في دين الشيعه للمرأه الحق في الزواج من رجلين !!!!!!!!!

الكاتب : ناصر المظلوم   المشاهدات : 2,404   الردود : 40    ‏2006-09-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-19
  1. ناصر المظلوم

    ناصر المظلوم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-29
    المشاركات:
    464
    الإعجاب :
    0
    [ 26571 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن بعض أصحابه ، عن إسحاق بن عمار ، قال : قلت لابي الحسن موسى ( عليه السلام ) : عن رجل تزوج امرأة متعة ثم وثب عليها أهلها فزوجوها بغير اذنها علانية ، والمرأة امرأة صدق ، كيف الحيلة ؟ قال : لا تمكن زوجها من نفسها حتى ينقضي شرطها وعدتها ، قلت : إن شرطها سنة ولا يصبر لها زوجها ولا أهلها سنة ؟ فقال : فليتق الله زوجها الاول ، وليتصدق عليها بالايام فانها قد ابتليت والدار دار هدنة ، المؤمنون في تقية ، قلت : فانه تصدق عليها بأيامها وانقضت عدّتها ، كيف تصنع ؟ قال : إذا خلا الرجل بها فلتقل هي : يا هذا ، إن أهلي وثبوا علي فزوجوني منك بغير أمري ولم يستأمروني واني الآن قد رضيت فاستأنف أنت الآن فتزوجني تزويجا صحيحا فيما بيني وبينك .
    الكافي 5 : 466 | 6 .

    ورواه الصدوق بإسناده عن يونس بن عبد الرحمن قال : سألت الرضا ( عليه السلام ) ، وذكر نحوه (1) .
    الفقيه 3 : 294 | 1400 ، وأورد ذيله في الحديث 2 من الباب 10 من هذه الابواب .
    وسائل الشيعة ج 21
    41 ـ باب حكم من تمتع بامرأة فزوجها أهلها رجلا آخر
    ص 64 ص84

    [ 26572 ] 2 ـ عبدالله بن جعفر في ( قرب الاسناد ) : عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ، عن الرضا ( عليه السلام ) أنه قال في الرجل يتزوج المرأة متعة ثم يتزوجها رجل من بعده ظاهرا ، فسألته : أي الرجلين أولى بها ؟ فقال : الزوج الاول .
    قرب الاسناد : 159
    وسائل الشيعة ج 21
    41 ـ باب حكم من تمتع بامرأة فزوجها أهلها رجلا آخر
    ص 64 ص 84






    سبحان الله



    هل هذا الدين من عند الله ؟



    امراة تتزوج اثنان والمعصوم بتاع الرافضة يحتار بالامر حتى اضطر الى القول (( وليتصدق عليها بالايام فانها قد ابتليت والدار دار هدنة ، المؤمنون في تقية )))



    فهل هذا حل يا معصوم للخروج من مازق وضعوك امامه مواليك من الرافضة اهل الشهوات والزنا ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-19
  3. قطري بن الفجاءة

    قطري بن الفجاءة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي ناصر المظلوم أتمنى أن تحقق اسمك واقعاً
    فتكون ناصراً للمظلوم دائماً وأبداً ، وما لحظته
    أنه يمكن الحجاج بما أوردته فيما لوصحت تلك
    الرواية ، ونتيجة للخلط الذي يترافق مع الذهنية
    المسبقة عن الفرق الإسلامية نتيجة التلقي عن
    إعلام مضاد ، كأن يقال بأن الإخوة الشيعة ليس عندهم
    تصحيح أو تضعيف ،او ليس عندهم علم مصطلح،
    فكما أن الألباني في مشروعه الذي سماه تقريب السنة
    بين يدي الأمة قام بعملية التصحيح والتضعيف وكان
    يسمى مشروعه (صحيح سنن الترمذي )،
    (ضعيف سنن الترمذي)....الخ فكذلك عند الإخوة الشيعة
    يوجد محمد باقر المحمودي والذي عنده (صحيح الكافي)
    (ضعيف الكافي )...الخ

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-20
  5. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    يـــرفع رفع الله قدر الاخ ناصر المظلوم

    وبالنسبه لقطري بن الفجاءة .... يبدو ان لم تقرا ان مصادر موضوع الاخ ناصر المظلوم
    هي الكافي .. ووسائل الشيعة .. وقرب الاسناد ...

