة اليمنية واليمن عامة.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-26
  11. بن عسكر

    بن عسكر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-01
    المشاركات:
    1,186
    الإعجاب :
    6
    اسف على الاندية العربية
    وعن القرارات الايقاف وعن تصرفات
    الاعبيين وفي الجزائر تحديداً نتزكر ما عمل
    ابنا الجزائر مع الاندية السعودية واخرها مع التلال
    الذي استقبلهم استقبال خاص وحسن ضيافة بينما
    عكس ذالك في الجزائرقبل المباراة وداخل الملعب
    اندهش معلق اية ار تي من تصرفات الاعبيين كا انهم
    في حلبة وعن الحكم الذي خاف منهم ايضاً
    اي ان الخسارة خير بالنسبة لتلال يجب الحذر منهم
    مرة اخرى وتحياتي عاشق عميد الجزيرة
    mazya20@hotmail.com
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-27
  13. وحدوي صريح

    وحدوي صريح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-20
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    شرف اليمن محفــــــــــــــــــوظ

    شكر واجلال للكتيبة الحمــــــــــــــراء وقائدها شــــــــــــــــــرف اليمن معة محفـــــــــــــــوظ
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-27
  15. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:
    لم يقصر العميد

    واااااااه لو تاهل يالها من روعة ستصبح

    معوضة بحول الله
    .........................................
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-27
  17. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:
    لم يقصر العميد

    واااااااه لو تاهل يالها من روعة ستصبح

    معوضة بحول الله
    .........................................
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-30
  19. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    اخي معاك حق لقد اضعنا الفوز باخر دقيقة من خطا لا يغتفر

    وقد تابعت المباراة بالتلفزيون الارضي الجزائري وسمعت المعلق الجزائري يقول المبارة من اصعب المبارات اللتي واجهتها المولودية من بداية الموسم ولم يكونوا يتوقعوا من عميد الاندية اليمنية الوصول لهذا المستوى وبالاخير وجهة تحية كبيرة للتلال وقال سيكون لهم امر كبير مستقبلا اذا واصلوا على هذا المنوال ... وأضاف ان المولودية كانت لا تستحق الفوز على ادائها الهزيل امام التلال ذهابا وايابا لانهم كانوا يعتقدوا ان التلال لقمة سهلة للمولودية..


    وتقبل خالص الود


    وصح فطوركم (بالجزائري)
     

مشاركة هذه الصفحة