الأحباش ،، الأشاعرة ،، الوهابية ،، ألى أين

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 1,620   الردود : 21    ‏2002-07-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-09
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    اخواني الآفاضل

    لقد تابعنا خلافاتكم اكثر من عام في هذا المجلس وللآسف الشديد اقلب اعضاء المجلس اليمني مقصرين معاكم وخاصة في الجانب الديني ، ليس يعني هذا أننا لانفهم بكتاب الله اوسنه رسوله
    ولكن لانفهم ما يحدث في مجلسكم الموقر من خلفات وأتهامات قد وصلتنا ألى تخريب المجلس وتوقيف المجلس الآسلامي لعده مرات ,

    والتسأل هنا
    هل هو الخلاف الذي بينكم أو بين مذاهبكم
    مذاهب الأحباش او الأشاعرة أو الوهابية

    معروف عن المسلمين جميعآ متمسكين بكتاب الله وسنة رسول الله

    ولكن لم نعرف هنا أيضآ وفي مجلسكم الموقر ماهو الخلاف بينكم
    هل هو أن من مذهب أو شخص او طائفه تدعي بغير كتاب الله وسنة رسوله
    لااعتقد
    اذا أين يكمن الخلاف بينكم هل هو في عدم احترم كل تبعيه مذهب للآخر

    او القدح والسب لعلماء المذاهب واأمتها أو أن هناك خلافات أخرى

    الاخ ابو الفتوح والاخ الشهاب لديهم من العلم والخبره ما يكفي أن يجعلوا من المجلس الآسلامي شعله مستنيرة تضي لنا الطريق بحق ديننا ودنيانا والعمل للآخره

    والسلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-09
  3. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    ببساطة يا اخ الصلاحي: الوهابية يضللون الاشاعرة و يقولون عنهم جهمية معطلة يعبدون العدم و نحن ندافع عن الاشاعرة و نبين انهم جمهور اهل السنة. ان كان عندك شيء تضيفه في هذا الموضوع بالذات فاهلا و سهلا بك.

    مع تحيات اخوك الباز الاشهب.

    تنبيه: ليس منتداكم الوحيد الذي خربه الوهابية فمنتدى السفينة و منتدى الرياحين دمروه ايضا عدة مرات.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-09
  5. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    اخي الحبيب أبو نبيل ..
    هذه المصطلحات للفرق التي ظهرت باشكال وألوان منها ماهو قديم تم نبشه وإعادته للوجود وكانت هناك العديد من عوامل ظهوره مثل :
    فترة الترجمة ونقل مؤلفات اليونان الاغريق فكانت فترة جديدة على الأمة ظهرت فيها فئات لها تفكيراتها الفلسفية والتحليلة لتصل جذورها الى اليوم ...
    وفئات أخرى سيست دعواتها فضاع وهجها الأول ليبقى منها الرماد الذي يتم نثره في كل مره ..
    وفرق لها خيوط في الظلام يتم تحريكها بيد أعداء هذه الأمة لتنفيذ أهداف معينة وإدخال الأمة في جو من صراعات ومشاحنات وتشكيك بما يخدم اعداء امتنا ويزيدنا وهناً وانشغالاً ...وأخرى وجدت في فترة ضعف وغياب عقل الأمة في رعاية الاستعمار الذي شجع ظهورها لانها تساهم في تخدير الأمة ونومها اكثر مماهي عليه ...
    اما ماصفى عليه الحال فهي فرق لاتتعدى الثلاث فرق هدفها واحد هو تحكيم شرع الله ودعوة الناس الى الصفاء ونقاء المنبع الأول من كتاب وسنة ..
    لكل فرقة أسلوبها ففرقة تتخذ من الطيبة ولين الكلمة مع عدم إهتمام بالعلم الشرعي ...
    وأخرى تهتم بعلم مصلح الحديث وتقصر فيما عداه مع غلظة في القول وشدة في التعامل مع الناس وأخرى سلكت دروب تدعي االجمع بين الجميع .....
    الجميع له هدف واحد تحكيم شرع الله وايقاض أمة غافلة (( صحوة إسلامية )) ...والعقلاء في كل فرقة يعذر بعضهم بعضاً لكن المتزمتين وقصار الأفهام وأنصاف المتعلمين هم من يوجدون جواً من الشحناء والبغضاء مما أدى الى بروز العديد من التشوهات المحسوبة على الجميع ...