    اتمنى ان تراجع اراء الروافض ومعتقدهم في هذه الكتب وما جاء فيها ..

    واتمنى ان تراجع كتاب المحمودي لترى ان كانت هذه الاحاديث ضعيفة عنده

    ولا تنسى ان كافيهم بدا بحوالي ثلاثة الف حديث وهو الان حوالي 12 الف حديث .. يبدو ان نظرية دارون في التطور تنطبق عليه وعلى كتب الشيعة ومراجعهم




    واستغرب هنا ....... كيف لخارجي على عداوة الخوارج للشيعة وعلى تكفيرهم للناس بالكبيرة

    ان يعتبر الروافض الذين اتوا بطوام الكبائر واحلوها ... وطعنوا في عرض الرسول وقالوا بتحريف القران القران وحرفوا بعض سوره ... ان يعتبر الروافض اخوته
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-23
  7. قطري بن الفجاءة

    قطري بن الفجاءة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0
    للأسف الشديد .. أنك لم تعِ فحوى كلامي!!
    فلم أشكك في أصل النقل بل في صحة الرواية فتأمل!!
    أما مراجعة المعتقدات في كتب (العقائد) لا في كتب(الأحاديث والروايات).


    لم لا تراجعها أنت ؟؟!! و كما قيل:(صاحب الحاجة معنّى بالطلب)

    هلا تفيدنا كيف تطور (الكافي) ،
    المعلوم المشهور أن الكافي فيه أكثر من ستة عشر ألف رواية
    .



    قال تعالى ( ولايجرمنكم شنآن قوم على الأ تعدلوا ) ،
    وأما قولك بأن الخوارج يكفرون بالكبيرة فأكذوبات محضة
    منشأها(الإستخبارات الأموية)و (وزارة الإعلام الأموية)

    ومادامت هذه مقدمتك فلايعول على نتيجتها .
    وبقية كلامك إن أحسنا فيه الظن قلنا ناتج عن
    الخلط بين فرق الشيعة فتنبه

    خالص التحية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-24
  9. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم

    كنت قد اسهبت في الليل في الرد عليك واطلت ولكن قدر الله ان تقطع الكهرباء قبل ان ارسل الرد وضاع ما فيه



    يبدو انك انت الذي لم تعي قصدي جيدا ... وحسنا دعنا نناقش شيئا من هذه المسالة

    فكتاب الكافي مثلا عندما يقول الشيعة انه ليس بصحيح كله بل فيه ما هو صحيح، وما هو ضعيف
    إنما هو للخروج من إلزامات أهل السنة لهم، بل من إلزامات الشيعة الذين يؤمنون بالكافي كله كالإخباريين وغيرهم والشيخية، لكن مع هذا قد بينا أنه حتى على التنزل وعلى القول بأن الكافي ليس صحيحاً كله، فهو بإجماع الشيعة أصح كتاب عندهم، وأحسن مؤلفاتهم، ولا يوجد كتاب يوازيه لا عند الشيعة فقط، بل في الإسلام كله، ولذلك يقول تيجانيهم المعاصر: ويكفيك أن تعرف مثلاً أن أعظم كتاب عندهم -يعني: الشيعة وهو أصول الكافي- يقولون: بأن فيه آلاف الأحاديث المكذوبة، هذا قاله في كتاب: فاسألوا أهل الذكر (ص:34)

    واليك بعض ما يناقض قولهم في وجود احاديث صحيحة وغير صحيحة في الكافي مثلا


    قال الطبرسي: الكافي بين الكتب الأربعة كالشمس بين النجوم، وإذا تأمل المنصف استغنى عن ملاحظة آحاد رجال السند المودعة فيه، وتورثه الوثوقة، ويحصل له الاطمئنان بصدورها وثبوتها وصحتها. هذا في مستدرك الوسائل في الجزء الثالث (ص:532).


