الجفري للتغييرالصالح رحب بعودتهم يوم 22 سبتمبر وقال تعالوا وان فزت نناقش القضايا التي

الكاتب : gamallalsyani   المشاهدات : 692   الردود : 10    ‏2006-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-17
  1. gamallalsyani

    gamallalsyani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    404
    الإعجاب :
    0
    قال عبد الرحمن الجفري , رئيس حزب رابطة أبناء اليمن ( رأي ) الذي عاد إلى البلاد مساء الأربعاء الماضي بعد نزوح قسري دام أثني عشر عاما في الخارج جراء الحرب الأهلية عام 1994م , انه ومن عاد معه من قيادات الرابطة كانوا يتطلعون للعودة منذ فترة طويلة وإنهم طرحوا عددا من مشاريع الإصلاحات السياسية في البلاد .
    و أشار إلى اتصالات كانت تجري بينه والرئيس علي عبد الله صالح خلال الفترة الماضية وبالأخص خلال فترة مرضه في الإمارات وألمانيا , والى أن بعض تصرفات وصفها بالصغيرة قام بها مؤخرا قياديون في حزب المؤتمر الشعبي العام بحق الرابطة , هي من عجلت من وتيرة التواصل مع الرئيس علي عبد الله صالح وثم العودة إلى البلاد .
    وعن العودة والاستحقاق المنتظر في العشرين من الشهر الجاري قال الجفري في حوار قصير لـ " التغيير " أجراه معه عرفات مدابش في عدن ، إلى انه والقيادات التي في الخارج وضعت ميزان الوطن فوق ميزان المصالح الشخصية .. وقال لا نقول شيئا حول الآخرين قد يكونوا أطيب من علي عبد الله صالح أو أحسن في أمور عادية أو شخصية .. لكن عندما نتحدث عن ميزان من الأقدر .. من الأنسب , فالإنسان يتجرد عن أي عواطف أخرى .. وجدنا أن منطقتنا وبلادنا تمر بمرحلة غاية في الدقة , لا أقول خطورة ولكن دقة وبالتالي هي بحاجة إلى من يستطيع أن يدير الأمر .. ونعتقد أن علي عبد الله صالح في هذه المرحلة هو الأقدر والأنسب , ليس لسوء في الآخرين , و إنما لقدرات لديه قد لا تجدها لديهم .. اقصد المرشحين .. وهذا الكلام ليس جديدا فللأسف الناس لا تقرأ .. لو قرأتم أخر صفحتين في مشروعه المنشور في 7 نوفمبر العام الماضي فيه شيء من هذا الكلام .
    هل التقيتم ببعض قيادات الاشتراكي في الخارج وتداولتم الأمر معهم ؟
    كانت تربطنا " موج " لكن هم تخلو .. ورجعوا بدون أن نعرف .. تواصلنا مع الأخ حيدر العطاس وقلت له أني مسافر واستودعته .. مع الأخ عبد الله الاصنج , سليمان ناصر , محمد علي احمد .. تواصلنا معهم لنبلغهم بقرارنا .
    و أكد أن القيادات النازحة في الخارج لديها فعلا الرغبة في العودة .. وستجد البعض يتحدث عن ظرف يمنع من العودة وليس رغبه لان كل شخص يريد أن يعود إلى وطنه .
    وقال إن الأمين العام للرابطة محسن محمد أبو بكر بن فريد تواصل مع الرئيس علي عبد الله صالح وطرح له الرغبة في العودة بدون شروط شخصية أو حزبية والحديث عن الشروط في الوقت الراهن مع انتخابات .. سيشعرنا بسوء وعدم رضا عن أنفسنا .. لكن ما يهمنا هو أن تسمع وجهات نظر الآخرين وان تأخذ بما يصلح للبلد .. "
    و أضاف مؤكدا انه بعد ذلك تلقى اتصالا من الرئيس صالح رحب فيه بعودتهم يوم 22 سبتمبر وقال لهم تعالوا وان فزت سوف نتناقش حول جميع القضايا التي تهم الوطن .. لكنه أي الجفري طرح انه طالما الأمر هكذا سوف نأتي قبل الانتخابات .
    هل تعلمون بوجود تواصل بين الرئيس والبيض عن طريق شخصية معينة ؟
    حقيقة لا نعلم .. نحن أصلا في الرابطة بالذات أكثر من عانى من الإقصاء منذ عهد الاستعمار وحتى اليوم .. كل من مسك سلطة أو اشتعلت جبهته .. قال أنا الممثل الشرعي والوحيد .. وبالتالي ندرك أن عملية الإقصاء عملية لا تجوز لا وطنيا أو إنسانيا أو أخلاقيا وبالتالي نفرح في أن يتجمع الناس .. نرجوا في أن ننجح والأخ الرئيس في مقدمتنا على أن نجعل المرحلة , مرحلة وئام ووفاق وطني .
    هل تتواصلون شخصيا مع البيض ؟
    أنا شخصيا لي فترة طويلة لا أتواصل مع البيض ولا هو يتواصل معي لا توجد علاقات سيئة معه لكن قد تكون ظروفه لا تسمح ونحن لا نحب نثقل على أحد .
    وقال الجفري إنهم دعوا أنصارهم إلى التصويت لعلي عبد الله صالح وكلامنا واحد لا نغيره


