في آخر استطلاع للرأي صالح يسقط وربما يكون هناك جولة جديدة بين المرشحين مالم يزوروا

الكاتب : نرجس   المشاهدات : 558   الردود : 6    ‏2006-09-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-13
  1. نرجس

    نرجس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    هذه هي نتائج استطلاع علمي لقياس الرأي وهو يظهر ترنح صالح وتراجعه الخطير حتى ان رسب في الحصول على الأغلبية المطلقة وعليه فغنه ربما تحسم الأمور في جولة ثانية مالم يحسم التزوير الأمور

    حضرموت تزكي بن شملان, والعزب يحظى بالمركز الأول بين المستقلين وياسين لاشيئ
    استطلاع يكشف عن تراجع شعبية صالح, وتقدم المعارضة, والمثقفون والمدنيون يزكون مرشح المشترك
    13/09/2006 الصحوة نت - معين السلامي



    كشفت نتائج استطلاع للرأي نشر اليوم بصنعاء حول مرشحي الرئاسة في اليمن للإنتخابات القادمة عن تراجع شعبية مرشح المؤتمر الشعبي الحاكم علي عبدالله صالح إلى 49% عن آخر استطلاع اجراه المركز اليمني قبل أشهر.
    وكان حصل فيه صالح على 57% من أصوات المشاركين.
    وبحسب الإستطلاع العلمي الذي أجري بتمويل مبادرة الشرق الأوسط (NED) فقد حظي مرشح المعارضة بتأييد المثقفين والمدنيين ممن شملهم الإستطلاع.
    وبحسب الدراسة التي أعلن عنها اليوم المركز اليمني لقياس الرأي فإن المهندس فيصل بن شملان مرشح احزاب اللقاء المشترك يتقدم في المدن وبين طبقة المثقفين من الناس فيما العكس في مرشح المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح الذي تقدم في الأرياف وبين الأميين.
    وحصل مرشح المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح بحسب الدراسة على نسبة 49% من إجمالي عدد الذين تم أخذ آرائهم أي بفارق 8% عن ما حصل عليه في الإستطلاع السابق الذي أجراه المركز نفسه قبل اربعة أشهر حيث حصل علي عبدالله صالح 57% فيما تقدم مرشح المعارضة إلى 30% عما كان عليه في الإستطلاع السابق حيث حصل على في الإستطلاع السابق على 16%.
    وكشف الاستطلاع عن تقدم مرشح اللقاء المشترك في محافظة حضرموت حيث حصل فيصل بن شملان على 33% مقابل 26% لصالح مرشح الحزب الحاكم فيما التنافس قوياً في بقية المحافظات بين المرشحين.
    وقال حافظ البكاري رئيس المركز خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم لإعلان النتائج أن شعبية مرشح الحزب الحاكم تراجعت في عواصم المدن بينما تقدم في الأرياف مرشح أحزاب اللقاء المشترك فيصل بن شملان الذي حصل على أغلبية الأصوات في المدن الرئيسية وعزا ذلك إلى ارتفاع نسبة الوعي في المدن.
    وبحسب الدراسة التي أجراها مركز قياس الرأي على مرشحي الرئاسة الخمسة فقد حظي الدكتور فتحي العزب المرشح المستقل بالمرتبة الأولى بين بنسبة 1.1% المرشحين المستقلين وفي المقابل لم يحصل ياسين عبده سعيد على أي صوت 0% فيما حصل احمد عبد الله المجيدي على 0.4%.
    وتشير الدراسة إلى أن 13.8% من الذين استطلعت آرائهم رفضوا الإجابة 5.3% وأرجع الباحثين سبب ذلك إلى تخوف المبحوثين وعدم تعودهم على ممارسة هذا الحق وتوقع البكاري أن تذهب غالبية هذه الأصوات التي تبلغ 18% لصالح مرشح المعارضة المهندس فيصل بن شملان بسبب تأثير المهرجانات الجماهيرية الحاشدة التي يقيمها مرشح المشترك والالتفاف الشعبي الكبير الذي يحظى به.
    وكشف الاستطلاع عن ارتفاع نسبة الوعي في صفوف الناخبين حيث بلغت نسبة من يشعرون بأن لأصواتهم أهمية 84.2% .
    وعبر الناخبون عن تخوفهم من حدوث أعمال تزوير في الانتخابات وكذا حدوث رشوة وأعمال عنف من شأنها التأثير على سير الانتخابات حيث بلغت نسبة من يتوقعون حصول تزوير 29.5%, فيما توقع 40.5% شراء ذمم الناس في الإنتخابات, بينما يتوقع 28.7% حدوث أعمال عنف أثناء الانتخابات, و 37.6% عدم وجود عنف.
    وتوقع المشاركون في الإستطلاع مشاركة كبيرة في الانتخابات حيث بلغت نسبة من يعتقدون أن الكثير من المواطنين سيشاركون في الانتخابات 76.2%، بينما يتوقع 15.2% مشاركة إلى حد ما، أما الذين لا يتوقعون مشاركة فاعلة 3.3% و5% لا يعرفون.
    وكان المركز اليمني لقياس الرأي العام قد نفذ الاستطلاع في ست محافظات يمنية هي أمانة العاصمة عدن وتعز وحضرموت وذمار وعمران وتم اختيار 100 مركز انتخابي من بين المراكز الواقعة في نطاق هذه الدوائر وبنفس الطريقة العشوائية وتم توزيع استمارات البحث بواقع 10 استمارات في كل مركز، 5 استمارات للذكور ومثلها للإناث.
    http://www.alsahwa-yemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2006_09_13_52272
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-13
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    الامر الذي نعرفه جميعا
    أن أغلبية المثقفون والمدنيون في عموم الجمهورية فعلا سيزكون مرشح المشترك