    وقال الحر العاملي: أصحاب الكتب الأربعة وأمثالهم قد شهدوا بصحة أحاديث كتبهم وثبوتها، ونقلها من الأصول المجمع عليها، فإن كانوا ثقات تعين قبول قولهم وروايتهم ونقلهم. وهذا قاله في الوسائل العشرين (ص:104)

    وقال شرف الدين الموسوي عبد الحسين صاحب المراجعات: الكافي، والاستبصار، والتهذيب، ومن لا يحضره الفقيه –يعني: الكتب الأربعة- متواترة مقطوع بصحة مضامينها، والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها. وهذا في المراجعات مراجعة رقم (110).

    وقال محمد صادق الصدر: والذي يجدر بالمطالعة أن يقف عليه –يعني: القارئ- هو أن الشيعة وإن كانت مجمعة على اعتبار الكتب الأربعة، وقائلة بصحة كل ما فيها من روايات، غير أنها لا تطلق عليها الصحاح، كما فعل ذلك إخوانهم من أهل السنة. وهذا في كتابه الشيعة (ص:127).

    وأما محقق كتاب الكافي علي أكبر الغفاري فقال: اتفق أهل الإمامة وجمهور الشيعة على تفضيل هذا الكتاب، والأخذ به، والثقة بخبره، والاكتفاء بأحكامه، وهم مجمعون على الإقرار بارتفاع درجته وعلو قدره، على أنه القطب الذي عليه مدار روايات الثقات المعروفين بالضبط والإتقان إلى اليوم، وهو عندهم أجمل وأفضل من سائر أصول الحديث. وهذا في مقدمة الكافي (ص: 26).

    ولذلك قال المحقق النائيني عندهم: إن المناقشة في إسناد روايات الكافي حرفة العاجز. وهذا موجود في كتاب الانتصار للنائيني في صحة الكافي (ص:8) لعلي أبي الحسن


    هل يكفي ذلك يا قطري ؟؟؟



    صحيح ان صاحب الحاجه معنى بالطلب ... ولكن

    الا تلاحظ انك انت الذي دخلت على صاحب الموضوع عــــــــــرض

    وتشكك في كلامه بشكل غير مباشر ...

    فمن باب اولى ان يكون تشكيكك موثق بادله ولو كانت من كتاب المحمودي

    فمن هو صاحب الحاجة اذا ؟؟؟



    ساتيك ببعض ما قيل في هذا عن الكافي والكتب الرديفة له




    اتمنى لو فهمت معنى الايه فعلا وطبقته عمليا ولو انه من المفروض ان العدل عند الخوارج يناقض تماما دفاعك المتستر على الشيعه

    اما قولك بان القول بان الخوارج يكفرون بالكبيرة اكذوبة روج لها بنو امية

    فيجب ان تعرف ان كثـــــــــــير من المصادر التي نرجع اليها في صفات وحال الخوارج ليست من بني امية

    بل ان كثير منها دخلت في حروب مع بني اميه ...

