الزنداني:الانتخابات جائزة شرعا ولكن بشرط ان تكون في اطار من المحبة والإخوة في الدين

الكاتب : أرنب نط   المشاهدات : 628   الردود : 0    ‏2006-09-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-18
  1. أرنب نط

    أرنب نط عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    صدر أمس الأربعاء عن مكتب الشيخ عبدالمجيد بن عزيز الزنداني، بيان بشأن الانتخابات الرئاسية والمحلية التي تشهد البلاد حاليا فعالياتها استعدادا لانعقادها يوم 20 سبتمبر الجاري..وجاء في البيان:

    «الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه.. أما بعد:

    فإن ما يشهده بلدنا الحبيب من انتخابات رئاسية ومحلية هو من الأمور الجائزة شرعا، ولكن بشرط ان تكون هذه الانتخابات في اطار من المحبة والأخوة في الدين التي دعا اليها الإسلام بقوله تعالى: (إنما المؤمنون إخوة).

    وقد أفزعنا وأحزننا ما بلغنا من وقوع بعض الاعتداءات بين المشتركين في الدعاية الانتخابية، مع أن الحكم الشرعي يحرم مثل هذه الاعتداءات، فقد قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: (كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه)، فلا يجوز لمسلم ان يهتك هذه الحرمة لأخيه المسلم لا في بدنه ولا في ماله ولا في عرضه بالدعايات الكاذبة عنه.

    وإن الواجب الشرعي في هذه المرحلة من العملية الانتخابية ان نحرص جميعا على المحافظة على مقتضيات الإخوة الإسلامية من عدم الاعتداء على الغير مهما كان نوع هذا الاعتداء، ومهما كان هذا الغير، وهذا هو ما يأمر به الإسلام، وهو المأمول المرجو من كل مسلم.

    اللهم احفظ علينا ديننا، واحفظ لنا وحدتنا، واحفظ لنا شعبنا، وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين».



    المصدر
    http://marebpress.net/narticle.php?sid=2904
     

مشاركة هذه الصفحة