بعد حكم 28سنة علي صالح يقول لأهل تعز اشربوا من البحر

الكاتب : نرجس   المشاهدات : 1,055   الردود : 11    ‏2006-09-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-13
  1. نرجس

    نرجس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    علي عبدالله صالح أكد من مطار تعز القديم انه لم يهبط لدار الرئاسة من سطح القمر بل صعد إلى صنعاء من تعز التي كان القائد العسكري لها قبل توليه السلطة.

    إذا هو يعرف تعز جيدا ويعرف مشكلة تعز وشحة المياه فيها حق المعرفة

    ومادام بينه وبين تعز عيش وملح فكان المتوقع منه خلال 28عاما بطولها وعرضها أن يحل هذه المشكلة المعضلة.

    وليس بينه وبينها فقط عيش وملح بل قد ذكر هو بعظمة لسانه وذكر بتلك الأيام الغابرة التي خرج فيها أبناء تعز في مظاهرات عارمة يطالبون مجلس الشعب التأسيسي باختيار صالح رئيساً.

    بالمناسبة وللأمانة فإن علي صالح لم ينس تعز وجميلها العظيم فهو بعد حوالي 3أشهر فقط من حكمه قام بمذبحته الشهيرة بحق كوكبة من رموزها وأبنائها الأبطال من وزراء وقيادات عسكرية رفيعة وبحسب ما ذكره المناضل عبدالله سلام الحكيمي فإن أولئك قد ربطوا لبعض وحفرت لهم أخاديد ودفنوا أحياء. وإلى الآن يرفض علي عبدالله صالح رمز الوفاء أن يدل أبناءهم وأقاربهم حتى على مقابرهم ليزوروهم ويسلموا عليهم. وإذا كان هناك من يبرر قتلهم فكيف بالله يمكن تبرير عدم الافصاح عن مقابرهم؟؟؟؟؟؟؟
    المهم لنركز على مشكلة ماء تعز يأتي صالح بعد 28سنة من عطش تعز في حكمه ليقول لها تشرب من البحر!!!!

    ايوه علي عبدالله صالح سيسقيكم يا أبناء تعز ماء البحر...بالهنا والشفا

    والكهرباء بالطاقة النووية والقطارات بالطاقة الفراغية

    وعش رجبا وشعبان تسمع من وعود صالح العجب العجاب.


    ملاحظة: كل هذه الوعود الخيالية والتي لا يسعها زمان او مكان تصدر من شخص زاهد بالرئاسة ولم يكن يريدها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-13
  3. smart one

    smart one عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    108
    الإعجاب :
    0
    يا عزيزي اكتب موضوع يستحق ان يقراء لا تدلس علينا واذا كنت فاضي ترى الناس عندهم اشغال ولو ما يهمهم المجلس ما كلفوا انفسهم وضيعوا اوقاتهم لقراءة المواضيع فيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-13
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    نرجس

    رائع ورب البيت ما كتبتيه ... فالرئيس يوعد الجميع .. وهو كاذب .... كاذب .. يوعد كل اليمن بان اليمن سوف تتحول الى جنة .. وهو يكذب .. ربما يحولها له فقط ..

    وعد ابناء تعز بالمياه .. وقال لهم اذهبوا الى البحر .. ليس هذا بل قتل من قتل من ابناؤهم الشرفاء لكي يبقى له الكرسي وحدة .

    وفي الحديدة .. تشهد له عقبة سمارة بقتل واحد من افضل ابناء تلك المنطقة .. وغسل يده منه .. في شبوة .. اثناء الحرب وفي ابين .. كذب عليهم واهداهم اكياس من الفلوس المزورة ب الدولار .. وبعدما استمد له الامن انقلب علهيم ..

    رجل عايش على الكذب ...

    يتخلص من اقرباء حتى ابطال النصر نحن وانتم تعرفون جيدا من الذي تخلص منهم . وانباؤهم يعرفون والجميع منتظرين الفرصة لكي ينتقموا منه .

    الكذب حبلة قصير .. فـ 28 من عمر الشعوب ليس بالقصيرة ولكن الصبر والصبر حتى يحين الوقت المناسب لفتح ملفات الماضي .

