المهندس .... والسلوك الحضاري

الكاتب : قتيبه محمد   المشاهدات : 558   الردود : 8    ‏2006-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-12
  1. قتيبه محمد

    قتيبه محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-14
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    الكل كان يأمل في أن تكون حملات الدعايه الإنتخابيه مرآه تعكس صورة التجربه الديموقراطيه الفريده والرائده لليمن ليراها العالم وتكون الدعايه الإنتخابيه أيضاً مرآه تعكس شخصية المرشح وقد كانت كذلك .
    فها هو مرشح أحزاب التضليل / فيصل بن شملان . يكشر عن انيابه ( إن كانت له انياب ) ويتخلى عن تقمص دور الشخصيه التي كان من المقرر إتصافها بالكياسه والحكمه والأخلاق العاليه ، وينزع القناع الذي كان يرتديه لتظهر لنا معالم وجهه الحقيقي، معالم الزيف والخداع وسلسلة الأكاذيب، إضافة إلى وعوده العرقوبيه التي يوزعها على المواطنين وبسخاء متفوقاً بكرمه على حاتم الطائي . وظهرت أيضاً سياسة أحزاب التضليل المسيره لذلك الرجل في الخطابا ت التي أعدتها له والتي القاها ويلقيها في حملته ( العدائيه ) .
    مهندس كما يحب ان يسميه مؤيدوه تلقى تعليمه في الغرب ( بريطانيا ) كان من الحري به أن يكون سلوكه في دعايته سلوكاً حضارياً ولائقاً ويقوم بتعريف المواطنين بنفسه وببرنامجه الإنتخابي ، ولكن كان لــ... بن شملان رأي آخر فما إن يلقي خطاباته حتى يتملك المستمع إليه شعور بالشك حيال شخصية بن شملان وثقافته ، وتنتشر رائحة الوضاعه في في حديثه ، فيشتم هذا تارة ويتهم آخر تارةً آخرى . وبذلك يكون قد شط بعيداً عن إقامة مثل هذه الحملات الدعائيه .
    ناهيك عن تناقضاته في تمثيل الأدوارفي كل خطبه ، ففي خطاب له تراه يرتدي زي الغيور على الوطن ، وفي خطاب اخرتراه وكأنه حملٌ وديع يستعطف الناس ، وفي خطاب أخر تراه يتقمص شخصية رجل الدين الذي يعظ الناس من على منبره ، وفي خطاب اخر تظهر فيه محاولاته تفريق الشمل ليصبح شمل اليمن الواحد رديفاً لإسمه " شملان " .
    هذه ثقافة بن شملان أو ( المهندس ) الذي جارى نفسه على أرذل السجايا ،والذي ارضاه غروره وكان عن الرشد بعيداً ليصبح من الخذلان قريبا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-12
  3. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    نؤكد لك نحن معشر المهندسين أن هذه ليست اخلاقنا أبدا
    بن شملان يسلك سلوك النباتات المتسلقه فهو أن لم يجد أعمدة يتسلق عليها فهو يتسلق على أي شىء بجواره فهو يتاجر بالفقر والبطاله مع أنه في برنامجه لم يقدم حلول عملية للبطالة يريد تقليص صلاحيات رئيس الجمهورية مع أن نزعة الذات وحب الانا قد طغت على برنامجه للاسف أن يذهب الى حضرموت ويقول "أنتم لكم الغاز والسموم والوظائف لغيركم " وللاسف ايضا أن يقول في مأرب "أن الدولة قتلت مواطنين يمنين " وهو يعرف جيد من هم هؤلاء المواطينن وماهو خطرهم وماهي الاضرارا التي ألحقت باليمن جراء اللارهاب وعمليات خطف السواح وتفجير ناقلات النفط وكيف تراجع الاقتصاد بشكل ملحوظ .....لكنه سيظل يضحك على الناس حتى تنتهي المسرحية التي يمثل فيها دور البطل ....ومن أغرب ماسعته من بن شملان أنه يريد في كل فصل 15 طالب علما بان عدد طلاب المدارس الاساسية يبلغ 6مليون طالب ..!!!! حقيقة أنا أيقنت انه لاوجود لبرنامج بن شملان الا في أخلام العاجزين وأرضه هي مملكة أفلاطون والجنة الضائعه ..

    تحياتي لك أخي الكريم ....وأؤكد أن المهندسين بريئون مما يقوله بن شملان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-12
  5. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    اخي محمد
    بن شملان يتكلم عن الفقر والجهل في اليمن
    اما انتم في سويسرا فربنا يزيدكم

    ملاحظه

    هنجمة رئيسكم في سويسرا اختفت بعد فضيحة غسيل الاموال
    وتحول الى حمل وديع ومسالم
    سبحان الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-12
  7. القحطانية

    القحطانية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    1,858
    الإعجاب :
    0

