ألله يدين؟ وما دليل الإثبات؟ وما دليل النفي؟

الكاتب : ابوعبدالرحمن2005   المشاهدات : 1,178   الردود : 27    ‏2006-09-19
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-19
  1. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه
    من يهديه الله فلا مضل له
    ومن يضلل فلا هاديه
    اهل الثنى والمجد احق ما قال العبد وكلنا لك عبد
    لا نحصي ثنى عليك انت كما اثنيت على نفسك
    اللهم ولك الحمد على الإسلام ولك الحمد على الإيمان ولك الحمد انت قيوم السماوات والأرض
    ارسل اللهُ رسله مبشرين ومنذرين ويعرفون الناس بربهم فلم يتركهم هملا ولم يخلقهم عبثا.
    واشهد ان محمد عبده ورسوله
    بلغ الامانه وادى الرساله وجاهد في الله حق جهاده حتى اتاه اليقين.
    لا يوجد شيء يقربنا إلى الله إلا ودلنا عليه
    ولا يوجد شيئ يبعدنا عن الله إلا وحذرنا منه
    ووضح لنا امور ديننا فلم يتركنا إلا وقد شرح لنا كتاب ربنا..
    وبعد:
    آن هذه المجرة الكونيه التي تتكون من ملايين بل بلايين بل ترالين بل لا يحصيها إلا الله
    وفي هذه المجرة مجموعة يطلق عليها المجموعه الشمسيه وهذه المجموعه لا تساوي شيء امام المجره وفي هذه المجموعه كوكب اسمه الأرض وهذا الكوكب لا يساوي شيء مقارنة ببعض الكواكب التي في نفس المجرة وفي هذا الكوكب الجبال والبحار والوديان ... وفي الوديان والجبال والبحار مخلوقات كثر لا يعلمها إلا الله ومن بين هذه المخلوقات توجد مليارات البشر ومن بين هذه البشر يوجد "أنت".
    فقارن نفسك بالمليارات. كيف تكون؟ او كيف سيكون حجمك؟ بل وقارن نفسك بالمخلوقات في هذه الأرض وسال نفسك نفس الأسئله؟ بل وقارن نفسك بالمجموعه الشمسيه بل بالمجره الكونية؟
    فكيف تكون وكم يكون حجمك؟؟

    ابعد هذا تحكم عقلك على كتاب الله وتتكبر وتظن انك تحسن صنعا؟؟

    اتعتقد ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يوضح امور العقيدة أو انه لم يعلمها..
    اتعتقد انك افضل من علي وابي بكر وعمر وعثمان؟
    فإنه لم يصح لا من رسول الله صلي الله عليه وسلم ولا من اصحابه ان احدهم قال:" لا تفهموا هذه الآيه على ماتوحي عليه من صفات الله"

    بل ان الحاديث كثيرة والتي تتحدث عن صفات المولى عز وجل...

    سنبدا بذكر بعض اعظم ايه داله على ان لله تعالى يدين

    وهي قوله تعالى:" ما منعك ان تسجد لم خلقت بيدي"
    فان وقوع اليد في هذا التركيب الذي اضاف سبحانه فيه الفعل إلى نفسه ثم تعدى الفعل إلى اليد بالباء التي هي نظير كتبت بالقلم، وجعل ذلك خاصة خض بها صفية آدم عليه السلام كما خض المسيح، بأنه نفخ فيه من روحه وخص موسى بأنه كلمه بلا واسطه.
    ففي هذا التركيب لا يمكن تأويلها إلى إي معنا اخر....

    اما لفظ اليد فقد جاء في القرآن على ثلاثة انواع: مفرد ومثنى وجمع

    فالمفرد كقوله تعالى:" بيده الملك"

    والمثنى كقوله:" خلقت بيدي"

    والمجموع كقوله:" عملت أيدينا"<<<

    فحيث ذكر اليد مثناة أضاف الفعل إلى نفسه بضمير الإفراد وعدى الفعل بالباء إليها فقال: " خلقت بيدي"

    وحيث ذكرها مجموعه أضاف العمل إليها ولم يعد الفعل بالباء.

