خمسون قتيلا بتدافع إب

الكاتب : YemenSky   المشاهدات : 535   الردود : 9    ‏2006-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-12
  1. YemenSky

    YemenSky عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-10
    المشاركات:
    2,182
    الإعجاب :
    0


    [​IMG]
    نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر رسمي يمني أن خمسين شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب اكثر من مائة، فى حادث تدافع أثناء تجمع انتخابي للرئيس اليمني على عبد الله صالح فى ملعب مدينة إب جنوبي صنعاء.

    وقد عزى صالح أسر الضحايا بينما تقوم قيادات فى الحزب الحاكم بزيارة المصابين فى مستشفيات المدينة. وأفادت مصادر أمنية وطبية بأن معظم القتلى كانوا من الأطفال وتلاميذ المدارس، وأن حوالي 150 ألفا تجمعوا داخل الملعب الرياضي الصغير وفي الشوارع المؤدية إليه.

    وشوهدت جثث القتلى ممددة على أرض الملعب إلى جانب أشخاص غابوا عن الوعي، فيما كانت سيارات الإنقاذ والإسعاف تهرع إلى مكان الحادث.

    وذكرت وكالة رويترز أن الحادث وقع بعد انتهاء صالح من خطابه، وتوجه من كانوا جالسين على الأرض وعلى المدرجات إلى البوابة للخروج.

    لكن شهود عيان ومنظمين أشاروا إلى أن الحادث وقع قبيل بدء المهرجان الانتخابي الذي نظم للرئيس اليمني في إطار جولة شملت أمس مدينة تعز الساحلية.


    معلومات عن حادث مشابه خلال مهرجان للرئيس أمس بتعز (الفرنسية)

    أسباب الحادث
    وفي معرض شرح أسباب الحادث الذي شهدته إب، قال مسؤول فضّل عدم الإفصاح عن هويته إن غياب اللافتات التي توضح مخارج الملعب ومداخله أدى إلى تداخل الخارجين من الملعب مع الداخلين.

    ونقل عن مسؤولين حكوميين أن محافظة تعز (250 كلم جنوب شرق صنعاء) التي كان يزورها صالح شهدت أمس حادثا مشابها أدى إلى مقتل أربعة أشخاص.

    يُذكر أن اليمن سيشهد يوم 20 الجاري انتخابات رئاسية ومحلية يسعى فيها الرئيس صالح للتجديد لولاية جديدة، فيما يسعى منافسوه إلى الإطاحة به عبر صناديق الاقتراع.

    وشابت الانتخابات السابقة حوادث إطلاق نار بين أعضاء الأحزاب المتنافسة حيث يحمل الكثير من اليمنيين الأسلحة، ولكن التدافع من الأمور غير المعتادة.

    وحتى الآن لقي ثمانية على الأقل حتفهم خلال الفترة السابقة للانتخابات التي يتنافس فيها خمسة مرشحين بينهم صالح نفسه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-12
  3. YemenSky

    YemenSky عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-10
    المشاركات:
    2,182
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-12
  5. قتيبه محمد

    قتيبه محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-14
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    رحم الله شهداء الديموقراطيه الذين أثبتوا أن علي عبدالله صالح هو خيارهم مسطرين هذه الحقيقه بدماءهم الزكيه . ألف ألف تحيه لمن قدموا حياتهم فداءاً لهذا الوطن وقيادته .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-12
  7. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    في الحقيقه لا ادري اسخر من الكاتب الثاني ام من هؤلا القوم ام من حاكمهم ام من... لا اعلم ،،
    في الحقيقه الذي يصور هؤلا القوم بانهم ابطال اقول هانو الابطال الحقيقيين ونعزيهم في بطولاتهم !!!!!! اماء الثانيه وقدمو حياتهم فداء للوطن ، ام للجزم اكرم الله من قراء ،، اراء انها ادها من ذي قبل ،، فيالله استر على اهل اليمن والجنوب من تحريف الكلام والمسميات 0
    نستفر الله العلي العظيم ،،
    ولكن لاشك عندي بان المثل الذي يقول اذا كان المخبر مجنون فالمستمع عاقل ،، موجود عند الجميع ،، لكم التحيه 00
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-12
  9. مرحبا بالحرية

    مرحبا بالحرية عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-07
    المشاركات:
    905
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله



    اللهم يرحمهم



    اي شهداء ديموقراطيه؟


    اعط الاسماء مسمياتها



    لا يصلح هذا التلاعب بالمسميات من اجل المرشح
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-12
  11. shaibi

    shaibi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-30
    المشاركات:
    285
    الإعجاب :
    0
    كلهم مؤتمر :D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-12
  13. هشام خالد

    هشام خالد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-10
    المشاركات:
    162
    الإعجاب :
    0
    هل يمكن انت ان تسطر هذه الحقيقة بدماءك الزكية

    تقولوا مثل هذا الكلام ولا تستحوا حين تقولون لا تتاجروا بالدماء؟
    والله لو علم هؤلا بمصيرهم لجاؤوا يرجمون مرشحك بالحجارة والجزمات

    قال سطروا قال
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-12
  15. هنالك

    هنالك عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-22
    المشاركات:
    430
    الإعجاب :
    0
    الله يرحمهم جميعا إنهم شهداء التخلف والفوضى والاستبداد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-12
  17. العلم نور

    العلم نور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-15
    المشاركات:
    552
    الإعجاب :
    0
    الله يرحمهم جميعا و يحسن اليهم فهم من أبناء قومي و عشيرتي و ملتي و إن اختلفت الرؤى

    فلا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-12
  19. هشام خالد

    هشام خالد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-10
    المشاركات:
    162
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم
    كلهم من ابناء هذا الشعب المغلوب على امره

    كلنا ضحايا لهذا النظام الفاسد وفي مقدمة هؤلاء الضحايا اعضاء المؤتمر الشعبي العام
     

مشاركة هذه الصفحة