المشترك وربط التغيير بكرسي الرئاسة .. كلمة باطل يقصد بها باطل !!!

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,070   الردود : 19    ‏2006-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-17
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    اخوتي الكرام أنصار اللقاء المشترك

    أدرك جيدا أن أغلبكم مأدلجين سياسيا ومطبلون بارعون ولا يوجد بينكم من يمكنني الإشارة إليه جازما بأنه يدعو إلى التغيير من أجل التغيير فعلا ... الأمر لا يعدو كونه محاولة مستميتة يقودها خصوم الأمس وأصدقاء اليوم من الإشتراكيين والإصلاحيين أصحاب اللحى المشذبة والمهذبة ولابسو البدل وربطات العنق وراقصون في الوسط من الناصريين وشيوخ هادويون طائفيون وآخرون من أسر هاشمية تسعى لاستعادة مجد فقدته جراء إنهيار الإمامة وقيام الجمهورية ومن خلفهم أنصارهم من حملة الأقلام في منتدانا ولا يمثلون رأيا لقاعدة شعبية يمكن الركون إليها في رسم التصورات لنتائج الإنتخابات لصالح أحزابهم المشتركة أو تحميل الشعب نتائج اخفاقاتهم المؤكدة حسبما ذكر مرشحهم بن شملان في لقائه الأخير مع قناة الجزيرة حيث رجح تغلبه على خصمه في المعركة الإنتخابية يوم 20/9/2006 مرجعا أي فشل له وبصورة مسبقة إلى تلاعب بالنتائج وسيحيل الحكم فيه لجماهير الشعب .

    يعتقد أولئك ( كل من منظوره الخاص ) أن التطلع المشترك لكرسي الرئاسة هوالمقدمة التي ستمكنهم من بسط الهيمنة والنفوذ السياسي والحلول محل المؤتمر الشعبي العام بأغلبية برلمانية في الإنتخابات البرلمانية القادمة ستحسم لصالحهم إن حسمت مسألة الكرسي الرئاسي أولا ( هذا إن لم ينقلبوا على البرلمان ويدعو رئيسهم العجوز إلى إستفتاء شعبي لحله وقيام إنتخابات نيابية جديدة وذلك غير مستبعد ) وهيمنة مماثلة على المجالس المحلية .

    لم يفكر أحدكم وفي ظل التعقيدات الدولية الراهنة وشعارات من ليس معنا فهو ضدنا أن بلادنا ستحكم بواسطة فصيل سياسي اسلامي راديكالي سيشب عن طوقه ولن يحتكم لسلطة القبيلة مستقبلا أو يمارس نشاطه السياسي من تحت عباءتها وسيغلب شعار لا حاكمية إلا لله يشاركه فصيل آخر ذو توجه قومي ناصري وثالث عرفناه في أقصى اليسار وأعلن مؤخرا ليبرالية وإتجاه علماني مفرّغ من نظرية ماركسية سابقة ورابع وخامس يؤمن قادتهم بأحقية الطائفة الزيدية في حكم اليمن وضرورة بروز إمام مفضل أو مفضول ( ما يهمهم هو الإمامة ) ... ووسط هذه المتناقضات فالرئيس القادم الذي لا ينتمي لأي من هذه الأحزاب سيكون لعبة في أيديها مجتمعة ( شخشيخة ) وسيقع البرلمان تحت قبضتها عاجلا أو آجلا فبأي توجه سياسي سنحكم ؟

    بالحاكمية !!! أم بالشعارات القومية .... أم بعلمانية مفرطة .... أم بنهج زيدي هادوي إمامي ؟ وهل سترضى أوروبا والولايات المتحدة بعجينة تضم خليطا من التوجهات السياسية المتناقضة التي جمعتها شعارات التغيير من أجل الوصول لكرسي الحكم وتطبيق نظرياتها ولو بتناوب الأدوار .