    فهذه ثلاثة فروق: فلا يحتمل" خلقت بيدي" من المجاز ما يحتمله:" عملت أيدينا"

    فإنه يُفهم من قوله " عملت آيدينا" ما قوله عملنا وخلقنا..
    مثل ما يفهم من قوله" بماكسبت أيديكم"

    اما قوله تعالى" خلقت بيدي" فلو كان المراد به مجرد الفعل لم يكن لذكر اليد بعد نسبة الفعل إلى الفاعل معنى. آضف إلى ذلك انه قد دخلت عليها الباء؟ وايضا جائت مثناه؟

    ولا اطيل عليكم في الشرح لذا انتقل إلى الأحاديث

    قد اخبر النبي صلى الله عليه وسلم ان اهل الموقف يأتون يوم القيامة فيقولون" يا آدم أنت ابو البشر خلقك الله بيده" رواه البخاري ومسلم

    وكذلك قال آدم لموسى في محاجته له " اصطفاك الله بكلامه وخط لك الألواح بيده" اخرجه بخاري ومسلم

    وكذلك الحديث:" ان الملائكة قالوا: يا رب خلقت بني آدم يأكلون ويشربون وينكحون ويركبون فاجعل لهم الدنيا ولنا الآخره. فقال الله تعالى: لا أجعل صالح ذرية من خلقت بيدي ونفخت فيه من روحي كمن قلت كن فكان" ذكره الهيثمي في " مجمع الزوائد" وقال رواه الطبراني في الكبير والأوسط

    وقال صلى الله عليه وسلم " يقبض الله سمواته بيده والأرض باليد الأخرى" اخرجه البخاري ومسلم واحمد والدارمي وغيرهم..

    وقوله صلى الله عليه وسلم " يمين الله ملأى لا يغيضها نفقه، سحاء الليل أرأيتم ما انفق منذ خلق الخلق؟ فإنه لم يغض ما في يمينه وبيده الأخرى القسط يخفض ويرفع" (البخاري ومسلم)

    وقال انس بن مالك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" خلق الله جنة عدن وغرس اشجارها بيده فقال لها: تكلمي، فقالت قد افلح المؤمنون" (الطبراني)

    وفي المسند وغيره من حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم:" لما خلق الله آدم ونفخ فيه الروح عطس فقال: الحمد لله، فحمد الله بإذن الله، فقال له ربه: يرحمك ربك يا آدم. وقال له: اذهب إلى أولئك الملائكة إلى نفر منهم جلوس فقل: السلام عليكم، فذهب فقالوا: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ثم رجع إلى ربه، فقال: هذه تحيتك وتحية بنيك بينهم. فقال الله تعالى : ويداه مقبوضتان: اختر أيهما شئتت، فقال: اخترت يمين ربي، وكلتا يدي ربي يمين مباركة، يم بسطها فإذا فيها آدم وذريته-الحديث" ( الحاكم وقال هذا حديث صحيح على شرط مسلم ووافقه الذهبي واخرجه ايضا الترمذي)

    وفي الصحيح عن عبدالله بن مسعود قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" المقسطون عندالله يوم القيامة على منابر من نور عن يمين الرحمن وكلتا يديه يمين" ( مسلم- والنسائي)


    اكتفي بهذا القدر من الأحاديث خشية الإطالة..

