نعمان باق بسباق رئاسة اليمن والعزب يدعم بن شملان

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 392   الردود : 0    ‏2006-09-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-19
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    [​IMG]نعمان باق بسباق رئاسة اليمن والعزب يدعم بن شملان


    المرشحون للرئاسة انهوا حملاتهم الانتخابية واليمنيون يختارون أحدهم غدا (الفرنسية)


    نفى مرشح أحزاب المجلس الوطني للمعارضة ياسين عبده سعيد نعمان انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية التي تجري غدا باليمن، في حين دعا المرشح المستقل فتحي العزب مؤيديه للتصويت لصالح مرشح المعارضة فيصل بن شملان.

    واتهم نعمان في تصريحات صحفية أحزاب اللقاء المشترك بالوقوف خلف البيان الذي أرسل باسمه حول إعلان انسحابه، وقال إن البيان كان مدسوسا "من قبل عناصر تعمل لخدمة أحزاب اللقاء المشترك وتهدف إلى التشويه والإساءة إلى العرس الديمقراطي الذي تشهده اليمن هذه الأيام وتسطره في سفر التاريخ علامة ديمقراطية يمنية غير مسبوقة".

    وأعلن أنه سيتقدم ببلاغ للجهات الرسمية لملاحقة من يقفون وراء ذلك البيان، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

    وفي تطور آخر أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عتقال الحارس الشخصي لمرشح المعارضة في الانتخابات فيصل بن شملان بتهمة التخطيط لشن هجمات تستهدف مصالح أميركية وفندقا بالبلاد.

    وقال صالح في مؤتمر صحفي في صنعاء قبل يوم من الانتخابات الرئاسية والبلدية "ألقينا القبض على إرهابي كبير كان ينوي القيام بعمليات ضد منشآت أميركية وفندق موفنبيك".[​IMG]


    صالح يرفع صورة حارس بن شملان المتهم بالإرهاب (رويترز)
    حملات الدعاية
    ويأتي التطور الأخير فيما تتوقف الحملات الدعائية اليوم في المحافظات اليمنية، تمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية الثانية منذ توحيد شطري اليمن عام 1990.

    واختتم مرشحا الانتخابات الرئيسيان في اليمن حملتهما, قبل يومين من إجراء الانتخابات, والتي اتسمت خلال الأسابيع الماضية بتبادل حاد للاتهامات بين الحزب الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك المعارض.

    وفي ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ختم مرشح المؤتمر الشعبي العام الحاكم الرئيس صالح مهرجانه بوصفه المعارضة بأنها "قوى ظلامية", متعهدا بمكافحة الفقر ومحاربة الفساد والمفسدين.

    بالمقابل أنهى بن شملان حملته الانتخابية بمدينة البيضاء, متعهدا بإنهاء الأزمة الاقتصادية وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.

    المصدر: وكالات
     

مشاركة هذه الصفحة