صُمُ بُكمُ عُميُ فهم لا يعقلون

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 491   الردود : 6    ‏2006-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-17
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    [​IMG]

    صمُ بُكمُ عُمي فهم لا يعقلون
    عوض العسلي
    تعمدت أن ألتزم موقف الحياد، وأن ألزم الصمت، وأرفع العلم الأبيض خلال الفترة الماضية التي تقلد فيها الكتاب عدة الحرب، وتمترسوا في خنادقهم، وتراموا في ما بينهم بالسب، والشتم، بل والقذف، في ظل معركة الانتخابات التي لم يسلم من أذاها أحد.
    وعلى الرغم من أني لا أنتمي لأي حزب سياسي، إلا أن من الواضح وضوح الشمس في كبد السماء أن اليمن تفردت وتميزت بأنها قد تكون الدولة الوحيدة في العالم التي تكون فيها السلطة أكثر وعياً وإيماناً بالديمقراطية، بل وحرصاً عليها من المعارضة!
    سيثير رأيي هذا سخط وغضب الكثيرين، وسيظهر من يقول (هذا مؤتمري)، وهذا بالظبط ما أقصده بقولي السابق، فالمعارضة اليمنية –للأسف- لديها بعض القواعد الثابتة التي لن تتزحزح عنها، ومنها:
    • كل من هاجم المعارضة (فهو مؤتمري)، ويقولونها بأسلوب مستفز كأنهم يسبون ويشتمون، وكأن لا وجود في الساحة السياسية إلا المؤتمر والمعارضة، (ومن ليس معنا فهو ضدنا).
    • المؤتمر الشعبي العام هو سبب كل كارثة ومصيبة حلت بهذا البلد، ولولا بقية من حياء، وشيء من الدين، لقالوا أن المؤتمر الشعبي العام هو سبب الزلازل والعواصف والبراكين، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
    • المعارضة اليمنية تريد الدخول في الممارسة الديمقراطية وخائفة من نتائجها، فاخترع عباقرتها مبدأ جديداً لا سابق له في التاريخ البشري: (سندخل الانتخابات فإذا فزنا فهي نزيهة، وإذا خسرنا فهي مزورة).
    • المعارضة اليمنية تعمل بالمثل القائل: (حقها حق، وحق الناس مرق) وتشاركها في هذه النقطة السلطة، فكلا الفريقين يرى أن ما يقوم به الطرف الآخر (خطأ) فإن قام به هو فهو (صواب)، والأدلة على ذلك كثيرة إبتداء من الشتم والشتم الآخر، مروراً بنقل المجاميع وانتهاء بالخروقات.
    • المعارضة اليمنية تعاني من حالة متقدمة جداً من البارانويا (عقدة الاضطهاد)، فالحكومة ضدها، واللجنة العليا للانتخابات، والمراقبون الأجانب كذلك، بل واللجان الانتخابية (بما فيها المشكلة من أحزابها)، بل والشعب أيضاً!!




    أعود وأقول، وأؤكد أنني –كمستقل- كنت أتمنى أن أجد معارضة حقيقية لأكون جندياً في صفوفها، والمعارضة الحقيقية في نظري هي تلك التي تضع نصب أعينها الوطن لا السلطة، فلو جاءت معارضة وبذلت نصف ما بذلته المعارضة اليمنية للوصول إلى السلطة في ترسيخ آليات واضحة للإصلاح، وآليات واضحة تستطيع من خلالها ممارسة دور رقابي، تصلح من خلالها ما تقول عنه من فساد لكانت فعلاً معارضة وطنية مخلصة، ولزلزلت الأرض من تحت أقدام المفسدين، ولكان الرابح الأكبر هو الوطن، ولكن المعارضة للأسف (كفرت) بالديمقراطية فانطبق عليها ما قاله تعالى: (ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاءً ونداءً، صمٌ بكمٌ عميٌ فهم لا يعقلون).




    awadh.alasaly@gmail.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-17
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    هههههههههه

    الحبيب مدرم
    هنا مافي سياسة فقط سنة وشيعة
    وقوات اشتراكية اوقوات ظلامية
    روح دور لمسجدك مؤذن في مكان أخر

    ودمت بخير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-17
  5. الليبرالي

    الليبرالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    436
    الإعجاب :
    0
    أخي / مدردم _ موضوع جميل جدا تستحق الشكر والثناء عليه _ لكن بودي أن أتساءل أولا _ هل حزب المؤتمر نزيه ? نريد أن نأخذ الحديث من كافة الجوانب , ومن ثم نتحدث عن المعارضه _ مع إحاطتك أني لا أنتمي لأي من الأحزاب _ فقط أنا ليبرالي _ تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-18
  7. مرحبا بالحرية

    مرحبا بالحرية عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-07
    المشاركات:
    905
    الإعجاب :
    0
    احسن له لا يكون مؤتمري ولا معارضة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-18
  9. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589

    يا عيباه واصلاحي كن ابوي تراني ناقل من أجل الإطلاع ؟
    ثانيا .. الرجال مستقل وليس له دعوى باي من الجميع
    وقال فيهم ما يستحقونه
    واظن إنه قال الواقع الملموس
    والحقيقه هوا الباحث عن مؤذن لمسجده
    ههههههههه
    تحياتي
    ودمت وتشرفنا بوجودك
    حبيبك
    مـــدرم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-18
  11. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    هلا بالليبرالي ...
    سيدي الكريم الأخ (العسلي ) لم يقل إن المؤتمر نزيه
    بل قال فيه ما قاله بغيره
    والرجُل كما هوا واضح شخص مستقل وسرد ما يجب أخذ الحيطه من وجوده
    تسلم سيدي الكريم
    مع العلم أنا (مُشترك)
    ونقلت ذلك الموضوع فقط للإطلاع
    تحياتي
    أخيك
    مـــدرم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-18
  13. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    الحقيقة يا (الحُريه)
    إن الرجال شكله مليح وما يصلح يكون لا من هائولآ ولا من هائولآ
    وأحسن له إنه مستقل
    مرورك شرف لنا
    تحياتي
    مـــدرم
     

مشاركة هذه الصفحة