كلمة لا بد منها ..حول أحداث إب ....(للشرفاء فقط ).!!!!

الكاتب : محمد الضبيبي   المشاهدات : 1,843   الردود : 40    ‏2006-09-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-13
  1. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    أبناؤنا ....إعلامنا ...في التعاطي ...مع الحدث
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير أحبتي أعضاء وزوار المجلس اليمني وأسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجنبنا المصائب والفتن ماظهر منها وما بطن إنه ولي ذلك والقادر عليه .
    إنه ومما لايجادل فيه قلب كل مؤمن بالله ومؤمن بالقضاء والقدر خيره وشره أنه لن تموت نفسٌٌٌٌٌ حتى تستوفي أجلها ورزقها " فإذا جاء أجلهم فلا يستقدمون ساعة ولايستئخرون"
    وأنه لو كانت الدنياتدوم لأحد لكان رسول الله حيا وباقيا ...!!

    بقلوب مطمئنه بقضاء الله وقدره نعبر وببالغ الاسى والحزن عن المصاب الجلل الذي حدث لاخواننا في إب أثناء التدافع الذي حدث في المهرجان الانتخابي للرئيس على عبد الله صالح ونسأل الله عزوجل أن يعدهم في عداد الشهداء وأن يجازيهم بالاحسان إحسانا وبالاساءة عفوا وغفرانا إنه هو الغفور الرحيم .....وإنا لله وإنا إليه راجعون
    كما أنني من هذا المكان أوجه اللوم لكل أعضاء الحملة الانتخابية لفخامة الرئيس الذين لم يعدوا في حسابهم مثل هذا الامر ولم يتخذوا الاحتياطات اللازمة من فتح منافذ الاستاد كلها وتنظيم الحضور بصورة أمنية لابصورة عسكرية وأن يخرج المشاركون في المهرجان كمادخلوا . إنكم مسؤلين أمام الله سبحانه وتعالى عن هذه الجموع التي تحشدونها من مختلف أصقاع المحافظة واعلموا أن أي تفريط منكم هو إخلال بالمسؤلية المناطة بكم التي تعرضكم للمسائلة أمام الله يوم العرض يوم لا شفيع ولا وسيط ألا ما قدمته أيديكم فاتقوا االله في البلاد والعباد وأحسنوا إن الله يحب المحسنين .

    كما أوجه كذلك إصبع الاتهام الى أولئك المتهاونين في القطاع الحكومي الذين يعلنون انجاز المشاريع التي لم تنجز بعد ويسندونها الى غير أهلها وأن أي مقاول صغير محدود الخبرة يتقدم بمناقصة مثلا لانشاء مشروع عملاق مثل الاستاد الرياضي وكذلك المهندسين والاستشاريين الذين استلموا العمل أين الرقابة أين ملاحظاتهم على الاستاد هل خلا من العيوب ...حاشا .!؟! إنكم تتحملون وزر ماحدث سواءا بسواء وأن هذا نتيجة إهمال وتفريط ولعب بالمال العام فاتقوا الله ولاتستلموا أو تسلموا عملا إلا أن يكون متكامل حسب الشروط والمواصفات فانتم بهذا تكونوا قد برأتم ذمتكم أمام الله سبحانه وتعالى ..وتذكروا جيمعا أن "هدم البيت حجرا حجرا أهون عند الله من إراقة دم أمرىء مسلم " فأحسنوا يحسن الله اليكم اللهم بلغت اللهم فاشهد .
    مالذي يضمن لنا ان لاينهار بناء مدرسة أو جسر للماره .!؟ إذا كنتم أنتم لم تقوموا بواجبكم في الرقابة والفحص وتنفذوا المهمة التي أوكلت اليكم.؟!! أتتوقعون من الفلاح المسكين أن يعرف أن منشآتكم مطابقه للمواصفات أم لا .؟!!
    كونوا على قدر المسؤلية وتجردوا من الاهواء الشخصية ونزعه حب المال ولو لايام قليلة من حياتكم فالموت آت وليس للمرء الا ما قدمت يداه .
    كما أوجه أسفي وحزني على بعض أجهزة الاعلام الحكومي التي تسرعت في اتهام عناصر المشترك دون اي دليل أو برهان ولم ينتظروا حتى تقول التحقيقات قولها الفصل ....فالله المستعان .!!.


