مقطع فضيحة طاش ما طاش والهيئة (هل وصلو الى هذا الحد)

الكاتب : shaibi   المشاهدات : 1,118   الردود : 0    ‏2006-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-12
  1. shaibi

    shaibi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-30
    المشاركات:
    285
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا ما قراءته في جريدة الجزيره
    الرياض - فهد الشويعر:
    ينتظر ملايين السعوديين والخليجيين والعرب الحلقة الأولى من المسلسل (السعودي) الكوميدي الشهير طاش ما طاش في نسخته الرابعة عشرة وهو المسلسل الأكثر جدلاً في مختلف الأوساط بين مؤيدٍ ومعارض.
    ومنذ انتهاء رمضان الماضي بدأت قناة mbc المنتج (الجديد) والحصري لحلقات المسلسل في التجهيز لهذا العمل الذي سيطل على المشاهدين بعد نحو ثلاثة أسابيع من الآن حيث خاطبت الكتاب والفنانين والفنيين وكذلك المعلنين رغبةً منها في عرض المسلسل هذه السنة بشكلٍ مغاير وبأكثر احترافية من قبل.
    وانتهى تقريباً فريق العمل من تصوير (جميع) حلقات المسلسل حيث تم تصوير حلقة (خبول الدجاء) وهي الأخيرة في جدول العمل في منطقة بين الرياض والخرج الأسبوع الماضي وما زال العمل جارياً في التصوير (حتى لحظة كتابة هذه المادة). وكالعادة تختلف حلقات المسلسل بين الكوميدي والتراجيدي ونقد (جملة) من التصرفات الفردية للمجتمع وعدد من الدوائر الحكومية ذات العلاقة بالمواطن وهمومه. ويؤكد مقربون من فريق العمل أن هامش الحرية والنقد سيكون أكثر (مرونة) هذه المرة وأن هناك حلقات ستكون مثاراً لجدل واسع بملامسة فريق طاش قضايا هامة جداً يعتقد البعض أنها (شائكة) ولعلّ أبرزها حلقة خاصة عن دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وممارسات بعض أفراد الهيئة الخاطئة والذين لا يمثلون نهج المؤسسة وربما سيكون طاش 14 هذه المرة على (المحك) خاصة وأن بطلي المسلسل ورهانه الحقيقي الفنانين ناصر القصبي وعبدالله السدحان بلغى من الإحترافية ما يجعلهما يحاولان التركيز أكثر في كل خطواتهما الفنية واختيارهما للنصوص بدقة أكثر إلى جانب رفيق دربهما المخرج عبدالخالق الغانم الذي يمتلك القدرة الإخراجية لتحويل المشاهد إلى لوحة فنية يرقبها المشاهدون.
    الأبطال
    لعبدالله السدحان وناصر القصبي نصيب الأسد في حلقات طاش 14 (كالعادة) ويشاركهما كل من يوسف الجراح وخالد سامي في (حلقتين) وحسن عسيري وبشير غنيم وحبيب الحبيب وعبدالله المزيني وعلى إبراهيم وعبدالعزيز السكيرين وخالد منقاح وحمد المزيني وفهد الحيان ويوسف اليوسف وعلي المدفع وسعد المدهش وعبدالعزيز الحمّاد ومحمد الكنهل وزهرة عرفات وصفاء سعود ودينا فاعور وريفيان ووجنات الرهبيني ومجموعة أخرى من الممثلين.
    الحلقات
    وتمكن فريق طاش 14 من تصوير حلقة (وراهم وراهم) في بيروت قبل أيام من القصف الإسرائيلي على لبنان كما أن هناك حلقات سيتم عرضها على (جزءين).
    ولعَّل أبرز حلقات طاش 14 لهذا العام هي: وراهم وراهم ووتوت بيروت ومسعود المقرود وشهيبان والإنترنت والبلوتوث وداعس والعرجاء (جزءين) وليموزين للبيع وسور الحريم وسوق الليل والصفيح الساخن وخبول الدجاء وsms وحارة البلوت.
    الإعلانات
    وبحسب مجلة Forbes العربية فقد استطاعت mbc أن تربح 40 مليون ريال من المسلسل رمضان الماضي وهي مجمل الدخل الإعلاني والرعاية وبيع حقوق البث للتلفزيون السعودي خاصة أن سعر الثلاثين ثانية الإعلانية في فترة عرض (طاش ما طاش) هي الأعلى في تاريخ التلفزيون العربي، حيث وصلت إلى 15 ألف دولار (56 ألف ريال), متفوقة على برنامج (ستار أكاديمي) الذي بلغ سعر الثلاثين ثانية فيه 12 ألف دولار.
    المعادلة تم حسابها بعدما كشفت (فوربز) أن هناك 15 دقيقة إعلانية أثناء فترة عرض المسلسل تحقق ل(MBC) في الحلقة الواحدة 450 ألف دولار (1.700 مليون ريال تقريباً), وعلى مدار 20 حلقة, مما يؤدي إلى ربح قدره 9 ملايين من الدولارات (34 مليون ريال تقريباً). ويتوقع أن يحصد طاش 14 هذا العام مبلغاً أكثر من العام الماضي في ظل الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده المملكة.


    --------------------------------------------
    تعليق :-
    mbc نعم انتي الفساد والإفساد
    نعم انتي موجهة الى الرذيلة والى العلمانية
    نعم حان وقت نبذك وحان وقت مقاطعتك

    هاهم الاخوان المرحان عبدالله وناصر يبدأن من جديد في نشر الصورة السيئة عن رجال الدين
    وهاهم لا يذكرون المحاسن بل يذكرون المساوء لإهل الحسبه
    وهاهم يشوهون صورة الاسلام بأفعالهم

    حتى وان كان لرجال الحسبه مساوء فيجب ان نعالج الامور بحنكه
    ويجب ان لا نصور اهل الحسبه بهذه الصور من خلال اخذ الطالح وتناسي الجيد منهم
    خاصة وان الكثير من الدول العربيه والاسلاميه يرون طاش في هذه السنه والسنوات السابقة عن طريق ال منحله mbc
    -----------------------
    وهذا مقطع خاص لمنتدى الرحال وفيه لقطه من هذه الحلقة
    ---------------------
    أهلاُ بأراء الجميع في هذا الموضوع الحساس
    وكل يدلي بدلوه
    تحياتي لكم وبالله التوفيق
    تحميل المقطع هنا
    http://www.c5c6.com/File/1157927144.3gp



    ملطوش :D
     

مشاركة هذه الصفحة