    نرجس
    رائعة انت وشكرا لهذا الموضوع المهم ..... فمن لديه شي عن مثل هذه الامور يتحدث بها حتى نظهر للناس ... بان هذا الرئيس هو مسيلمة عصره وفروع اليمن الذي يلم يخلق مثله في البلاد .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-15
  7. نرجس

    نرجس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الحضرمي

    شكرا لمرورك

    وأتفق معك فيما ذكرت

    وأشترك معك في دعوة كل من لديه أخبار ان يظهرها للناس

    ودمت بخير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2008-04-03
  9. الجنوب تاج رأسي

    الجنوب تاج رأسي عضو

    التسجيل :
    ‏2008-02-20
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0

    نصيحتي لابناء الجنوب الوقوف في وجه النظام الكهنوتي السنحاني والا سوف تلعنا اجيالنا القادمة انظروا ماذا فعل بابناء تعز حسب سياسته يريد تكرارها في الجنوب لكن بوحدة الصف الجنوبي راح ندحر ونطرد المحتلين الغزاة.

    بغيت انصح اخوانا في تعز ان لايقفوا مكتوفي الايادي عليهم ان يقاومواظلم وعبث الطاغية صالح.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2008-04-03
  11. عدن المحتلة

    عدن المحتلة عضو

    التسجيل :
    ‏2007-11-23
    المشاركات:
    51
    الإعجاب :
    0
    كل ماقلتية واقعي وصحيح مائة% ولاغبار علية .
    مادا تتوقعي من رئيس بكل هدة المواصفات كداب * قاتل * مهرب * تاريخ الرجل اسود فقد ضهر على الساحة السياسيةفي شمال اليمن أنداك فجأة . كما عانى الرجل من الحرمان * التعليم * فحقد على كل ماهو متعلم ومثقف ويفسر ميولة العسكري لتعويض النقص عند الرجل .
    تحياتي الاخت نرجس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2008-04-03
  13. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3

    طولت الغياب يا شيخ ..............
    اكيد كنت مشغول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    [​IMG]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2008-04-03
  15. عدن المحتلة

    عدن المحتلة عضو

    التسجيل :
    ‏2007-11-23
    المشاركات:
    51
    الإعجاب :
    0
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2008-04-03
  17. الجنوب تاج رأسي

    الجنوب تاج رأسي عضو

    التسجيل :
    ‏2008-02-20
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0

    اقول يالخام شعب الجنوب العربي كان ضد هذه الزيجة لكن على الاقل زواج على كتاب الله وسنة رسوله ,





    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    سرّ السياحة في "إبّ"