    وعلي رضي الله عنه الذي قال بكفر الخوارج ومروقهم عن الدين

    وهذا تاريخ معروف يا قطري فلا تحاول ان تكرر عمل الذي يحاول ان يحجب الشمس بيده

    ولو كانت الحكاية خروج على بنو اميه فقط فقد خرج الحسين بن علي وعبدالله بن الزبير رضي الله عنهما فلماذا لا تجد

    احدا من اهل السنه ينسبهم للخوارج ؟؟

    فدع عنك هذا

    واخبرني اذا ما هو دين الخوارج اذا ؟ ويا حبذا لو زودت رؤيتك ان وجدت بادلة قاطعة

    ودع عنك لملمة ما شذ من الروايات


    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-24
  11. قطري بن الفجاءة

    قطري بن الفجاءة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0
    أحدكمــــــــا جـــــاهل وكــــاذب





    بسم الله الرحمن الرحيم


    لاأدري ابعاد هذه [ التشغيبات ] والخربشات [ النزقة] ،
    تسطيحات ممجوجة هلامية ، ومناورات مفتعلة ساذجة
    حريّة بالضرب عنها و[كاتبها] صفحاً ، وللتدليل على ذلك
    خذ هذه الفقرة أنموذجاً (وهو ماعلّمته بالأحمر وتحته خط)



    ((أحـــدكما جـــاهل وكاذب))

    قلت: (وعلي رضي الله عنه الذي قال بكفر الخوارج)

    قلت: قال ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى (3/282)
    (5/247)(7/217)عن الخوارج :[ والقول بعدم تكفيرهم
    لإجماع الصحابة على عدم تكفيرهم وأنه لم يكن في الصحابة
    من كفرهم لا علي ولاغيره من الصحابة بل حكموا فيهم بحكم
    المسلمين الظالمين المعتدين]

    فأحدكما جاهل وكاذب أنت أو ابن تيمية ، فاختر

    وبعد هذا كيف لي أن أناقشك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-24
  13. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    عجباً لقوماً من اتاهم بما يتماشى مع هواهم اخذوه بدون برهان وبدون البحث عن حقيقته..

    ومن أتاهم بما لا يتماشى مع هواهم رفضوه ولم يبحثوا عن حقيقته..

    اخي ناصر المظلوم بارك الله فيك
    ونصر بك المظاليم..
    وشهر كريم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-25
  15. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1

    دع عنك لملمة حواشي الكلام يا قطري

    ودع عنك محاولات تغطية عجزك بتغيير اتجاه الموضوع ..

    ودع عنك رمي ما يحاورك بالجهل او الكذب ولست انت او غيرك من يضع امثال بن تيميه في خانات الكاذبين او الجهلة ..

    حسنا ... لقد نسيت راي علي في الخوارج الذين كفروه وقتلوه ( وليس امثالك من يحاسبني على سهوي )

    وكان حري بك التصحيح كما يفعل اصحاب الحوار الراقي بدلا من جعجعة الطحين المعهودة وتضييع الموضوع الاصلي

    وقلت انه كفرهم ...بينما قال بظلالهم وانهم اصابتهم فتنة فعموا وصموا ...

    ولكن ...

    قد قال ابن حجر في "الفتح" (12/301) عقب أثر علي ـ رضي الله عنه ـ المتقدم وهو قوله: " مِنْ الكُفْر فروا" بعد أن استشهد به "ابن بطال"، قال ابن حجر:
    "وهذا إن ثبت عن علي؛ حمل على أنه لم يكن اطلع على معتقدهم الذي أوجب تكفيرهم عند من كفرهم وفي احتجاجه بقوله "يتمارى في الفوق" نظر فان في بعض طرق الحديث المذكور كما تقدمت الإشارة إليه وكما سيأتي "لم يعلق منه بشيء" وفي بعضها "سيق الفرث والدم" وطريق الجمع بينهما أنه تردد هل في الفوق شيء أو لاثم تحقق أنه لم يعلق بالسهم ولا بشيء منه من الرمي بشيء ويمكن أن يحمل الاختلاف فيه على اختلاف أشخاص منهم ويكون في قوله "يتمارى" إشارة إلى أن بعضهم قد يبقى معه من الإسلام شيء قال القرطبي في "المفهم": والقول بتكفيرهم أظهر في الحديث"اهـ.
    قلت: أما أثر علي بن أبي طالب رضي الله عنه فلم يخرجه غير عبد الرزاق، فيما بين يدي من المراجع الحديثية؛ وهي ليست بالقليلة.
    وذكره ابن عبد البر في "التمهيد": ( 23/335 ) عن جماعة، وأورده في " الاستذكار ": ( 2/501 ).
    وسنده في " المصنف": "عن عبد الرزاق عن معمر عمن سمع الحسن قال: ..فذكره".
    وهذا الإسناد في مجهول كما ترى، ولهذا قال الحافظ رحمه الله في "الفتح": (وهذا إن ثبت عن علي حمل على...). فقول الحافظ " إن ثبت "، يدل على أنه لم يثبت عنده رحمه الله، وهو الحجة في الحديث وعلومه.