    تقبل كل محبة وتقدير ...

    والمجلس الإسلامي بمشرفيه وبهمة أحفاد الفاتحين وكل عضو في هذا المجلس الكريم سيصل الى مرتبة النقاء والصفاء في هذه الساحة التي نتمنى أن تصل الى مرتبة الظل الظليل الذي يلجا اليه الجميع ليقطف من جناه كل خير وفائدة ....
    أبو نبيل من الأقلام المتزنة والرائعة التي كلنا ثقة أنها سيكون لها حضورها المتميز في ساحة المجلس الإسلامي مشاركة وتفاعل ...كل محبة وتقدير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-09
  7. naman

    naman عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-15
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    الأحباش .. الأشاعره....الواهابيه

    اخي الصلاحي لعلك ذكرت هذا الأسماء ارجو من الأعضاء ممن يتكرم ويعطينا نبذه مختصره عن كل اسم من تلك الأسماء:
    ما هي تلك الأسماء هل هي مذاهب ام طوائف ام لها مسميات اخرى لانعلمه؟؟؟؟؟؟؟؟

    ما هي المعتقدات الخـــــــــــــــــــــــــا طئه والتي تخالف الكتاب والسنه او احدها لكل من هذه الأسماء؟؟؟؟؟

    نرجو التو ضيح لنا لمن عنده المعرفه وبأختصار حتى يعلم كل عضو اين موقعه من هؤلأ
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-09
  9. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    ذكر الإمام القشيري أن أصحاب الحديث اتفقوا أن أبا الحسن علي بن اسمعيل الأشعري رضي الله عنه كان إماما من أئمة أصحاب الحديث ، ومذهبه مذهبهم تكلم في الأصول على طريقة أهل السنة ، ورد على المخالفين من أهل الزيغ والبدعة ، وكان على المعتزلة والمبتدعين والخارجين سيفا مسلولا ، تفقه الأشعري على أبي إسحق المروزي وزكريا بن يحيى الساجي .

    قال الأستاذ الإمام الإسفراييني الفقيه الأصولي : " كنت في جنب الشيخ الباهلي كقطرة في البحر ، وسمعت الشيخ أبا الحسن الباهلي يقول : كنت أنا في جنب الأشعري كقطرة في جنب البحر " .

    وقال البيهقي : " إن أبا الحسن الأشعري رحمه الله لم يحدث في دين الله حَدَثا ، ولم يأت فيه ببدعة ، بل أخذ أقاويل الصحابة والتابعين ومن بعدهم من الأئمة في أصول الدين فنصرها بزيادة وشرح وتبيين ، وأن ما قالوا في الأصول وجاء به الشرع صحيح في العقول خلاف ما زعم أهل الأهواء فكان في بيانه تقوية لنصرة أهل السنة والجماعة من الأئمة كأبي حنيفة وسفيان الثوري من أهل الكوفة ، والأوزاعي وغيره من أهل الشام، ومالك والشافعي من أهل الحرمين ، وأحمد بن حنبل وغيره من أهل الحديث كالبخاري ومسلم إمامي أهل الآثار وحفاظ السنن التي عليها مدار الشرع رضي الله عنهم أجمعين .

    وقال تاج الدين السبكي : لو أردنا استيعاب مناقب الشيخ الأشعري لضاقت بنا الأوراق ، وكلّت الأقلام ، ومن أراد معرفة قدره ، وأن يمتلىء قلبه من حبه فعليه بكتاب " تبيين كذب المفتري فيما نسب إلى الإمام أبي الحسن الاشعري " الذي صنفه الحافظ ابن عساكر الدمشقي فهو من أجلّ الكتب ، وأعظمها فائدة وأحسنها ، قال ابن أبي الحجاج الأندلسي في فهرسته : لو لم يكن للحافظ ابن عساكر من المنّة على الأشعري إلا هذا الكتاب لكفى به .