    كما أوجه ايضا اللوم والعتاب الى أجهزة إعلام الاخوة في المشترك الذين تعاملوا وللاسف مع الحادث وكأنه جريمة الرئيس نفسه واستغلوا الغصة التي تقف في الحلق والدمعه التي تذرف على الخد ليهيجوا الناس ضد الحاكم وأن يدعوا الى التخلي وكتبت أقلامهم تعازي يظهرونها ولكنها ابتزازات يضمرونها فإالى الله المشتكى . لماذا لاتتعاطى أجهزة إعلام اللقاء المشترك مع هذه الامور من منطلق الانسانية بعيدا عن المكايدات الحزبية ؟!!بل وتأجج الموضوع أيضا باختلاق الاكاذيب كما حصل فعلا في مهرجان الضالع اليوم ؟ ليسوا هؤلاء الوحيدون الذين يموتون حتى نصدقكم ونصدق إعلامكم أيها المشتركيون ...لماذا لايذرف إعلام المشترك الدموع على أولئك الذين يموتوت من التدخين سنويا ويقيم حملات في صحفه أوليسوا مواطنين يمنيين .؟!!
    لماذا لايذرف إعلام المشترك الدموع على الاحصائيات السنوية التي تصدر عن الهيئة العامه للمرور التي تصدر إحصائيات بعدد الاشخاص الذين يموتون سنويا في حوادث المرور المختلفة وتوجه التوعية الاعلامية المطلوبه حول ما خولها الله من هذه النعمة ؟؟!! إن الاحصائية التي تصدر عن الهيئة العامه للمرور تقدر بان ضحايا حوادث السير أكبر من شهداء الانتفاضة .!!!! اوليس كل هؤلاء مواطنين ويحملون الجنسية اليمنية ...كان هذا رأيي بانهم مواطنين مثلهم مثل ضحايا التدافع في إب ولكني فوجئت بان ضحايا إب ليسوا مواطنين يمنيين ..!!!! نعم ليسوا كذلك إنهم بحسب تعبير ناس برس (ناخبين ) . وهذا نص الخبر من ناس برس". وقالت مصادر محلية وصحية ان عدد المواطنين الذين لقوا حتفهم في تدافع بمهرجان مرشح المؤتمر الشعبي العام في مدينة قد ارتفع الى ستين ناخبا حسب مصادر طبية وأصيب آخرون بجروح متنوعه"

    .ماذا أقول أبكي أم أغضب أم ماذا .؟؟!!.أستثير هنا همم كل الشرفاء الذين يضعون مصلحة الوطن فوق كل إعتبار أن يكتبوا متجردين للحقيقة رأيهم بهذا التعبير وليس هذا التعبير فقط بل وقالت هذه الصحيفه بحسب ما نقله أحد الاخوةهنا في المجلس " ذبح اكثر من 50 طفلا يمينا الاغلبية العظمة منهم طلاب في مراحل دراسية مختلفة " ثم تقول ايضا هذه الصحيفه " وهؤلاء الضحايا لم يكن ما جرى لهم "قضاء وقدر" "...؟؟!!!! يعني وصل بهم الحد ألى إنكار ركن من أركان الايمان ...من اجل ماذا ؟!! صحيح أهناك أسباب وراء الحادث ولكن لايدفعنا هذا الى أنعتبرها مذبحه أو ننكر القضاء والقدر فبالله عليكم أجيبوني ما هذا ..!! هل هؤلاء فعلا يعبرون عن حزنهم على هذه الدماء أم أنهم يعبرون عن الحقد الذي تملكهم وتملك اقلامهم الحزبية المقيته ..أترك الاجابة للشرفاء فقط .


    أما الاخوة في المجلس اليمني فلم يكونوا بمستوى الثقافه الحقيقة التي كنت أتوقعها كانت توقعاتي أن الشباب سوف يمتعض غضبا من أولئك الذين ينشرون مثل هذه الاخبار بغرض إثارة الناس وبتعبيرات مستفزة ذكرناها لكم سابقا ولكن للاسف انجرفوا وراء المزايدات وبدأو يعلقون تعليقات ويضعون الموضوع تلو الاخر بمختلف العناوين رغم اتحاد المضامين ألا أنهم فضلوا أن تكون هناك ضجة كبيرة بحجم الكارثه فآحدهم قال " لا ذمة رجال المؤتمر في إب ولا ذمة مشايخ إب
    ولا ذمة اهالي الاطفال" وآخر قال " وادعوا الله ان يتغمد ضحايا المؤتمر برحمته "
    وآخر قال " هؤلا هم فداء لعلـي"وآخر قال " وقدمو حياتهم فداء للوطن ، ام للجزم اكرم الله من قراء" وآخر مستفزا ومباركا لما حدث " يستاهل البرد من ضيع دفاه"

