سحب قرعة تصفيات أولمبياد بكين في سنغافورة

الكاتب : سيف ألحقيقه   المشاهدات : 595   الردود : 2    ‏2006-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-17
  1. سيف ألحقيقه

    سيف ألحقيقه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-21
    المشاركات:
    212
    الإعجاب :
    0

    أجريت في سنغافورة قرعة تصفيات أولمبياد بكين في مسابقة كرة القدم, وضمت المجموعة الأولى كل من المنتخب القطري ومنتخب البحرين والكويت إضافة إلى الفائز من لقاء باكستان وسنغافورة ويبدأ منتخبنا مشواره في التصفيات بلقاء الكويت بالكويت 28 شباط/ فبراير.

    وضمت الثانية كل من اليابان وماليزيا وسوريا والفائز من هونغ كونغ وبنغلادش وضمت المجموعة الثالثة: "عمان ولبنان والفائز من فيتنام وأفغانستان، وإندونيسيا والمالديف", وضمت المجموعة الرابعة: "إيران، السعودية، والفائز من الأردن وقرغستان وأستراليا والصين تايبيه", وضمت المجموعة الخامسة: "العراق وكوريا الشمالية والفائز من تركمانستان وتايلاند ومينمار الهند", وضمت المجموعة السادسة: "كوريا الجنوبية والإمارات والفائز من أوزبكستان وطاجاكستان واليمن وفلسطين".
    مشوار التصفيات
    وتقام التصفيات من 3 مراحل المرحلة الأولى للمنتخبات التي احتلت التصنيف الثاني وتقام مبارياتها يومي 7 و14 شباط/فبراير القادم.

    وتقام المرحلة الثانية خلال الفترة من 28 شباط/فبراير 2007 لغاية 6 حزيران/يونيو 2007 بمشاركة 24 منتخبا 14 منها من التصنيف الأول ينضم إليها 10 منتخبات من تصفيات المرحلة الأولى ليصبح العدد 24 منتخبا تم تقسيمهم على 6 مجموعات يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة.

    وتقام المرحلة الثالثة خلال الفترة من 22 آب/أغسطس لغاية 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2007 بين 12 فريقا يتأهلون من المرحلة الثانية ويتم تقسيم المنتخبات الإثني عشر إلى 3 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلي أولمبياد بكين 2008.

    تقسيم حسب التصنيف
    وقسمت المنتخبات الآسيوية حسب تصنيفها إلى مجموعتين حيث يتوجب على المجموعة الثانية التي تضم 20 منتخبا هي: باكستان وسنغافورة وهونغ كونغ وبنغلادش وأفغانستان، وإندونيسيا والمالديف وقرغستان وأستراليا والصين تايبييه وتايلاند ومينمار والهند والأردن وتركمانستان وأوزباكستان وفيتنام وطاجاكستان واليمن وفلسطين, وستخوض هذه المنتخبات المرحلة التمهيدية من التصفيات قبيل التأهل للعب مع المجموعة الأولى التي تضم المنتخبات الأعلى في التصنيف والتي يبلغ عددها 14 هي : قطر البحرين والكويت واليابان وماليزيا وسوريا وعمان ولبنان وإيران، السعودية والعراق وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والإمارات ليصبح العدد الكلي 24 منتخبا يتنافسون علي 3 بطاقات للتأهل للأولمبياد.

    ويلتقي في التصفيات التمهيدية التي تقام يومي 7 و14 شباط/فبراير القادم, مينمار مع الهند والأردن مع كيرغستان وتركمانستان مع تايلاند وفيتنام مع افغانستان وأوزباكستان مع طاجيكستان وسنغافورة مع باكستان وهونج كونج مع بنغلاديش واليمن مع فلسطين وإندونيسيا مع المالديف وأستراليا مع الصين تايبيه.

    قرعة السيدات
    كما أجريت قرعة المنتخبات النسائية لبكين 2008 حيث أوقعت القرعة المنتخب الأسترالي إلي جانب منتخبات الصين تايبييه وومينمار واوزبكستان.

    يذكر أن 14 منتخبا تشارك في التصفيات التي يتأهل منها منتخبان لتمثيل القارة الآسيوية في الأولمبياد, كما أن منتخبي اليابان وكوريا الشمالية قد ضمنا التأهل إلي مرحلة التصفيات النهائية بحكم أنهما أفضل منتخبين آسيويين في التصنيف. بينما تم تقسيم منتخبات كوريا الجنوبية والصين تايبييه وتايلاند وفيتنام وهونغ كونغ ومينمار وسنغافورة وخمسة منتخبات أخرى هي أستراليا والهند والمالديف والأردن وأوزبكستان إلى ثلاث مجموعات بواقع أربعة منتخبات لكل مجموعة يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المرحلة النهائية من التصفيات لينضما لمنتخبي اليابان وكوريا الشمالية.

    هذا وستقام مرحلة التصفيات التمهيدية من 17 إلى 25 شباط/فبراير 2007, وستكون المباريات بنظام الذهاب والإياب.

    وضمت المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية وهونغ كونغ والأردن والهند, أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات تايلاند والمالديف وسنغافورة وفيتنام, والمجموعة الثالثة والأخيرة ضمت منتخبات الصين تايبييه وأستراليا ومينمار وأوزبكستان.

    أما المرحلة النهائية من التصفيات فقد قسمت فيها المنتخبات إلي مجموعتين هي كالتالي: المجموعة الأولى: اليابان، الفائز ببطولة المجموعة الثانية، ثاني المجموعة الأولى، ثاني المجموعة الثانية المجموعة الثانية: كوريا الشمالية، الفائز ببطولة المجموعة الأولى، الفائز ببطولة المجموعة الثالثة، ثاني المجموعة الثالثة.

    المصدر:الجزيره الرياضيه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-17
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    يالله لنبداء مشوار الاعداد لمنتخبنا لهذه الدورة الاولمبية كون المنتخبات الاولمبية هي من سيشارك ونحن لدينا جيل جيد سيتمكن من اللعب ي هذه الدورة وقد يحقق نتيجة طيبة باذن الله.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-18
  5. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    المنتخب الاولمبي استعد من وقت طويل وعسكر في جمهورية مصر العربية
    ويوم الاحد عاد الى صنعاء
    المنتخب الاولمبي اليمني يملك لاعبين جيدين وهم منتخب الناشئين السابق الذي شارك في كاس العالم وخرج من الدور الاول

    اتوقع ان يعيد لنا هذا المنتخب ايام 2002 في الامارات ولكن على مستوى اكبر وهو الاولمبي
     

مشاركة هذه الصفحة