    وكان مشايخنا يأمرون الطلبة بالنظر فيه ، وقد زعم بعض الناس أن الشيخ الأشعري كان مالكيا وليس ذلك بصحيح ، إنما كان شافعيا تفقه على أبي إسحق المروزي ، نص على ذلك الأستاذ أبو بكر بن فورك في " طبقات المتكلمين " والأستاذ أبو إسحق الاسفراييني فيما نقله عنه الشيخ أبو محمد الجويني في " شرح الرسالة " أما شيخ الأشاعرة من المالكية فهو الإمام القاضي أبو بكر الباقلاني .



    تنبيه مهم:

    كتاب " الإبانة " هو من تأليف أبي الحسن ، لكن أكثر نسخه سقيمة وكل النسخ التي تنقل منها المجسمة القدماء منهم والمحدثون غير صحيحة لأنها لم تكن مقابلة بيد ثقة على نسخة قابلها ثقة وهكذا إلى أصل المؤلف الذي كتبه بخطه أو كتبه ثقة بإملاء المؤلف فقابله على المؤلف . وابن عساكر لم يسرد الإبانة كلها وإنما ذكر بعضا ليس فيه ما هو صريح في التجسيم والتشبيه ، بل يوجد في النسخ المطبوعة من الإبانة ما لا يخفى على جميع المسلمين أنه مفترى ولا يُصدّق على المبتدىء من طلاب العلم . وفي هذه النسخ السقيمة مما أدخلته الحشوية من الجمل التي لا يقول بها أدنى مسلم فكيف بالإمام الأشعري ؟!!! ومما يدل على تبرئة الأشعري من ذلك ما نقله عنه الشيخ ابن فورك رحمه الله فقد جمع كلامه في مؤلَّف وفيه من الكلام ما يدل على أن ما في الإبانة من التجسيم هو مفترى على أبي الحسن رحمه الله . ثم إن الإبانة ليست مؤلف أبي الحسن الوحيد ، وليست ءاخر مؤلفاته على الإطلاق بل مذهب الإمام من الأئمة ما أطبق عليه أصحابه الثقات على نسبته إليه ، ومسألة تنزيه الله عن التحيز في العرش والسماء وغيرهما من الأماكن مما عرف أنه طريق الأشعري بالتواتر على القطع والجزم فلا وجه للمرائي في ذلك .


    إن فضل المقتدي يدل على فضل المقتدى به . فمن أصحابه الذين أخذوا عنه ومن أدركه ممن قال بقوله أو أخذ العلم عنه :

    · " محمد بن مجاهد الطائي " المتكلم صاحب أبي الحسن الأشعري ، وهو من أهل البصرة . سكن بغداد ، وله عدة مؤلفات في الأصول ، كان حسن السيرة والتدين .

    · " أبو الحسن الباهلي البصري " كان تلميذ الشيخ الأشعري ، وكان من شدة ورعه يدرس تلاميذه من وراء حجاب وكذلك جاريته كانت تخدمه من وراء حجاب .

    · " أبو الحسين بندار بن الحسين الشيرازي " الصوفي خادم أبي الحسن ، من أهل شيراز ، سكن أرجان وكان عالما بالأصول ، له اللسان المشهور في علم الحقيقة .

    · " أبو محمد الطبري " المعروف بالعراقي ، أهل جرجان يعرفونه بالمنجنيقي . كان والي قضاء جرجان وكان فصيح اللسان يناظر على مذهب الشافعي في الفقه ، وعلى مذهب الأشعري في الكلام .

    · " أبو بكر القفَّال الشاشي " إمام عصره ببلاد ما وراء النهر للشافعيين ، وأعلمهم بالأصول ، وأكثرهم رحلة في طلب الحديث .

    · " أبو سهل الصعلوكي النيسابوري " وهو أديب لغوي نحوي شاعر متكلم مفسر .

    · " أبو زيد المروزي " وهو أحد أئمة المسلمين ومن أحفظ الناس لمذهب الشافعي وأحسنهم نظرا وأزهدهم في الدنيا .

    · " أبو عبد الله بن خفيف الشيرازي " وكان شيخا بعلوم الظاهر متمسكا بالشريعة .

    · " أبو بكر الجرجاني الإسماعيلي " وكان بارا بوالديه لحقته بركة دعائهما .

    · " أبو الحسن عبد العزيز بن محمد بن اسحق الطبري " وكان من أعيان أصحاب أبي الحسن ، خرج إلى الشام ونشر بها مذهبه .

    · أبو الحسن علي بن محمد بن مهدي الطبري ، و أبو عبد الله الأصبهاني المعروف بالشافعي ، وأبو محمد القريشي الزهري ، وأبو بكر البخاري المعروف بالأودني ، وأبو منصور النيسابوري ، وأبو الحسن بن سمعون البغدادي ، وأبو عبد الرحمن الشروطي ، وأبو علي الفقيه السرخسي .

    قال الإمام أبو نصر القشيري :

    فهو على التحقيق مني بري

    شيئان من يعذلني فيهما

    ثم اعتقادي مذهب الأشعري

    حب أبي بكر إمام الهدى



    وقال بعض أهل الشام :

    قد وفقوا للصواب

    الأشعرية قوم

    عن سنة أو كتاب

    لم يخرجوا في اعتقاد


    قال الإمام الجزري الإسكندراني :

    كثرة المقالات البدع

    خذ ما بدا لك أو فدع

    دينا حنيفا شرع

    إن النبي المصطفى

    وبه البرية قد نفع

    الله أيد شيخنا

    شيخ الديانة والورع

    الأشعري إمامنا


    وقال بعضهم في مدحه :

    كُفَّ اللسان عن البدع

    قل للمخالف يا لُكع

    واللعن للعلماء دع

    وذَر التعصب جانبا

    عدو أصحاب البدع

    واعلم بأن الأشعري

    سنن الرسول وما شرع

    فهو المجيد الذب عن

    جمع الديانة والورع

    حبر تقي عالم

    ما غاب نجم أو طلع

    فعليه رحمة ربه


    وبعد …… فإن ما ذكره علماء أهل الحق من معاصري الإمام الأشعري ومن جاء بعدهم في مدح طريقته وصحة اعتقاده ليثبت بما لا يدع مجالا للشك أن أبا الحسن الأشعري إمام أهل السنة الجماعة وأن ما يدعيه المجسمة والمشبهة ونفاة التوسل بشأنه ما هو إلا محض افتراء يرمون من وراءه إلى نشر عقائدهم الفاسدة وهي التشبيه والتجسيم . ومن رام مزيد الاطلاع على سيرة إمامنا أبي الحسن الأشعري رضي الله عنه فنحيله إلى حيث أحال الإمام تاج الدين السبكي في " طبقات الشافعية " المستزيدين من أخبار الأشعري ، ونعني بذلك كتاب " تبيين كذب المفتري فيما نسب إلى الإمام أبي الحسن الأشعري " للإمام ابن عساكر الدمشقي . هذا ، وبالله التوفيق . والحمد لله رب العالمين .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-09
  11. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    الأحباش

    ويطلق عليهم هذه التسمية نسبة إلى شيخهم ومرشدهم وهو :

    العالم الجليل قدوة المحققين وعمدة المدققين صدر العلماء العاملين الإمام المحدث التقي الزاهد الفاضل العابد صاحب المواهب الجليلة مفتي هرر والصومال الشيخ أبو عبد الرحمن عبد الله بن محمد بن يوسف ابن عبد الله بن جامع الهرري الشيبي العبدري المعروف بالحبشي .

    ولد في هرر حوالي سنة 1339 هـ .

    حفظ القرآن استظهاراً وترتيلاً وإتقاناً وهو ابن سبع سنين . وعكف على الإغتراف من بحور العلم فحفظ عدداً من المتون في مختلف العلوم ثم أولى علم الحديث اهتمامه فحفظ الكتب الستة وغيرها بأسانيدها حتى إنه أجيز بالفتوى ورواية الحديث وهو دون الثامنة عشرة .

    أشعري الإعتقاد شافعي المذهب . جعل دأبه الذود عن عقيدة أهل السنة والجماعة والدعوة إلى الوحدة الإسلامية بالعودة إلى الأصول .

    وهذه قصيدة تغني عن السؤال .

    باســـــم الإله أبتدي كلامــي ----- وأحـمـد الـلـه عـلـى الإنعـام
    ثـم صـلاة مع ســــلام الواحد ------ علــى إمـام الأنـبيــاء الماجــد
    محمد وآلـــــه الأطــهــار ----- مـــع المهاجريـــن والأنصــار
    فهذه أُرجــوزة في المعـتـقــد ---- صحـَّت لنـا أصولها والمُسـتند
    أبــدؤهـــا معــِّرفـاً بـالمـنهج ----- فـإنـنــا عـن شـرعنا لم نخرج
    وإننـــا فـــي هـذه والآخــرة --- طـريـقـنـــا عـقائـد الأشـاعرة
    وشيخنا إمامهم في ذا الزَّمن ---- قد قَمَعَ اللهُ بــه كـيــدَ الفـتـــن
    فهـــوإمام مشـــرقٌ من هرر ----- حَـبــْـرٌ فـقـيـــه حـافــظ للأثــر
    علَّمنا من بحر فقه الشافعي ---- فـيــا له مــن فـضل غيث نافع
    فجــاد بحـراً وأضــاء قمــرا ---- وكــان ذخــراً وأفـاض دررا
    واللــّــه لا إلـــه إلاّ اللـــّـه ---- مـحـمــــــّد رســــــولــه الأوّاه
    وديننــا الإســــلا م للرَّحمن ---- وأفـضــل الـقــول الشــّهادتـان
    واجبنــــا إ قـامــة الصّـــَلاة --- وأن نـؤدّيْ الحـقَّ فــي الزكـاة
    وصـوم شـــهر البِرِّ للمطيع --- وحـجـة البـيـت لـمســـتـطـيـع
    إيمانـنـــا باللّـه والملائكـــة --- وكـتـبــه ورســــلـه كذلـكــــه
    كــذا بخـيــر قـدرٍ وشـــــره ---- وبعـث يــوم آخــــر وحشــــره
    برئت من عـقيدة المشــبهة ---- ربي تعالى عن حلولٍ في جهه
    ومـن غــرور أهل الإعتزال --- الـمـمعـنين فـــي ردى الضـلال
    كذاك من مرجئة قد زعـموا ---- عـن كلِّ ذنب لا يجازى المسـلم
    ومـن غـُلـُوِّ خـارجـيٍّ كـفـرا ---- مـن أحـمـد بـجـنـَّة قـد بـشـــَّرا
    ولـم نـكـفـر أمـَّة الإســــلام --- كـنـزوة الـقـطـبـيــــة الـلـئـــام
    لم نتَّهم بالشرك أهـل الديـن --- لـحـبـهـم لـلـمصطـفـى الأميــن
    كبدعـة الـنجدي والحـرانـي --- شـيطان سوء نزغـة الشـيطان
    عـقـيـدتــي أنَّ الإلـه واحــد ---- لـيـس لـه مـن خـلـقـه مـساعـد
    منزَّه عن أن يكون في مكان ---- وعـن تـأثـر بـتـصريف الزمـان
    من شكَّ في وجوده حقاً هلك ---- ما في وجود واجب الوجود شك
    الأول الـذي لـه حـقُّ الـقـدم ---- وكـلُّ مـا ســواه مـن بـعـد العدم
    لـه كـمـال لائـق بـه وهــو ---- عـن نـاقـص ٍ فـي حـقـِّه مـنـزه
    لـه البـقـاء واجـبـاً لـقـدســــه ---- وهـْو الـقـديـر قـائـم بـنـفـســــه

    لـه كـلام مـن كـمـال حـقــّه ----- مـُنـزَّه عـن شــــبـهٍ بـخـلـقـه
    وليس شيء في الورى كـمثله ---- فــي ذاتـه ووصـفـه وفـعـلـه
    يـسـمع خـطـو نـملة ســــوداء ---- إذا مشـت فـي صـخـرة صـمـّاء
    كـمـا يـرى فـي الـلـيلة الظلماء ---- دبـيـبـهــا وأصـغــر الأشــــيـاء
    شــــاء لـنـا الذنـوب والرشـــاد ----- ولا يـكــون غـيـــر مــا أراد
    لــه حـيـاة لـيـس كـالأحـيــاء ---- بـعـلـمـه أحـاط بـالأشـــــيــاء
    فـيجـب اعـتـقـاد هـذه الـصفـات ---- عـلـى المـكـلـفـيـن والمـكـلفـات
    وذكرها جاء كثيراً في النصوص ---- لذلـكم كـان لهـا هذا الخصوص
    فـاحفظ هُديـت عقدها وســـــلّم ---- وعُدّهـا بيـن الـورى وعـلّـم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-10
  13. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    الاخ السائل الصراري.

    ان اردت ان تعرف معتقد اهل السنة من اقوال اهل السنة انفسهم فعليك مراجعة هذا الرابط.

    http://www.ghayet.8m.com

    ثم اقرأ الصفحات الست هناك لتعرف معتقدهم في الله تعالى ثم احكم بناء على ذلك. و هذا يعطيك فكرة من هم الاشاعرة و من هم الوهابية.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-10
  15. سليل المجد

    سليل المجد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-07-10
    المشاركات:
    343
    الإعجاب :
    0
    من هنا تبدأ عقارب الساعة للعودة الى ماكان عليه المجلس الاسلامي سباقاً :mad: :mad:
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-07-10
  17. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    أرجو أن يغلق هذا الجانب لاننا لو فتحناه لما انتهينا ...
    ولعدنا الى نفس الساقية ..!!
    وإخواني الصلاحي النعمان ومن أحب الإطلاع فعليه بمحركات البحث وسيجد الكثير من الحقائق عن كل جماعه يريدها ..
    فهنا مازالت الجراح دافقة من وراء الإختلافات حول هذه الجماعات ..
    كل تقدير وتحية ..

    ولمن أحب ان يقف على الحقيقة باجل صورها ومعانيها
    فليشتري كتاب ..

    الموسوعة الميسرة
    في الأديان والمذاهب المعاصرة
    الصادر عن ندوة الشباب الإسلامي ..


    كتاب صادر بعد تحقيق ودراسه وحيادي الى أقصى درجات الحيادية ..
    وتجد فيه كل ماتود معرفته بعمق بحثي لم يتوفر لكتاب بعده الى الآن وتفصيل وإجابة لكل سؤال توده في هذه النقطة ..

    تقبلوا كل الحب ممن يكن لكم كل الإكبار والمحبة ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-07-10
  19. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    ان شئت ان تعرف الحقائق فخذها من افواه اهل السنة و الجماعة و من كتبهم. عليك بكتاب "الفرق بين الفرق" لابي منصور البغدادي و "التبصير في الدين" للاسفراييني و "الملل و النحل" للشهرستاني. فهؤلاء هم العلماء الذي عليهم معول اهل السنة و ليس من تطاول عليهم و شتمهم باقذع الالفاظ و اتهم بالزندقة و الشرك.

    لا تدفنوا رؤوسكم بالتراب يا اخوان فالفتنة موجودة و اما ان تواجهوها و اما ستستمر و تكبر الفتن و يستمر الفساد. و هل يستطيع الواحد منكم ان يقل ماذا يريد لآخرته؟ الم يقل الله تعالى "والعصر ان الانسان لفي خسر الا الذين آمنوا و عملوا الصالحات" اليس الايمان الصحيح هو الاساس؟ و ما ينفع الانسان ان بنى المساجد و هو ما عنده الاعتقاد الصحيح؟

    على كل حال نحن في موقع الدفاع عن اهل السنة و الفتنة معروف من بدأها و لينظر الواحد في كل اسانيد العلم الصحيح و ليرى هل فهمه لما يرويه يوافق من قبله من الرواة. فان كان لا فاذا هو الدخيل على الاسلام.

    ولا ادري يا ايها الاخوة الذين تطالبون بوقف المواضيع ماذا تريدنا ان نفعل اذا سأل الانسان سؤالا؟ انتركة بلا جواب ام نجيبه؟

    لا تكونوا كمن يعالج المرض بالمسكنات. منتداكم دمر مرتين بيأدي اهل الفتنة افلا تقولوا لهم انكم اهل فتنة؟
     

مشاركة هذه الصفحة