    أما أحدهم فقد شطح شطحة كبيرة وعبر عن مدى مكنون الاسى والحزن الذي في قلبه وانه محترق جدا لما ولذلك فهو يرى أن العقاب الذي ينالونه مرتكبين هذه الجريمة على حد تعبيرة ..وأنقل لكم تعبيره كاملا بأخطائة الاملائية كذلك " لو كان رائيس يحترم نفسة ويحترم شعبة لقدم استقالتة مباشرة ومن غير تأخير واعلن انسحابة من الترشيح ...أو على اقل القليل تستقيل الحكومة لو كانت محترمة" وكأن الاستقاله والتنازل عن الترشيح هو من سيعيد الارواح الى الاجساد ويثلج الصدور التي كلمت بمناسبة الاحداث ويطمئن قلوب الاباء والاهالي المنكسرة ..!!! ولا حول ولاقوة الا بالله..!

    كلنا لانرضى بماحصل مهما كانت المبررات فحاشا لله أن نفرح بموت إخوة لنا مهما كان السبب
    وأن هذه الحزبية المقيته لن تقدم ولن تؤخر هي وسيلة فقط ولكنها ليست الغاية التي نوالي ونعادي من أجلها ..فهل يرضى عزيزنا القارىء أن تصدر مثل هذه التعابير عن شباب مثقف على الاقل هو في الثانوية أن لم يكن في المرحلة الجامعية .,أولا يدرك شبابنا أنهم يعكسون نموذج للشباب اليمني من خلال هذا الوطن "المجلس اليمني " ..؟!! أو يرضيكم أن تكون هذه الاراء هي توجهات ونبض الشارع اليمني واالشباب اليمني على وجه االخصوص ..؟؟! أترك الاجابة للشرفاء فقط .
    هذا ماكان يؤلمني في قلبي وقد قلت رأيي في الاحداث ووأعطيت الموضوع حقه بما لايسع منصفا رده ولا مبطلا نقضه فإن أحسنت فمن الله وإن أسأت فمن نفسي والشيطان

    والى لقاء آخر باذن الله .....اخوكم المكلوم :محمد الضبيبي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-13
  3. عنتره بن شداد

    عنتره بن شداد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    483
    الإعجاب :
    0
    أخي لا تبكي
    وأنما أجمل ما سوف توفون به للمقتولين
    هو الاخذ بدمهم من الشريف حقكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-13
  5. المستشار

    المستشار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-02-04
    المشاركات:
    1,078
    الإعجاب :
    0
    (للشرفاء فقط ).!!!!


    من هم الشرفاء برأيك من رواد القسم السياسي يا استاذ محمد عربية !!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-13
  7. الرهينه

    الرهينه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-30
    المشاركات:
    8,294
    الإعجاب :
    9
    هذه رسالتك والا رساله من رئيس الجمهوريه


    طويله جدا وكان بك الاحرى اختصارها لتأتي بالمفيد منها




    .......................


    السبب الاهمال والتفريط في اموال الدوله والفســـــــــــاد

    الفساد ياعزيزي اصبح سمة اساسيه في هذه الحقبه اللعينه من زمن يمننا السعيد



    نسأل الله ان يرفع عن هذا البلاء

    ........................

    واظن ان كل من يهتم لأمر وطنه فهو شريف , ولكل مواطن في حب وطنه مذهب وهواء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-13
  9. السامي200

    السامي200 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-03
    المشاركات:
    1,728
    الإعجاب :
    0

    كل أناء بالذي فيه ينضح ... وكلا ينظر إلى الناس بعين طبعه .......
    ما فتئت بعض القوى والشخصيات السياسية في بلادنا ..
    يثبتون لنا أنهم قاصرين في كل شيئ ..

    متخلفين حد التخمة ...
    بلداء حد الخرافة ......

    عندما أقرت قيادتنا السياسية العمل بمبدأ التعددية السياسية .. كمرتكز للعملية الديمقراطية فإنها شرعت في ذالك كمخرج كان لابد منه للخروج من نفق الصراعات والمماحكات السياسية التي كانت سائدة أثناء فترة العمل السياسي السري !! ...

    فشجعت قيام الأحزاب وقدمت الدعم لها ووفرت كل السبل لإنضاج التجربة الديمقراطية ....
    لكن هيهات ...
    فما مضى من تجارب وما هو جاري وما هو آت ...
    يثبت لنا أن معظم القوى السياسية ما فتئت تتعامل مع التجربة الديمقراطية بعقلية ( العصابة ) أو ( المافيا ) ....