    لماذا لم تتكتل هذه الأحزاب مجتمعة من قبل تحت دواعي الرغبة في التغيير لتحقيق أغلبية برلمانية تمكنها من الهيمنة على السلطة التشريعية وإدارة شأن الدولة عبرها وتهميش الرئيس أو تطويعه لصالح الأغلبية البرلمانية ونزع سلطاته وإلغاء تفرده بالحكم عن طريق ضغط برلماني يستند للدستور ومحتواه ؟ العقل والمنطق لا يقبلان ما أصبحت هذه الفيفساء تشيعه من أقاويل وأباطيل عن أن مقدرات الدولة تقحم في الإنتخابات البرلمانية والرئاسية لترجيح الكفة تارة وتدعي أخرى بحدوث تزوير في النتائج متناسية تماما أن ذمة المواطن الذي يعد الدعامة الأساسية واللبنة الأولى للديمقراطية والنزوع نحو التغيير ويقوم عليه الرهان ليس من السهل شراؤها ويصعب رضوخه لأي إغراء أو تهديد بضرورة التصويت لمرشحي الحزب الحاكم في الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية ... هي إذا قناعة مصدرها قاعدة شعبية يتمتع بها الحزب الحاكم لن تبدلّها شعارات دعاة التغيير الذين لن يجلبوا لنا رخاء يخلصنا من فقرنا الراهن وسيؤلبون علينا العالم الخارجي بما سيرسمونه من سياسات مأدلجة وربما وضعنا في قائمة الدول الراعية للإرهاب لو وصل هذا الأخطبوط لسدة الحكم .

    يتكرر السؤآل في الذهن ثانية :

    لماذا التركيز يامشترك على الكرسي الرئاسي .... وما سر الإخفاق في نيل أغلبة برلمانية أثناء خوض أحزابكم للإنتخابات البرلمانية منفردة ؟

    صدق الرئيس علي عبد الله صالح في وصفه لهم ... وأزيد على ماقله أنهم عصابة لصوص يريدون الإنقضاض على كرسي الحكم ولا هم لديهم خلافه .

    تحياتي .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-17
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    المتشرد ؟

    اذا لم يكن المشترك داعي للتغيير ؟ فمن يدعي له ؟

    كيف لا نكون نحن مع التغيير .... كيف استنتجت هذه الافكار ..؟

    ممكن تقول انت مع مين ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-17
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الحضرمي

    اليك الجواب وبدون مزايدات :

    أنا مع تماسك بلادي ووحدتها وضد انفراط عقد الوحدة الوطنية الذي سيكون مدخلا للصوملة ... هكذا يقول العقلاء وأنا أحدهم .

    سلام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-17
  7. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
    ما تشهد للعروسة الا امها !


    منطق ترفضونه من غيركم وتحللونه لأنفسكم !


    ولي عودة للموضوع



    خالص المودة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-17
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    البكري

    لست أما للعروس حتى أشهد لها .

    يحار أصحاب العقول في الكيفية التي ستحكم بها هذه الفسيفساء شعب الإيمان والحكمة ... أفتني واقنعني بالكيفية التي ستدار بها دولة من قبل أحزاب قائمة على أساس نزعات طائفية وأخرى إسلاموية متطرفة وثالثة قومية ورابعة متحولة من ماركسية مقبورة إلى ليبرالية علمانية صريحة .

    لقد حكمت عقلي ولست محسوبا على أحد ... والرئيس علي عبد الله صالح هو رجل المرحلة بدون منافس .

    في إنتظار عودتك الموعودة .

    تحياتي .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-17
  11. wasy90

    wasy90 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    0
    المتشــــــــرد إحنـــــــــــــــا إيضــــا متشــــــــــــــردين

    العزيز المتشرد : إحنا كلنا متشردين .

    صدقني كل العقلاء يعرف إن البلوى التي نعيشها كمتشردين وفقراء

    وتعساء وجائعين وشحاذين على أرصفة الفقر أو حتى أبواب المسؤلين

    الكبار والضباط والمشائخ الهمج .... ماحد داري بجوع الجاوع الا الجائعين

    صدقني أنا أحيي فيك رغم تشردك وطنيتك ووحدويتك الغالية على قلب كل

    جائع وكان الثمن يأتي فقط من دموع الفقراء واليتامى !

