بعد اعتذار البابا سماحة مفتي المملكة آل الشيخ يصدر بيان ثاني وقوي اليوم.......

الكاتب : يمن   المشاهدات : 603   الردود : 5    ‏2006-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-17
  1. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    الرياض24 شعبان 1427هـ الموافق 17 سبتمبر 2006م واس

    الرياض24 شعبان 1427هـ الموافق 17 سبتمبر 2006م واس أعرب سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ عن ألمه لما تحدث به بابا روما بنديكت السادس عشر عن الإسلام خاصة أن صدور هذا الكلام جاء في هذا العصر الذي انتشر فيه العلم وتجلت فيه الحقائق. وقال إن شريعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم محفوظة بحفظ الله عز وجل للقرآن الكريم الذي تمت ترجمة معانيه إلى كثير من لغات العالم ولله الحمد مؤكدا أن من طالع القرآن والسنة عرف حقيقة الأمر . جاء ذلك في كلمة لسماحته حول ما ورد في محاضرة البابا قال فيه سماحته بعد الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده//

    فقد اطلعنا على ما ذكره بابا روما بنديكت السادس عشر في محاضرة له بجامعة ريغنيسبورغ ، وكان مما جاء فيها ما قاله / أرني الجديد الذي جاء به محمد وسوف تجد سوءا ولا إنسانية كهذه العقيدة التي أقرها ودعا إلى نشرها بحد السيف .. لماذا أن نشر العقيدة من خلال العنف هو أمر لا يقبله العقل ، إن ذلك يتناقض مع كنه الإله وماهية الروح . إن الإله لا يحب الدماء وإن التصرف بشكل مناف للعقل هو أمر كريه بالنسبة له /. إن العقيدة هي ثمرة الروح وليس الجسد ، ومن يريد أن يهدي إنسانا إلى الإيمان ينبغي أن يكون قادرا على الكلام الطيب والتفكير الصحيح وليس بحاجة إلى استعمال العنف والتهديد . ، ولإقناع روح عاقلة ليس هناك من حاجة إلى ذراع أو آلات ضرب أو أية وسائل أخرى يمكن التهديد بها بالموت... // .

    وقال سماحته ولي مع هذا الكلام وقفات :
    الوقفة الأولى : محاولة تجاهل رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والتشكيك في دينه وكونه من عند الله عز وجل وهنا أنبه إلى أمرين مهمين :
    الأمر الأول / أن النبي محمدا صلى الله عليه وسلم قد جاءت البشارة به من عيسى عليه السلام ، كما قال تعالى مخبرا عن قول نبيه عيسى عليه السلام // ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد // . وهكذا جاءت البشارة به في أسفار الأنبياء من بني إسرائيل عليهم السلام . // يتبع // 1440 ت موالمقصود أن رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ثابتة بالنص وبالعقل وبالمبشرات قبل أن يبعث ولهذا لما جاءه جبريل عليه السلام بالوحي أخبره ورقة بن نوفل وهو من علماء أهل الكتاب أن ذلك هو الناموس الذي نزل على موسى عليه السلام ، وأخبره بما يجد عنده في كتبهم بأن قومه سيخرجونه من بلده مكة. وغير ذلك من الأمارات التي تحققت فيما بعد .
    الأمر الثاني / أن ديننا الإسلام قد أوجب علينا الإيمان بجميع أنبياء الله ورسله وحرم علينا التكذيب بأحد منهم أو تنقصه ، يقول الله عز وجل / آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله / . الدين الذي يجب اتباعه بعد بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو دين الإسلام بنص قول الله عز وجل / ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين / .

    الوقفة الثانية / الزعم بأن دين الإسلام ما انتشر إلا بحد السيف ، وهنا نوضح أمورا ..
    أولاَ / أن نشر الإسلام قد مر بمراحل منها الدعوة السرية ثم الجهرية بمكة ، ثم بالمدينة ، ثم أذن الله للمؤمنين بالدفاع عن أنفسهم وقتال من قاتلهم وهذا حق شرعه الله لهم ، ومعلوم عقلاً أن هذا لا يمكن أن يكون مما يكرهه الله عز وجل . وبعد أن ظهر أمر الإسلام وأمر النبي صلى الله عليه وسلم بإبلاغه إلى كافة البشر ، وقف الأشرار في وجه هذا الواجب المقدس الذي جاء الأمر به من الله عز وجل ، فلم يكن بد من إزالة كل ما يعيق تنفيذ هذا الواجب ، إلا أن رسول الله محمداً صلى الله عليه وسلم وهو نبي الرحمة لم يجعل القتال أول خيار له ، بل كان إذا غزا قوماً ، دعاهم إلى إحدى ثلاث : إما الإسلام أو الاستسلام ودفع الجزية مع بقائهم في أرضهم وإقراراهم على دينهم وحماية المسلمين لهم ، فإن أصر القوم فلا خيار بعد ذلك إلا القتال لإزالة هذه العقبة التي وقفت في وجه تنفيذ أمر الله .
    ثانياً / أن كل منصف يعلم أن الناس ليسوا على درجة واحدة فمنهم أهل الخير ومنهم أهل الشر ، ومنهم من يكون فيه نزعة من هذا ونزعة من ذاك ، ومعاملة الجميع بنفس المعاملة مما لا يرضاه الرب عز وجل ولا يقره العقل ولا تستقيم به الحياة .
    ثالثاً / أن أمر القتال لم يبتدئ من نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم بل أن هناك من الأنبياء من قاتل أعداءه بل من أنبياء بني إسرائيل عليهم السلام كموسى عليه السلام وداود عليه السلام وغيرهما صلوات الله وسلامه على جميع أنبياء الله ورسله .

    الوقفة الثالثة / أن دين الإسلام جاء بدعوة الناس بالتي هي أحسن يقول الله عز وجل / أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن / ويقول عز وجل / وقولوا للناس حسناً / ويقول عن نبيه صلى الله عليه وسلم / وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين / . ودعا سماحته البابا إلى التأمل كثيراً في دين الإسلام وكثرة المطالعة في القرآن الكريم وصحيح السنة النبوية بإنصاف وتجرد .ه عز وجل .

    http://www.spa.gov.sa/details.php?id=390141
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-17
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    اخي الغالي انتشار الدين الاسلامي والاقبال على اعتناقه بشكل ملفت للنظر ادا الى الخوف منه لذى لجأو الى محاولة لجم هذا المد الاسلامي والذي يهددهم في عقر دارهم واعتنقه مثقفين وعلماء كبار قد يكون لهم تاثير على المجتمع الغربي ويجعلهم قدوة ستؤثر بشكل كبير عليهم لذا لجأو الى هذه الدعايات متخذين من الجامعات منابر لهم في ذلك.
    نسال الله ان يعز دينه وان يعلي كلمته وان يرد كيد اعداء الاسلام والملمين الى نحورهم.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-17
  5. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    اللهم آمين

    سبحان الله ،
    اخي ابن اليمن بالتوا انزلت موضوع في صميم كلامك هذا وادخل هنا الآن لارى كلماتك هذه تصب في نفس الموضوع الذي كتبته !

    كلامك هذا الاساس والدليل القطعي الآن الذي ينسف كلام بابا الفاتيكان المفترى على الاسلام بانه انتشر بالعنف !

    تفضل من هنا :
    )( )( نعم الاسلام الاكثر عنفاً والاكثر انتشاراً اليوم يا بابا الفاتيكان !!)( )(
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=183059
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-17
  7. أثنين

    أثنين عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    189
    الإعجاب :
    0
    آل الشيخ يامفلحي هم الأيادي التي يحركها الفتيكان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-18
  9. اوراق الربيع

    اوراق الربيع عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-12
    المشاركات:
    140
    الإعجاب :
    0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-19
  11. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    يا اخ يمن
    انت مهتم بما يقوله علماء السلطان وخاصه علماء البهتان في مملكه ال سعود
    طيب هذا البابا هو بابا كاثليك يعني بعيد عن امريكا وحساباتها فهو ليس كرستيان
    وبعدين بيان هذا الشيخ الكبير خليه يبله ويشرب الماء تبعه الذين وقفو هم رجال وليس انصاف رجال
    لكن لمذا لم يطلب يوم واحد من علماء الهيئه هذه من الرئيس بوش الاعتذار
    عن كلام اقوى من هذا واوسخ ؟؟
    رغم احتجاج الكثير من فقها الامه في كل مكان ولم نسمع من عيال الشيخ ولا حتى اولاد عمهم
     

مشاركة هذه الصفحة