بعد فشل الهجوم على مواقع النفط في (م) حضرموت

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 294   الردود : 0    ‏2006-09-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-16
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    [​IMG]
    عمليات الانتاج والتصدير في منشأتي حضرموت ومأرب تجري "بصورة طبيعية"
    صنعاء (اف ب)- اكد رئيس الوزراء اليمني عبدالقادر باجمال مساء الجمعة ان عمليات انتاج النفط وتصديره في المنشأتين النفطيتين اللتين استهدفهما هجومان انتحاريان في حضرموت ومأرب صباح الجمعة تسير "بصورة طبيعية".

    وقال باجمال في تصريحات بثتها وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان "عملية التصدير والانتاج النفطي في المنشأتين النفطيتين اللتين استهدفهما هجومين انتحاريين صباح اليوم (الجمعة) في حضرموت ومأرب تسير بصورة طبيعية".

    وكان اربعة مهاجمين وحارس امني قتلوا الجمعة في هجومين انتحاريين على خزانات نفطية في منطقة الضبة في محافظة حضرموت (1100 كلم شرق صنعاء) ووحدة لانتاج الغاز في منطقة صافر في محافظة مأرب (250 كلم شرق العاصمة) قبل خمسة ايام من الانتخابات البلدية والرئاسية في اليمن.

    ونقلت الوكالة عن باجمال قوله خلال زيارة للمنشأتين النفطيتين يرافقه وزيرا النفط والمعادن خالد بحاح والنقل عمر العمودي ان "اجهزة التحقيق تعرفت على كامل التفاصيل المتعلقة بالعمليتين وهوية منفذيها".

    ورأى ان الهجومين استهدفا "زعزعة الامن والاستقرار في اليمن وخصوصا في هذه الظروف التي يشهد فيها اليمن التحضير والاستعداد لاجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية" الاربعاء المقبل.

    ودان رئيس الوزراء اليمني "هذه الاعمال الظلامية المعادية للشعب اليمني ولنظامه الديموقراطي" مؤكدا ان "الوعي السياسي والاجتماعي والثقافي والوازع الديني يقتضي محاربة هؤلاء اينما كانوا وذلك بالتعاون مع الدولة لما فيه مصلحة الجميع".

    واليمن الذي لا ينتمي الى في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) سيواجه قريبا نضوبا في موارده النفطية المتواضعة الذي يمثل ثروتها الوحيدة. وهو ينتج حاليا 380 الف برميل نفط يوميا.

    المصدر
    http://www.arabic.arabia.msn.com/channels/msnnewsarabic/article.aspx?CatID=7&ID=121415&S=Hl
     

مشاركة هذه الصفحة