    وسبحان ربك رب العزة عما يصفون
    وسلاما على المرسلين
    والحمد لله رب العالمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-23
  3. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    عزيزي المقدشي
    مقدمتك غير مقبولة أبدا
    لماذا؟
    لأنك تريد من الإنسان المؤمن أن يحقر من نفسه في عالم الفهم والوعي والعقل، بينما الله يريد أن يعلمنا ويفتح أذهاننا.. وللأسف الشديد هذه هي التربية التي يربيك عليها السلفية: عليك ن تعترف بصغارك الفكري وعدم أهليتك حتى نأتي صما بكما إلى التراث الروائي والنصوص الإسلامية لنفهمها بغير فهم!!!
    وأما أنا فأقول:
    كل هذه العظمة في الكون، تدلني على خالقي تبارك وتعالى، وإذا كنت أنا بهذا الحجم والصغار في إزاء الخلق، فأين أنا من الخالق سبحانه وتعالى.. إلا أن الله تعالى برغم حجمي الصغير إزاء هذا الكون العظيم أعطاني عقلاً أصل به إلى خفايا هذا الكون، وزودني بالفهم الذي أتغلب به على ترامي أطراف هذه العظمة الحسية، بعظمة ذهنية، هي من نعم الله على هذا المخلوق الضئيل.. وهذه العظمة في الفهم والعقل هي التي أتعامل بها مع نصوص التراث الإسلامي، إن القرآن الكريم والسنة النبوية من المقدسات عندي.. ولكنني بفهمي وعلمي أميز الفهم الصحيح لآيات الله، وبفهمي وعلمي أميز ما صح من السنة مما لم يصح.. والصحابة رجال لهم عقول، وأنا لي عقل.. والمرحلة التي كان فيها الصحابة ربما لم تكن تسمح لتحليل كل شيء كما ينبغي، وهذا ينسجم مع نظرتنا حول التبليغ التدريجي للمفاهيم الإسلامي.. فإن المجتمع الذي لم يكن ليتقبل تحريم الخمر دفعة واحدة، هل تتوقع منه أن يتقبل ويستوعب جميع مفاهيم العقيدة في جميع شعبها وتفرعاتها؟
    ولماذا تريد أن تفضل الصحابة علي دائمًا، مع أنني خير من بعضهم، لقد ولدت على فطرة الإسلام، ولم أسمع يوماً كلاما أصدق بكونه من عند الله ورسوله إلا قبلت به، وإني لأعرف صحابة لم يقبلوا الإسلام كله سنوات مديدة، وعانى منهم المسلمون ما عانوا، ثم لم يكونوا في إسلامهم يقبلون جميع تعاليم الإسلام إلا بعد عصيان ومخالفة و...
    فما لك كلما ذكرتُ لك فهمي؛ اعترضت علي بفهم الصحابة؟
    إذا كانت السلفية لا تحرتم عقولها، فما ذنب المسلمين الذين يحترمون عقولهم وأفهامهم..
    وقل لي بالله عليك: كيف تفهم القرآن الكريم وأنت تصغر فهمك؟ وكيف تغوص في أعماقه وتستخرج درره وأنت منغلق على قشور اللغة وظواهر التعبير.. أتحسب أن من يحسن العربية يحسن فهم القرآن؟
    فلماذا كان الصحابة ـ وهم العرب الأقحاح ـ يحتاجون إلى تفسير رسول الله وبيانه؟
    ثم قل لي: ما هي الإجابة على هذا السؤال: لماذا لا يحتاج الله إلى خالق؟
    هل ترى أن هذا السؤال ليس مهما في الدين؟
    إنه بلا شك من أهم الأسئلة المهمة في العقيدة.. فقل لي: ما هي الإجابة التي عندك من القرآن أو السنة؟
    وإذا لم تجب إلا بالتسبيح أو السكوت، فاعلم أنك مخطئ واهم..
    إنه نعم؛ لقد بين الله ورسوله كل ما نحتاجه في عقيدتنا وشريعتنا، ولكن من أين لك أن جميع ذلك وصل إلينا؟
    ثم من أين لك أن هذا تم على نحو البيان العام لا الخاص، بمعنى أن يكون النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد بينه لأناس مخصوصين دون غيرهم؟
    وأخيرًا قل لي: هل نفهم من آخر حديث ذكرته أنت أن يدي الله كلتيهما في جانب اليمين منه؟
    إذا كانتا كذلك فليس له يمين ويسار، بل له يمينان! وإذا كانت على الجانبين فكيف تكون كلاهما يمينا؟
    أم تريد أن تقول لي: إن اليمين واليسار بالنسبة إليه تعالى يختلف عما هو الأمر عندنا؟
    فترجع إلى قولك لي سابقا: إن له يدا، ولكنها ليست عضوا..
    اليد التي تكتب، وتخلق، وتكون يمينا، ماذا بقي لها حتى تسمى عضواً؟
    لم لا تقول إنها عضو ليست كالأعضاء يا حاذق؟
    أسأل الله لك الهداية من العمى الذي يهيمن عليك
    وأوصيك بالجد في سؤال الله الهداية، فإن ما أنت عليه ليس عاقبته بمحمودة
    والسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-23
  5. ابن الحضرمي