    فتحت إب أبوابها للسيّاح منذ سنواتٍ قليلة فأقبلوا إليها من معظم البلدان العربية المجاورة، تضاعفت أعدادهم عشرات المرات بين سنةٍ وأخرى مما أثار كثيراً من التساؤلات عن سر هذا الانجذاب ورغم ما تتمتع به البلدة من مقومات سياحة الاستجمام والنقاهة والثقافة انكشف السر الذي طالما تساءل أهل إب عنه.إبراهيم الشعبي (صحفي – صحيفة إب): طبعاً ما إن يدخل فصل الصيف حتى يبدأ هؤلاء بزيارات مكوكية إلى اليمن، جميعنا يعلم لعدة.. لأسباب عدة جميعنا يعلم هذه الأسباب لكن أغلبنا قال السبب الرئيسي لتلك الزيارات، هذه الحالات تتباين تبايناً جذرياً, نجد أنه.. وجدنا إنه ليس السبب الرئيسي هو السبب كما يقولون أنه متمثل بالفقر بل أن هؤلاء الذين يأتون الوافدين إلى اليمن وجدنا من خلال نزولنا الميداني ولقائنا مع تلك الضحايا أنهم فقدوا ضمائرهم.حمود منصر: أولياء الأمور أم الفتيات؟إبراهيم الشعبي (صحفي – صحيفة إب): لأ الوافدين.حمود منصر: الوافدين..؟إبراهيم الشعبي (صحفي – صحيفة إب): فقدوا ضمائرهم وركنوا إلى خداعهم في تحطيم فتيات في عمر الزهور لمتعة آنية ولمصير مجهول.حمود منصر: تفطن الصحفيان إبراهيم وأفراح للقضية حين بدأت بعض الأسر تبوح همساً بخفايا انجذاب بعض السياح العرب إلى هذه المنطقة, أمهات تشكو لأخريات عما آل إليه زواج بناتهن من سياح عرب, لم تجف دموع الفرح لديهن حتى انهمرت دموع الحزن بعد زواج غادر.أفراح البخيتي (صحفية): أصحاب المشكلة بحكم العادات والتقاليد اليمنية صعب أنو أب أو أم يقولون زوجنا بنتنا وفشل الزواج وعادت لنا بطفل, أو أن زوجها خرج ولم يعد بدون طلاق وبدون نفقة, يعني مشاكل أسرية مغلفة كلها تمت إلى واقع يستند إلى المعاناة الحقيقية للمرأة بالذات في محافظة إب.إبراهيم الشعبي (صحفي – صحيفة إب): فوجئنا عند نزولنا إنّو إحنا وجدنا أن المجتمع اليمني بطبيعة الفتاة اليمنية أو الأسرة اليمنية أنها أسرة محافظة ولا تريد أن تتحدث إلينا بأي شيء, هناك كانت مشكلة وصعوبة درسنا فترة على أساس نفكر كيف نبلور هذا الأمر ونستطيع أن نخرج بحصيلة عرض هذه الضحايا لأول مرة.حمود منصر: زواج موسمه الصيف وكنيته السياحة, فرسانه زوار من بلاد العرب, وفرائسه فتيات في أعمار الزهور, وأخريات طامحات حالمات بالنعيم والعيش الرغيد, راج هذا النوع من الزواج وذاع صيته بعد أن تزايد عدد ضحاياه من الفتيات في مدينة إب وفي بعض القرى والأرياف المجاورة وفي محافظات يمنية أخرى, فلا هو بزواج المتعة ولا بالزواج العرفي ولا زواج المسيار بل زواج في ظاهره نعيم وفي باطنه جحيم, يكاد يقض مضاجع المجتمع ويقض كيان الأسر التي انزلقت بعض بناتها إليه.