    عن التغيير
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-17
  3. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    يااخي اتعبت نفسك في نقل خبر لرجل خائن ولايستحق منا حتى ان نذكره**مبروك للرئيس الجفري وتابعه بن فريد وبن دغر والمجيدي وليذهبوا جميعا للجحيم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-17
  5. gamallalsyani

    gamallalsyani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    404
    الإعجاب :
    0
    قصدي ان الصلح والتصالح خير يا بن الزمرة وهذا في صالح اليمن والا ايش رأيك يجسو في حالة حرب وخصام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-17
  7. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    لماذا اعتبرته خائن
    أقصد من أي منطق ( قد أكون اتوافق معك وقد أختلف ) ؟

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-17
  9. gamallalsyani

    gamallalsyani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    404
    الإعجاب :
    0
    وقال
    أنا شخصيا لي فترة طويلة لا أتواصل مع البيض ولا هو يتواصل معي لا توجد علاقات سيئة معه لكن قد تكون ظروفه لا تسمح ونحن لا نحب نثقل على أحد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-17
  11. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    كل حياته خيانه في الماضي مع الاستعمار ضد الثوره وضد يمانية الجنوب ثم ضد الدستور بعد قيام الوحده ثم تحالف مع الاشتراكي في حرب الانفصال ثم زعيم (موج) ليش لان الفلوس كانت معه**وبعد ترسيم الحدود مع السعوديه غلق مكتب موج وقال للرفاق باي باي كل واحد يرجع لصنعاء او يدبر اموره**واليوم مع الافندم بصراحه لااخلاق ولامبادى**سيعيش خائن ويموت خائن ويبعث يوم القيامه على خيانته
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-17
  13. gamallalsyani

    gamallalsyani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    404
    الإعجاب :
    0
    الله يسامحك يا زمرة كل الحقد هذا لان الرجال تصالح مع نفسه وعاد لاصله وبلاده
    قل لي ايش استفاد من الغربة والمنفى؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-17
  15. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    قل لي انت ايش استفاد الوطن من سياسته غير الاف الضحايا في حرب الانفصال
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-17
  17. gamallalsyani

    gamallalsyani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    404
    الإعجاب :
    0
    وانت من قال لك تسايره يا ابن الزمرة
    والمسالة مقادير ليش تشتي تعقد الامور خلها تنفرج يا رجال يمكن خير للوطن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-17
  19. gamallalsyani

    gamallalsyani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    404
    الإعجاب :
    0
    الدكتور بن دغر للايام ردا على د يسن سعيد نعمان
    نحن جميعاً في الحكم والمعارضة نعرف بأن علي عبدالله صالح سوف ينتخب رئيساً للبلاد. شخصيته، وماضيه النضالي وإنجازاته الكبيرة وقدرته على التسامح، كل هذه وغيرها عوامل تدفع به إلى نجاح ديمقراطي جديد. والأهم من ذلك أن الغالبية العظمى من أبناء الشعب وزعامات وطنية لا حصر بها تنتمي إلى كل أطياف العمل السياسي تقف إلى جانبه وتدعمه، فهل وقعت هذه الحشود الهائلة، وهذه الزعامات الوطنية كلها تحت إغراء المال. في الواقع كان اتفاقاًَ مع الرجل على برنامج واضح للسنوات القادمة يزيل آثار الصراعات السابقة والاحتقانات التي تعمقت بعد 1994م، وإعادة المبعدين من مدنيين وعسكريين إلى أعمالهم، وصرف مستحقاتهم التي توقفت منذ ذلك العام، وتعويض المتضررين في المدينة والريف ممن لم يتسلموا حتى الآن التعويضات العادلة. ربما كان أفضل وأجدى نفعاً لأنصار الحزب ومحبيه من خوض صراع خاسر. وقد أبدى الرجل بعد المؤتمر قدراً من التفهم ولكننا لم نولِ الموضوع حقه من الاهتمام.
     

مشاركة هذه الصفحة