    تألمنا جميعا لمصاب ( إب ) فالحدث عظيم .. والوقع مألم ....
    وما لم يكن يتوقعه أحد أن تستغل بعض النفوس المريضة هذه الفاجعة لنفث سمومها على الوطن ...

    إنهم يقتاتون دماء الأبرياء ......
    ويعزفون على آهاتهم ...
    ويتاجرون بدموع الثكالى والأرامل ....
    ويمزقون ما تبقى من إنسانيتهم من أجل سراب السلطة ....

    شعبنا أيها الإخوان خبركم.......
    ودموعكم الكاذبة لن تنطلي عليه .....
    أما أبناء إب فقد اختاروا الاصطفاف في خندق الوطن للدفاع عن مكتسباته ...

    ومثل ما كانوا هم السباقين في مهر الوطن بدمائهم في 26 سبتمبر ....
    بتقديم طابور من الشهداء الأبطال ......

    هاهم الآن يثبتون أنهم السباقين دوما في ميادين الشهادة والفداء والتضحية .....
    أولا يستحق منا الوطن كل ذالك ...
    (( وسيعلم اللذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ))


    الصحوة تذرف دموع التاسيح على ضحايا إب


    تحياتي لك اخي محمد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-13
  11. سما الامارات

    سما الامارات عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-04
    المشاركات:
    1,664
    الإعجاب :
    0
    اخي للاسف اعتبرها مهزله بمعنى الكلمه الذي حصل لان اكثريتهم من ابناء المدارس وللاسف لو كانت الحكومه اهتمت بحيات الناس اكثر من التهليل بالرئيس وخافت على ارواحهم لما حصل ذالك وانما اهتمت بالمفاخره والنفاق على حساب هؤلاء

    وللاسف ان الناس ايضا منهم من اراد النفاق ولم يعلم ان هناك نهايته ولا يعمل له احد بعد موته شئ


    اخي على الحكومه ان تهتم قليلا بهؤلاء الناس

    حتى لو انهم صنعو الكثير من المنجزات المهمه

    مثل الوحده وهذا فخر لنا وايضا السمعه امام العالم ومعرفة العالم باليمن

    والحرب لم تاتي لليمن بعد تولي الرئس على عبد الله صالح الرئاسه

    هذا الامر رائع وانا اشجع علي عبد الله صالح للريسه ولكن ايضا لا نتجاهل احوال الناس وعليهم الاهتمام اكثر بهم


    وهؤلاء الذين ماتو حزنت قلوبنا عليهم وهم عليهم تحمل المسؤليه والتعويض لهم

    هذا رائي وشكرا لك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-13
  13. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0

    هذه ( إعلاه ) ادانة محمد الضبيبي للاعلام الحكومي سطرين ونصف كما ظهرت عندي !

    فقارنوها بأدانته لاعلام المشترك كما تجدونها ادناه وعدوا سطورها بس !

    ولمؤيدو المشترك في المجلس اليمني نصيبٍ وافر ... بس بلاش تعدون سطورها !

    تابعوه كما يلي :


    ولا تعليق !!!!




    خالص المودة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-13
  15. Ibn ALbadyah

    Ibn ALbadyah قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    2,831
    الإعجاب :
    0
    ماساة كبيرة واوافقك الراي في توجه اللوم لكل أعضاء الحملة الانتخابية للرئيس
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-13
  17. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    مرحبا أخ محمد
    ونحن نأسف أيضاًُ لحادثة إب ونترحم على جميع القتلى وتدعو الله أن يشفي المصابين

    كما أود أن أشكرك على حيادتك هنا لأنه المسئول الأول عن البلاد هو من يتحمل ذلك
    أكثر من غيره


    وهنا أتفق معك أيضا وكل مواطن يمني يعرف ذلك جيداً أن الفساد هو سبب رئيسي في إنهيار
    الاستاد الرياضي .. وجميعنا يعرف أن المصالح تكون حاضرة في أي مشروع حكومي
    ولا يوجد اهتمام بتاتاً بالمواصفات اللازمة لبناء أي مشروع
    ولذلك فالحكومة تتحمل كل تبعات هذه الإنهيارات .. ولكنه في الأول والأخير إن من وضع هذه
    الحكومة ومن يعرف الفاسد ولا يستطيع أن يعمل شيء ضده هو من يتحمل المسئولية الكبرى