    ابن الحضرمي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    ((ولماذا تريد أن تفضل الصحابة علي دائمًا، مع أنني خير من بعضهم، لقد ولدت على فطرة الإسلام، ولم أسمع يوماً كلاما أصدق بكونه من عند الله ورسوله إلا قبلت به، وإني لأعرف صحابة لم يقبلوا الإسلام كله سنوات مديدة، وعانى منهم المسلمون ما عانوا، ثم لم يكونوا في إسلامهم يقبلون جميع تعاليم الإسلام إلا بعد عصيان ومخالفة و...)).
    ـ
    ـ
    ـ
    {كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلاّ كذباً}. "الكهف: 5" ممكن يا شيعي أن تذكر لي ما هي المميزات التي بها صرت أفضل من بعض الصحابة؟
    هل أنت خير من بعضهم لأنك رأيت الرسول وصحبته، وهم ليسوا كذلك، أم أنك لا تعتبر رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم والصحبة معه فضل وميزة ومنقبة، أم أن صحبته وصحبة غيره سيّان عندك، لا فرق بين من صحب الرسول وصحب على عبد الله صالح.
    هل أنت خير من بعضهم لأنك شاهدت نزول الوحي وشهدت نزول القرآن، وهم ليسوا كذلك.
    هل أنت خير من بعضهم لأنك ناصرت الرسول صلى الله عليه وسلم وآزرته حين تخلى عنه القريب والبعيد، وهم ليسوا كذلك.
    هل أنت خير من بعضهم لأنك جاهدت مع الرسول صلى الله عليه وسلم ودافعت عنه وبذلت الغالي والنفيس من أجله، وهم ليسوا كذلك.
    ممكن أن تذكر لي من هم الصحابة الذين أنت خير منهم؟ للنظر أصدقت أم كنت من الكاذبين؟
    قل لي بالله عليك بماذا أنت خير منهم؟ هل لأنك ولدت مسلم من أبوين مسلمين وبعضهم ولدوا مشركين ومن أبوين مشركين، وهذا ما صرحت به، وأنك ما شاء الله كما تقول قبلت الإسلام وهم لم يقبلوه وإذا كنت ما قلت فالواجب عليك أن تقول:
    ((أنك خير من الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعض الأنبياء لأنهم كانوا من أبوين مشركين)) وأنت من أبوين مسلمين.
    ألم تعلم يا شيعي أن الإسلام يجب ما قبله أم أنك تقول أنهم ارتدوا عن الدين.
    ألم تعلم يا شيعي أن القرآن زكاهم في القرآن ومدحهم، أم تقول أن القرآن محرف ولا تأخذ به كما يقول أسيادك الفرس.
    ألم تعلم يا شيعي أنه بفضل هؤلاء الصحابة بعد فضل الله تعالى أصبحت أنت ووالديك من المسلمين لولاهم لكنت يهوديا أو نصرانيا كما كان أهل اليمن قبل الإسلام. قل لي بالله عليك من جاء لك بالإسلام هل هم أسيادك الفرس وعبدت النار؟ هل هو ابن سبأ اليهودي؟ من الذي كان له الفضل عليك وعلى أبيك وأمك حتى أصبحت تتشدق بأنك خير من بعضهم في إسلامك ودخولك الدين وهدايتك للنور الإسلام.
    أبعد هذا تتشدق بأنك خير من بعضهم، صحيح إذا لم تستح فاصنع ما شئت، وللموضوع بقية.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-23
  7. ابن الحضرمي

