غدا سحب قرعة خليجي 18 بالإمارات بمشاركة ثمانية منتخبات للمرة الثانية

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 449   الردود : 1    ‏2006-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-17
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    تشهد إمارة أبو ظبي يوم غد عملية سحب قرعة منافسات كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم * والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر يناير من العام المقبل 2007م * بمشاركة ثمان دول هي قطر والسعودية والكويت والبحرين وعمان واليمن والعراق والبلد المضيف الإمارات.
    وهذه هي المشاركة الثالثة لليمن في دورات الخليج بعد أن شهدت خليجي 16 في الكويت خلال الفترة من 24 ديسمبر 2003 إلى 11 يناير 2004 دخول اليمن رسميا في هذه المنافسات لأول مرة * قبل أن تحمل الدورة السابعة عشرة بقطر التي جرت خلال الفترة من 10 إلى 24 ديسمبر 2004 المشاركة الثانية لليمن مع عودة العراق لهذه المنافسات بعد غياب طويل ليتغير نظام البطولة بتقسيم الفرق المشاركة على مجموعتين كل مجموعة تتكون من أربعة منتخبات .
    وتقام البطولة في نسختها الثامنة عشرة بالإمارات بنظام المجموعتين * حيث ستوزع المنتخبات الثمانية على مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.
    ويتأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي حيث يلتقي أول المجموعة الأولى بثاني المجموعة الثاني وثاني الأولى بأول الثانية ثم يخوض الفائزان المباراة النهائية.
    ويشهد سحب القرعة غدا نخبة من نجوم اليمن والعراق ودول مجلس التعاون الخليجي * بالإضافة إلى توقعات بحضور نجم وقائد المنتخب الإيطالي الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا فابيو كانافارو * فيما يمثل نجوم اليمن اللاعب الدولي السابق أحمد مهدي الأحمدي قائد وحدة عدن والمنتخب الوطني سابقا * بالإضافة إلى النجوم الخليجيين السابقين والحاليين من بينهم حسين سعيد رئيس اتحاد الكرة العراقي والبحريني إبراهيم زويد والكويتي جاسم الهويدي والعماني هاني الضابط والسعودي فؤاد أنور والقطري مبارك مصطفى وعدد من نجوم الكرة الإماراتية.
    وفي منافسات خليجي 17 بقطر 2004م * حل المنتخب اليمني في مشاركته الثانية بالدورة في المجموعة الثانية التي ضمت كل من السعودية والبحرين والكويت * وتصدر المنتخب الكويتي هذه المجموعة ليتأهل للدور الثاني بمعية المنتخب البحريني * فيما خرجت اليمن والسعودية من الدور الأول * حيث حصد المنتخب اليمني نقطة تعادلية واحدة بالتعادل مع البحرين في المباراة الأولى للمجموعة * فيما خسر المنتخب اليمني من السعودية بهدفين * ومن الكويت بثلاثة أهداف .
    وكان المنتخب القطري قد أحرز لقب بطولة كأس الخليج السابعة عشرة بعد نهائي مثير مع المنتخب العماني الذي كان مفاجأة بطولة ذلك العام.
    وقبلها في خليجي 16 بالكويت حيث المشاركة اليمنية الأولى حل المنتخب اليمني في المركز السابع والأخير للبطولة برصيد نقطة يتيمة حصدها من تعادله مع المنتخب العماني في مستهل مشواره بالبطولة * قبل أن يخسر في بقية مبارياته أمام كل من البحرين ( 1 / 5 ) * والكويت ( صفر / 4 ) * وقطر ( صفر / 3 ) و السعودية ( صفر / 2 ) .
    ويقود المنتخب اليمني حاليا المدرب الوطني أحمد صالح الراعي * حيث يخوض تصفيات كأس أمم آسيا ضمن المجموعة الأولى التي تجمعه بالسعودية واليابان والهند * فيما ينتظر الإعلان خلال الفترة القادمة عن التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة المنتخب اليمني في دورة الخليج الثامنة عشرة بالإمارات .
    المصدر: سبانت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-17
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    كل الترحيب بعةدة العراق وهو بذلك سيعطي نكهة جميلة للدورة بحكم قوته ومنافسته الكبيرة على البطولة حيث انه سبق وان حصل عليها من قبل عدت مرات.
     

مشاركة هذه الصفحة