    مع أنني 100 % مع نظرية ســـارق واحد أخف من مليون مشترك سارق

    لكن يجب أن نحاول نصلح السارق الواحد مع الحب للوطنية والطيمقراطية والوحطة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-17
  13. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    اخي المتشرد كلام منطقي وسليم جدا
    انا لست مؤتمريا ولا انتمي الى اي حزب سياسي مع اني كنت موالي لحزب التجمع اليمني للاصلاح لكن ماراه اليوم ان اللقاء المشترك عايش في وهم ومفكر ان باستطاعته الحصول على منصب رئاسة الجمهورية بكل سهوله وان الغالبية من الشعب معه مستغلين ظروف الناس الصعبه ليس حب في الشعب لكن حبا في الوصول الى كرسي الرئاسة لتحقيق اهداف معينه
    حميد الاحمر يقود هذه الحمله كنموذج بس لتحقيق مصالح اقتصادية ويحاول الانقضاض على السلطه للحصول على تسهيلات كان يفقدها أوسيفقدها لو استمر الحزب الحاكم وهو كرئيس مجلس ادارة شركة سبافون للهاتف النقال نوذج للنصب والاحتيال على المواطن حتى ان احد الخليجيين اثناء زيارته لليمن سماها مصيبة فون هذا نموذج واحد نموذج اقتصادي بخلاف من يريد السيطره على مفاصل الدوله لتحقيق اغراض مثل ما ذكر المتشرد
    الاعتراض ليس على بن شملان او ان الرئيس هو الانسب الرئيس ليس المنقذ لكن لا ارى بديل مناسب له انما ارى ان اليمن ستدخل في دوامه وخصوصا بين طرفين الاشتراكي والاصلاح لان الاصلاح يريد يهمش الحزب الاشتراكي على طريقته الخاصه وهذا مالا يرضاه الاشتراكييون
    الاهم ايضا ان الاصلاح حزب فيه طائفيه وعنصرية وهذا ما يخوف من احتكارهم للسلطه اذا فازوا فان سياسة الهيمنه على كل القطاعات هي هدفهم
    المؤتمر فيه فساد كبير جدا وهذا لا احد ينكره ابدا وكم كنت اتمنى ان نجد فعلا حزب معارض يكون همه اليمن اولا وليس مصالح حزبية او دينية وغيره ،
    تحالف الاشتراكي والاصلاح نقطه عليهم وليس لهم لان كثير من الناس متفقو ان الاصلاحيين يكرهون الاشتراكيين اكثر من كرههم للمؤتمر وان هذا التحالف فيه شي من الريبه مما يدفه بالمواطن الى التصويت لصالح حزب المؤتمر ولسان حاله يقول الفساد ولا الحروب والصومله
    يبقى شي ان الانتخابات هذه خطوه متقدمه في بلد كاليمن وان من فوائدها انها عرفت الرئيس علي عبد الله على حجم الفساد المستشري في اليمن وشعبيته اصبحت على المحك وعليه بالتغيير فورا اذا فاز وعليه ايضا بالمصالحه الوطنية مع كل القوى السياسية

    تحياتي لك اخي المتشرد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-17
  15. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
    سأبدأ بالقول سبحان مغير الأحوال اخي المتشرد .
    نعم نحن بني البشر نتغير ، فالتغيير الداخلي سمه تميزنا عن باقي جوامد الماديات ذلك امراً طبيعياً ، لكنه حين يصل الى تغيير مواقف دون ان تنتفي اسباب معارضتها ، فذلك امر يدعو الى التساؤل عن الاسباب والدوافع والمنافع فقط ، وهو حقاً لك ان تؤيد من تريد وتعارض من تريد .

    بدأت اخي المتشرد بالاشارة الى ان ( اغلبكم ) مطبلون بارعون ، وكأن ما تقوله هنا خارج نطاق التطبيل - وبرأيي ان الاقرار بأن الخصوم مطبلين ، فأن المنطق يفرض ان نمنح هذه الصفة للطرفين - فالمساواه في الظلم عدل ، والعكس صحيح ، ثم في ذات السطر ، تنفي نفياً باتاً ، لتلغي ( اغلبكم ) وتحتكر ان لا احد يعرف الحقيقة سواك ومن يسير على نهجك ، تناقض رهيب وغريب !

    عرفنا همك ايه المتشرد ... ومع اقتناعي اننا لن نعيش بمعزل عن الرضى الاوروبي والامريكي ، فأن الاحتكام الى صناديق الانتخابات امر لا يزعجهم ، اليسوا هم المنادين بقيام الاصلاحات في الوطن العربي والداعمين بقوة لانتخابات حرة ونزيهه ؟
    ثم ماذا تريد ان نعطيهم اكثر من نهب ثرواتنا وحتى قتل اليمنيين داخل اليمن سمحنا به ؟
    هل ترى ان رضاهم يتطلب المزيد ؟
    وهل هو حتمي ان لا رئيس لليمن الا بالمباركة الاوروبية الامريكية المسبقة ؟

    تكتل المشترك والدخول بمرشح واحد امر لا يدعو الى الاستغراب اخي المتشرد ، بل ان المفروض ان هذه نقطة تُحسب لصالحهم ، وكون هذا التكتل جاء قبيل الانتخابات الرئاسية ولم يأت قبيل الانتخابات النيابية ، فأن هذا ليس عيباً او نقصاً فيهم ، فأدع لهم بالنجاح ليستمر هذا ( التجمع ) عوضاً عن التفرد في الانتخابات النيابية القادمة .