    ابن الحضرمي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    وأما كلامك حول العقل وموقف السلفية منه فهو أعجب من العجب لماذا؟
    لأنه جاء من شيعي، أمثلك يتكلم عن العقل؟
    أمثلك يتكلم عن البراهين؟
    أمثلك يتكلم عن الفهم؟
    فالواجب على الشيعة عند الحديث عن العقل أن يصمتوا ويقفلوا أفواههم. فالعقل برئ منهم؟
    والحديث عن موقف الشيعة من العقل ذو شجون أتحفك به قريبا، فكن من المنتظرين.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-23
  9. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    منطقك يا ابن الحضرمي سخيف وبارد
    ولو كنت تعرف من أين تؤكل الكتف لتساءلت عن أولئك الصحابة الذين لم يقبلوا بالإسلام إلا بعد سنوات! والصحابة الذين لم يقبلوا الإسلام إلا حين أصبحوا طلقاء إذلاء! والصحابي الذي قتل عمار ابن ياسر! والصحابي الذي قتل عثمان بن عفان! والصحابة الذين شربوا الخمر بعد تحريمه مرارا! والصحابة الذين عصوا الرسول في صلح الحديبية! والصحابة الذين عصوا الرسول في رزية الخميس! و...
    نعم؛ يا فصيح! أنا خير منهم.. لأنني لم أقع في شيء من هذه المخازي.. وكونهم كانوا معاصرين للنبي فهذا يزيد من وزرهم، ولا يشفع لهم إن كان لك عقل
    أما كلامك عن موقع العقل عند الشيعة، فهو لا يهمني، لأنني لست شيعة، بل أنا شيعي، ولي معتقدي الخاص الذي أعتقد بكونه يوافق مذهب أهل البيت عليهم السلام.. ولو ضل الشيعة فلن أضل، كما أن المسلمين لو ارتدوا فلن أرتد
    لا أدري إن كنت تفهم ما يقال، أم أنك مجرد مجتر لما لقنوك في أروقة التمسلف الزائف
    :cool: :cool: :cool: :cool: :cool:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-23
  11. قطري بن الفجاءة

    قطري بن الفجاءة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0




    بسم الله الرحمن الرحيم

    تقف الأنامل إجلالاً ، وتتلعثم العبارات معاقة ،
    ولايمكنها ان تنتصب تسطيراً ، أمام هذه النفحات ،
    إنها لقبس من رَوْح الآل الأطهار ( ع )
    فلينكسر القلم وليخسأ الحاقدون !!
    ما قلتها لأحد قبلك أيها (العظيم)



    خالص المحبة والتقدير
    قطري بن الفجاءة المازني
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-24
  13. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0

    عزيزي الشيعي: يجب ان تعلم انك اولك نطفة قذرة وأخرك جثة عفنة.. فهذا يمنعك من التكبر والتطاول على الله ..... ركزي معي على الله... ارجو ان تعيد القرأة.. على الله....

    فرفضك لمقدمتي يستوحي رفضك انك لا تحيط بالله علما..

    والقرآن هو كتاب الله انزله إلينا لينورنا بربنا ويأمرنا بعمارة الأرض والتعلم ...

    وآيات القرآن التي تدعو إلى التفكر والتعقل كثر ولكن أتحداك ان تأتي بآية واحدة تدعو إلى التفكر والتعقل في الله سبحانه وتعالى..

    فلا يجوز التفكر والتعقل في الله وذلك لأنك لا تحيط بالله علما والله قد احاط بكل شيء علما وأحصاه عددا..

    وأما التفكر في المخلوقات لمعرفة الخالق فهذا مادعى إليه الله..