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-13
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الحشود التي شاهدناها من قبل في الحديدة وتعز وإب واليوم في لحج تقول أن علي عبد الله صالح سيفوز بنسبة كبيرة.. هذه هي الحقيقه التي لا يستطيع أي شخص إنكارها لأن هذا شيء ظاهر للجميع لأننا شاهنا هذا الحشد بأم اعيننا .. الشعب هو الذي سيختار وهو الذي سيتحمل المسئولية الكاملة إن بقي على هذا الحال من الفقر والعوز.. ولا عزاء له.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-13
  7. mowj_aden

    mowj_aden عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-20
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    كمى نعرفه ويعرف الجميع بان الحشود كانت الزاميه لموضفي الدوله وطلاب المدارس

    هل هي الديمقراطيه اللتي تتحدث عنهى
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-13
  9. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1

    من شاهدك يا ثعيلان ؟ قال ذيلي !
    لو أن الخبر اتى من غير نرجس والصحوة لقلنا يمكن , لكن الكتاب يقراء من عنوانه .​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-13
  11. نرجس

    نرجس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0

    أخي البرق مرحبا بك

    امكانيات الدولة كلها مسخرة للمرشح الرئيس

    أرجو قراءة هذا الخبر لتعرف كيف تتم الحشود إضافة لنقلهم من محافظة لأخرى كما أكدها صالح ولكن رماها خصومه على قاعدة الهجوم خير وسيلة للدفاع.
    ولو تابعت الرئيس اليوم فقد فلتت منه عبارة مهمة وهي ان خطاب المعارضة استفزت كل القيادات في الدولة وبالتالي فيهي تستنفر كل طاقاتها لحشد هذه الجماهير فتأمل
    ودمت بخير

    قال إنها مهرجانات كرتونية شاجبا إقامتها من خزينة المال العام
    النائب شيبان يستنكر تعطيل مدينة تعز عن أعمالها لصالح الدعاية لمرشح المؤتمر


    الشورى نت-خاص ( 13/09/2006 )





    استنكر النائب عبد الكريم شيبان إغلاق السلطات الرسمية مدينة تعز وتعطيلها من جميع الأعمال لصالح مهرجان مرشح المؤتمر الذي أقيم في مطار تعز أمس الاثنين.

    وقال شيبان إن مرشح المؤتمر استخدم في الحشد إلى مهرجانه كل إمكانات الدولة حيث أغلق جميع المكاتب الحكومية والشركات والمصانع الخاصة والمدارس وحتى استخدام وسائل النقل الخاصة.


    واستغرب "حتى الدراجات النارية أعطوا لكل صاحب دراجة مبلغ ألف ريال مقابل النقل إلى المهرجان" في إشارة إلى الأموال الطائلة التي يصرفها المؤتمر للدعاية الانتخابية.