    وقد كان لي ردا حول هذا الموضوع على احد الاخوة في منتدانا هذا ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-25
  17. قطري بن الفجاءة

    قطري بن الفجاءة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0


    بسم الله الرحمن الرحيم


    اضطرب الكاتب [عمر] وأصبح هائماً لا يلوي علي شيء [ يتشعبط به] وقديماً قيل [ الغريق يتشبث بطحلب] ، فرمى بها عريضة عن زعمه بكفر الخوارج (ونسبته ذلك للإمام علي – رضي الله عنه-) أنه [سهو] .
    وإن تعجب فعجب أن ترى من يكفر [ أمة من الناس ] سهواً ويقول : [ لست أنت الذي يحاسبني على سهوي ] ونبي الهدى يقول : [ من كفر مسلماً فقد كفر]ثم يدعي – دون خجل - أن ذلك من حواشي الكلام سبحان الله !! تكفير المسلمين حواشي!! .
    ثم ينقل تبريراً من أن ثمة إختلاف في [ تكفير الخوارج ] بالرغم من نقل ابن تيمية [إجماع الصحابة ] ولا أدري ما هو مفاد الإجماع في مقابل كلام [ ابن حجر] [ والقرطبي ] ولا أدري أي سلفية يتبنى!! وأنا أعرف مسبقاً أنه سيتخلص من هذا بأن يحمل كلامه على[الأزارقة والصفرية ] والجميع يعلم منذ دخول [ المجلس اليمني] أنني لا أدافع الإ على [النهروانية ] التي أنزلتم فيها أحاديث الخوارج الأموية .
    وإذا كانت هذه بضاعتك في [ الواضح الجلي] فكيف بالملتبس الخفيّ ، فمجاراتك
    هدر للوقت معك تارة [ بالسهو ] وتارة [بالنسيان ] وتارة [ بعدم الفهم ]
    فإن مطلعاً لن يفرق بيننا.



    قطري بن الفجاءة
    البدروم الأقدس


     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-25
  19. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    سم الله الرحمن الرحيم

    يقول تعالى .. لعنة الله على الكاذبين

    بداية لم اكن اعلم ان الافلاس قد وصل بالمدعو قطري الى الكذب والى التركيز على سقطات الكلام لجعل منها شيئا يصرف به عجزه عن الرد ويحرف الموضوع عن مساره

    اولا ....

    العلم بالسرائر والغيبيات من خصائص الله وحده والمؤمن اذا قال صدق واذا قيل له صدق فاين انت من ذلك يا قطري ..
    ودع عنك محاولات الاغراق في الظن السئ ودع الغيب والسرائر للخالق وحده ولا تحاول ان تدعي معرفة ما اختص الله به نفسه

    ولو كنت تملك شي من ادب الحوار لابتعدت عن احداث هذه الضحة الفارغه ولاكتفيت بردي ونقلي السابق عن كلام علي رضي الله عنه والذي ذكرت فيه رد عليا ورايه في الخوارج

    ولكنك لا يهمك رايي فعلا ولا يهمك ان كنت سهوت فعلا بقدر ما يهمك مواراة العجر وقد قيل قديما ... يغطي الضرط بالحنحنة

    ثانيا ..