    ولكني قلت كيف تحكم عقلك على كتاب الله تعالى والتي وصف فيه نفسه..

    إلى هنا صدقت ان العقل الذي رزقك الله به يعطيك القدرة في معرفة بعض خفايا هذا الكون..

    ولكن هل أنت من وصل لهذه الخفايا وهل دلك عقلك على ذلك؟

    فإذا عقلك من يدلك على ذلك إلى بعد ان أكتشفها علماء الغرب الملاحة فهذا يريك ان العقل لا يجوز ان يكون حكماً..

    فلو نظرنا إلى العقل بالمنظور العقلاني الذي تدعون انكم تحاورونا به فإن اقول لك..

    ان عقلك ليس كعقل اديسن وليس كعقل الأخوان وايت...

    وهؤلاء كلهم كانوا يكفرون بالله ولا يأمنون به ولم تدلهم عقولهم إلى ذلك وذلك لأنه العقل البشري فاسد..

    وكيفك دليلاً على ان عقلك لا يمكنك ان يوصلك إلى كيفية الله تعالى التالي:
    1- المعتزلة ادعت انها صاحبة العقل : فأثبتوا لله الأسماء المحضة دون الصفات.. فقالوا حياً بلا حياة وعليماً بلا علم.. وكذلك في جميع الأسماء والصفات..

    2- وأتت الجهمية وقالت مثل قول المعتزلة وفي اختلاف بسيط ..

    3- ثم أتت الأشعرية واثبتت لله تعالى سبع صفات ونفت الباقي.. مدعياً انهم اثبتوا لله السبع الصفات بالعقل..

    4- ووفق الله اهل السنة فقالوا نثبت لله ما اثبته لنفسه ولا نتجاوزا النص فيكون إثبات بلا تمثيل وتنزية بلا تعطيل أو تأويل....

    فبالله عليك لو كمنا عقولنا على كتاب الله سيكون موضوع الأسماء والصفات مثل المزاد...
    فيأتي احداً ويقول سبع والثاني يقول ولا شيء والثالث يقول تسع..

    فهل تدعي المعتزلة ان عقلها افضل من عقل الجهمية والأشاعرة..
    وهل يدعي الجهمية نفس الدعوا وهل يدعي الأشاعرة ذلك..

    فهذه الفرق التي زعمت العقلانية دليل كافي وواضح وجلي لك لتردعك في الطمع في معرفة كيفية الله سبحانه وتعالى..

    وأضف إلى ذلك ان هذه الفرق والأفكار لم تأتي حتى تم ترجمت نظريات افلاطون وارسطون اليونانيين ففكركم مستورد من اليونان..

    وهذه يكفي ذو عقل ولب سليم ان يترك الطمع في معرفة كيفية الخالق عز وجل...

    وأما النقل والعقل فإن النقل الصحيح لا يتعارض مع العقل الصريح الذي لم تشبة الشبهات ولم يغس في بحر الظلامات..

    من كلامك هذا يتضح انك تظن التالي:
    1- ان فهمك للآيات افضل من فهم الصحابة الذين كانوا يعايشون الرسول صلى الله عليه وسلم

    2- المرحلة التي كانوا فيها الصحابة لم تسمح بالتحليل الصحيح ولم تسمح للرسول بتوضيح امور العقيدة التي على اساسها بني الدين ومن هذه النقطة يتضح التالي:
    أ- ان الرسول اخفى شيء مما انزل الله به رغم ان الله تعالى قال:" اليوم اكملت لكم دينكم"
    فهذه الآية على حسب قولك ليست صحيحة إذاً ففي ذلك الوقت لم يتم الدين الصح ..
    ب- ان الصحابة لم يكن ايمانهم صادقاً ويقيناً وهم الذين امنوا بالإسراء والمعراج وأمنوا بنزول الوحي ليل نهار على الرسول صلى الله عليه وسلم...
    ................
    اقول وبالله التوفيق:
    1- الرسول صلى الله عليه وسلم لم ينبغي له ان يخفي أمر من امور العقيدة وهو الذي قال في حجة الوداع: تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارية لا يزيغ عنها إلى هالك كتاب الله وسنتي../ والله تعالى قال في رسوله صلى الله عليه وسلم:" هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم يتلوا عليهم إياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل في ضلال مبين* وأخرين منهم لما يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم".. فإذا لم يعلمهم الرسول امور العقيدة ويزكيهم فإن هذه الأية تتعارض مع الواقع.. وهذا يثبت لك فحش وفضاعة أعتقادك..
    وهل تظن ان تربة ابيك وامك افضل من تربية رسول الله صلى الله عليه وسلم..