    أضيف هنا اللوم والأسف لإعلام المؤتمر الذي ايضاً بادر بالقول أن الإصلاح سبب في ذلك
    عبر المؤتمر نت وفي سرعة البرق قبل أن يتم معرفة عدد الضحايا
    وسبب الحادثة ، إلا المؤتمر نت والحزب الحاكم بشكل عام سارع بإتهام الإصلاح وهذا
    ينم عن عقلية عدائية للآخر دون أي مبررات حقيقية
    ولذلك فالمؤتمر هو مسئول أيضاً عن الضحايا كونهم أتوا في مهرجان مرشحه


    إعلام المشترك يا أخ محمد لم يتعامل وكأنه جريمة الرئيس نفسه
    وأعتقد أنه نقل الخبر بحيادية تامة وخير دليل الصحوة نت مع أنه كان من المفترض من إعلام
    المشترك أن يعتبروها جريمة الرئيس .. لأنها في الحقيقة جريمته .. ولولاه وتغاضيه عن الفاسدين
    ما حصل الإنهيار لمشروع رياضي يعتبره منجزاً من منجزاته العملاقة
    وإعلام المشترك يتعامل مع كل ذلك بمهنية عالية على عكس إعلام المؤتمر والحكومة بشكل العام


    إعلام المشترك لا يذرف الدموع ولكنه يحزن لحال المواطن جاء يتطلع وضع أفضل فلقي حتفه
    ولو كان يعلم بمصيره لظل في منزله
    وضحايا المرور والحوادث المختلفة وضحايا رجال الأمن الشاوس وضحايا سنحان وضحايا مهرجان إب كلهم يتحمل مسئوليتهم رئيس البلاد والحكومة وكلهم قتلى بدون ذنب وبسبب الحكم الفاسد
    ولماذا التحدث الآن عن المواطنة التي أفتقدها المواطن 28 عاماً ..
    وأرجو أن لا تخلط الأمر حول خبر ناس برس وهو كان واضحاً ولو عدت وقرأت بنفسية مرتاحة
    لوجدت أنهم ذكروا أنهم مواطنين " وقالت مصادر محلية أن عدد المواطنين " ثم أرتفع إلى ستين ناخباً ما المشكلة فيها والناخب أليس مواطن ؟!!!

    على كل أشكرك على آسفك وحزنك على الضحايا المظلومين الذين لحقهم الظلم حتى الموت

    خالص تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-13
  19. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون..

    رحمة الله تخشى كل الشهداء والجرحى ونسأل الله لهم الرحمة والمغفرة..

    جزاك الله خيرا اخي محمد فقد عبرت واجدت وبلغت ما كان يحز في صدورنا جميعا وما نريد قوله في هذه الفاجعة الانسانية الكبيرة التي حلت على بعض اخواننا في اب وقد اتيت على كل النقاط التي نريدها فجعل الله ذلك في ميزان حسناتك ان شاء الله..

    بالنسبة لتعامل الاخوان هنا فو الله اني صدمت ان يتصرف اخواني المثقفين بهذه الصورة وقد مررت على مواضيعهم التي اشرت عليها وشاركت ونبهت وذكرت لكن يبدو ان المثالية والصورة التي كنا نرسمها عن مستقبلنا انها ضبابية ولا تبشر فقد وصل الامر الى البعض الى التسويف والتحجج بقوله عندما قلتا يرحمهم الله اجاب "يرحمهم من اتى بهم" والاخر قال هؤلاء شهداء المؤتمر الى السعير وحتى وصل الى الشماته من اخوان كنا نظنهم اكبر من ذلك ولكن يبدو ان النهج كان متوازي مع ما جاء في اعلامهم المشترك..

    لهذا اخي محمد لا تستغرب فالردود التي ستجدها هنا هي نفسها التي لن تتوقعها وستأتي حتى من بعض اخوان لنا هم في غاية الثقافة والتأهيل ولكن لا فائدة..

    المهم اخوك قرر الابتعاد عن السياسي الى بعد يوم الانتخابات مادامت الوتيرة الجوفاء هذه هي السائدة في النقاش والحوار ولا ارى فائدة تذكر غير خصومات والفاظ وصكوك يغدق علينا بها انصار التغيير المشترك وسألقاك بعد الانتخابات وسأعود للقسم العام وغيره من الاقسام الاخرى كما كنت سابقا ودمتم والسلام عليكم...
     

مشاركة هذه الصفحة