    يااخي الكريم القضية ليست قضية مهندس او غيره .. الرجل اعطوه دور صعب فوق
    طاقته .. لو تابعت مهرجانه امبارح وهو على المنصة يخطب الله واكبر باقي شوي
    بس وراح يطيح من طوله النفس انقطع وبجانبه حارس يتفرج عليه خايف من الطيحة
    راح تستوي فضيحة بجلاجل بس ربك ستر لان صاحبنا سكت فجأة وكمل الخطبة
    الشيخ حميد :D
    .. الصلاحية منتهية واللعب الآن في الوقت الضائع :D
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-12
  9. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    معلوماتك ناقصة .......ماسمعت أنه البنك المركزي رد على قحطان
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-12
  11. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    2
    hsبسمح لي اخي مايقوله ابن شملان يصب في الاتجاه الصحيح ليس كل من خالف عدو هذه ديمقراطيه ولابد من الحديث في كل شي لامحورات الى الاعراض الشحصيه وكذالك مايقوله الرئيس هوبنفس الاطار رغم معارضع الاخرين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-12
  13. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    قال محمد قحطان رئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك أن رد البنك المركزي اليمني على ما نشره اللقاء المشترك عن فضائح فساد المؤتمر وغسيل الأموال في البنك المركزي اليمني بأنه يحمل إقرارا خفيا.

    وقال قحطان لـ"الصحوة نت" إن رد البنك المركزي توقف عند الأشكال والصور, ولم يتضمن النفي للعملية ذاتها التي طرحها المشترك في المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس الماضي سواء الحوالات أو عمليات غسيل الأموال التي تجري باسم البنك.

    وجدد قحطان مطالبته للنائب العام بسرعة فتح تحقيق داخل البنك المركزي ووضع البنك تحت رقابة رسمية تبعده عن نفوذ الحزب الحاكم.

    مضيفا لايخفى على كل ذي لب ما يطرح للرأي العام عبر وسائل الإعلام من أدلة ستعزز الأدلة التي ستطرح على القضاء وهي بالتأكيد تختلف كما ونوعا.

    ودعا قحطان برلمانيون ضد الفساد إلى التعاون مع اللقاء المشترك في تقديم هذه القضية إلى القضاء.

    وكان مصدر مسئول في البنك قال لوكالة الأنباء اليمنية / سبأ/ أن تلك الإشعارات والكشوفات والحسابات التي كشف عنها اللقاء المشترك في المؤتمر الصحفي ليس للبنك أية علاقة بها ولم تصدر عنه وليس لها أي أساس من الصحة .

    وأعتبر ما نشر صور مصطنعة لإيهام الناس أنها صادرة من البنك المركزي في حين أن إشعارات البنك لها مواصفات واضحة متميزة ومختلفة عن محتوى تلك الصور المزعومة..موضحاً بأن البنك المركزي يصدر إشعارات رسمية عليها شعار الجمهورية اليمنية واسم البنك المركزي اليمني بالخط الكوفي وبعلامات يصعب تزويرها.

    وكان اللقاء المشترك كشف عن فضائح فساد واختلاس ونهب علني لأرصدة البنك المركزي اليمني وضمها بأوامر رسمية لحساب الدائرة المالية في المؤتمر الشعبي الحاكم.


    واستعرض المشترك في مؤتمر صحفي عقده الخميس الماضي بصنعاء شيكات مالية بأكثر من ثلاثة مليار 500 مليون ريال صرفت من حساب مشروع توسيع وتطوير الجامع الكبير في البنك المركزي لحساب دائرة المؤتمر المالية برقم (955190: 1019 طرف البنك المركزي) بالإضافة لـ 3 مليار و200 مليون ريال صرفت لحساب مجهول.

    وقال محمد قحطان الناطق الرسمي بإسم أحزاب اللقاء المشترك ورئيس هيئته التنفيذية : إن ما صرف لحساب المؤتمر الشعبي من البنك المركزي بتوجيهات رئاسية تصل "بحسب الشيكات" التي حصل عليها المشترك إلى 3 مليار و549 مليون و573 ألف و53 ريال، بالإضافة لـ 3 مليار و200 مليون صرفت لحساب مجهول.

    وجدد رئيس الهيئة التنفيذية للقاء المشترك مطالب المشترك بضرورة أن يصبح البنك المركزي تحت إدارة لجنة عليا شفافة كونه يتحكم ويتصرف بثرواتنا القومية, مشددا على ضرورة إبعاد أيادي الفساد والنهب عن البنك المركزي اليمني، مؤكداً رفض المشترك أن يصبح البنك المركزي مصدر لغسيل الأموال واستطرد "اصرفوا أموالكم كما تشاءون لكن ليس باسم الله والدين ".

    بس ما قلت لي وين راحت الهنجمه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-12
  15. قتيبه محمد

    قتيبه محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-14
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    الموضوع ليس كما فهمه البعض ، فأنا اقصد أن بن شملان ابتعد جداً عن الهدف من إقامة مثل هذه الحملات الدعائيه وجعلها منبر للشتائم . ناهيكم عن ما يقومون به احزاب اللقاء المشترك هذه الأيام فآخر ما نما إلى علمنا هو إستئجار عدد من الصوماليين من قبل احزاب المشترك لتمزيق صور الرئيس / علي عبدالله صالح .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-12
  17. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    يعني مش مكفيهم الناصري والحق والقوى والشعبية ...ومستقلون من أجل التغيير ...عملوا شراكة كمان مع الصوماليييين :eek:
     

مشاركة هذه الصفحة