    2- المرحل التي كانت فيها قرية كانت خطيرة ومشوة بشكل كبير ولو كانت سهلة لأمنت قريش كلها ولكن الله هدى من يشاء إلى الإسلام فأمنوا بالكتاب والسنة بدون ريبة او ريبة وكلما كان يقول لهم الرسول شيء صدقوه دون نقاش او تشكيك وهذا يدل على إمانهم القوي ..

    3- ان القران اتى بيان وهدى للناس فإذا كانت الفاظه الظاهرة توحي إلى معني اخرى مخفية لا يفهمها الصحابة ولا يفهمها الناس فإنه لن يكن لا بيان ولا هدى..
    وهذا أيضاً يوضح لك قداحة وفحش ما أنت عليه...

    وهنا ايضاً تكذيب صريح وجلي لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثمل الذين يلونهم"
    وانت تقول انك افضل من بعض الصحابة
    فهل انت افضل من علي الذي قدسته وجعلته في مرتبة إلاهة غير انه ليس شريك لله.؟
    فإن علم هو كما تقولون وكما نعلم بوابة العلم..
    فلماذا اخفى ذلك إذا كان يعرفة ام انها من باب التقية بل لو قلت ذلك لكان ممن يخفون ما انزل الله وممن توعدهم الله تعالى وكذلك يكون مع الرسول صلى الله عليه وسلم.

    أما اسلامك انت فأنت اخذت بالعادة كأخذك للأعراف القبلية او ماشابة وولادتك على الفطرة تشابه ولادتهم لأن البشر كلهم يولدون على الفطرة..
    ولكنهم امنوا بالله بإقتناع وقناعة وقاتلوا على ذلك ابائهم واخوانهم وعشيرتهم وانت لم تفعل ذلك فقد اخذته من ابوك كما اخذت من الحرفة..

    وفهمك هذا ليس حجة على كتاب الله فقد علمنا بالأثر انه لو كان الدين بالعقل لكان مسح اسفل الحذا اولى من سطحها..
    فهل كل من قال انا افهم من هذه الأية كذا ومن تلك كذا فيصبح الدين بين ذاك وذا..
    هذا باطل وكما سبقت وقلت لك الصحابة هم خير القرون ويكفيهم فخراً ان محمداً رباهم ..

    ومحمداً صلى الله عليه وسلم رباه ربه .. فكيف تكون تربيتهم ..
    ارجو ان تعدل على ما انت فيه وترجع إلى الصواب والرشد..

    السلفية تحترم عقلها في كل شيء إلا ان يكيفوا الله بعقولهم او ان يحاول ان يفسروا الله بعقولهم..
    ولو لم يكون اصحاب عقول لما وفقهم الله إلى ماوفقهم ..

    واما القرآن فأنا افهمه بمعانية العربية التي بها أنزل وبها تحدى العرب ..

    وإستخراج درره يكمون في فهمه من الأمور الفقيهية وليس في ذات إله ..

    لماذا هذا الهجمة على الصحابة.. والله لا يبغضهم إلا منافق او كافر..
    على العموم هل تقصد انك لا تحتاج إلى الرسول فأنت تفهم القرآن بشكل عام وبعقلك الذي لا يساوي عقل طفل..
    فوالله لو كان لك عقل سليم لما قلت ذلك..
    وهم العرب الأقحاح الذي نزل القرآن بلغتهم ومتحدياً لهم
    وهم الذين اصطفاهم الله ليكون ناصرين لدينه ولحبيبه ..