    عقلٌ غريب هذا الذي لا يرى ان مقدرات الدولة تستخدم لصالح الحزب الحاكم ، وعقلٌ اغرب ان ينكر ان النفس امارة بالسوء ، وان بيع وشراء الضمائر جاري على قدمٍ وساق ، وان عقولاً ترى نفسها متفتحة قد باعت نفسها رخيصة .
    لكنني اتفق معك انه ليس من السهل شراء كل الناس ، وان كثيرين لم ولن يقبلوا ببيع ضمائرهم ، وانهم سيدلون بأصواتهم لمن يرون بأنهم يستحقونها ، وان الباعه قليلين جداً .

    بصراحه ... لم ار من قبل اخي المتشرد يمجد الحزب الحاكم ( المؤتمر ) على هذا النحو ، ولست معنياً بالسؤال عن الثمن ، فحق تأييد او الانظمام الى اي حزب هو حقاً دستورياً لا يختلف علية اثنان .
    اما حكاية ان المشترك قد يضعنا في قائمة الدول الراعية للارهاب .... فلن اقول اكثر من صح النوم يا متشرد ؟

    قد نحن راعين من زمااااااااااااااااان !


    الاتحاد قوة يا متشرد ، وهذا من الامور التي يجب ان نشجعها ، اما العصابات واللصوصية فهذا كلام مردودٌ علية ، فهؤلاء هم شركاء الامس ، فكيف قد صاروا لصوصاً اليوم ؟

    ان انكار وجود فسادٍ مستشرٍ في كل اجهزة الدولة ، امر لا يحل المشكلة ، واعتقد ان اليمن تأتي في المرتبة ما قبل الاخيرة في قائمة الدول التي يستشري فيها الفساد ، هكذا اتذكر هذه المعلومة ، ولا انكر على اي حد ان يصححها لي ان انا اخطأت .
    ان الفساد المراد اصلاحة اخي الكريم منتشر ومستشر برعاية حكومة الحزب الحاكم ، وقد يكون منطقياً ان افضل الطرق لاصلاحة تبدأ من البرلمان ، لكن ذلك لا يلغي ان تكون الانتخابات الرئاسية مجالاً للمنافسة الديمقراطية الحقيقية التي ننشدها ، وما دمنا قادرين على تحقيق ( خطوة ) الى الامام ، فان علينا ان نخطوها ، وتلك الخطوة التي ستأتي عند الانتخابات النيابية ، سنكون اكثر استعداداً لها ، مستفيدين من الخطوة الاولى .

    نحن اخي المتشرد نقول ان حال اليمن بحاجة الى اصلاحات جذرية ، وأُوكد لك اننا لسنا دولة فقيرة الى هذه الدرجة التي نعيشها ، وان لم نكن اغنياء بما فية الكفاية ، الا ان لدينا من الثروات ما يجعلنا نعيش حياةً احسن من حياة اليوم ، وكل الذي نريدة هو قيادة تؤمن هذه الحياة الحره والكريمة .



    خالص المودة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-17
  17. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    المتشرد

    قوي قلبك ولاداعي للردود الدبلوما قديمة ...

    عجلة التغيير بدت تسير ولابد ان يكون هناك تغيير .. دعك من النفاك الكتابي ..

    فالرئيس لن يدفع لاحد .. العيون عليه مفتحة ...

    فهو يحاول جاهدا ن يتماسك ..

    وقد اضحكت كثيرا عليه امس وهو يترنح .. ويتلعثم في ترديده

    كلمة

    التغيير

    التغيير

    التغييير

    وهذا التغيير هو مطلب شعبي ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-17
  19. النيزك المدمر

    النيزك المدمر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-02
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0
    بداء السرب بالتحرك فتراجع المتشرد
     

مشاركة هذه الصفحة