    اكرر لعنة الله على الكاذبين ...

    من يقرا ردك السابق يا قطري سيقول انني فعلا كفرت الخوارج [/COLOR]... اي كذبا وفجورا هذا ؟؟؟

    هل رايتني في هذا الموضوع او غيره اقول انني شخصيا او اتكلم ولو ضمنا عن نفسي بتكفير الخوارج ؟؟

    اتحداك ان تثبت ادعائك السابق ...


    اتسائل .. ماذا سيكون راي الخوارج في شخص يحاول ان يجعل من نفسه عليما بسرائر الناس ومكنوناتهم .. وماذا ستقول النهرواية في شخص يكذب

    ********

    وللعلم فقط ... انا شخصيا لا اقول بكفر الخوارج ورايي انهم فاسقين واصحاب فتنة وقد اعماهم واصمهم ظلالهم

    ***********
    ثالثا ...

    لنفرض جدلا بانني قلت بكفر الخوارج ...

    عندها لن اكون تكلمت من تلقاء نفسي وانا الشخص العامي البسيط بل اخذت باقوال كثيرا من السلف فقد اختلف السلف الأوائل في تكفير الخوارج مع ورود النصوص بمروقهم من الدين ، ومع ذلك فجمهور الصحابة - رضي الله عنهم - لا يرون تكفير الخوارج ، لكنهم لم يتهموا مخالفيهم القائلين بتكفير الخوارج بالتطرف والغلو
    وساسوق بعص اقول السلف كابن حجر وغيره والخلف امثال الشيخ ابن باز والفوزان في تكفير الروافض



    رابعا ..

    اجماع الصحابة لا ينهي او ينفي استمرار الاجتهاد في الامه وكل من قال بكفر الخوارج من السلف الاوائل استدلوا بما يعزز رايهم ولم يتكلموا او يكفروا جزافا كما سبق ...

    ولو انك قرات كلام ابن حجر بتجرد وبشكل علمي وحاولت ان ترد عليه بشكل علمي لكان افضل من احداث الجعجعة

    وهناك شي اخر ..
    من المعروف ان شيعة اليوم يختلفوا تمام الاختلاف عن اهل الكوفه الذين تشيعوا مع علي او اؤلئك الذين خانوا الحسين .. بمعنى ان اؤلئك افضل من شيعة اليوم الف الف مرة وقد دخلت شذوذ الافكاروالمعتقدات على شيعة اليوم
    ومثلها ايضا فالخوارج الذين عرفهم الصحابة يختلفوا كثير عن الخوارج المتاخرين الذين انقسموا فرقا وشيعا


    خامسا ...

    محاولتك التنصل من الازارقة .. الا تنظر الى معرفك ؟
    انه باسم قطري بن الفجاءة ..
    هل تعرف ان قطري كان احد رؤوس الازارقه ؟
    هل تعرف ان قطري خلف نافع بن الازرق في الازارقه ؟؟

    اي مغالطة تحاول ان تقولها ومعرفك يكفي عن الكثير .بل الا يتعبر ذلك قمة المغالطة منك ؟؟

    ويبدو ان عقدة الاموية لا تزال متاصلة فيك ...
    والحمد لله لقد نقل التاريخ كثير من مفاسد الامويين ولو كانت لهم مفسدة او افتراء على الخوارج لما تخلف العباسيون عن اظهارها ولكنها تحسب للاموين وللحجاج رغم ظلمه وجبروته واخطاءة استئصاله لشافة الخوارج

    اخيرا اكرر .. دع عنك التنبؤ بسرائر الخلق ودع علم الغيب لمن يعلم الجهر واخفى ودع عنك لملمة حواشي الكلام وسقطاته فذلك ليس من مروءة الرجال
     

مشاركة هذه الصفحة