    زواج الخدعة هو الاسم الأقرب

    نجلا دماج (ناشطة في مجال حقوق الإنسان): الزواج السياحي يعني كلمة مخففة لآثار هذا الزواج, يعني ممكن نقول زواج صيفي زواج سياحي لكن هو في الحقيقة زواج خدعة زواج إيش نقول؟ يعني أقل ما يقال عنه ممكن يكون زواج متعة مع إنه مش كامل الشروط يعني..أفراح البخيتي (صحفية): الزواج هذا كان زي السم المغلف بالشوكلاته بمعنى أدق يعني هي البنت تشوف مستقبل جديد قادم بأحلام وطموحات لكن لما بعد الزواج إيش اللي يظهر: أول حاجة من ضمن طبعاً إحنا نتكلم عن الزواج السياحي يعني الفاشل أول حاجة تعود إلى بيتها محطمة الآمال والطموح.حمود منصر: تسلل مريدو هذا النوع من الزواج إلى قرى وأرياف متباعدة وإلى بعض أحياء المدينة وأزقتها القديمة التي تكشف حالتها عن بؤس أهلها وظروفهم المعيشية القاسية وقلة وعيهم, والطيبة البالغة حد السذاجة عند البعض منهم.عبد السلام الخديري (إمام جامع): نحن في مدينة إب أو في محافظة إب كان لنا النصيب الأوفر من هذه المشكلة للأسف باعتبار أن فصل الصيف تكون محافظة إب مهيأة سياحياً باعتبار الأمطار الغزيرة التي تنزل عليها, المنطقة زراعية بطبيعتها وبالتالي تجتذب يعني تستهوي السائحين إليها, إضافة إلى يعني لا أريد أن أقول سماسرة القيم والأخلاق المتاجرين بالأعراض.أفراح البخيتي (صحفية): السياحة كانت زي اللي يقولون القشة التي قصمت ظهر البعير, أما الأسباب الحقيقية والتي دفعت لمثل هذا الزواج عدة أسباب أولها وبرأسها الفقر.الباحث فؤاد الشبامي (أستاذ في جامعة إب): إن الفقر ليس هو عامل مهم بينما ¬عندي من خلال استبيان وُجد أن 30% من الضحايا التي تم دراستهم فقيرة, أما بالنسبة للمتوسطة شكلت النسبة الأعلى وهي 57.5% أما بالنسبة للغنية فجاءت الأسر الغنية فقد شكلت 12.5% مما يعطي المؤشر الآتي: أن المستوى المعيشي أو أن الضحايا التي تم استهدافهن لسن في خط الفقر.حمود منصر: ظاهرة تكشفت بعض فصولها في دراسة اقتصرت على أربعين حالة, أثارت نتائجها الفزع والجدل والخوف, وقُرعت على إثرها نواقيس الخطر تحسباً لمواجهة الآثار المترتبة على هذا النوع من الزواج الذي ارتبط بالنذر اليسير من سياح عرب همهم إشباع غرائزهم, سخروا الشريعة والمال وقيم الارتباط الإنسانية النبيلة لعلاقات أضمروا فيها نوايا الغدر والخداع, تسللوا إلى بعض الأسر والبيوت وغرروا على أصحاب النوايا الحسنة في زواج أصبح يُعرف بالسياحي، سماته السرعة لا طقوس له سوى نقل العروس إلى عريسها بصمت وهدوء للإقامة في عش سياحي اسمه الفندق.عبد السلام الخديري (إمام جامع): تصور أن شخصاً يتزوج يعني بأربع بخمس فتيات خلال عطلة واحدة خلال عطلة واحدة, وبعدين يعني بل رافق هذه الظاهرة تصرفات بشعة جداً يعني لأنه يأتي يقول لك: أنا بعيد عن أهلي أنا لا أريد حفلة أنا لا أريد كذا, أنتو اعملوا حفلتكم عندكم وأدّوني زوجتي لآخذها للفندق يأخذها إلى عدن يأخذها إلى أي محافظة أخرى يعيش معها نصف شهر.. شهر بالكثير بعضهم تركها في الفندق وراح. القاضي محمد مهدي الريمي (قاضي الشعبة المدنية في محكمة إب): يأتي الخلل النفسي ومكمن الداء ومكمن الخلل في نفس الزوج, حينما يريد أن يتسلق ويطلع من خلال عقد الزواج إلى أنه يُلحق الضرر بالزوجة, فإذا وقفنا وقفة بسيطة أمام مسألة الزواج السياحي أنا في تصوري الشخصي على أنه بهذا الاسم وللأضرار التي قد تُشاهد وتلاحظ من خلال الواقع, أنا أعتبر أنه سيكون قنبلة موقوتة تفجر وضعاً اجتماعياً أسرياً مستقبلياً يؤدي إلى الشر المستطير.



    ضحايا يخافون الفضيحة فيصمتون

    حمود منصر: الوصول إلى بعض الضحايا أو أقاربهن كان شاقاً وعسيراً, قيم واعتبارات اجتماعية حالت دون مقابلتهن في منازلهن, اختارت بعض الفتيات العزلة والانطواء وفضلت بعض الأسر الصمت والصبر على ما أصابها. عبد السلام الخديري (إمام جامع): اليوم بناتنا أسرنا يعانون من إحباط, يعانون من إحباط بل بعضهن يعني وصلت إلى قناعة أن الزواج هذا مشروع فاشل في الحياة وبالتالي أصيبت بعقدة نفسية, اليوم أنت تعرف العرف الموجود في المجتمعات العربية أن المطلقة غالباً ما تحظى بزوج آخر, مجموعة المطلقات هؤلاء العوانس هؤلاء من لهن؟ هذه مطلقة هذه متزوجة بشهر من زوج سياحي أنا لا أقول الزواج السياحي, الزوج السفري خدش سمعتها ماذا تقول لك واحدة؟ تقول لك: هُتك شرفي, ماذا تقول لك أم: ضاعوا بناتي, يعني شيء صعب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2008-04-03
  19. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    ردي كان على الشيخ الحضرمي
    انت ما لك ؟؟!! ............................
    وبعدين ليه جبت الموضوع الطويل العريض عن اب .؟؟؟؟
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة