وزير الداخلية : القاعدة وراء المحاولة الفاشلة لتفجير منشآت نفطية بمأرب وحضرموت

الكاتب : الهلالي   المشاهدات : 306   الردود : 2    ‏2006-09-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-16
  1. الهلالي

    الهلالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-17
    المشاركات:
    414
    الإعجاب :
    0
    صنعاء – سبأنت:
    كشف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي ان تنظيم القاعدة كان وراء المحاولتين الفاشلتين لتفجير مصفاة النفط في مأرب وميناء حضرموت .
    وقال العليمي في مؤتمر صحفي أن قوات الأمن ضبطت اليوم في العاصمة صنعاء خلية مكونة من أربعة أفراد لهم علاقة بمحاولتي التفجير في مأرب وحضرموت .. مشيرا إلى ان الخلية الإرهابية أبدت مقاومة لأجهزة الامن ، الا ان قوات الامن تمكنت من القاء القبض على عناصر تلك الخلية وضبط كميات من المتفجرات .

    واضاف وزير الداخلية ان الطريقة التي اعتمدها الإرهابيون في العمليتين كانت طريقة واحدة ، حيث قاموا بوضع من سبع إلى عشر اسطوانات غاز في كل سيارة من السيارات الأربع المستخدمة للتفجير ، بحيث تم ربطها بقوالب (تي ان تي) وجهاز تفجير لدى السائق .
    وأكد الدكتور العليمي ان هذه العملية كانت تستهدف الاضرار بمصالح اليمن وضرب الاقتصاد الوطني والحاق كارثة بيئية خاصة وان خزانات النفط في صافر كانت تحتوي علىاربعة ملايين برميل من النفط الخام .
    وأشار الى ان العملية الارهابية لا يمكن أن تؤثر على العرس الديمقراطي الذي يشهده اليمن, المتمثل بالانتخابات الرئاسية والمحلية في العشرين من سبتمبر الحالي .. مؤكد ان العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي وكما هو مخطط لها من اللجنة العليا للانتخابات .
    وكان قوات الأمن أحبطت يوم امس هجومين ارهابين انتحاريين بأربع سيارات مفخخة استهدف خزانات نفطية في المنشآت النفطية بمنطقة الضبه بمحافظة حضرموت, ومصفاة النفط ووحدة انتاج الغاز بمنطقة صافر بمحافظة مأرب.
    يذكر أن الخزانات النفطية المستهدفة في الضبة بحضرموت تحتوي على حوالي أربعة ملايين برميل نفط، وتبلغ الطاقة الانتاجية لوحدة الغاز المنزلي في مأرب 1800 طن يومياً .
    المصدر: سبأنت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-16
  3. الرهينه

    الرهينه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-30
    المشاركات:
    8,294
    الإعجاب :
    9
    قي قي :D :D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-16
  5. المستشار

    المستشار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-02-04
    المشاركات:
    1,078
    الإعجاب :
    0

    غاااااااااااااااز ... غااااااااااااااااز


    :D
     

مشاركة هذه الصفحة