    لا نريد ان ندخل في موضوع اخر وخل حوارنا مركز على موضوع اليدين ولا تحاول ان تراوغ

    طيب ايش رأيك نحذف السنة..
    اما كونه لناس مخصوصين فهذا باطل لأن النبي صلى الله عليه وسلم ارسل لجميع العالمين إلى ان تقوم الساعة..
    فحذر من هذا الكلام


    كما قلت لك كراراً وتكراراً نحن اهل السنة قطعنا اليأس بمعرفة الكيفية..

    فلله يدين وكلتا يداه يمين ولا يستلزم ذلك ان يكونا في جانب واحد..

    ولا يعرف كيفيتهما إلا من رآى الله

    فقل لي كيف الله اقول لك كيف يديه..

    وبإختصار كما ان لله ذات وللعباد ذوات ولكن شتان بين ذات الله وذات العبد
    فإن يدي الله تعالى كما ذاته لا تشبه الذوات فيديه لا تشبه الإيادي...

    ولأفت انتباهك:
    انظر كيف شبهة الله تعالى ثم هربة من التشبية والتكييف إلى التعطيل..
    ...............
    واما انا فإني لم اتجاوز النص ولم اخوض في ذات الله ولم اشبه ولا اعطله ..

    فلله الحمد والمنة ولكن
    اجعل نصحك عليك وحذر فوالله ما انت عليه هو البطلان والضلال..

    واسال الله الهداية لي ولك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-24
  15. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    اقسم بالذي رفع السماء بلا عمد انك في ضلال مبين أسأل الله العفو والعافية..

    فههو الغرور يسيطر عليك ؟
    اتعرف ما الذي اخرج ابليس من رحمة الله؟
    انه غرورة وأعتقادة انه أفضل من آدم عليه السلام؟

    والله لقد كذبت حين قلت ان الصحابة عصو الرسول صلى الله عليه وسلم في صلح الحديبية..

    وانما هذك الموفق يدل على صدق إيمانهم وعلى أنهم مؤمنيين بإقتناع وقناعة وتفكير..

    فأنهم احتجوا على ذلك الصلح بالسكوت ولكن عندما بدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم بدؤا خلفه ..

    يا صاحب العقل هلا تدبر فقول الله تعالى:" للفقراء المهاجرين الذين اُخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا من الله ورضونا وينصرون الله ورسوله، أولئك هم الصادقين* والذين تبوءو الدار والإيمان من قبلهم يُحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما اوُتوا ويُؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة، ومن يوق شح نفسه فأؤلئك هم المفلحون* والذين جاءو من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا واغفر لنا ربنا انك رؤف رحيم"
    وقال " محمدٌ رسول الله، والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضوانا، سيماهم في وجوههم من أثر السجود، ذلك مثلهم في التوراة، ومثلهم في الإنجيل كزرعٍ أخرج شطئه فأزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يُعجبُ الزراع ليغيظ بهم الكفار"
    وقال جل وعلى:" لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم مافي قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريبا"

    وأخيرا تدبر قول المولى عز وجل:" أفمن كان على بينة من ربه كمن زُين له سوء عمله واتبعوا أهواءهم"

    فأخذر ان يزين لك الشيطان سوء عملك وتأخذ من كتاب الله وسنة رسوله ماوفق عقلك (هواك) وتترك الباقي فتكون ممن يؤمنون ببعض الكتاب وكفرون ببعض..
    ...................
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-24
  17. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    وليخسأ الحاقدون
    وليخسأ الحاقدون
    وليخسأ الحاقدون
    وليخسأ الحاقدون
    وليخسأ الحاقدون
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-24
  19. قطري بن الفجاءة

    قطري بن الفجاءة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0
    مبارك عليك (محسوبه مشاركة)
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة