المنتخب المدرسي لكرة القدم يلعب اليوم مع نظيره الجزائري على برونزية المركز الثالث

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 634   الردود : 1    ‏2006-09-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-13
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    ينهي المنتخب الوطني المدرسي لكرة القدم اليوم الأربعاء مشواره في منافسات كرة القدم لدورة الألعاب المدرسية العربية السادسة عشرة التي تستضيفها الجزائر , بلقاء أخير يواجه خلاله نظيره الجزائري للتنافس على المركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة .

    وكان المنتخب المدرسي اليمني وصيف المجموعة الثانية لبطولة كرة القدم قد خاض لقاء صعبا وقويا الليلة الماضية في دور النصف النهائي امام منتخب مدارس العراق متصدر المجموعة الأولى وخسر المواجهة بنتيجة ( صفر / 4 ) بعد أن خسر مجهود اللاعب حمزة العماري الذي نال بطاقة حمراء بعد 18 دقيقة من بداية المباراة مما أثر على مستوى المنتخب اليمني وأدى إلى هذه النتيجة الكبيرة فيما سجل أهداف العراق كل من أسعد خلف وعلاء خالد وعلاء خيري هدفين قبل ان يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه اللاعب العراقي علي صالح قبل نهاية المباراة بثوان .

    بهذه النتيجة خرج المنتخب المدرسي اليمني من التنافس على الميدالية الذهبية واللقب ويكتفي بمنافسة المنتخب الجزائري المضيف على الميدالية البرونزية حيث خسر المنتخب الجزائري من نظيره السعودي بنتيجة ( 1 / 2 ) في نفس الدور.

    وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس فاز المنتخب السوري على نظيره الكويتي بنتيجة ( 5 / 1 ) ليكتفي السوري بالمركز الخامس والكويتي بالمركز السادس .

    وفي الدور النهائي للبطولة الكروية يلتقي ايضا اليوم فريقا العراق والسعودية للتنافس على المركز الأول .

    وجمعت منافسات كرة القدم في هذه الدورة سبعة منتخبات عربية قسمت إلى مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات العراق والسعودية وليبيا والكويت فيما ضمت المجموعة الثانية اليمن ومنتخبي سوريا والجزائر.

    وقد تصدر المجموعة الأولى المنتخب العراقي وخلفه المنتخب السعودي فيما تصدر المنتخب الجزائري المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن المنتخب اليمني الذي حل ثانيا حيث تعادل المنتخبان اليمني والجزائري في مباراة الإفتتاح ( 1 / 1 ) وفاز المدرسي اليمني على نظيره السوري ( 1 / صفر ) , بعد ان كان الجزائري فاز على السوري ( 3 / 1 ) .

    ويقود المنتخب المدرسي اليمني المدرب الوطني سامي نعاش مدرب فريق التلال سابقا والذي قاده في الموسم قبل الماضي إلى إنتزاع بطولة الدوري اليمني بعد غياب عن التتويج دام خمسة عشر عاما .

    جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة في بلادنا تعدان حاليا لتنظيم واستضافة البطولة العربية الموسعة للمنتخبات المدرسية لكرة القدم العام القادم 2007م والتي يتوقع مشاركة أكثر من 15 منتخبا عربيا فيها حيث جرى وضع التصورات المتعلقة بالتنظيم من خلال تقسيم المنتخبات العربية إلى مجموعات وتحـديد مـكان التصفيـات في صنعاء وعدن .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-16
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    نتمنى لهم التوفيق فكل اشبال اليمن يقدمون ما يسر ويبعث على الامل خيرا من الكبار.
     

مشاركة هذه الصفحة