    "لا يوجد أي حياد في التنافس بين مرشح المعارضة ومرشح المؤتمر" قال شيبان مقارنا ما حدث في المهرجانين الانتخابيين للمهندس فيصل بن شملان مرشح اللقاء المشترك و مرشح علي عبد الله صالح اللذين أقيما في يومين متواليين في تعز.


    وأوضح :"أخرجوا جميع موظفي الدولة والقطاع الخاص بالترغيب والترهيب لصالح مرشح المؤتمر، وهددوا الموظف بخصم خمسة أقساط باعتباره غائبا رغم أن ذلك يخالف القانون، اخرجوا المعسكرات والوحدات العسكرية وأحضروهم مجبرين باللباس المدني، استخدموا المطار في حين رفضوا استخدامه لصالح بن شملان، استخدموا إمكانات الدولة في النقل وأجبروا السيارات ووسائل النقل الخاصة على النقل إلى مكان المهرجان في حين كانوا منعوا السيارات التي تقل أنصار بن شملان من دخول المدينة، استخدموا الطائرات في التصوير الجوي لمرشح المؤتمر مقابل كاميرا واحدة لمرشح اللقاء المشترك، كما لا يعطونه في التلفاز الوقت الكافي ولا الوقت المساوي مع منافسه، اشعروا الناس أن الاصطفاف مع بن شملان جريمة وأنزلوا إشاعات أنه عميل وسيسلم اليمن لإسرائيل.


    انتزعوا دعاية بن شملان من الأماكن المخصصة لها من قبل اللجان الانتخابية مقابل اسراف واضح في الدعاية لمرشح المؤتمر من الأموال العامة".


    وقال النائب عبد الكريم شيبان المنتخب من الدائرة 32 في مدينة تعز :"لقد أساؤوا إلينا في هذه الدعاية الإعلامية والمهرجانات الكرتونية، لقد أخذوا أطفالنا من المدارس بالإكراه وصفوهم في مهرجان مرشح المؤتمر هذا الاسراف وهذا الاستخدام المسرف للإمكانيات العامة يجرح مشاعر الناس".


    وكان أنصار مرشح اللقاء المشترك اضطروا للتجمع في الشوارع عندما لم يتسع لهم الملعب لكنهم تعرضوا للمضايقات من قبل بلاطجة المؤتمر عندما رموهم بالحجارة وكسروا زجاج السيارات كما أساؤوا إلى النساء بالشتائم والألفاظ الجارحة والمضايقات المتنوعة، وعندما استدعى اللقاء المشترك في تعز قوات الأمن كانت المفاجأة أن القوات تحمي البلاطجة.. وذكر أنصار بن شملان أنهم يعرفون البلاطجة كاشفين أنهم من رجال الأمن!!


    وقال قياديون في فروع اللقاء المشترك في تعز إن الآلاف ممن شاركوا في مهرجان علي عبد الله صالح هم في الأساس من أنصار المعارضة من الموظفين والعمال الذين اضطروا إلى الحضور تحت الترهيب.


    وفسر شيبان معنى وصفه لمؤتمرات ومهرجانات مرشح المؤتمر بـ "الكرتونية" قائلا: "هي في حقيقة الأمر لا تعبر عن أموال الدولة وتحشد الناس رغما عن قناعاتهم".

    وقال قياديون في فروع اللقاء الشترك في تعز إن آلاف ممن شاركوا في مهرجان في مهرجان علي عبدالله صالح هم في الأساس من أنصار المعارضة المعارضة من الموظفين والعمال الذين اضطروا إلى الحضور تحت الترهيب.

    وفسر شيبان وصفه مهرجانات المؤتمر بـ"الكرتونية " قائلاً: هي في حقيقة المر لا تعبر عن الواقع ما دامت تستخدم اموال الدولة وتحشد الناس رغما عن قتاعاتهم.
    http://www.al-shoura.net/sh_details.asp?det=5469
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-14
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    كل هذا الحشد من موظفي الدولة وطلاب المدارس.. يا جماعة حدثو العاقل بما يعقل!!!!!

    كونوا منصفين وقولوا كلمة الحق.. والله أنني أتمنى فوز بن شملان لكن شعبنا مش راضي لا يريد غير علي!!

    رحم الله أحمد الثلايا!!!
     

مشاركة هذه الصفحة